الجيش: بيري ترأس الاجتماع الثلاثي وشجع على التقيد بآلية التنسيق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجيش: بيري ترأس الاجتماع الثلاثي وشجع على التقيد بآلية التنسيق

أخبار موقع المنار

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، البيان الآتي:

“عقد بتاريخ 9/11/2016 الساعة 9.30، الاجتماع الثلاثي برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان الجنرال مايكل بيري، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى هذه القوات العميد الركن محمد جانبيه، تمت خلاله مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار 1701 والحوادث الحاصلة في الفترة الأخيرة في منطقة جنوب الليطاني.

عرض الجانب اللبناني الخروقات الإسرائيلية البرية والبحرية والجوية وطالب بوقفها فورا كما طالب بالانسحاب الإسرائيلي من شمال الغجر، ثم توقف عند حادثة إطلاق النار في كفركلا بتاريخ 26/10/2016، فركز على أن الجانب الإسرائيلي تصرف بشكل أحادي ولم يحترم آلية التنسيق والارتباط.

تطرق قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الأخير حول تطبيق القرار 1701 وبخاصة لجهة مطالبة إسرائيل بوقف خروقاتها الجوية والانسحاب الفوري من الجزء اللبناني من بلدة الغجر، ومطالبة الجانبين بالعمل من أجل الهدف الاستراتيجي وهو التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. وشجع الجانبين على التقيد بآلية التنسيق والارتباط في معالجة جميع الحوادث التكتية والتعاون معه من أجل المحافظة على الاستقرار في منطقة عمليات القوات الدولية وصولا إلى الخط الأزرق”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك