تعرفوا على المسيرة الإسرائيلية هيرمس 450 التي تم إسقاطها في جنوب لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تعرفوا على المسيرة الإسرائيلية هيرمس 450 التي تم إسقاطها في جنوب لبنان

هيرمز

أعلنت المقاومة الاسلامية إسقاط مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمز 450  ‏بصاروخ أرض جو فوق منطقة اقليم التفاح جنوب لبنان، وقد شوهدت وهي تسقط بالعين ‏المجردة.‏

العميد أمين حطيط الخبير في الشؤون العسكرية والإستراتيجية اكد في مداخلة على قناة المنار ان”توقيت اسقاط هذه الطائرة له اهمية استراتيجية وعملانية هامة جدا تفهم العدو ان هذه المقاومة تملك ما تفاجئ به العدو”.

تعرفوا على هيرمس 450 التي تم إسقاطها
هي طائرة من دون طيار مصممة للعمليات التكتيكية طويلة المدى ضمن وحدات الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية في الجيش الإسرائيلي، وهي من الحجم المتوسط حيث يمكنها العمل بشكل متواصل لمدة 20 ساعة.

تصنع هذه الطائرة في شركة “السهم الفضي”, وهي شركة تابعة لأنظمة “إلبيت إسرائيل” وهي ثالث أكبر الطائرات بدون طيار UAV) من عائلة هيرميس، التي تضم أيضا هيرميس 90، هيرميس 180 وهيرميس في 1500).

يمكن لهيرميس 450 حمل الحمولة وزنها 150 كجم، والبقاء في الجو 20 ساعة لمدة تصل إلى 18000 قدم، وتبلغ قدرة محركها الذي تصنعه شركة UEL البريطانية 52 حصانا مع دفع المروحة.

تتميز هذه الطائرة هيرميس 450 بأنها تعتمد على جناح واحد طويل وذيل للأعلى مصنوعان من مواد خفيفة تسهل مهمتها، وتمكنها من الاستمرار في الطيران بحرية، وتعمل ضمن آلية الكترونية عالية التشفير تصعب اختراق أنظمتها أثناء التحليق.

التجهيزات
تتجهز هذه الطائرة بدون طيار بمعدات كهربائية وبصرية للرؤية الاعتيادية بالإضافة للأشعة التحت حمراء والرادار الموضعي الذي يمكنها من التقاط صور خلال الليل والأحوال الجوية السيئة.

وتعمل الطائرة على بث الصور والمعلومات التي تجمعها إلى محطة أرضية بشكل مباشر وبدون فارق في الوقت، وتقوم باعتراض الإشارات اللاسلكية بجميع انواعها وتنقلها لمحطة ومقر وكالة الأمن القومي الإسرائيلي (SIGINT).

يمكنها حمل أنواع مختلفة من الصواريخ والقنابل وقد تم تطويرها لتطلق الصواريخ بطريقتين هما “الاسقاط الرأسي والإطلاق شبه الموجه”، لكن هذه الصواريخ والقنابل محددة بوزن معين.

photo_٢٠٢٤-٠٢-٢٦_١٣-٥٥-١٧

 

 

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك