لا جديد في الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس الجمهورية.. – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لا جديد في الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس الجمهورية..

عقد مجلس النواب اللبناني اليوم الخميس جلسته التاسعة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، من دون التوصل الى اي نتيجة في ظل استمرار غياب التوافق بين مختلف الكتل النيابية والقوى السياسية على اسم يحظى بالقبول ليصبح الرئيس المقبل للجمهورية.

وقد اقترع في الجلسة(الدورة الاولى) 105 نواب، وجاءت نتائج كالتالي: 39 ورقة بيضاء، 39 ميشال معوض، 4 ملغاة والباقي اسماء اخرى، ولم تعقد الدورة الثانية بسبب فقدان النصاب القانوني.

وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على مداخلة للنائب فادي كرم :” الجميع يعلم انني قبل انتهاء ولاية فخامة رئيس الجمهورية احاول واؤكد ضرورة ان يكون هناك حوار، من اجل ماذا؟ من اجل الوصول الى حل وتوافق. فالسؤال هل هناك امكان لأي أمر غير الحوار؟”

من جهته، قال عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب رائد برو في حديث له بعد الجلسة إن “هناك رغبة من قبل بعض النواب بالتمايز عن المرات الماضية من حيث التصويت، ولكن هل هذا الامر يمكن البناء عليه بالانتخابات الرئاسية، الامر يحتاج الى مزيد من التأمل”.

بدوره، قال عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي حسن خليل “كنا نأمل حصول توافق على اسم معين بين مختلف الاطراف للوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية”، وتابع “على الجميع ان يدركوا ان لا خيار للخروج من الازمة إلا عبر الحوار”.

المصدر: قناة المنار

البث المباشر