«شارلي إيبدو» تثير الجدل… من بروكسل ! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

«شارلي إيبدو» تثير الجدل… من بروكسل !

«شارلي إيبدو» تثير الجدل... من بروكسل !
شارلي إيبدو تحتمي بحرية التعبير في الحين الذي تعتدي هي على حرية الأخرين
«شارلي إيبدو» تثير الجدل... من بروكسل !
العدد الجديد من شارلي إيبدو

تواصل مجلة «شارلي إيبدو» الساخرة اللعب على حافة «المقبول» و«غير المقبول» في عالم السخرية، وقسم الرأي العام بشكل حاد وواضح. الأكيد أنّ العدد 1236 من المجلة الذي سيصدر غداً الأربعاء، لن يمرّ مرور الكرام.

إذ قررت المجلة الفرنسية المثيرة للجدل أن تقارب اعتداءات بروكسل التي وقعت يوم 22 آذار (مارس) الحالي. من أجل رسم هذا الحدث المأساوي الذي حصد 35 قتيلاً وأكثر من 300 جريح، لجأت المجلة إلى «جاك بريل البلجيكي»، إذ لجأ فنان الكاريكاتور ريس (لوران سوريسو) إلى رسم المغني البلجيكي المعروف ستروماي محاطاً بأعضاء بشرية ممزقة تعود إلى ضحايا انفجارات بروكسل.

ورداً على سؤال «بابا أينك؟» التي تحيل إلى أغنية ستروماي الشهيرة، رأينا قدماً تجيب «هنا»، ويداً «هناك»، بينما تجيب ذراع أخرى «وهناك أيضاً». وبدأت رسمة ريس منذ الآن بالانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي مع تعليقات كثيرة. والأرجح أن تتفاعل القضية أكثر مع طرح العدد في الأسواق غداً.

وكانت المجلة قد أثارت الكثير من الجدل وأسالت الكثير من الحبر، برسومها التي اعتبرها كثيرون استفزازية أبرزها رسمة الطفل السوري اللاجئ إيلان كردي الذي قضى غرقاً ولفظه البحر قبالة أحد الشواطئ التركية، إلى جانب رسوماتها عن اعتداءات باريس يوم 13 تشرين الثاني (نوفمبر) حين نشرت رسمة رداً على الارهابيين مع تعليق: «لديهم السلاح، تباً لهم، نحن لدينا الشمبانيا»!

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك