الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
حزب الله: لا لأساتذة مطبعين مع العدو في الجامعة الاميركية ميقاتي: لإجراء الانتخابات البلدية من أجل تفعيل الديموقراطية والتنمية الرئيس الاسد : لا بد من مسارين في سوريا.. التفاوض وضرب الإرهابيين المنار تعاين الخطوط الامامية للجيش السوري في المرتفعات الجنوبية طلاب الـ AUB: غير مرحب بالمطبّع عمليات نوعية للقوات اليمنية في جيزان جابر استقبل رويار بتكليف من بري حجاب: "المعارضة" لا تعترف بما صدر عن بيان ميونخ توقيف 3 سوريين خططوا للسطو على منزل في الضبيه اجتماع لتجمع الشركات المستوردة للنفط رفض أي ضريبة على مادة البنزين وفد من متطوعي الدفاع المدني زار بري كنعان من بكركي: المسيحيون طالما احترموا ارادة الآخرين والآن جاء دورهم لاحترام ارادتنا انقرة: 100 الف لاجئ سوري في المخيمات القريبة من الحدود التركية قهوجي عرض مع مسؤولين اميركيين قدرات الجيش ومهماته اعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا الباراسيتامول" يسبب الربو عند الأطفال إصابة مواطن جراء انفجار قسطل بخار في شركة كيماويات ظريف: لابد من انهاء معاناة الشعب السوري الذي تسببتها أوهام بعض الدول الجيش: زورقان معاديان خرقا المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة وصول دفعة جديدة من منظومات الدفاع الجوي الروسية متوسط المدى الى العراق لجان المستأجرين: للإعتصام والتظاهر في 22 الحالي توقع ظاهرة النينيا في الأشهر القادمة لأول مرة منذ 2011 توقيف 12 سورياً دخلوا لبنان خلسة برلين تطالب موسكو "بافعال ملموسة" بعد اتفاق ميونيخ حول سوريا الشيخ النابلسي: المقاومة ستبقى صوت الأمة الأصيل
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 4343 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
بيونغ يانغ تأمر الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ ردا على عقوبات سيول مجلس الشيوخ الاميركي يتبنى عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية موسكو تعرب عن قلقها إزاء قرار سيول بدء مفاوضات مع واشنطن بشأن نشر منظومة دفاع الاستخبارات الأميركية: بيونغ يانغ تطور صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات الصاروخ الذي اطلقته بيونغ يانغ اقوى من التجربة السابقة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 12 شباط 2016 / 3 جمادى الأولى 1437
الصبح 05:12
الشروق 06:26
الظهر 11:55
العصر 14:55
المغرب 17:37
العشاء 18:41

موقع قناة المنار- لبنان