الأمم المتحدة: “داعش” يقتل مئات.. ويجند أطفالا حول الموصل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الأمم المتحدة: “داعش” يقتل مئات.. ويجند أطفالا حول الموصل

داعش

قالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان يوم الجمعة إن متشددي تنظيم #داعش قتلوا مئات بينهم 50 من المنشقين و180 من الموظفين السابقين في الحكومة العراقية حول معقل التنظيم في الموصل.

ونقلت شمداساني عن “تقارير موثوق بها” من مصادر متعددة ورد بعضها من مناطق يسيطر عليها التنظيم أن 50 أعدموا لفرارهم من صفوف التنظيم يوم الاثنين في قاعدة الغزلاني العسكرية في الموصل في حين قتل 180 يوم الأربعاء بينما كان الإرهابيون ينسحبون من بلدة كوجالي.

وأضافت خلال إفادة صحفية اعتيادية في جنيف أنهم نقلوا أيضا 1600 مدني مختطف من بلدة حمام العليل إلى تلعفر يوم الثلاثاء لاحتمال استخدامهم دروعا بشرية ضد الضربات الجوية وأبلغوا بعض هؤلاء بأنهم ربما ينقلون إلى سوريا. كما نقلوا أيضا 150 أسرة من حمام العليل إلى الموصل يوم الأربعاء.

وقالت شمدساني “استخدم داعش  أيضا يوم الأربعاء مكبرات صوت لإصدار أوامر لسكان قريتي أريج واللزاغة اللتين تبعدان خمسة كيلومترات عن مركز مدينة حمام العليل ليغادروا قراهم وإلا سيلقون عقابا شديدا.”

وذكرت المتحدثة أن الارهابيين أبلغوا سكان حمام العليل أنه يتعين عليهم أن يسلموا أطفالهم لا سيما الصبية الذين تتجاوز أعمارهم التاسعة في حملة لتجنيد الأطفال فيما يبدو.

وأضافت “كانوا يدقون على أبواب السكان ويطلبون منهم تسليم أولادهم” وقالت إن الارهابيين  كانوا يهددون العائلات التي لم تمتثل لأوامرهم بعقوبات شديدة.

المصدر: رويترز