الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الجيش التونسي يقتل اثنين من المسلحين كوريا الشمالية تؤكد أنها قادرة على قصف الولايات المتحدة على خطى داعش.. بوكو حرام تنحر وتسبي وتحترف التصوير السينمائي انتهاء الجولة الثانية للمحادثات النووية بين الوفدين الايراني والاميركي في سويسرا طهران: أكاذيب نتانياهو حول البرنامج النووي الايراني مكررة وتثير الاشمئزاز نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 3 آذار 2015 محافظ حلب يلتقي بعثة الأمم المتحدة جريج بعد لقاء إدارات التلفزيونات: وعدت بدعم مساعيهم للحفاظ على حقوقهم المشروعة اللجنة الثورية في اليمن: دعوة هادي لحضور القمة العربية سيؤدي إلى مزيد من التوتر بوصعب بعد اجتماع "التغيير والاصلاح": نحن مع العمل وضد التعطيل أمسية شعرية ملونة في مركز الإمام الخميني "قدس" في النبطية "حركة أمل" استكرت اغتيال بدر عيد: جريمة تهدف للعبث بالامن الوطني مسؤول اميركي: واشنطن ستتصدى بحزم لاي توسع ايراني في المنطقة "منبر الوحدة": لدعم الجيش اللبناني في حربه ضد الارهاب نتانياهو: الاتفاق المطروح لن يمنع ايران من حيازة النووي القوات العراقية تثبِّت قواعدها في صلاح الدين "الكتائب اللبنانية": لالتئام مجلس الوزراء حفاظا على مصالح الناس الحيوية مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية ليوم 3-3-2015 الاتحاد الاوروبي يعتبر ان "نشر المخاوف" من ابرام اتفاق مع ايران "غير مفيد" نشرة الأخبار المحلية ليوم 3 آذار 2015 الشيخ عاصي دان اغتيال بدر عيد: عمل جبان يحمل بصمات التكفيريين باسيل من موسكو: مسيحيو الشرق الاوسط هم ضمانة منطقة الشرق الاوسط الجيش اللبناني استهدف المجموعات المسلحة في جرود عرسال وفد من "حركة أمل" زار "الطاشناق": لمزيد من التواصل بين اللبنانيين ودعم الجيش نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 3 آذار 2015
 
صفحات منوعة >> الصفحة الدينية >> كلام في الميزان
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الإمام الخامنئي: يجب الاهتمام بأدب الصمود أمام الاستكبار
محرر الموقع

الإمام السيد علي الخامنئي حفظه اللهأكد الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الانظمة السلطوية والاستكبارية.

واشار آية الله الخامنئي لدى استقباله عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية مساء الثلاثاء في ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، اشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء ازاء الاحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع وقال: ان النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر الهام للمجتمعات البشرية برمتها.


واكد في الوقت ذاته على ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم ونظمهم ويبلوروا صورة ناصعة عن مبادئ الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الانظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي.


كما سماحته الى ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم جهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم وفي اصلاح انماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية. ووصف الامور السابقة بانها تكتسب الاهمية والتي ينبغي ان تتجلى بقوة في نظم الشعراء وابداعاتهم الادبية.


الإمام الخامنئي مستقبلا الشعراءكما اوصى الإمام الخامنئي شريحة الشعراء في البلاد بالاهتمام المتزايد بأدبي الطفولة والحداثة. واكد على ان يضم الشعر الخاص بشريحتي الاطفال والاحداث حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة كما ينبغي الاهتمام بالحكم والمعارف الاسلامية والايرانية وبلورتها في الشعر والادب لدى شريحة الشباب الى جانب ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.


وخلال المراسم قرأ عدد من الشعراء والادباء ما فاضت به قرائحهم وسطرته اقلامهم من قصائد تضمنت طرح القيم الاخلاقية والدينية والمفاهيم السياسية والمبادئ الثورية والاطر الاجتماعية بحضور الإمام السيد علي الخامنئي. وشارك في المراسم عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في حقل اللغة الفارسية وآدابها من ايران اضافة الى حضور ادباء واساتذة وشعراء من الهند وطاجيكستان وافغانستان.

المصدر: وكالات

24-07-2013 - 12:29 آخر تحديث 24-07-2013 - 12:29 | 3122 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
عملية شبعا النوعية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 04 آذار 2015 / 13 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:49
الشروق 06:04
الظهر 11:53
العصر 15:07
المغرب 17:55
العشاء 18:57

موقع قناة المنار- لبنان