جعجع من الرابية : المسار الرئاسي على خطه الفعلي وانا متفائل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جعجع من الرابية : المسار الرئاسي على خطه الفعلي وانا متفائل

سمير جعجع

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع بعد لقائه رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون في الرابية، “انه لاول مرة أو من المرات القليلة سيكون لدينا رئيس بالفعل صنع في لبنان. كل الانتخابات السابقة كانت تنجز اما في القنصليات او “العنجريات”، الان لدينا كيان لبناني”.

واوضح جعجع ان “موقفي يختلف قليلا عن كثير ممن ينسون. في الانتخابات هناك ناس مع وناس ضد. واتمنى ان تكون كل الكتل مع وصول العماد عون الى الرئاسة”، مؤكدا ان “المسار الرئاسي على خطه الفعلي وانا شخصيا متفائل”.

وردا على سؤال، قال: “الجنرال عون متأكد، وانا شخصيا ارى اننا سنخرج من النفق الرئاسي الطويل. واتمنى ان نكون جميعا مع انتخاب ميشال عون. وفي نهاية المطاف هذه انتخابات”.

واضاف: “لا أتصور أن وجهنا وجه تعيين ولا اتصور ان الرئيس سعد الحريري كذلك ولا الكثير من القوى والشخصيات المؤيدة لعون. كل نائب لديه حرية التصرف بالشكل المناسب. ونحن اقتربنا من نهاية النفق الرئاسي الطويل”، آملا “مشاركة الجميع في جلسة الإنتخاب، أمامنا فرصة ليكون الرئيس “صنع في لبنان”.

ودعا الى ان “نكون متيقظين وان نفتح عيوننا في العشرة الايام المقبلة”.

وعن موقف النائب وليد جنبلاط، قال: “جنبلاط كان يقول دائما طالما ان المسيحيين اتفقوا على مرشح، وهو الاكثر من يدري بالتركيبة اللبنانية، يعرف كيف يتعاطى معها”.

واضاف: “نحن الان مع التطبيق الفعلي للطائف الذي نتمسك نحن به إلى أبعد حدود”.

وقال: “يجب ان يكون لدينا حكومة جديدة سريعا، واذا لم يكن العهد جديدا فلماذا كل هذا العذاب”، مضيفا: “افضل اليوم ان نكون في اجواء ايجابية، اتركوا لي الآن حزب الله ولتبق الاجواء “مليحة ورايقة”. ويبدو ان الطريق الرئاسية الآن معبدة”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك