وأخيراً السماح للمرأة السعودية شراء عقار ممول من «الصندوق العقاري» – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وأخيراً السماح للمرأة السعودية شراء عقار ممول من «الصندوق العقاري»

وأخيراً السماح للمرأة السعودية شراء عقار ممول من «الصندوق العقاري»
الصندوق العقاري السعودي في المنطقة الشرقية

قرّر مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية تمديد المهلة الممنوحة لجميع المواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على القرض لمدة سنتين إضافيتين تبدأ من 26 شوال 1437هـ للاستفادة من القرض خلال هذه المهلة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي رأسه وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم بمقر إدارة الصندوق. وأوضح ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي،

وقال: «إن تمديد المهلة يأتي للتسهيل على المواطنين في الحصول على المسكن المناسب بصورة سهلة وميسرة وكذلك لاستفادة المواطنين من المبادرات الجديدة التي أصدرها الصندوق ومنحها الوقت الكافي لتؤتي ثمارها».

وبيّن الزغيبي أن المجلس ناقش جملة من المواضيع واتخذ في شأنها القرارات، وهي موافقة المجلس على التقرير السنوي لنشاط الصندوق خلال العام 1436-1437هـ، وموافقة المجلس على السماح للمرأة السعودية بشراء العقار الممول من الصندوق، إذ تحل محل المقترض الأصلي وفقاً للضوابط والإجراءات المتبعة في الصندوق.

كما وافق مجلس الصندوق على أن يكون موعد حلول القسط الأول من أقساط قرض الصندوق بعد أربعة أشهر من تاريخ توقيع العقد وذلك للقروض الخاصة بالمباني الجاهزة، مع بقاء حلول القسط الأول للمباني تحت الإنشاء كما هي بعد 24 شهراً من تاريخ توقيع العقد، ويتم العمل بذلك اعتباراً من تاريخه.

وأوضح المهندس الزغيبي أن مجلس إدارة الصندوق وحرصاً على ضمان التزام المقترضين بسداد الأقساط بمواعيدها المقررة نظاماً فقد وافق المجلس على وضع عدد من معايير الأهلية والضوابط يتم من خلالها التأكد من قدرة المقترض على السداد وسيتم إعلان هذه الضوابط على بوابة الصندوق خلال الفترة المقبلة، كما وافق المجلس على ترقية عدد من موظفي الصندوق للمراتب العليا.

المصدر: جريدة الحياة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك