محاولة الانقلاب في تركيا: عشرات القتلى واعتقال 754 عسكرياً – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

محاولة الانقلاب في تركيا: عشرات القتلى واعتقال 754 عسكرياً

استسلام جنود تابعين للانقلاب التركي

قتل ما لا يقل عن 90 شخصا واصيب اكثر من 1150 بجروح خلال محاولة الانقلاب التي نفذها عسكريون ليل الجمعة السبت في تركيا بحسب ما اوردت وكالة الاناضول.

الى ذلك اعتقل 754 عسكريا في انحاء مختلفة من تركيا على ارتباط بمحاولة الانقلاب على ما افادت وكالة الاناضول . كما اقيل خمسة جنرالات و29 ضابطا برتبة كولونيل من مهامهم بامر من وزير الداخلية افكان علي بحسب الوكالة.

واستسلمت وحدة من الجيش التركي تضم حوالى ستين جنديا انقلابيا صباح السبت لقوات الامن على جسر فوق البوسفور كانت احتلته خلال الليل في اسطنبول وفق مشاهد نقلها التلفزيون مباشرة.
وفي هذه الاثناء قامت طائرات حربية تركية من طراز اف-16 بقصف دبابات للانقلابيين في احدى ضواحي العاصمة انقرة بحسب مصدر في الرئاسة التركية.

في هذا الوقت ندد الداعية فتح الله غولن خصم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان “باشد العبارات” بمحاولة الانقلاب  وقال “من المسيء كثيرا بالنسبة لي كشخص عانى من انقلابات عسكرية عديدة في العقود الخمسة الماضية. ان اتهم بانني على اي ارتباط كان بمثل هذه المحاولة”.
وكان الرئيس التركي اردوغان اتهم غولن بالوقوف خلف الانقلاب. واعلن انه “انه انقلاب شاركت فيه ايضا الدولة الموازية” في اشارة الى حركة غولن.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك