قهوجي وابراهيم: نؤكد على ضرب الارهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قهوجي وابراهيم: نؤكد على ضرب الارهاب

العماد قهوجي

ترأس قائد الجيش العماد جان قهوجي في نادي الضباط – اليرزة، احتفال إطلاق مشروع تنفيذ الهبة الأوروبية المقدمة الى الجيش والمديرية العامة للأمن العام في مجال دعم القطاع الأمني، في حضور سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن، المدير العام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ممثلين للدول الأوروبية، أعضاء فريق العمل اللبناني – الأوروبي المشترك، ممثل الشركة الفرنسية المنفذة للمشروع
(CONSEIL CIVIPOL) الجنرال ألان بللغريني وعدد من كبار الضباط.

وألقى اللواء ابراهيم كلمة اكد فيها استمرار العمل على دفع الخطر عن وطننا بكل ما أؤتينا من قوة وعزم بالتعاون مع الجيش وكل الاجهزة الامنية، وبدعم من السلطات الرسمية والشعب اللبناني والمجتمع الدولي”.
اضاف أريد تأكيد مواصلة العمل على رفع مستوى مهارات عناصر المديرية العامة للأمن العام إداريا وعملانيا، وجبه الاخطار كي يتمكن اللبنانيون من العيش بكرامة في نظام عماده الحرية والديموقراطية والتعددية الحضارية والثقافية، اذ يشكل نقيضا للكيانات العنصرية والإلغائية التي تجتاح منطقتنا والعالم”.

العماد قهوجي اكد “إن معركتنا مع الإرهاب ماضية إلى الأمام ولا هوادة فيها، ولن تتوقف إلا بالقضاء على تجمعاته وشبكاته التخريبية، وأي نشاط يقوم به على الحدود وفي الداخل. ونحن نعتبر هذه المعركة أولوية مطلقة لدى الجيش، كما نعتبرها جزءا من جهد لبنان في إطار جهود منظومة المجتمع الدولي لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يتربص شرا بالإنسانية جمعاء. ومن هذا المنطلق لدينا ملء الثقة بالدول الصديقة وفي طليعتها دول الإتحاد الأوروبي، التي نتشارك وإياها قيم الحرية والسلام والانفتاح، أن تواصل تقديم الدعم للجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية، آملين أن يكون هذا المشروع المهم، المخصص للتدريب والجوانب التقنية والإدارية، ركيزة لبناء المزيد من مداميك التعاون بيننا في المراحل المقبلة”.