«فايسبوك» يتيح شراء التذاكر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

«فايسبوك» يتيح شراء التذاكر

«فايسبوك» يتيح شراء التذاكر
فايسبوك في تطور دائم

سيتسنى قريباً لمستخدمي «فايسبوك» شراء تذاكر الحفلات عبره مباشرة، بحسب ما أعلن مسؤولون عن هذا المشروع. فخلال الأسابيع المقبلة، ستطلق الشركة وظيفة تسمح بشراء تذاكر الحفلات في الولايات المتحدة، من خلال التعاون مع مجموعتي بيع التذاكر «تيكتماستر» و «إيفنتبرايت».

وكشفت شركة «إيفنتبرايت» أنها ستقدّم رمز استجابة سريعة على الأجهزة المحمولة يسمح لأصحاب التذاكر بحضور الفعاليات من دون الحاجة إلى طبع البطاقات أو فتح مواقع أخرى. وقال لوران سيلييه نائب رئيس «إيفنتبرايت» في بيان «نحن ملتزمون بتقديم ابتكارات تساعد المنظمين على بيع المزيد من التذاكر. ويعد ضمان تجربة سلسلة للمستهلكين في منصات مثل فيسبوك يمضون فيها وقتا طويلا خطوة مهمة في هذا السياق».

ومن المرتقب الكشف عن مزيد من التفاصيل عن هذا المشروع خلال المؤتمر السنوي الذي تنظمه «فايسبوك» هذا الأسبوع بعنوان F8، لمطوري البرامج في سان فرانسيسكو.

وقد جنت «فايسبوك» التي يستخدم منصتها أكثر من مليار شخص كل يوم أرباحا قياسية من عائدات التجارة الإلكترونية العام الماضي. كما أعلنت الشركة أنها تطور برامج تواصل تقوم على الذكاء الاصطناعي في وسع الشركات استخدامها لإجراء محادثات مع الزبائن عبر تطبيق «مسنجر».