يونكر يتوقع بقاء العقوبات الاوروبية على روسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يونكر يتوقع بقاء العقوبات الاوروبية على روسيا

جان كلود يونكر

اعلن رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الثلاثاء انه من غير المتوقع حصول اي “تغيير” في موقف الاتحاد الاوروبي من العقوبات التي يفرضها على روسيا، وذلك قبيل زيارته المقررة الى سان بطرسبورغ في حزيران/يونيو.

وقال يونكر خلال لقاء له مع جمعية الصحافة الرئاسية الفرنسية في باريس “ان زيارتي الى سان بطرسبورغ التي لها بعد اقتصادي قبل البعد السياسي، لن تكون مناسبة للاتحاد الاوروبي للاعلان عن اي تغيير في موقفنا من روسيا”. وتابع يونكر “لن اغير التقييم العام للاتحاد الاوروبي حول تصرفات السيد بوتين” الرئيس الروسي.

وقال انه “التقى بوتين مرارا وقال له بان العقوبات ستبقى كما هي ما دامت اتفاقات مينسك حول السلام في اوكرانيا لم تترجم على ارض الواقع”. وقال يونكر ان الاعلان عن زيارته “اثار تحفظات عدد من اعضاء” الاتحاد الاوروبي، قبل ان يضيف انه “لا داع للقلق” ازاء هذا الامر.

وتابع رئيس المفوضية الاوروبية ان “لائحة ممثلي الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الذين زاروا روسيا خلال الاشهر القليلة الماضية كبيرة”، مضيفا انه لن يزور موسكو.

ويشارك يونكر في السادس عشر من حزيران/يونيو في منتدى اقتصادي دولي في سان بطرسبورغ وسط اجواء من التوتر مع روسيا الخاضعة منذ العام 2014 لعقوبات اوروبية واميركية بسبب موقفها من الازمة الاوكرانية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك