روسيا والصين تعملان على زيادة التعاون في مجال الزراعة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روسيا والصين تعملان على زيادة التعاون في مجال الزراعة

روسيا والصين تسعيان لتبادل تجاري يصل إلى 200 مليار دولار
روسيا والصين تسعيان لتبادل تجاري يصل إلى 200 مليار دولار

أعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، اليوم الاثنين، بأن روسيا والصين اتفقتا على زيادة التعاون في المجال الزراعي و الإنتاج الغذائي. قال ميدفيدف في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، اليوم :” من المجالات الأخرى التي اتفقنا  بشأنها على اجتذاب المزيد من الجهود للتعاون – هو مجال الأغذية و المجال الزراعي. إنه اتجاه مهم جدا بالنسبة للبلدين، أعني قدراتنا الطبيعية، حجم البلد، وعدد السكان. ولذلك، من الصعب أن نبالغ في تقدير هذا النوع من الاتجاه الجديد للتعاون”

و يذكر أنه كان قد أعلن سابقا رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف عقب محادثات مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، بأن لدى روسيا والصين الفرصة لزيادة تبادل المدفوعات بالعملات الوطنية.

هذا وتبنى كل من رئيس الحكومة الروسية، دميتري مدفيديف، ورئيس مجلس الدولة الصيني، لي كي تشان، بياناً مشتركاً، حول التعاون الاستراتيجي في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية السلمية.

كما تمَّ تبني البيان الختامي المشترك، بعد اللقاء الدوري الـــــ21 لرئيسي الحكومتين الروسية والصينية، وبيان يتعلق بعمليات التفتيش المشترك على الحدود الروسية الصينية.

وشهدت نهاية المحادثات، اعتماد بروتوكول الدورة الــــ20 لاجتماع اللجنة “الروسية-الصينية”، الخاص بإعداد الاجتماعات الدورية لرؤساء الحكومات في كلا البلدين.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك