This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
برّي لـ"النهار": كلّ الطرق تؤدّي إلى... المجلس لماذا التمديد وأمامنا 3 أشهر لانتخاب رئيس؟ الصحافة اليوم 22-8-2014: الكيان الصهيوني يواجه الاستنزاف بحرب "الاغتيالات" "السفير" تطالب بلجنة تحقيق عسكرية في "قضية عرسال" "النصرة" تطرد المفاوضين وتلوّح بالخيار الدموي! الجيش الإسرائيلي ألقى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزة وزارة الصحة الفلسطينية تدعو لتحقيق دولي في استخدام أسلحة محرمة ضد غزة نيجيريا : أكثر من 11 الف شخص فروا خوفا من بوكو وسائل إعلام أميركية: خاطفو الصحافي الذي قتل في سوريا طالبوا بفدية قيمتها 100 مليون يورو السنغال تغلق حدودها مع غينيا بسبب فيروس ايبولا الاوروبيون يريدون قرارا جديدا في مجلس الامن حول غزة الخارجية الاميركية: 12 الف مقاتل اجنبي من 50 بلدا في سوريا بينهم اميركيون نشرة أخبار الـ 11:30 ليلاً ليوم 21 آب 2014 هيغل: تنظيم داعش يتجاوز"كل ما نعرفه" هنية: ادعو مصر الى تحميل الكيان الصهيوني مسؤولية جرائمه في غزة السيد عبد الملك الحوثي يدعو لافتتاح المرحلة الثانية من التظاهرات: الهدف إسقاط الحكومة النائبة خالدة جرار ترفض قرار ابعادها من رام الله الى اريحا عقوبات اميركية ضد شبكة دفع غير رسمية تستخدمها طالبان مسؤولون امميون يدعون الى وقف لاطلاق النار في غزة استطلاع للراي: تراجع ثقة المستوطنين الصهاينة بنتانياهو منذ بدء الحرب على غزة تفاصيل مقتل 140 مسلحاً من داعش في كمين للجيش السوري في محيط مطار الطبقة بالرقة عودة عشرات الأسر من أهالي حي القدم جنوب دمشق إلى منطقتهم حزب الله عن قتل الصحافي الأميركي: دعم المسلحين والصمت عن جرائمهم السبب وراء هذه الأعمال عام على تفجير الرويس بالضاحية الجنوبية نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 21 أب 2014 الحص استقبل وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية ودعا الى محاكمة الاحتلال على جرائمه
 
صفحات منوعة >
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الإمام الخامنئي: يجب الاهتمام بأدب الصمود أمام الاستكبار
محرر الموقع

الإمام السيد علي الخامنئي حفظه اللهأكد الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الانظمة السلطوية والاستكبارية.

واشار آية الله الخامنئي لدى استقباله عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية مساء الثلاثاء في ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، اشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء ازاء الاحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع وقال: ان النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر الهام للمجتمعات البشرية برمتها.


واكد في الوقت ذاته على ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم ونظمهم ويبلوروا صورة ناصعة عن مبادئ الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الانظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي.


كما سماحته الى ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم جهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم وفي اصلاح انماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية. ووصف الامور السابقة بانها تكتسب الاهمية والتي ينبغي ان تتجلى بقوة في نظم الشعراء وابداعاتهم الادبية.


الإمام الخامنئي مستقبلا الشعراءكما اوصى الإمام الخامنئي شريحة الشعراء في البلاد بالاهتمام المتزايد بأدبي الطفولة والحداثة. واكد على ان يضم الشعر الخاص بشريحتي الاطفال والاحداث حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة كما ينبغي الاهتمام بالحكم والمعارف الاسلامية والايرانية وبلورتها في الشعر والادب لدى شريحة الشباب الى جانب ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.


وخلال المراسم قرأ عدد من الشعراء والادباء ما فاضت به قرائحهم وسطرته اقلامهم من قصائد تضمنت طرح القيم الاخلاقية والدينية والمفاهيم السياسية والمبادئ الثورية والاطر الاجتماعية بحضور الإمام السيد علي الخامنئي. وشارك في المراسم عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في حقل اللغة الفارسية وآدابها من ايران اضافة الى حضور ادباء واساتذة وشعراء من الهند وطاجيكستان وافغانستان.

المصدر: وكالات

24-07-2013 - 12:29 آخر تحديث 24-07-2013 - 12:29 | 2458 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search

مواضيع ذات صلة
وصية من الإمام الخامنئي للاستفادة الأكبر من ليالي القدر الإمام الخامنئي: شهر رمضان قطعة من الجنة الإمام الخامنئي : الهدف النهائي من حفظ القرآن الكريم هو فهمه والعمل به الإمام الخامنئي : المبعث؛ أكبر عيد للبشرية الإمام الخامنئي : الجمهورية قادرة على الانتاج والخلق والبناء
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 22 آب 2014 / 25 شوال 1435
الصبح 04:48
الشروق 06:05
الظهر 12:48
العصر 16:21
المغرب 19:35
العشاء 20:43

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان