توقيف 117 مهاجرا قبالة ليبيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

توقيف 117 مهاجرا قبالة ليبيا

الهجرة غير الشرعية

اوقف خفر السواحل الليبيون الثلاثاء 117 مهاجرا بينهم ست حوامل قبالة مدينة القره بوللي الساحلية التي تبعد 60 كلم شرق طرابلس، وفق ما افاد احد مسؤوليهم.

وقال العقيد اشرف البدري ان “المهاجرين الـ117 وبينهم ست نساء حوامل الذين تم توقيفهم قبالة القره بوللي، اعيدوا الى احد موانىء طرابلس بواسطة زوارق خفر السواحل”.

واوضح انه لدى وصولهم الى العاصمة الليبية، “تولى امر هؤلاء المهاجرين الذين كانوا يسعون للوصول الى اوروبا فريق طبي قبل ان ينقلوا الى مركز ايواء”، وكانوا ابحروا من شاطىء قرب القره بوللي مستغلين الطقس الجيد.

ويحاول الاف المهاجرين كل عام بلوغ اوروبا انطلاقا من السواحل الليبية، ويستغل مهربوهم الفوضى التي تسود هذا البلد منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

وخلال مداخلته الثلاثاء امام مجلس الامن الدولي، اسف الموفد الاممي الى ليبيا مارتن كوبلر لازدياد عدد المهاجرين الذين يقضون خلال عبورهم المتوسط انطلاقا من السواحل الافريقية في اتجاه اوروبا.

وقال كوبلر “في يوم واحد في 26 ايار/مايو، غرق 500 شخص قبالة الساحل الليبي بينهم اربعون طفلا، ان عدد المهاجرين الذين غرقوا ازداد بنسبة ثلاثين في المئة مقارنة بالعام الفائت”.

والثلاثاء، اعلن متحدث باسم المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة في جنيف ان اكثر من عشرة الاف مهاجر قضوا في المتوسط خلال محاولتهم بلوغ اوروبا منذ 2014.

واوضح المتحدث ان 3500 شخص قضوا في المتوسط في 2014 يضاف اليهم 3771 العام الفائت و2814 منذ بداية هذا العام، واصفا هذا العدد بانه “رهيب”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك