سامسونج تطلب استرداد 1858 جهاز جالاكسي نوت 7 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سامسونج تطلب استرداد 1858 جهاز جالاكسي نوت 7

هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7 في سول يوم الثاني من سبتمبر ايلول 2016.
هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7 في سول يوم الثاني من سبتمبر ايلول 2016.

قالت هيئة صينية معنية بمراقبة الجودة  إن وحدة شركة سامسونج للإلكترونيات في البلاد ستسترد 1858  جهازا من طراز جالاكسي نوت 7 بعد اكتشاف عرضة البطاريات المزود بها الهاتف للاشتعال.

وأوقفت سامسونج في البداية مبيعات جالاكسي نوت 7 هذا الشهر في عشر أسواق من بينها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لكن ليس فى الصين إذ قالت الشركة إن الطراز الذي يباع هناك مزود ببطارية من مورد مختلف.

وقالت الإدارة العامة لمراقبة الجودة والفحص والحجر على موقعها على الإنترنت إن جزءا من الهواتف المستدعاة بيع في الصين عبر الموقع الرسمي لسامسونج قبل إطلاق الهاتف في الأول من سبتمبر أيلول ضمن برنامج لاختبار الجهاز.

وحثت سامسونج -أكبر شركة لإنتاج الهواتف الذكية في العالم- مستخدمي جالاكسي نوت 7 على إعادة الأجهزة التي اشتروها ونشرت إعلانات في كوريا تعتذر فيها على عملية الاستدعاء.

وأذكت سلسلة تحذيرات من قبل جهات تنظيمية وشركات طيران حول العالم المخاوف بشأن مستقبل هذا الطراز المميز مما دفع أسهم سامسونج إلى الانخفاض.

وقالت هيئة الطيران المدني في الصين اليوم أيضا إنها ستحظر استخدام وشحن أجهزة جالاكسي نوت 7 على متن الطائرات كما لن تسمح بوضعها ضمن الأمتعة المخزنة على الطائرة

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك