This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار فوق القنيطرة ... فيديو نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 21 كانون الأول 2014 صدمة وغضب في نيويورك بعد قتل شرطيين انتقاماً لمقتل شبان سود 630 فلسطينيا غادروا غزة الى مصر عبر رفح الرئيس الأسد: وعي السوريين لحقيقة ما يجري يفتح أبواباً جديدة للعمل الديني اوباما يدافع عن سياسته الخارجية: بوتين لم يتغلب علي ترحيل 52 فلسطينيا يقيمون بشكل غير مشروع في مصر الى قطاع غزة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ترفض المشروع العربي الفلسطيني المقدم لمجلس الأمن استقبال رسمي وشعبي لجثامين ضحايا الطائرة الجزائرية في مطار بيروت تجدد المواجهات بين الجماعات المسلحة في درعا رغم إعلان الاتفاق حزب السبسي يعلن فوزه بانتخابات تونس الرئاسية ونسبة الإقتراع بلغت 47.4% المنار تواكب هجوم الحشد الشعبي شرق بلد في العراق مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الاحد 21-12-2014 السفارة الايرانية: تعديل ببرنامج لقاءات لاريجاني بسبب تغيير موعد وصوله الى لبنان رئيس حكومة تونس: الجماعات المسلحة "يائسة" سليمان: للحفاظ على التعددية في الشرق الاوسط اوباما "يفكر" في وضع كوريا الشمالية على قائمة الدول المساندة للارهاب قاسم هاشم: الحوار بين اللبنانيين يشكل شبكة أمان للبلد ايا كانت التباينات الجيش الليبي يدفع بتعزيزات إلى "الهلال النفطي" لمواجهة ميليشيات "فجر ليبيا" عشرات الالاف يحيون ذكرى وفاة رسول الله (ص) في النجف الاشرف دريان من السعودية: لن نسمح ان يكون هناك بيئات حاضنة للارهاب باسم الدين تركيا تندد ب"حملة قذرة" يشنها الاتحاد الاوروبي ضدها العراق: مقتل 27 عنصراً من داعش وهروب العشرات بعملية تحرير ناحية الوفاء درباس: الأمم المتحدة ستوطن 130 الف نازح سوري في بلد ثالث وليس في لبنان وصول جثامين ضحايا الطائرة الجزائرية المنكوبة الى بيروت
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 3992 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
سيول تأمل في تحسن العلاقة مع الشمال لكنها ستبقى متيقظة بيونغ يانغ تدعو الشعب الى الدفاع عن زعيمه الجديد "حتى الموت" زعيم كوريا الشمالية الجديد تسلم القيادة العليا للجيش كوريا الشمالية: تغيير القائد لا يعني تغييراً في السياسة بيونغ يانغ تتوعد بالرد على "خطايا" سيول بعد وفاة كيم جونغ ايل
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 22 كانون الأول 2014 / 29 صفر 1436
الصبح 05:21
الشروق 06:40
الظهر 11:44
العصر 14:16
المغرب 16:51
العشاء 18:00

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان