الإيرانيون يحيون اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي بمسيرات شعبية حاشدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الإيرانيون يحيون اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي بمسيرات شعبية حاشدة

اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي
اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي

أحيا الشعب الشعب الايراني مراسم “اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي”، بمسيرات حاشدة خرجت في مختلف المناطق، حيث رفعت شعارات الموت لاميركا واسرائيل، مجددةً العهد والوفاء للامام الخميني (قده) والإمام السيد علي الخامنئي بالمضي قدما على نهجهما.

وحمل المتظاهرون لافتات مناهضة لقوى الاستكبار في العالم، وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية، وأحرقوا العلمين الاميركي والاسرائيلي، تنديدا بالجرائم التي ارتكبهتا البلدان بحق الشعوب في العالم.

وشارك عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية والامنية الايرانية على رأسها نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي، الذي أكد، في كلمة له خلال المسيرات الشعبية، على العودة عن الاتفاق النووي وإعادة تشغيل المفاعلات النووية في حال لم تنفذ اميركا بنود الاتفاق، محذراً المسؤولين الاميركيين من تناول ملف الصواريخ الايرانية. وأضاف ان الشعب الايراني يرى قوته في هذا الملف، ويكرس كل امكاناته لتعزيزه.

ويحيي الايرانيون يوم “13 آبان” من كل عام الذكرى السنوية لاقتحام السفارة الامريكية في طهران بداية انطلاق الثورة عام 1979، والذي أطلق عليه اسم “اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك