الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
السفير محمد فتح علي: على كافة دول المنطقة التحرك بشكل منسجم لدرء الخطر الارهابي اسامة سعد: لرفض أي رسم إضافي أو ضريبة على البنزين المرابطون وتجمع العلماء: تنويه بانجازات الجيش وانتخاب رئيس من خلال اتفاق وطني الحدود التركية ما تزال مغلقة بوجه النازحين السوريين.. وميركل تزور أنقرة فضل الله: العنف يراكم المشاكل ولا يعالجها العميد دهقان: لن نتوقف لحظة واحدة عن تعزيز قدراتنا الدفاعية والصاروخية السيد فضل الله: لازالة العقبات والتوافق على انتخاب رئيس استشهاد فلسطيني بانهيار نفق في جنوب قطاع غزة سفير روسيا بدمشق: نصدر أسلحة إلى سوريا بشروط مرنة "الهيئة" في السعودية تعتقل دمية "سافرة" ..!! الامن الايراني يعتقل 10 ارهابيين في شرق وغرب البلاد "الهيئة" في السعودية تعنّف فتاة وتسحلها في الشارع .. والشرطة أخر من يعلم..!! مصرع 33 مهاجرا في حادثي غرق قبالة السواحل التركية زعيتر :الوضع لم يعد يحتمل المناورات والمطلوب التوافق السياسي الشيخ قبلان ابرق الى الاسد معزيا: نرى تباشير النصر تلوح فوق سوريا الشيخ دعموش: محور المقاومة مصمم على مواصلة المواجهة حتى استئصال الإرهابيين العراق ينشر الاف الجنود شمال البلاد تمهيدا لعملية استعادة الموصل ريابكوف: تحسين العلاقات الروسية الأمريكية يتطلب تخلي واشنطن عن الضغط علينا اشتباكات عنيفة بين النصرة وداعش في جرود عرسال طهران: بعض الدول حاولت فرض شروطها على الحوار السور الرهينة الاسترالية السابقة التي افرج عنها السبت تصل الى واغادوغو احد مخططي هجمات بومباي يكشف للمحكمة عن محاولات فاشلة سابقة روسيا: تفكيك خلية لـ"داعش" أعدت لهجمات في مدن كبرى الدفاع الروسية: اختبار مفاجئ للجيش يشمل التدرب على مواجهة التهديدات الإرهابية مقتل ثلاثة جنود افغان في تفجير انتحاري لطالبان في مزار الشريف
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
"وعي" ينظم حملة مساعدات للصومال
إسراء الفاس

المجاعة تجتاح بلاد القرن الأفريقي، فلا تترك رطباً ولا يابساً الا وتقضي عليه، والأزمة استفحلت في الصومال وباتت تهدد حياة حوالي 4 ملايين انسان، بعد أن قضى حوالي 29 ألف طفل صومالي في الأشهر الثلاث الأخيرة، على مرأى من العالم الأصم الأبكم تجاه كل ما يتعلق بانسانية الإنسان والمقاتل الشرس عندما يتعلق الأمر بمصلحة هنا أو هناك.

ولم يكن الشباب اللبناني بعيداً عما يجري في الصومال، إذ أطلق تجمع "وعي"عبر موقع  التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) حملة تبرعات لإنقاذ أطفال الصومال وأهلها الرازحين تحت نير المجاعة من جهة والجفاف من جهة أخرى.

فيقول ممثل التجمع مصطفى فضل الله "أطلقنا مبادرتنا لإيماننا بقضايا الأمة وإنطلاقًا من شعورنا بالإرتباط بقضايا المستضعفين، في ظلّ عالم مستكبر يدفع على التسلّح أكثر مما يدفع لإنقاذ حياة الإنسان، فكان هذا منا كأضعف الإيمان".

والتجمع الذي اختار أن يكون شعار حملته "معاً لننقذ الانسان في الصومال" انطلاقاً من الآية الكريمة: {ومن أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا} أعلن على لسان ممثله وفي حديث له مع موقع المنارعن استعداده لتلقي المساعدات المالية مبدئياً، وأضاف "نبحث عن آلية تمكننا من ايصال المساعدات العينية، وننسق في هذا المجال مع جمعيات محلية تحظى بثقة الشارع ولها انتشار واسع في البلدان الافريقية."

وحول تفاعل الشباب مع اطلاق هذه الحملة اعتبر فضل الله أن "القضية بما تحمل من مأساة كافية لتثير إنفعال أي كان، فكيف بشباب متحمّس يتلمّس وجوده في صخب الحياة."

وأضاف "في الحقيقة الكثيرون أبدوا حماساً غير طبيعي لأنه بات بمقدورهم من خلال هذه الحملة تقديم مساعدة ما لهذا الشعب المنكوب."

"التفاعل كان إيجابيًا حتى ممن لا تساعدهم ظروفهم الاجتماعية على التبرع، فولدت  بشكل عفوي مبادرات عملت مع الحملة من مناطق بعيدة مثل الهرمل والجنوب" يقول فضل الله.

وكان التجمع قد نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) آليات التواصل مع منظمي الحملة:

 البريد الالكتروني: Waei.tajammoe@gmail.com
 الهاتف:  70144801

يذكر أن الحملة التي انطلقت منذ منتصف شهر آب/أغسطس الجاري مستمرة حتى تاريخ التاسع والعشرين منه.

New layer...

المصدر: خاص

17-08-2011 - 14:24 آخر تحديث 17-08-2011 - 14:24 | 5838 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
السفير محمد فتح علي: على كافة دول المنطقة التحرك بشكل منسجم لدرء الخطر الارهابي كيف سيكون طقس الغد في لبنان؟ الجلسة الـ35 لانتخاب رئيس للجمهورية تعقد اليوم الصحافة اليوم 08-02-2016: لا رئيس في جلسة اليوم.. قولنا والعمل: للاسراع بانتخاب رئيس قوي يحفظ معادلة الشعب والجيش والمقاومة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 08 شباط 2016 / 28 ربيع الآخر 1437
الصبح 05:15
الشروق 06:30
الظهر 11:55
العصر 14:53
المغرب 17:33
العشاء 18:38

موقع قناة المنار- لبنان