الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الشيخ الجعيد: للاستماع إلى مطالب الشعب لا قمعه وكم أفواهه نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 4 آيلول 2015 لقاء بين اوباما وسلمان على وقع صفقات بين الجانبين "التيار الوطني" يثبت شعبيته في الشارع.. ماذا بعد؟؟ مقدمة نشرة المنار المسائية ليوم الجمعة 4 - 9 - 2015 مجلس الامن يبحث فرض حظر اسلحة على جنوب السودان كمال الخير: نؤيد دعوة الرئيس بري للحوار ولوضع قانون انتخابي يعتمد النسبية تحية ملونة من "ملتقى الألوان الفني" إلى #إيلان نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 4 أيلول 2015 مشاهد فيديو لمكان استهداف تجمع لقوى العدوان في مأرب بصاروخ بالستي فرنجية استقبل خليل: منذ اليوم الأول أيدنا الحوار اشتون كارتر يؤكد ان الاتفاق النووي الايراني يعزز الخيار العسكري الاميركي بوتين: الرئيس الاسد لا يعارض تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة في إطار تسوية سياسية #التيار_الوطني_الحر يحشد بكثافة في ساحة الشهداء: لا للفساد والتهميش "اللقاء الوحدوي": الحراك الشعبي يشكل نقطة تحول إيجابي في تثبيت الوحدة الوطنية الشيخ يزبك: ليكون الحوار مدخلا لعلاج الملفات الساخنة "منظمة الهجرة الدولية": "بوكو حرام" تسببت بنزوح 2.1 مليون شخص في نيجيريا الشيخ ياسين: لتفعيل مؤسسات الدولة وانتخاب رئيس للجمهورية السيد فضل الله: على السياسيين الخروج من حساباتهم الخاصة لمصلحة الانسان في هذا البلد مصرع ستة عشر عسكرياً سعودياً في كمين يمني بـ #جيزان المفتي قبلان: للمشاركة البناءة في الحوار الذي دعا إليه الرئيس بري الشيخ النابلسي: الحراك الذي نشهده سببه عدم حفظ كرامة الانسان من قبل النظام الشيخ قبلان: للاستجابة لدعوة الرئيس بري للحوار فهو المدخل لحل كل الازمات لا تُحرجوا من استعادة أموالكم ! رمال #مأرب تبتلع الغزاة... إنه " #توتشكا " يا عزيزي!
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 4319 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
كيم جونغ اون: الأسلحة النووية هي التي صنعت الاتفاق التاريخي مع كوريا الجنوبية رئيس كوريا الشمالية: السلاح النووي هو الذي اتاح الخروج من الازمة مع الجنوب تراجع التصعيد العسكري في كوريا الشمالية موسكو ترحب باتفاق الكوريتين على إنهاء التوتر بينهما سيول: اتفاق بين الكوريتين على نزع فتيل التوتر
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 04 أيلول 2015 / 19 ذو القعدة 1436
الصبح 04:59
الشروق 06:13
الظهر 12:40
العصر 16:13
المغرب 19:19
العشاء 20:24

موقع قناة المنار- لبنان