“الامن الداخلي”: لعدم الانجرار وراء الأخبار المزعومة عن أعمال إرهابية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“الامن الداخلي”: لعدم الانجرار وراء الأخبار المزعومة عن أعمال إرهابية

أخبار موقع المنار

دعت المديرية العامة للامن الداخلي اللبناني في بيان لها الاربعاء المواطنين لعدم القلق والانجرار خلف الأخبار التي تزعم ان أعمالا إرهابية ستطال أماكن محددة في مناطق مختلفة من لبنان، وتدعي أن هذه المعلومات تأتي نقلا عن مصادر أمنية رفيعة المستوى.

وشدد البيان على “المواطنين عدم الاخذ إلا بما يصدر عن الأجهزة الأمنية المختصة وأن يضعوا ثقتهم في مؤسساتهم العسكرية والأمنية التي تعمل في أقصى جهوزيتها”، واكدت ان “الاجهزة الامنية لن تألو جهدا لحفظ أمنهم وإبعاد شبح الإرهاب عنهم”.

واشار البيان الى انه “غالبا ما تتلقى الأجهزة الأمنية معلومات عديدة على صعيد الأعمال الإرهابية فتأخذها على محمل الجد وتقوم بتحليلها ولكن في معظم الأحيان تكون هذه المعلومات غير دقيقة أو يتم إحباط المخططات المنوي تنفيذها في حال صحتها”.

ولفت البيان الى “المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ستلاحق مطلقي هذه الأخبار بصورة غير مسؤولة التي تؤدي إلى إثارة البلبلة والتأثير سلبا على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي”.

ودعا البيان “المواطنين أن يكونوا على يقظة دائمة ولدى مشاهدتهم أي شخص مشبوه أو ملاحظة أي عمل يثير الريبة الإبلاغ عنه لدى أقرب مركز عسكري أو الاتصال برقم الطوارئ 112”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك