مسيرة حاشدة في صنعاء دعماً لغزة واستجابة لدعوة فصائل المقاومة.. جاهزون مع فلسطين لكل الخيارات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مسيرة حاشدة في صنعاء دعماً لغزة واستجابة لدعوة فصائل المقاومة.. جاهزون مع فلسطين لكل الخيارات

مسيرة حاشدة في صنعاء دعماً لغزة واستجابة لدعوة فصائل المقاومة

شهدت العاصمة صنعاء، عصر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية كبرى بعنوان (مع فلسطين.. جاهزون لكل الخيارات)، استجابة لدعوة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وخلال المسيرة التي احتشد فيها مئات الآلاف في شارع المطار بالعاصمة صنعاء، رددت الجماهير المحتشدة هتافات الغضب تجاه العدو الصهيوني الغاصب، وشعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ومن الهتافات التي رددتها الجماهير: (بالروح بالدم.. نفديك يا أقصى)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (نبقى نصرخ ونقاطع.. حتى ينهار الطامع)، (غضب الشعب الإيماني.. موقف ديني وإنساني)، (شعب فلسطين الصامد.. يمضي للنصر الواعد)، (يا أمريكي من أنتم؟.. لن نخضع لأوامركم)، (عهدا من يمن الإيمان.. دعماً دعماً للطوفان)، (بالقرآن وبالأعلام.. سنواجه كل الإجرام)، (من يقبل بأمريكا.. حتما يقبل بإسرائيل)، (خيبر خيبر يا صهيون.. جند الله قادمون)، (أمريكا وبني صهيون.. مجرمون مجرمون)، (يا الشعوب الثائرة.. جاء وعد الآخرة).

المشاركون في المسيرة رفعوا الأعلام الفلسطينية واليمنية وشعارات الصرخة في وجه المستكبرين، وأكدوا جاهزيتهم لدعم فلسطين شعبا ومقاومة بالمال والسلاح والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر على كيان العدو الصهيوني مهما كلف ذلك من تضحيات.

بيان مسيرات (مع فلسطين جاهزون في كل الخيارات)، أكد استمرار الشعب اليمني في دعم ومساندة إخواننا في فلسطين المحتلة على كل المستويات. ووجه البيان الدعوة العامة لكل الأطر العالمية من أنظمة وحكومات ومنظمات دولية إلى تجريم الصهيونية كفكر إجرامي يسعى إلى احتلال الشعوب وتدميرها.

وعبّر عن الإدانة للبيان الصادر عن الدول الصناعية السبع والذي حاولوا فيه التبرير للكيان الصهيوني المجرم مشروعية الجرائم الفظيعة. وشدد بيان المسيرات بأن موقف شعبنا المبدئي والثابت يحتم علينا الاستمرار في التصعيد نصرة لإخواننا في فلسطين المحتلة.

وأعلن البيان التأييد الكامل للمواقف القوية والواضحة التي أطلقها الرئيس المشاط في خطابه الأخير، مؤكداً أنها مواقف معبرة عن شعبنا اليمني. وطالب البيان بسرعة ملاحقة ومحاكمة القادة الأمريكيين والإسرائيليين الذين ارتكبوا مجازر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي كمجرمي حرب.

وأهاب بيان المسيرات بشعبنا العظيم وكل شعوب أمتنا، بالاستمرار الجاد والمتواصل في حملات المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

تخلل المسيرة الجماهيرية قصيدة شعرية للأستاذ عبدالسلام المتميز تضامنا مع غزة ونصرة للقضية الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الطوفان البشري هو الثامن الذي تشهده العاصمة صنعاء نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء طوفانها الشعبي الأول في الـ7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع في الـ20 من أكتوبر.

وفي الـ27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.

وفي الـ3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

وفي الـ10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ18 من نوفمبر الماضي، في حين كان الطوفان السابع في الـ24 من نوفمبر المنصرم، فضلاً عن مئات المسيرات والتظاهرات في مختلف المحافظات اليمنية على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

المصدر: المسيرة نت

البث المباشر