الدفاع الروسية: فصائل جيش الإسلام قصفت مواقع للجيش السوري 5 مرات خلال 24 ساعة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الدفاع الروسية: فصائل جيش الإسلام قصفت مواقع للجيش السوري 5 مرات خلال 24 ساعة

مسلحو جيش الاسلام
مسلحو جيش الاسلام

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، عن قيام فصائل “جيش الإسلام” بقصف مواقع للجيش السوري 5 مرات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المركز في نشرته: “كان يتم الالتزام بنظام وقف أعمال القتال في أغلب محافظات الجمهورية العربية السورية. خلال الـ24 ساعة الماضية، تم رصد 5 انتهاكات في محافظة دمشق. قصفت فصائل تنسب نفسها إلى “جيش الإسلام” مواقع للقوات المسلحة السورية بالهاون”.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قصفا شنه تنظيم “جبهة النصرة” في محيط حلب، نسف الهدنة هناك. وجاء في نص النشرة: “لا تكف مجموعات تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الدولي عن محاولاتها إفشال نظام وقف أعمال القتال الذي فرض منذ الساعة 00:01 من يوم 19 حزيران/يونيو 2016 لمدة 24 ساعة. شن إرهابيو “جبهة النصرة” قصفا مكثفا على الضواحي الشمالية الغربية والشمالية الشرقية والجنوبية”.

وأشار المركز إلى ارتفاع عدد البلدات التي انضمت إلى الهدنة في سوريا إلى 157. وأضاف في نشرته: “خلال الـ24 ساعة الماضية، تم إبرام اتفاقات مع ممثلين عن بلدتين في محافظتي حلب والقنيطرة. ارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 157”.

يذكر أن الاتفاق الروسي الأميركي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير الماضي، ولكنه لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، فيما تطالب روسيا بابتعاد المعارضة المعتدلة عنها.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك