• Almanar tv Facebook

  • manar livestream

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الطقس في لبنان الخميس غائم جزئيّاً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 8 تموز 2015 عشرات الشهداء والجرحى في غارات وقصف العدوان السعودي – الأميركي على اليمن ماذا لو طُرحت مداورة وظائف الفئة الأولى؟ إسرائيل بعد عام على العدوان: هل تتجدّد المواجهة؟ المقاومة ما بعد 2014: السعي إلى الأفضل اليونان: واشنطن تضع ثقلها.. وبرلين ترفض الرضوخ الصحافة اليوم 08-07-2015: مواكب سيّارة تُطلق حركة الاحتجاج العوني اليوم مجلس النواب الاميركي يقر تسهيل بيع السلاح للاردن القوات البرية الاميركية ستلغي اربعين الف وظيفة عسكرية خلال عامين غاتيلوف يبحث مع دي ميستورا الخميس آفاق تسوية الأزمة في سوريا تسيبراس يعلن استعداده لبذل "جهد" من اجل اتفاق "يضمن الخروج من الازمة" يونكر: منطقة اليورو اعدت سيناريو مفصلا للتعامل مع خروج محتمل لليونان منها أوباما: مهتمون بحوار دبلوماسي مع فيتنام رغم الخلافات الاتحاد الاوروبي: امام اثينا حتى الخميس "على اقصى تقدير" لتقديم اصلاحات ميركل تعلن ان اليونان تحتاج الى برنامج مساعدة يمتد اعواما عدة مجلس الشعب السوري يصادق على اتفاق لفتح إيران خطا ائتمانيا جديدا لسوريا رئيس الوزراء الايطالي: قمة اوروبية "حاسمة" حول اليونان الاحد في بروكسل طائرتان حربيتان للعدو الاسرائيلي خرقتا السيادة اللبنانية وفاة ثلاثة في حوادث عنف بغرداية جنوب الجزائر متاثرين بجروحهم تكثيف العدوان السعودي الاميركي على اليمن.. واستهداف مقرات الاحزاب السياسية وزير الحرب الاميركي: واشنطن تدرب 60 مقاتلا سوريا فقط حزب الله وجمهور المقاومة شيعوا الشهيد مازن عباس في بلدة النقرة البقاعية عراقجي: ايران تطالب برفع عقوبات الامم المتحدة المفروضة على الاسلحة أزمة مياه تعاني منها قرى قضاء جبيل...
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
"وعي" ينظم حملة مساعدات للصومال
إسراء الفاس

المجاعة تجتاح بلاد القرن الأفريقي، فلا تترك رطباً ولا يابساً الا وتقضي عليه، والأزمة استفحلت في الصومال وباتت تهدد حياة حوالي 4 ملايين انسان، بعد أن قضى حوالي 29 ألف طفل صومالي في الأشهر الثلاث الأخيرة، على مرأى من العالم الأصم الأبكم تجاه كل ما يتعلق بانسانية الإنسان والمقاتل الشرس عندما يتعلق الأمر بمصلحة هنا أو هناك.

ولم يكن الشباب اللبناني بعيداً عما يجري في الصومال، إذ أطلق تجمع "وعي"عبر موقع  التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) حملة تبرعات لإنقاذ أطفال الصومال وأهلها الرازحين تحت نير المجاعة من جهة والجفاف من جهة أخرى.

فيقول ممثل التجمع مصطفى فضل الله "أطلقنا مبادرتنا لإيماننا بقضايا الأمة وإنطلاقًا من شعورنا بالإرتباط بقضايا المستضعفين، في ظلّ عالم مستكبر يدفع على التسلّح أكثر مما يدفع لإنقاذ حياة الإنسان، فكان هذا منا كأضعف الإيمان".

والتجمع الذي اختار أن يكون شعار حملته "معاً لننقذ الانسان في الصومال" انطلاقاً من الآية الكريمة: {ومن أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا} أعلن على لسان ممثله وفي حديث له مع موقع المنارعن استعداده لتلقي المساعدات المالية مبدئياً، وأضاف "نبحث عن آلية تمكننا من ايصال المساعدات العينية، وننسق في هذا المجال مع جمعيات محلية تحظى بثقة الشارع ولها انتشار واسع في البلدان الافريقية."

وحول تفاعل الشباب مع اطلاق هذه الحملة اعتبر فضل الله أن "القضية بما تحمل من مأساة كافية لتثير إنفعال أي كان، فكيف بشباب متحمّس يتلمّس وجوده في صخب الحياة."

وأضاف "في الحقيقة الكثيرون أبدوا حماساً غير طبيعي لأنه بات بمقدورهم من خلال هذه الحملة تقديم مساعدة ما لهذا الشعب المنكوب."

"التفاعل كان إيجابيًا حتى ممن لا تساعدهم ظروفهم الاجتماعية على التبرع، فولدت  بشكل عفوي مبادرات عملت مع الحملة من مناطق بعيدة مثل الهرمل والجنوب" يقول فضل الله.

وكان التجمع قد نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) آليات التواصل مع منظمي الحملة:

 البريد الالكتروني: Waei.tajammoe@gmail.com
 الهاتف:  70144801

يذكر أن الحملة التي انطلقت منذ منتصف شهر آب/أغسطس الجاري مستمرة حتى تاريخ التاسع والعشرين منه.

New layer...
الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: خاص

17-08-2011 - 14:24 آخر تحديث 17-08-2011 - 14:24 | 5657 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
الطقس في لبنان الخميس غائم جزئيّاً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة طائرتان حربيتان للعدو الاسرائيلي خرقتا السيادة اللبنانية أزمة مياه تعاني منها قرى قضاء جبيل... عون: التحرك ذاهب للنهاية والمعركة معركة مصير جلسة للأشغال العامة والنقل الثلاثاء المقبل
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 08 تموز 2015 / 21 رمضان 1436
الصبح 04:06
الشروق 05:34
الظهر 12:46
العصر 04:28
المغرب 20:10
العشاء 21:32
الإمساك 03:50

موقع قناة المنار- لبنان