بوتين: ندرك من وجّه الضربة على قافلة المساعدات في حلب وكذلك اميركا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين: ندرك من وجّه الضربة على قافلة المساعدات في حلب وكذلك اميركا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

لفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى “اننا نرى ما يحدث على الأرض، كل هذه الاتهامات لنا غير مدعمة بتاتا، هناك تقصد لاتهام روسيا بارتكاب جميع الآثام الممكنة، بما فيها تنفيذ الهجوم على قافلة المساعدات، لكننا نعلم من وجه حقا هذه الضربة، والحديث يدور عن أحد التنظيمات الإرهابية”.

وخلال مشاركته في منتدى “روسيا تنادي” المنعقد بموسكو شدد على أن الأميركيين أيضا على علم هذا الأمر، “لكنهم يفضلون الالتزام بموقف آخر وتوجيه اتهامات غير مستندة إلى أية براهين لروسيا”. وأكد بوتين أن مثل هذا النهج “لن يسهم في حل القضية”.

يذكر أن قافلة مساعدات إنسانية تابعة لمنظمات الأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر السوري تعرضت، مساء الاثنين 19 أيلول، لهجوم أثناء توجهها إلى بلدة أورم الكبرى غرب مدينة حلب، لإيصال المساعدات إلى 78 ألف شخص في هذه البلدة التي يصعب الوصول إليها.

وكانت هذه القافلة متوجهة إلى بلدة أورم الكبرى في إطار عمليات إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية المنكوبة وفقا للخطة الروسية الأميركية حول وقف الأعمال القتالية وإحلال الاستقرار في البلاد.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الحادث أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 20 مدنيا فضلا عن موظف واحد في جمعية الهلال الأحمر السوري، مؤكدة أن الهجوم دمر 18 من أصل 31 شاحنة كانت تضمها القافلة، بالإضافة إلى مستودع للهلال الأحمر السوري في أورم الكبرى.

المصدر: وكالات