العثور على جثث 132 مهاجرا منذ الخميس قرب زوارة الليبية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العثور على جثث 132 مهاجرا منذ الخميس قرب زوارة الليبية

الهجرة غير الشرعية

عثر منذ الخميس على جثث 132 مهاجرا قرب مدينة زوارة الساحلية في غرب ليبيا، وفق ما افاد الهلال الاحمر الليبي ومسؤول محلي.

وكان الهلال الاحمر الليبي اعلن الجمعة العثور على 117 جثة تعود غالبيتها الى نساء اضافة الى ستة اطفال على شواطىء زوارة القريبة من الحدود التونسية.

وقال محمد المصراتي المتحدث باسم الهلال الاحمر ان “العدد الكامل لجثث المهاجرين التي عثر عليها على شواطىء زوارة منذ الخميس هو 129، تم العثور على 117 الخميس وعلى 12 الجمعة”.

من جهته، اوضح خالد بن خليفة عضو المجلس المحلي لزوارة انه تم السبت العثور على جثث ثلاثة مهاجرين قرب مجمع غازي كبير على شاطىء مليتا الى تبعد 20 كلم شرق زوارة.

ويستغل مهربو المهاجرين الفوضى السائدة ليبيا اثر الثورة التي اطاحت بنظام معمر القذافي في 2011، وتنطلق غالبية المراكب المتجهة الى ايطاليا التي تبعد 300 كلم فقط، من غرب البلاد.

واظهرت ارقام المفوضية العليا للاجئين حتى 25 ايار/مايو ان نحو 38 الف لاجئ وصلوا الى ايطاليا منذ بداية العام غالبيتهم من طريق ليبيا التي باتت اساسية بعد اغلاق طريق البلقان.

وخلال الفترة نفسها، قضى 1370 مهاجرا ولاجئا خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط الى اوروبا، اي اقل بـ24 في المئة ممن قضوا في الفترة نفسها العام الفائت (1792)، وفق ما افادت منظمة الهجرة الدولية الثلاثاء.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك