• Almanar tv Facebook

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الانتخابات الرئاسية في النيجر في 21 شباط/فبراير 2016 اوكرانيا مصرة على "معاقبة المذنبين" رغم الفيتو الروسي في قضية الطائرة الماليزية القضاء الاميركي يوجه تهمة القتل لشرطي ابيض اردى رجلا اسود الرئيس الهندي يرفض وقف تنفيذ اعدام احد مرتكبي هجمات بومباي في 1993 فيتو روسي ضد مشروع لانشاء محكمة خاصة حول اسقاط الطائرة الماليزية في اوكرانيا احكام بالسجن حتى 20 سنة بحق خلية إرهابية في بلجيكا اهالي الشمعه يكذبون التحريض.... تفاهم تركي- أميركي على الشمال السوري بان كي مون يندد بقرار الكيان الاسرائيلي بناء وحدات استيطانية جديدة نفايات بيروت تنتظر دخان السراي انجرليك التركية تحت تصرف واشنطن الاحتياطي الفدرالي الاميركي يبقي فائدته من دون تغيير التهافتُ الاوروبيُ مستمر ، فابيوس في طهران الامم المتحدة: الصومال تحرز تقدما رغم ارجاء الانتخابات اعتقال مناصر لتنظيم "داعش" في الولايات المتحدة توجيه ضربات موجعة لمسلحي الزبداني العدو يعتدي في حضر السورية مصر تعلن ان قناة السويس الجديدة آمنة ملاحيا فرنسا تعزز تعاونها مع تونس على صعيد مكافحة الارهاب نشرة أخبار المنار الرئيسية ليوم 29 تموز 2015 البيت الابيض يؤكد ان المعلومات عن وفاة الملا عمر تتصف بـ"الصدقية" كابول تؤكد نبأ وفاة الملا عمر زعيم حركة طالبان قبل سنتين المانيا تؤكد على ضرورة استمرار عملية السلام بين تركيا والاكراد #المقدم_ربيع_كحيل قُتل بدمٍ بارد مؤتمر "الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة" لدعم قضية فلسطين اختتم اعماله
 
صفحات منوعة >> الصفحة الدينية >> كلام في الميزان
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
انطلاق فعاليات مؤتمر "علماء الأمة والصحوة الاسلامية"بكلمة للامام الخامنئي
محرر الموقع

جانب من مؤتمر علماء الصحوة الإسلاميةبدأت في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الاثنين 29 ابريل الجاري، فعاليات مؤتمر "علماء الأمة والصحوة الإسلامية" الدولي ومن المقرر أن يستغرق يومين. والأمانة الدائمة للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية تنظم هذا المؤتمر الذي من المقرر أن يستغرق يومين بمشاركة واسعة لعلماء ومفكرين وأصحاب الرأي وباحثين مسلمين من جميع أنحاء العالم في العاصمة الايرانية طهران.


وبحسب منظمي المؤتمر هنالك نحو 500 مشارك يأتي من خارج البلاد للمشاركة في هذا المؤتمر الدولي كما أن هنالك 200 خبير ومفكر إيراني سيشاركون فى اعمال هذا المؤتمر وهنالك 350 مقالة قد تم إرسالها الى أمانة المؤتمر ليتم عرضها خلال مؤتمر "علماء الأمة والصحوة الإسلامية".


ولقد افتتح المؤتمر أية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي بكلمة أكد في مستهلها أن الصحوة الاسلامية تشكل أولوية للعالم الإسلامي وللعالم قاطبة. وشدد الامام الخامنئي على أن ما نشهده اليوم هو خروج الإسلام من الهامش واضطلاعه بدور في المعادلات مضيفاً ان الرجعيين والمستكبرين لا يريدون حتى التلفظ بمصطلح الصحوة الإسلامية. وأوضح الامام الخامنئي أن الشرارة الأولى للصحوة الإسلامية انطلقت عندما بدأ الاستعمار باحتلال البلدان الإسلامية؛ مبيناً أن الكثير من أسماء علماء الدين اللامعة كالإمام الخميني(ره) سطروا ملاحم في مواجهة الاستعمار؛ وإن الآلاف من علماء الدين كان لهم دور كبير في اصلاح مجتمعاتهم .واضاف الامام الخامئني على أن الصحوة الإسلامية تحظى بدعم الأمة وتزعج الأعداء؛ مؤكداً أن الصحوة الإسلامية بدأت بإزعاج الغرب لكونها ستقف بوجه غطرسته .


ولفت الامام الخامنئي بالقول: من الخطورة بمكان أن يركن العلماء لملذات الدنيا وأن تفقد الأمة الثقة بهم محذراً من أن القوى الدولية تشير إلى مرجعيات غير موثوقة وعلى علماء الدين الحذر من هذه المخططات. ورأى سماحته ان الاهداف السامية للصحوة الاسلامية والخطط طويلة الامد ستضئ طريق الامة الاسلامية مشددا على ان الحضارة الاسلامية يجب ان تكون قائمة على العدالة . وأكد على ان باستطاعتنا ان نكسر احتكار قوى الغطرسة منوها الى ان ترجمة الاهداف السامية في المجتمع الاسلامي تتطلب توظيف تعاليم القرآن الكريم ونبذ المظاهر السلبية الغربية .


الإمام الخامنئي يفتتح مؤتمر علماء الصحوة الإسلاميةوفي جانب اخر من كلمته اكد الامام الخامنئي على ضرورة استخلاص العبر من دروس الماضي منوها الى محاولات الغرب الرامية لالصاق تهم الغطرسة والظلم بالدين الاسلامي وقال "ان الذين اعتمدوا على أميركا فشلوا في حل أدنى مشكلة من مشاكلهم و الخلافات هي إحدى الاخطار التي تهدد الصحوة الاسلامية التي خسرها البعض من خلال التبعية لاميركا" .


وسيتطرق المشاركون الى مناقشة 6 محاور رئيسية وهي "الأسس النظرية للصحوة الإسلامية" ، و"دور العلماء في الصحوة الإسلامية"، و"العلماء؛ والإمكانيات والتحديات في العالم الإسلامي"، و"نوع الحكومة المطلوبة في الإسلام"، و"العالم المستقبلي ومكانة الأمة الإسلامية"، و"الرسول الأعظم (ص) محور الأمة الإسلامية".


ومن الموضوعات التي يهدف المنظمون والمشاركون في المؤتمر الى مناقشتها هي "إحياء المباديء وتطبيق القيم والأهداف الإسلامية وفق الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم"، و"إحياء تجديد العزة والكرامة الإسلامية والوطنية في الدول الإسلامية"، و"تكوين قوة إسلامية دولية وخلق حضارة إسلامية جديدة على أساس الدين والعقلانية والعلم والأخلاق"، و"خلق مناخ للتعامل بين التيارات المختلفة والشخصيات والوجهاء، ونقل التجارب والخبرات بين الحركات"، و"مواجهة التدخلات" وغيرها من الموضوعات المهمة التي ستتم مناقشتها في هذا المؤتمر خلال اليوم وغداً الثلاثاء.


ومن المحاور الأخرى التي يتم التطرق اليها في هذا المؤتمر هي "فاعلية جبهة الكفر والاستكبار في بناء نظام سياسي جديد"، و"تقديم نموذج الديموقراطية الاسلامية بدلاً من نموذج الديموقراطية الغربية"، و"محاربة الظلم والقهر والهيمنة الأحادية"، و"الإمبريالية العالمية والصهيونية العالمية"، و"تعزيز الروح الوطنية واحترام الذات في مواجهة الدعاية الاعلامية والنفسية لنظام الهيمنة".

استطلاع للرأي

المصدر: وكالة مهر للأنباء

29-04-2013 - 10:48 آخر تحديث 18-06-2013 - 15:23 | 4629 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
الإمام الخامنئي :مواهب شباب الثورة تزيد من قوة البلاد الداخلية الإمام الخامنئي: سياستنا ضد أميركا المتغطرسة لن تتغير 12 وصية من الإمام الخامنئي للاستفادة الأكبر من ليالي القدر النووي الإيراني: فطنة إمام وحجة تمام! الإمام الخامئني: يُسعدني كثيرًا أن أرى في كل عام مؤشّرات التقدّم في تلاوة القرآن الكريم
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 29 تموز 2015 / 12 شوال 1436
الصبح 04:24
الشروق 05:47
الظهر 12:48
العصر 04:29
المغرب 19:59
العشاء 21:16

موقع قناة المنار- لبنان