وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن أنها تتابع عن كثب مناورات القوات المسلحة الروسية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن أنها تتابع عن كثب مناورات القوات المسلحة الروسية

اوكرانيا

أعلن نائب مدير قسم الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع الأوكرانية، فاديم سكيبيتسكي أن الاستخبارات الأوكرانية تراقب سير اختبار الجهوزية القتالية للقوات المسلحة الروسية.

وقال سكيبيتسكي على أثير قناة “112” الأوكرانية: “إلى هذا الحين نحن لا نزال نراقب، لأن كل شيء يبدو وكأنه حدث دوري. ولكننا حذرنا من قبل، من أن التهديد قد يكمن في حقيقة أنه يمكن تحت غطاء مثل هذه التدريبات تشكيل مجموعة ضاربة للقوات لتنفيذ مزيد من الأعمال، بما في ذلك ضد أوكرانيا”. ووفقا لسكيبيتسكي، تتوقع الاستخبارات الأوكرانية أنه سيتم في الأسبوع المقبل حشد عدد كبير من القوات الروسية بالقرب من الحدود الروسية-الأوكرانية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت اليوم الخميس، أنها بدأت بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة في البلاد، الرئيس فلاديمير بوتين، اختبارا مفاجئا، اعتبارا من الساعة السابعة صباح اليوم بتوقيت موسكو ، يهدف إلى تقييم درجة الاستعداد القتالي للقوات المسلحة الروسية.

وتم وضع القوات التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية وجزء من قوات المنطقتين الغربية والمركزية العسكريتين، والقيادة العامة للقوات الفضائية الجوية وقيادة قوات الإنزال الجوية الروسية على أهبة الاستعداد، ويذكر أن الاختبار يستمر حتى 31 آب /أغسطس.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك