إنشاء شبكة إنترنت عسكرية لتبادل المعلومات السرية للقوات المسلحة الروسية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إنشاء شبكة إنترنت عسكرية لتبادل المعلومات السرية للقوات المسلحة الروسية

إنشاء شبكة إنترنت عسكرية لتبادل المعلومات السرية للقوات المسلحة الروسية
إنشاء شبكة إنترنت عسكرية لتبادل المعلومات السرية للقوات المسلحة الروسية

أنجزت القوات المسلحة الروسية، إنشاء نظام اتصالات تحت الاسم الرسمي ” الجزء المغلق لنقل المعلومات” والذي لا يتصل مع الإنترنت العالمي.

وقال مصدر مطلع في هيئة الدفاع الروسية لصحيفة “إيزفيستيا” اليوم الأربعاء ” تم إنجاز تشكيل شبكة الشريحة المغلقة لنقل المعلومات الآن، حيث انتهت الأعمال الأخيرة في نهاية صيف العام الحالي، وتم تشغيل الشبكة بكامل طاقتها، ونخطط حالياً لتوسعها، وسيتم وضع مزودات إضافية في الوحدات العسكرية والمؤسسات”.

وأوضح المصدر أن الجزء العسكري للأنترنت سينشر على البينة التحتية المؤجرة لـ “روستيلكوم” للاتصالات، وفي أجزاء البنية التحتية المخصصة لوزارة الدفاع، وكل جزء عسكري مزودة بخوادم تقوم بتشفير المعلومات وتقسيمها إلى حزم متعددة ثم تنتقل وصولا إلى غرفة الخادم المحدود للغاية.

وأكدت الصحيفة أن إنشاء خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بهذه الشبكة الداخلية، والتي يسمح من خلالها نقل المعلومات السرية بما في ذلك الوثائق المختومة تحت “ذي أهمية خاصة”.

هذا وأشارت الصحيفة الى أن “الإنترنت العسكري له موقعه الخاص به، الذي يمكن الإطلاع عليه فقط عبر الحاسوب، والخدمة المعتمدة هي لحماية أسرار الدولة، ولا يمكن ربط هذه الحواسيب بأجهزة أخرى مثل الطابعات والماسحات الضوئية”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك