الملف الرئاسي | تحريك المياه الراكدة.. والشيخ قاسم: الامور أصبحت واضحةً أكثر محلياً واقليمياً – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الملف الرئاسي | تحريك المياه الراكدة.. والشيخ قاسم: الامور أصبحت واضحةً أكثر محلياً واقليمياً

الرئاسة اللبنانية

في الملف الرئاسي اللبناني، حُركت المياه الراكدة، فما سمعه السياسيون والروحيون من السفير السعودي في بيروت خلط أوراق بعض حلفائه، ورتب اوراقَ آخرين، على أن الترتيبَ النهائي للملفات يبقى داخلياً.

فالامور أصبحت واضحةً أكثر محلياً واقليمياً، كما قال نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، ولا ينفع الاستمرار بالمقاربة السلبية برفض الآخر من دون تقديم البديل.. 

السعودية ترفع الفيتو
السعودية ترفع الفيتو، والتريث يبقى واجبا.

الامور أصبحت واضحة أكثر محلياً واقليمياً
نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم قال في تغريدة ان الامور فيما يتعلق بالملف الرئاسي أصبحت اليوم واضحة اكثر محلياً واقليمياً، معتبراً انه لا ينفع الاستمرار بالمقاربة السلبية برفض الاخر من دون تقديم البديل.

Tweet by الشيخ نعيم قاسمTweet by الشيخ نعيم قاسم (1)

واعتبر الشيخ قاسم ان حزب الله لم يتوقف عن مد اليد الى شركاء الوطن بالحوار للتواصل الى انتخاب الرئيس. وأضاف “أعلنا دعمنا لترشيح الوزير فرنجية، فلتطرحْ الكتل الأخرى مرشحها أو مرشحيها”.

وختم الشيخ قاسم “نحن مستعدون للتداول لتقريب وجهات النظر للخروج من المراوحة، ثم يكون الانتخاب بتطبيق الدستور لانتخاب الرئيس في المجلس النيابي”.

دعوة للتفاهم
رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد دعا إلى التفاهم من أجل اختيار الرئيس الأصلح في هذه المرحلة.

وخلال احتفالين تأبينيين أقامهما حزب الله لفقيدي الجهاد والمقاومة عماد رسلان في حارة صيدا ومحمد أبو زيد في عربصاليم، أكّد النائب رعد حرص حزب الله على مصالح جميع اللبنانيين، وهو ما يستدعي الصبر حتى يتم الاتفاق على الشخص الذي يشكل الضمانة لهذه المصالح.

مفتاح الحل لأزمات لبنان
بدوره، اعتبر رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن أن “الملف الأساسي في لبنان الشاغل للناس هو ملف رئاسة الجمهورية، ومفتاح الحل للأزمات التي يمر بها البلد هو انتخاب رئيس الجمهورية، لأنه بعد انتخاب الرئيس تتوالى الخطوات، منها تشكيل حكومة وبدء المعالجات لكل هذه الأزمات التي يمر بها البلد”.

وأضاف خلال لقاء سياسي في بلدة العلاق “نحن في الثنائي الوطني أيدنا ودعمنا مرشحا طبيعيا اسمه الوزير سليمان فرنجية، لما يتمتع به من خصال شخصية وسياسية وإمكانية وصوله إلى الرئاسة، اما الفرقاء الآخرون حتى الآن ليس لديهم إلا سياسة التعطيل السلبي، وهم يقولون ويعترفون بذلك”.

بوصعب يزور فرنجية
وفي السياق، زار نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب رئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية في بنشعي.

وقال بو صعب عقب الزيارة إن اللقاء كان إيجابياً، وانه وجد لدى الوزير فرنجية الانفتاح للتواصل والحوار والتفاهم، مؤكداً أنه سيعود للقائه بعد انتهاء جولته للتشاور مع المرجعيات السياسية حول كل الأمور المتعلقة بالفراغ الرئاسي.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر