This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
أوباما: لابد من تظافر الجهود لاستئصال سرطان "داعش" زيباري يطالب دول الخليج بدعم الحكومة العراقية: خلافة "داعش" تشمل دولكم لماذا يخطط "داعش" لتمييز العازبات من نساء الموصل؟ «داعش»... باقون هنا شوكة في حلقكم وأسيادكم بين الانتخابات والتمديد... فتش عن السياسة! مفتي السعودية للشباب: من يدعونكم لـ«الخروج» يرفضونه لأولادهم.. الولايات المتحدة قد ترسل قوات إضافية للعراق دعوة الهيئات الناخبة.. ارتياح لدى بري و"المستقبل" قد تسير بالتمديد استشهاد ثلاثة من قادة "القسام"، وعشرات المدنيين بين شهيد وجريح من في غزة الولايات المتحدة: تواصل الاحتجاجات في فيرغسون ووزير "العدل" يعمل على تخفيفها واشنطن: "اسرائيل" تستهدف افراد من عائلة ابو خضير بعينهم وهذا يقلقنا لقاء الحريري ـ نصر الله: استيعاب الصورة يحدّد التوقيت بيروت: ثلاثة خيارات... وإلا "داعش" جنبلاط يواكب شارعه: "داعش" عدوّ الجميع الصحافة اليوم 21-8-2014: المقاومة تحاصر "بن غوريون" ومستوطنات الجنوب واشنطن نفذت عملية عسكرية لانقاذ رهائن اميركيين تحتجزهم داعش في سوريا لكنها فشلت مجلس الامن يدعو الكيان الاسرائيلي والفلسطينيين الى استئناف مفاوضات التهدئة نشرة أخبار الـ 11:30 ليلا ليوم 20 آب 2014 حزب الله وجمهور المقاومة شيعوا الشهيد المجاهد علي حسين رضا واشنطن تعرض 30 مليون دولار لاعتقال قياديين في شبكة حقاني مقتل قائد جيش غواتيمالا في تحطم مروحية باريس تعتبر قطع رأس الصحافي الاميركي "اعداما همجيا" انقطاعات غير مسبوقة في التيار الكهربائي في مصر والحكومة تعد بـ"تحسن تدريجي" الامن الكويتي يوقف احد ممولي جبهة النصرة في سوريا ناقلة نفط ترسو للمرة الأولى منذ عام في ميناء السدرة شرق ليبيا
 
الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
"وعي" ينظم حملة مساعدات للصومال
إسراء الفاس

المجاعة تجتاح بلاد القرن الأفريقي، فلا تترك رطباً ولا يابساً الا وتقضي عليه، والأزمة استفحلت في الصومال وباتت تهدد حياة حوالي 4 ملايين انسان، بعد أن قضى حوالي 29 ألف طفل صومالي في الأشهر الثلاث الأخيرة، على مرأى من العالم الأصم الأبكم تجاه كل ما يتعلق بانسانية الإنسان والمقاتل الشرس عندما يتعلق الأمر بمصلحة هنا أو هناك.

ولم يكن الشباب اللبناني بعيداً عما يجري في الصومال، إذ أطلق تجمع "وعي"عبر موقع  التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) حملة تبرعات لإنقاذ أطفال الصومال وأهلها الرازحين تحت نير المجاعة من جهة والجفاف من جهة أخرى.

فيقول ممثل التجمع مصطفى فضل الله "أطلقنا مبادرتنا لإيماننا بقضايا الأمة وإنطلاقًا من شعورنا بالإرتباط بقضايا المستضعفين، في ظلّ عالم مستكبر يدفع على التسلّح أكثر مما يدفع لإنقاذ حياة الإنسان، فكان هذا منا كأضعف الإيمان".

والتجمع الذي اختار أن يكون شعار حملته "معاً لننقذ الانسان في الصومال" انطلاقاً من الآية الكريمة: {ومن أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا} أعلن على لسان ممثله وفي حديث له مع موقع المنارعن استعداده لتلقي المساعدات المالية مبدئياً، وأضاف "نبحث عن آلية تمكننا من ايصال المساعدات العينية، وننسق في هذا المجال مع جمعيات محلية تحظى بثقة الشارع ولها انتشار واسع في البلدان الافريقية."

وحول تفاعل الشباب مع اطلاق هذه الحملة اعتبر فضل الله أن "القضية بما تحمل من مأساة كافية لتثير إنفعال أي كان، فكيف بشباب متحمّس يتلمّس وجوده في صخب الحياة."

وأضاف "في الحقيقة الكثيرون أبدوا حماساً غير طبيعي لأنه بات بمقدورهم من خلال هذه الحملة تقديم مساعدة ما لهذا الشعب المنكوب."

"التفاعل كان إيجابيًا حتى ممن لا تساعدهم ظروفهم الاجتماعية على التبرع، فولدت  بشكل عفوي مبادرات عملت مع الحملة من مناطق بعيدة مثل الهرمل والجنوب" يقول فضل الله.

وكان التجمع قد نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) آليات التواصل مع منظمي الحملة:

 البريد الالكتروني: Waei.tajammoe@gmail.com
 الهاتف:  70144801

يذكر أن الحملة التي انطلقت منذ منتصف شهر آب/أغسطس الجاري مستمرة حتى تاريخ التاسع والعشرين منه.

New layer...

المصدر: خاص

17-08-2011 - 14:24 آخر تحديث 17-08-2011 - 14:24 | 4438 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search

مواضيع ذات صلة
الصحافة اليوم 21-8-2014: المقاومة تحاصر "بن غوريون" ومستوطنات الجنوب لبنان ... المستفيد الأول من معارك القلمون حدادة زار سلام: لدعم سيادة لبنان وجيشه الوطني علماء صور: للعمل على منع سقوط الدولة والوطن لحود:التمديد آفة وشعب لبنان لا يستحق حكامه
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 21 آب 2014 / 24 شوال 1435
الصبح 04:47
الشروق 06:04
الظهر 12:48
العصر 16:22
المغرب 19:36
العشاء 20:44

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان