بالفيديو.. الأرض تتحرك بشكل غريب تحت أقدام عالم في القطب الشمالي! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بالفيديو.. الأرض تتحرك بشكل غريب تحت أقدام عالم في القطب الشمالي!

ظواهر للأرض

نشر موقع “ميرور” فيديو مذهلا لأرض تتحرك تحت قدم عالم أثناء إجراء بحث في منطقة القطب الشمالي. ومن المفترض أن تكون الأرض صلبة لكن السطح كان يتمايل عند الضغط عليه، وتشير القياسات الأولية إلى أن غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون يتسربان من التربة.

ورصد الباحثان الكسندر سوكولوف ودورثي إريتش في المنطقة النائية قبالة ساحل سيبريا 15 بقعة منفصلة من الهضاب المتحركة، وهي عبارة عن بقع أرضية رطبة، يبدو أنها تحتوي على المياه تحت غطائها لكن أيضًا ينبعث منها نسب عالية من غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون، على الرغم من عدم إعطاء قياسات دقيقة في التقارير حتى الآن. وذكرت صحيفة سيبيريا تايمز أن أحد التفسيرات المحتملة للظاهرة هي الحرارة غير الطبيعية التي تذيب الجليد الدائم والإفراج عن الغازات المجمدة.

وحذر العلماء من الآثار الكونية المحتملة لظاهرة الاحتباس الحراري التي تزيد من انتشار الغازات الضارة المجمدة في الغلاف الجوي على الأرض أو تحت سطح البحر حتى الآن. وقالت التقارير إن الطقس في جزيرة بيلي كان أكثر دفئا بكثير عن المتوسط هذا الصيف، في حين ادعى العلماء أن القطب الجنوبي يمكن أن يخلو من الجليد في المستقبل القريب بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ويتوقع الخبراء مراقبة أحدث ظاهرة غريبة في المنطقة القطبية الشمالية.

المصدر: مواقع انترنت

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك