إصابة 3 ضباط روس جراء هجوم على الممرات الإنسانية بحلب واحرار الشام يعدمون 14 من لجان المصالحة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إصابة 3 ضباط روس جراء هجوم على الممرات الإنسانية بحلب واحرار الشام يعدمون 14 من لجان المصالحة

مركز حميميم
مركز حميميم

أعلن مركز المصالحة الروسي عن اصابة 3 ضباط تابعين له بإصابات خفيفة جراء هجوم للمسلحين على الممرات الإنسانية في منطقة المشارقة بحلب، وتم نقلهم إلى قاعدة “حميميم” لتلقي العلاج.

وجاء في بيان المركز، اليوم: “أسفر الهجوم المتعمد للمسلحين على معبر تابع للقوات الحكومية السورية في حي المشارقة في حلب عن إصابة ثلاثة ضباط من المركز الروسي للمصالحة بإصابات خفيفة. وتم نقلهم إلى قاعدة حميميم من أجل تقديم المساعدات الطبية لهم. ولا شيء يهدد حياتهم”.

كما أعلن المركز أن مسلحي تنظيم “أحرار الشام” أعدموا 14 من ممثلي المجلس المحلي في حلب لأنهم دعوا السكان لمغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين في المدينة. وقال البيان: “قام مسلحو “أحرار الشام” بإعدام 14 من ممثلي أجهزة السلطات المحلية في شرق حلب بشكل علني، لأنهم دعوا السكان المحليين والمسلحين لمغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين”.

يذكر أن “الهدنة الإنسانية” المؤقتة في حلب قد أعلنت من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، كما توقف الطيران الروسي والسوري عن شن الغارات منذ يوم الثلاثاء الماضي. وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، عن قرار الجانب الروسي بتمديد الهدنة ليوم واحد، مشيرا إلى أن قيادة الجمهورية العربية السورية أيدت هذا القرار.

وشهدت حلب على مدى الأشهر الأخيرة تصعيدا خطيرا تتهم الدول الغربية روسيا والحكومة السورية بالمسؤولية عنه، بينما ترى موسكو أنه ناجم عن فشل الولايات المتحدة في فصل المعارضة المعتدلة عن التنظيمات المتطرفة.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك