الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 2 آذار 2015 روسيا توافق على تسليم اوكرانيا شحنات الغاز حتى نهاية آذار/مارس الحالي ليبيا: قتيلان و15 جريحا في سقوط قذائف صاروخية في بنغازي ليبيا: البرلمان يقرر استئناف مشاركته في الحوار برعاية الأمم المتحدة القاء قنبلة على منزل عسكري متقاعد في عرسال اول لائحة اتهام فلسطينية ضد العدو الاسرائيلي الى المحكمة الجنائية الدولية الشهر المقبل السفير الاميركي في قبرص ينتقد زيارة رئيسها الى روسيا.. ونيقوسيا ترد "مبعوث الامم المتحدة": لتبني استراتيجية "غزة اولا" وتغيير السياسات الفاشلة اتجاهها الارهاب يطرق الابواب اللبنانية.. أي استراتيجية وطنية لمواجهته؟؟ نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 2 آذار 2015 واشنطن: "التحالف" لم يشن غارات دعماً لعملية تكريت مقتل بدر عيد شقيق مسؤول الحزب العربي الديمقراطي بإطلاق النار عليه الراعي عرض مع وفد ايراني دعم الحوار الاسلامي المسيحي بدء محادثات ايرانية-اميركية حول النووي اردوغان في الرياض نتانياهو يؤكد متانة التحالف مع الولايات المتحدة كاميرا المنار في النقاط المتقدمة في دوما بريف دمشق معاناة عسكرية لـ "داعش" في ريف الحسكة أهمية محافظة صلاح الدين واستراتيجية القوات العراقية في دحر داعش منها مرحلة اولى من العملية العسكرية الواسعة ضد داعش في محافظة صلاح الدين الجلسة السابعة للحوار بين حزب الله والمستقبل: تقدم جدي في الملفات الامنية والسياسية أبرز التطورات على الساحة السورية 2-3-2015 مقدمة نشرة اخبار المنار مساء الاثنين 2-3-2015 باسيل: لاقرار قانون استعادة الجنسية اللبنانية وإعطاء المغترب حق التصويت البيت الابيض ينفي معلومات عن عزمه خفض المساعدة لـ"اسرائيل"
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
اللواء السيد: ملف شهود الزور قضائي قانوني مستقل وسأستمر فيه حتى النهاية

اللواء السيداعتبر المدير العام الاسبق للأمن العام اللواء الركن جميل السيد ان موضوع "شهود الزور" حقق هدفه من خلال اقرار الرأي العام اللبناني والعربي والدولي بأن قضية رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري بنيت على مغامرة اسمها شهود الزور من العام 2005 حتى الافراج عن الضباط الاربعة.


وفيما لفت السيد الى ان "رفيق الحريري هو من دفع ثمن ملف شهود الزور لأن هذا الملف أضر به وبالمحكمة الدولية وبنجله النائب سعد الحريري"، شدد في حديث له خلال برنامج "حديث الساعة" على شاشة قناة "المنار" مساء الجمعة على أن "ملف شهود الزور ملف قضائي قانوني مستقل قائم بحد ذاته"، واضاف انه "اذا كان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يعتبر أن الوقت غير مناسب لفتح هذا الملف فهذا شأنه"، مؤكدا انه "مستمر في هذا الملف حتى النهاية ولذلك فهذا الملف لن يموت".


وقال اللواء السيد إن "التحقيق الدولي منذ البداية إستند إلى نمط سياسي انطلاق من ان المحكمة الدولية هي سلاح سياسي إحتياطي على الساحة اللبنانية"، ورأى أن "المحكمة لديها أزمة الآن"، وكشف ان "مدعي عام المحكمة الجديد غير مقتنع بالقرار الظني الذي أصدره المدعي العام السابق دانييال بلمار"، متوقعا أن "يتم سحبه".


من جهة ثانية، اشار السيد الى "ضرورة إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها"، وأوضح ان "نظام الإنتخاب الأكثري ظالم لكل العالم"، واعتبر انه "من الافضل إعتماد قانون اللقاء الأرذوكسي بحال لم يكن هناك إمكانية لتطبيق النسبية بسبب رفض رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط والنائب سعد الحريري"، مشيرا لاى ان "النائب جنبلاط غير مجهز أخلاقيا ومسلكيا لأن يكون بيضة قبان في البلد تحفظ التوازنات".

المصدر: موقع المنار

27-04-2012 - 23:52 آخر تحديث 27-04-2012 - 23:56 | 3311 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
عملية شبعا النوعية
مواضيع ذات صلة
النسبية في لبنان.. مدخل للاصلاح تعرقله مصالح البعض بين معراب وبقعاتا.. اختلاف بين الإستغلال والترفّع السيد: مواقف جنبلاط حول سورية تعبر عن عقدة النقص التي يعيشها الخونة عادة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 03 آذار 2015 / 12 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:52
الشروق 06:05
الظهر 11:53
العصر 15:07
المغرب 17:54
العشاء 18:57

موقع قناة المنار- لبنان