ع En Fr Es
الرئيسية بث مباشر تواصل معنا البرامج سجل الزوار live score
July 31, 2014, 8:32 pm

كرة قدمكرة سلةكرة اليدكرة الطائرةسباقات السرعةتنسرياضات مختلفةالمجلة الرياضية
 

النجمة يواجه الصفاء في إفتتاح الدوري اللبنانيلاعبو شباب الساحل يطلقون تدريباتهمروجيه فغالي بطلا للسباق الثالث للسرعةاتحاد السلة اللبناني أذاع لائحتي النخبةاليوم الثامن لدورة نادي برمانا بالتنسكأس الصيف في كرة الطاولةبنك بيروت يحمل راية لبنان الآسيوية بكرة الصالاتمنتخب لبنان دون ال 17 سنة الى الاماراتعبد اللطيف: «الإخاء الأهلي» مرشح دائم للقبلوكاكو يترك تشيلسي للانضمام إلى إيفرتون
 
 
كرة سلة
تصغير الخط تصغير الخط الخط العادي تكبير الخط تكبير الخط حفظ المقال
العبسي يعلن دعم منتخب لبنان للسلة في مشواره نحو المونديال
يوسف حلال

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة إنطلاق تحضيرات منتخب لبنان للرجال للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الفيليبين بين 1 و11 آب المقبل والمؤهلة الى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في اسبانيا العام المقبل بعدما تأمّن التمويل عبر رجل الأعمال وديع العبسي. وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي  حاشد عقده رئيس الاتحاد والعبسي ومدرب المنتخب غسان سركيس في مقر انطوان شويري لكرة السلة بحضور أعضاء في اللجنة الادارية للاتحاد والمحاضر الدولي جهاد سلامة ولجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الفني ولاعبي المنتخب وحشد من رجال الصحافة والاعلام .

ابو عبدالله في كلمته أمل أن يفتح اتحاد كرة السلة نافذة أمل للحفاظ على الصورة المشرقة لكرة السلة اللبنانية على الصعيد الخارجي. داعيا جميع اللاعبين المدعوين للالتحاق بالمنتخب. أبو عبد الله لفت الى أن الاتحاد لم يحصل على أي مساعدة من وزارة الشباب والرياضة ومن وزارة المالية وحتى لم يتم صرف المساعدة القديمة، لكن الأمل لاح من رجل آمن بالرياضة عامة وبكرة السلة خاصة وقرّر مد يد المساعدة  لدعم منتخب لبنان ووضع جميع امكانياته بتصرّف المنتخب وأعني بقولي رجل الأعمال وديع العبسي. ودعا رئيس الاتحاد  الجميع الى التعاون من أجل دعم المنتخب والتعالي عن الصغائر للتأهل الى بطولة العالم.

بدوره، تحدث العبسي وقال إنه وافق على دعم المنتخب دون تردد بعدما تفاجأ بالغياب التام للدولة عن دعم الاتحاد وتهميش الرياضة خاصة دعم اتحاد كرة السلة. مشيرا الى أن الهدف وهو العمل يداً بيد للتأهل الى بطولة العالم. واقترح العبسي على الاتحاد ان يتخّذ أقسى العقوبات بحق أي لاعب تمّت دعوته لا يلتحق بالمنتخب الوطني لأن هذا اللاعب يؤدي واجباً وطنياً ولا يجوز أن يتخلى عن هذا الواجب. كما دعا الوزارات المعنية التي تؤخّر صرف الأموال ان تفرج عن المساعدة الى الاتحاد لأن لبنان بحاجة الى دعم منتخب يرفع اسم الوطن وانا واثق ان الشعب اللبناني  يقف بجيمع شرائحه الى جانب منتخبه.

ثم تحدث المدرب سركيس فقال ان صعوبات جمّة تعترض المنتخب منها "التأخير ببدء التحضيرات وغياب عدد من اللاعبين في مرحلة أولى كفادي الخطيب ولورن وودز اللذين سيلتحقان بنا في كأس وليم جونز في تايبه في بداية تموز المقبل. وشكر سركيس السيد وديع العبسي، باسم اللاعبين وباسم عائلة كرة السلة، لأن لولاه لما شاركنا في بطولة آسيا ولما كان هنالك منتخب وآسف ان الدولة اللبنانية لا تتطلّع الى لعبة رفعت رأس الرياضة اللبنانية عالياً في المحافل الخارجية وهنالك قلّة مسؤولية من الدولة. فمنتخب الأردن يتدرّب منذ شهر في اليابان واقول انني كنت سأستقيل لولا المبادرة المشكورة من السيد العبسي".

ورداً على اسئلة الصحافيين ذكر العبسي "ان هنالك جهات تحارب الاتحاد الحالي  وحجب المال عن الاتحاد يهدف الى اسقاطه واخضاعه لأن الاتحاد الجديد لم يأت على ذوق البعض وممنوع ادخال السياسة في الرياضة وسأستمر في دعم الأندية في ظل الوضع الاقتصادي المزري الذي نعيشه" .كما ذكر ابو عبدالله ان الاتصالات جرت مع جوليان خزّوع منذ ستة اشهر وووجّه الدعوة مجدداً للجميع لدعم المنتخبات الوطنية كما فعل السيد العبسي.

وختم سركيس قائلاً" لم أخوّن ابداً جوليان خزّوع ومنتخب لبنان الحالي صنع في لبنان". وبعد المؤتمر الصحافي، تسلّم ابو عبدالله من العبسي شيكاً يمثّل الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاجمالية والبالغة ثلاثماية الف دولار اميركي. كما تسلّم المدرب سركيس شيكاً من العبسي بمستحقاته المتأخرة كمدرب للمنتخب والبالغة ثلاثين الف دولار. 

 

المصدر: وكالات

24-06-2013 - 09:01 | 1500 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة


مواضيع ذات صلة
أبرز نتائج كرة القدم