موسكو: “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” يقصفون المدنيين في دمشق واللاذقية وحلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موسكو: “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” يقصفون المدنيين في دمشق واللاذقية وحلب

إرهابيون في سوريا
إرهابيون في سوريا

ذكر المركز الروسي للتنسيق في قاعدة حميميم الجوية في سوريا، أن عناصر مجموعتي ما يسمى “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” قصفوا خلال الساعات الـ24 الأخيرة مناطق سكنية في دمشق واللاذقية وحلب.

وأفاد المركز، في بيان الأربعاء، ونشر على موقع وزارة الدفاع الروسية، بتسجيله 6 حوادث انتهاك للهدنة في سوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، منها 3 حالات في محافظة اللاذقية و2 في دمشق، وفي حلب تم رصد خرق واحد.

وأوضح البيان أن مسلحين من “أحرار الشام” قاموا بقصف بمدافع الهاون على عدة بلدات في محافظة اللاذقية وكذلك على حي الأنصاري بمدينة حلب، بينما تعرضت مبان سكنية عدة في ضواحي دمشق للقصف باستخدام قذائف هاون من قبل إرهابيي ما يسمى”جيش الإسلام”.

وحسب المركز الروسي، فإن عناصر تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بـ”القاعدة”، تراجعوا إلى مواقعهم السابقة متكبدين خسائر أثناء محاولاتهم الفاشلة الاستيلاء على حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.

وأكد المركز أن القوات الجوية الروسية لم توجه ضربات للمجموعات المسلحة والتي كانت قد أعلنت وقفها الأعمال القتالية وأبلغت المركزين الروسي والأمريكي للتنسيق بمواقع تواجدها.

إلى ذلك، ذكر المركز الروسي للتنسيق أن عدد البلدات والقرى التي انضمت إلى الهدنة في سوريا بلغ 74، فيما لا يزال عدد التشكيلات المسلحة المتمسكة بنظام وقف الأعمال القتالية 52.

وفيما يتعلق بسير تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، قال المركز إن الحكومة السورية أوصلت 24 طنا من المواد الغذائية لسكان مدينة دير الزور المحاصرة، وذلك باستخدام المظلات.

المصدر: وكالات روسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك