This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
13 اصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية الحجار: هناك أكثر من مرشح محتمل لـ 14 اذار وترشح جعجع لا يلغي وجود مرشحين اخرين اطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب الكيان الإسرائيلي حزب الله وجيوش الممانعة .. " شكراً لكم " ! عشرة ضحايا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة وسط العراق توقيف اربعة افراد اضافيين من طاقم العبارة الكورية الجنوبية التي غرقت فياض: نأمل أن تجري الانتخابات وفق الأطر القانونية والدستورية قبيسي: نتمسك بثقافة الوحدة الوطنية وإعطاء السلسلة واجب على الدولة الشيخ قاووق: ما بعد القلمون ليس كما قبله فنيش: الرئاسة لا تكون إلا لمن يحفظ معادلة الشعب والجيش والمقاومة جعجع: ترشحي جدي وبرنامجي واضح وتعطيل الجلسة من 8 آذار ليس عملا ديموقراطيا الأفغان يحققون في إقامة الناتو لسجن سري في مطار قندهار "داعش" تهاجم مركزين للشرطة في الرمادي الطقس في لبنان غدا غائم جزئيا مع ارتفاع في الحرارة اشتباكات متقطعة في عين الحلوة بعد اغتيال علي خليل العثور على جثة مياوم توفي صعقا في حي السلم مقتل ثلاثة عناصر من"القاعدة" بينهم قيادي في غارة جديدة لطائرة بدون طيار في اليمن مواجهات بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين في كراكاس مقتل مسلحين "اسلاميين" اثنين برصاص الجيش في جنوب الجزائر السعودية تقدم 30 مليون دولار لبناء كلية جامعية في نواكشوط مجموعة مسلحة تبث شريط فيديو لموظف بالسفارة التونسية بليبيا مختطف منذ شهر رئيس الوزراء الياباني يقدم شجرة لمعبد ياسوكوني "المثير للجدل" الانتخابات الرئاسية في موريتانيا في 21 حزيران/يونيو رئيسة كوريا الجنوبية ما فعله طاقم العبارة المنكوبة "بمثابة جريمة" كيف جعلت الولايات المتحدة من بوتين مشكلة أكبر؟
 
صفحات منوعة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
انطلاق فعاليات مؤتمر "علماء الأمة والصحوة الاسلامية"بكلمة للامام الخامنئي
محرر الموقع

جانب من مؤتمر علماء الصحوة الإسلاميةبدأت في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الاثنين 29 ابريل الجاري، فعاليات مؤتمر "علماء الأمة والصحوة الإسلامية" الدولي ومن المقرر أن يستغرق يومين. والأمانة الدائمة للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية تنظم هذا المؤتمر الذي من المقرر أن يستغرق يومين بمشاركة واسعة لعلماء ومفكرين وأصحاب الرأي وباحثين مسلمين من جميع أنحاء العالم في العاصمة الايرانية طهران.


وبحسب منظمي المؤتمر هنالك نحو 500 مشارك يأتي من خارج البلاد للمشاركة في هذا المؤتمر الدولي كما أن هنالك 200 خبير ومفكر إيراني سيشاركون فى اعمال هذا المؤتمر وهنالك 350 مقالة قد تم إرسالها الى أمانة المؤتمر ليتم عرضها خلال مؤتمر "علماء الأمة والصحوة الإسلامية".


ولقد افتتح المؤتمر أية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي بكلمة أكد في مستهلها أن الصحوة الاسلامية تشكل أولوية للعالم الإسلامي وللعالم قاطبة. وشدد الامام الخامنئي على أن ما نشهده اليوم هو خروج الإسلام من الهامش واضطلاعه بدور في المعادلات مضيفاً ان الرجعيين والمستكبرين لا يريدون حتى التلفظ بمصطلح الصحوة الإسلامية. وأوضح الامام الخامنئي أن الشرارة الأولى للصحوة الإسلامية انطلقت عندما بدأ الاستعمار باحتلال البلدان الإسلامية؛ مبيناً أن الكثير من أسماء علماء الدين اللامعة كالإمام الخميني(ره) سطروا ملاحم في مواجهة الاستعمار؛ وإن الآلاف من علماء الدين كان لهم دور كبير في اصلاح مجتمعاتهم .واضاف الامام الخامئني على أن الصحوة الإسلامية تحظى بدعم الأمة وتزعج الأعداء؛ مؤكداً أن الصحوة الإسلامية بدأت بإزعاج الغرب لكونها ستقف بوجه غطرسته .


ولفت الامام الخامنئي بالقول: من الخطورة بمكان أن يركن العلماء لملذات الدنيا وأن تفقد الأمة الثقة بهم محذراً من أن القوى الدولية تشير إلى مرجعيات غير موثوقة وعلى علماء الدين الحذر من هذه المخططات. ورأى سماحته ان الاهداف السامية للصحوة الاسلامية والخطط طويلة الامد ستضئ طريق الامة الاسلامية مشددا على ان الحضارة الاسلامية يجب ان تكون قائمة على العدالة . وأكد على ان باستطاعتنا ان نكسر احتكار قوى الغطرسة منوها الى ان ترجمة الاهداف السامية في المجتمع الاسلامي تتطلب توظيف تعاليم القرآن الكريم ونبذ المظاهر السلبية الغربية .


الإمام الخامنئي يفتتح مؤتمر علماء الصحوة الإسلاميةوفي جانب اخر من كلمته اكد الامام الخامنئي على ضرورة استخلاص العبر من دروس الماضي منوها الى محاولات الغرب الرامية لالصاق تهم الغطرسة والظلم بالدين الاسلامي وقال "ان الذين اعتمدوا على أميركا فشلوا في حل أدنى مشكلة من مشاكلهم و الخلافات هي إحدى الاخطار التي تهدد الصحوة الاسلامية التي خسرها البعض من خلال التبعية لاميركا" .


وسيتطرق المشاركون الى مناقشة 6 محاور رئيسية وهي "الأسس النظرية للصحوة الإسلامية" ، و"دور العلماء في الصحوة الإسلامية"، و"العلماء؛ والإمكانيات والتحديات في العالم الإسلامي"، و"نوع الحكومة المطلوبة في الإسلام"، و"العالم المستقبلي ومكانة الأمة الإسلامية"، و"الرسول الأعظم (ص) محور الأمة الإسلامية".


ومن الموضوعات التي يهدف المنظمون والمشاركون في المؤتمر الى مناقشتها هي "إحياء المباديء وتطبيق القيم والأهداف الإسلامية وفق الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم"، و"إحياء تجديد العزة والكرامة الإسلامية والوطنية في الدول الإسلامية"، و"تكوين قوة إسلامية دولية وخلق حضارة إسلامية جديدة على أساس الدين والعقلانية والعلم والأخلاق"، و"خلق مناخ للتعامل بين التيارات المختلفة والشخصيات والوجهاء، ونقل التجارب والخبرات بين الحركات"، و"مواجهة التدخلات" وغيرها من الموضوعات المهمة التي ستتم مناقشتها في هذا المؤتمر خلال اليوم وغداً الثلاثاء.


ومن المحاور الأخرى التي يتم التطرق اليها في هذا المؤتمر هي "فاعلية جبهة الكفر والاستكبار في بناء نظام سياسي جديد"، و"تقديم نموذج الديموقراطية الاسلامية بدلاً من نموذج الديموقراطية الغربية"، و"محاربة الظلم والقهر والهيمنة الأحادية"، و"الإمبريالية العالمية والصهيونية العالمية"، و"تعزيز الروح الوطنية واحترام الذات في مواجهة الدعاية الاعلامية والنفسية لنظام الهيمنة".

المصدر: وكالة مهر للأنباء

29-04-2013 - 10:48 آخر تحديث 18-06-2013 - 15:23 | 3409 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
قائد الثورة يعفو عن مجموعة من السجينات بمناسبة مولد بضعة الرسولفي رحاب الإمام الخامنئي.. المرأة في الغـرب: حريّة ملغومة..بماذا يوصي سماحة القائد الشباب ...؟قائد الثورة: يجب أن تتحول إيران لقطب طبي بالمنطقة والعالم الإسلاميالطالب في فكر الإمام الخامنئي
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 21 نيسان 2014
الصبح 04:41
الشروق 06:00
الظهر 12:44
العصر 04:17
المغرب 07:32
العشاء 08:41

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان