روسيا ومصر تعملان على صياغة اتفاقية حكومية حول التعاون في مجال أمن الطيران – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روسيا ومصر تعملان على صياغة اتفاقية حكومية حول التعاون في مجال أمن الطيران

روسيا ومصر
روسيا ومصر

اتفقت كل من وزارة النقل الروسية، ووزارة الطيران المدني المصرية على صياغة اتفاقية حكومية حول التعاون في مجال أمن الطيران المدني، جاء ذلك في بيان صدر عن وزارة النقل الروسية. وأشار البيان إلى أن “الجانبين يقيّمان بشكل إيجابي العمل الذي أجراه الجانب المصري في التعامل مع عدد من الملاحظات، واتفقت الوزارتان على مواصلة التعاون الوثيق في مجال القيام بكافة الأنشطة الضرورية لتوفير الظروف الآمنة للرحلات”.

وأضاف البيان “قررت الوزارتان صياغة “خطة تدريجية” للأعمال المشتركة، بما فيها صياغة وتوقيع الاتفاقية الحكومية بين روسيا ومصر حول التعاون في مجال أمن الطيران المدني، وإمكانية مشاركة الخبراء الروس في إجراءات توفير حماية المطارات المصرية”. هذا وقد أعلنت وزارة النقل الروسية الثلاثاء أن وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، ابلغ الوزارة بانتهاء مرحة التحقيق في أسباب كارثة الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء.

وكانت روسيا قد فرضت حظراً على جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد حادثة تحطم طائرة “أيرباص-321” في سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الماضي التي راح ضحيتها 224 شخصا، فيما أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الحادثة وقعت نتيجة لعمل إرهابي، وقدمت موسكو للقاهرة شروطاً بإجراءات أمنية في المطارات لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك