الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
بوتين قد يترشح لولاية رابعة في 2018 القوات العراقية تشن عملية عسكرية لاستعادة بلدتين في محافظة ديالى الجبوري: الاردن يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في تدريب القوات الأمنية العراقية لافروف يصل إلى فيينا مساء الاحد للمفاوضات النووية مع ايران 90 منظمة حقوقية تطالب دول الخليج بحماية حقوق العمال الاجانب بوكو حرام تقتل 48 بائع سمك في نيجيريا الوزير فنيش: الأيام المقبلة لن ترحم من كان سببا في إضعاف الجيش أيمن: طائرات ميراج فرنسية تتمركز في الأردن لمحاربة داعش قاووق: التحريض المذهبي يفتح شهية الإرهاب التكفيري ليضرب مجددا في لبنان الوزير الحاج حسن: نأمل التوصل الى اتفاق نتمكن فيه من انتخاب رئيس اصابة شخصين باطلاق النار عليهما على اوتوستراد الدامور السيسي مستعد لارسال قوات لمساعدة دولة فلسطينية مستوطنون يحرقون منزلاً شمال رام الله ويخطون شعارات عنصرية استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال شرق جباليا اعتصام لأصحاب البسطات عند جسر ابو علي إحتجاجا على إزالتها اغلاق محل لبيع اللحوم عند مستديرة نهر ابو علي في طرابلس طقس متقلب ومنخفض جوي جديد يضرب لبنان نهار الثلاثاء تحرير 6 قرى في جلولاء شرق العراق ومقتل مسلحين من داعش أهالي نبل والزهراء بريف حلب يتصدون لهجوم المسلحين ويقتلون عدداً منهم ويأسرون آخرين دبلوماسي ايراني: طهران تفكر في تمديد المفاوضات النووية لسنة على الاكثر قائد القوة البحریة الإيرانية: بامكاننا بناء حاملة طائرات مؤتمر في قم المقدسة حول مخاطر التكفيريين بمشاركة أكثر من 1000 شخصية من 86 دولة الثلوج غطت جبل الأربعين في الضنية لأول مرة هذا العام سكان بلدة فرنسية يتعرفون على احد ابنائهم في فيديو لتنظيم داعش جماعة الاخوان المسلمين في الاردن يدعون الحكومة للافراج عن نائب المراقب العام
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 3957 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
سيول تأمل في تحسن العلاقة مع الشمال لكنها ستبقى متيقظة بيونغ يانغ تدعو الشعب الى الدفاع عن زعيمه الجديد "حتى الموت" زعيم كوريا الشمالية الجديد تسلم القيادة العليا للجيش كوريا الشمالية: تغيير القائد لا يعني تغييراً في السياسة بيونغ يانغ تتوعد بالرد على "خطايا" سيول بعد وفاة كيم جونغ ايل
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 23 تشرين الثاني 2014 / 29 محرم 1436
الصبح 05:00
الشروق 06:18
الظهر 11:32
العصر 14:12
المغرب 16:49
العشاء 17:56

موقع قناة المنار- لبنان