موسكو تأمل تسوية قانونية للتناقضات الداخلية في تونس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موسكو تأمل تسوية قانونية للتناقضات الداخلية في تونس

الخارجية الروسية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء، أن موسكو “تأمل تسوية التناقضات الداخلية في تونس ضمن المجال القانوني”. وجاء في بيان الخارجية الروسية بهذا الصدد “نأمل أن تستمر العلاقات الودية الروسية التونسية والتعاون متعدد الأوجه في التطور التدريجي لصالح شعبي بلدينا”.

ونصحت الخارجية الروسية المواطنين الروس في تونس بتوخي الحذر وتجنب الأماكن المزدحمة والاعتماد على المعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني للسفارة الروسية.

يذكر في هذا السياق أن الرئيس التونسي قيس سعيد، قرر الأحد الماضي، إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، من منصبه، وتجميد اختصاصات البرلمان لمدة شهر، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في عدد من المدن التونسية ضد حكومة المشيشي وحركة “النهضة” التي تدعمها.

كما نظم زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي وأنصاره، اعتصاما خارج مقر البرلمان احتجاجا على قرارات الرئيس التي اعتبروها “انقلابا”، وفق وسائل الإعلام المحلية. وكان مئات المحتجين قد تجمعوا في محيط مقر البرلمان في تونس للدعوة إلى تنحي الحكومة وحل البرلمان، كما خرجت مظاهرات في مدن أخرى ضمن تحركات دعا إليها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام.

المصدر: سبوتنيك