العراق .. تطهير كافة أحياء هيت وكبيسة من عناصر داعش ورفع العلم العراقي فوق ناظم المقتول – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العراق .. تطهير كافة أحياء هيت وكبيسة من عناصر داعش ورفع العلم العراقي فوق ناظم المقتول

الحشد الشعبي
الحشد الشعبي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن تطهير كافة أحياء قضاء هيت وناحية كبيسة في محافظة الأنبار من عناصر تنظيم “داعش”.

وقالت الخلية في بيان إنه “بإشراف قيادة القوات البرية وعمليات الجزيرة وبإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش، تمكنت قطعات الفرقة السابعة وجهاز مكافحة الإرهاب من قتل وطرد عناصر داعش الإرهابي الذين تسللوا إلى هيت وكبيسة وتطهير كافة الأحياء من دنسهم”.

رفع العلم العراقي فوق “ناظم المفتول” غرب الصقلاوية

كما أعلنت الخلية عن رفع العلم العراقي فوق “ناظم المفتول” غرب الصقلاوية. وقالت الخلية في بيان تلقت إن “قطعات الجيش العراقي والحشد الشعبي رفعت العلم العراقي على منطقة ناظم المفتول غرب الصقلاوية”.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، عن رفع العلم العراقي فوق جسر الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة، فيما اعلن قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت عن تحرير حي الشهداء في ناحية الصقلاوية، فيما اشار ان القوات الامنية تحاصر الناحية من محورين.

تحرير البوشجل ومحاصرة الصقلاوية من 3 جهات

أعلنت قيادة الحشد الشعبي أنه وفي اليوم العاشر لعمليات “الخامس عشر من شعبان” لتحرير الفلوجة، تم تحرير مركز قرية البو شجل” بالكامل شمال غربي مدينة الفلوجة، كما تم العثور على نفق بعمق مترين وطول ستة كيلو مترات يربط مدينة الصقلاوية وصولا للطريق السريع شمالي مدينة الفلوجة, كان مسلحي داعش يستخدمونه للاختباء وانتقال الإرهابيين والأسلحة والمؤن بعيدا عن ملاحقة الطيران لهم.

وعلى محور الصقلاوية تمكنت قوات الحشد الشعبي من عبور جسر الصقلاوية باتجاه مدينة الفلوجة، وبذلك تعزل الفلوجة عن الصقلاوية التي ترتبط بالشريان الرئيس لداعش بالأنبار وهو “جزيرة الخالدية” التي تمثل خط الإمداد الرئيس في تلك المنطقة.

كما احكمت القوات سيطرتها على طريق السريع الدولي من جهة الشمال الغربي و باشرت بتطهيره من العبوات الناسفة.

وشهد هذا المحور بالاضافة الى قطع خط الامداد الرئيس لداعش تحرير عدة مناطق، وهي قرية البو عزام المحاذية للنهر (شمال غرب الصقلاوية)، تحرير منطقة الشهداء الثانية (شمال شرق الصقلاوية)، السيطرة جسر المفتول الواقع (جهة الشمال الغربي بإتجاه مركز الصقلاوية).

وأشار بيان الحشد الشعبي إلى أن قوات الحشد تحاصر مركز قضاء الصقلاوية من 3 جهات استعداداً لاقتحامه في الساعات المقبلة. ويعد مركز الناحية المعقل الثاني لداعش في تلك المنطقة بعد الكرمة التي حُررت في الايام الماضية.

وأكدت قيادة الحشد الشعبي، استمرار قواتها بتحرير الرهائن المدنيين من قبضة “داعش” في عمليات تحرير الفلوجة، فيما اشارت الى انها قدمت في اكثر من مرة مساعدات للنازحين الذين يتم تسليمهم فورا الى قيادة عمليات بغداد وهي الجهة التي تتكفل بإيواء العوائل النازحة والمسؤولة عن حمايتهم والتحقيق مع المشتبه بهم.

ونفت وجود اي معسكر لدى الحشد او مخيم لإيواء النازحين، وان الدعم اللوجستي للحشد اسهم في احيان كثيرة بتقديم المواد الغذائية والمساعدات الانسانية التي تصله عن طريق متبرعين لدعم قوات الحشد ويرسلها كمساعدات الى هذه المخيمات.

المصدر: موقع الحشد الشعبي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك