أبرز التطورات على الساحة السورية 06 ـ 10 ـ 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية 06 ـ 10 ـ 2016

من معارك الجيش السوري جنوب وغرب حلب

درعا وريفها:

ـ استهدف الجيش السوري تجمعات الإرهابيين وقضى على عدد منهم في بناء المدائن وشرق دوار بصرى في درعا وقضى على عدد من أفراد مجموعة إرهابية في بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي.

القنيطرة وريفها:

ـ قُتل مسلحان من “حركة أحرار الشام” بنيران الجيش السوري في ريف القنيطرة.

الحسكة وريفها:

ـ انفجرت سيارة مفخخة عند حاجز لـ “وحدات الحماية الكردية” في قرية “الغرة” في ريف الحسكة الغربي.

حلب وريفها:

ـ سيطر الجيش السوري على “المعهد الرياضي” و”سكن المعهد” وعلى “مدرسة العلماء الصغار” في بستان الباشا في مدينة حلب إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.
ـ أُصيب عدد من المواطنين باستهداف المجموعات المسلحة بعدة قذائف صاروخية في حي سليمان الحلبي في مدينة حلب.
ـ سقطت عدة قذائف صاروخية مصدرها المجموعات المسلحة على بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي. كما سقطت عدة قذائف صاروخية في محور جامع الرحمة في منطقة حلب الجديدة.

إدلب وريفها:

ـ تحدثت تنسيقيات المسلحين عن مقتل وجرح أكثر من 25 مسلحاً إثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة معبر أطمة الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة على الحدود السورية ـ التركية في ريف إدلب الشمالي. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجير السيارة المفخخة.
ـ قُتل أحد المسؤولين في “حركة أحرار الشام” المدعو “الشيخ هشام خليفة”، و”الشيخ خالد السيد” رئيس ما يسمى “مجلس القضاء الأعلى في حلب”، و “القاضي محمد الفرج” النائب العام لـ “مجلس القضاء الأعلى في حلب” إثر انفجار السيارة المفخخة في منطقة معبر أطمة في ريف إدلب الشمالي.
ـ أعربت العديد من تنسيقيات المسلحين عن سخطها وغضبها إزاء الاستهتار الأمني في منطقة أطمة في ريف إدلب الذي سهل حصول التفجير عند المعبر على الحدود السورية – التركية بالرغم من وجود العديد من الحواجز التابعة لفصائل مسلحة عدة.

حماه وريفها:

ـ أحبط الجيش السوري مساء أمس محاولة تهريب أسلحة عبر “الدواب” للمجموعات المسلحة قرب حاجز “جب خسارة” على طريق صبورة ـ أثريا في ريف حماه الشرقي حيث أطلق النار باتجاههم ومنعهم من إيصال السلاح للمسلحين.
ـ أقرت تنسيقيات المسلحين بمقتل 3 مسلحين بنيران الجيش السوري في ريف حماه الشمالي.
ـ أعلنت تنسيقيات المجموعات المسلحة عن مقتل أحد المسؤولين العسكريين في حركة “أحرار الشام” المدعو “حنظلة أبو عقبة” بنيران الجيش السوري بريف حماه الشمالي الشرقي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك