الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الارهاب يطرق الابواب اللبنانية.. أي استراتيجية وطنية لمواجهته؟؟ نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 2 آذار 2015 واشنطن: "التحالف" لم يشن غارات دعماً لعملية تكريت اطﻻق نار على بدر عيد شقيق مسؤول الحزب العربي الديمقراطي علي عيد الراعي عرض مع وفد ايراني دعم الحوار الاسلامي المسيحي بدء محادثات ايرانية-اميركية حول النووي اردوغان في الرياض نتانياهو يؤكد متانة التحالف مع الولايات المتحدة كاميرا المنار في النقاط المتقدمة في دوما بريف دمشق معاناة عسكرية لـ "داعش" في ريف الحسكة أهمية محافظة صلاح الدين واستراتيجية القوات العراقية في دحر داعش منها مرحلة اولى من العملية العسكرية الواسعة ضد داعش في محافظة صلاح الدين الجلسة السابعة للحوار بين حزب الله وتيار المستقبل في عين التينة أبرز التطورات على الساحة السورية 2-3-2015 مقدمة نشرة اخبار المنار مساء الاثنين 2-3-2015 باسيل: لاقرار قانون استعادة الجنسية اللبنانية وإعطاء المغترب حق التصويت البيت الابيض ينفي معلومات عن عزمه خفض المساعدة لـ"اسرائيل" لافروف: جرائم "داعش" بحق المسيحيين في الشرق الأوسط شكل من أشكال الإبادة نشرة أخبار المنار المحلية ليوم 2 آذار 2015 السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة: واشنطن "ستمنع"ايران من الحصول على القنبلة الذرية بو صعب رد مشروع موازنة اللبنانية وطلب من مجلسها إبداء الملاحظات الخطية عليه "العمل الاسلامي": قرار محكمة القاهرة بحق حماس تعسفي وسياسي بامتياز نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 2 آذار 2015 "داعش" يصطاد المناوئين له في الرقة عبر موقع فيسبوك اسامة سعد تلقى اتصالات في ذكرى استشهاد والده من سلام وميقاتي والتقى شخصيات
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 4119 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
عملية شبعا النوعية
مواضيع ذات صلة
سيول تأمل في تحسن العلاقة مع الشمال لكنها ستبقى متيقظة بيونغ يانغ تدعو الشعب الى الدفاع عن زعيمه الجديد "حتى الموت" زعيم كوريا الشمالية الجديد تسلم القيادة العليا للجيش كوريا الشمالية: تغيير القائد لا يعني تغييراً في السياسة بيونغ يانغ تتوعد بالرد على "خطايا" سيول بعد وفاة كيم جونغ ايل
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 02 آذار 2015 / 11 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:53
الشروق 06:06
الظهر 11:53
العصر 15:06
المغرب 17:53
العشاء 18:56

موقع قناة المنار- لبنان