كلينتون تفوز في ولاية نيو جيرسي وتعزز انتصارها في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كلينتون تفوز في ولاية نيو جيرسي وتعزز انتصارها في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين

هيلاري كلينتون

عززت هيلاري كلينتون الثلاثاء انتصارها في السباق إلى نيل ترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة الأميركية، بعد فوزها على منافسها بيرني ساندرز في ولاية نيو جيرسي، بحسب قنوات تلفزيونية أميركية عدة.

وكانت المرشحة حصلت الاثنين على الغالبية المطلوية من المندوبين (2383)، لتكون بذلك أول امراة في التاريخ تمثل حزبا أميركيا كبيرا في السباق الى البيت الابيض.

إلا أن وزيرة الخارجية السابقة تسعى إلى استكمال الانتصارات الرمزية خلال “الثلاثاء الكبير” الأخير، وخصوصا في ولاية كاليفورنيا الكبيرة لثني منافسها عن مواصلة المعركة حتى مؤتمر الحزب الديموقراطي في أواخر تموز/يوليو.

ولهذا، امتنعت كلينتون عن الاحتفال بالفوز على منافسها سناتور فيرمونت بيرني ساندرز، وارجأت الامر الى خطاب ستلقيه في نيويورك مساء الثلاثاء.

ولكن رغم ذلك، قالت في تغريدة على موقع تويتر بعيد نتائج نيو جيرسي مع صورة لها تبتسم وهي تلاعب طفلة صغيرة “إلى جميع الفتيات الصغيرات اللواتي لديهن أحلام كبيرة نعم، يمكنكن أن تصبحن ما تردن، حتى رئيسة، هذه الليلة لكن”.

وبالإضافة إلى نيو جيرسي وكاليفورنيا، تجري انتخابات تمهيدية ديموقراطية في أربع ولايات أخرى، في نيو مكسيكو ومونتانا وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك