ترامب يهدد “بتجفيف مستقنع الفساد” في واشنطن وأوباما يحذر من “انتخاب الخوف” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يهدد “بتجفيف مستقنع الفساد” في واشنطن وأوباما يحذر من “انتخاب الخوف”

أخبار موقع المنار

أكد مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على محاربة الفساد في إدارة واشنطن في حال فوزه بالسباق إلى البيت الأبيض، قائلا “سنجفف المستنقع”، وذلك قبل أربعة أيام من موعد الاقتراع النهائي.

وفي تجمع انتخابي له في مدينة هيرشي بولاية بنسلفانيا، قال ترامب “أريد إدارة واشنطن الفاسدة أن تسمع كلامنا الآن، عندما نفوز يوم الثامن من نوفمبر سوف ننشف المستنقع، أي سيحارب الفساد في السلطة”، وزعم أن حملته ستفوز “في بنسلفانيا بقوة! وقد حطمنا رقماً قياسياً في الأعداد هنا، ولا أحتاج إلى أن أحضر المشاهير لكي آتي بالجماهير”، مشيراً إلى إحضار كلينتون مشاهير إلى تجمعاتها الانتخابية.

ومن جهتها، انتقدت مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون هجوم ترامب الدائم ضد ذوي الأصول الأفريقية، قائلة في تجمع انتخابي لها في مدينة ديترويت بولاية ميشيغن، “يظن حياة السود هي حول الجريمة والفقر، ولكنه لا يعلم قوة السود في الأعمال والمجتمع”. ويُذكر أن السود في أمريكا يدعمون ترامب بنسبة 2% فقط.

أما الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فجدد دعمه لكلينتون ضمن تجمع انتخابي لها في مدينة فايتفيل بولاية كارولينا الشمالية، وهاجم أسلوب ترامب “العنصري والقمعي”، حيث توجه للجمهور قائلا “لا نستطيع أن ننتخب رئيسا يهدد بإغلاق الإعلام إذا كتب الأخير شيئاً لم يعجبه، ورمي خصومه في السجن، ويستعمل أسلوب تفريقي وعنصري… يجب أن تتفهموا المخاطر”. ونادى بشعار مع الجمهور “أريدكم أن تصوتوا، لا تختاروا الخوف بل اختاروا الأمل”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك