• #العدوان_على_اليمن

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
رئيس الوزراء التونسي يؤكد مقتل لقمان ابو صخر قائد كتيبة عقبة بن نافع المؤتمر الشعبي اللبناني يدعو الى وقف التدخل الأجنبي في اليمن رفسنجاني يدين العدوان على اليمن ويلغي زيارته الى السعودية ثامن جولة من المحادثات النووية بين ظريف وكيري في لوزان طقس الاثنين غائم جزئياً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة الرئيس روحاني يتصل بميركل: الغاء الحظر نقطة اساسية لاي اتفاق نووي في خامس ايام العدوان استهداف ممنهج لمطار صنعاء ومبادرة جزائرية لحل الأزمة مشروع بيان القمة العربية: إنشاء قوة مشتركة وتأييد الحرب على اليمن ودعم الجيش الليبي كيري يلغي سفره الاثنين الى الولايات المتحدة لمتابعة المحادثات النووية في لوزان تونس: مقتل 9 مسلحين في عملية أمنية كبرى في قفصة الانوار انطفأت من سيدني الى نيويورك بمناسبة "ساعة الارض" اوزبكستان: بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في البلاد إعلان حالة "طوارئ صحية" لمدة 45 يوما في بعض انحاء غينيا لاحتواء وباء ايبولا نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 28 آذار 2015 سلام في القمة العربية: لتحييد بلدنا عن كل الصراعات الاقليمية نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 28 آذار 2015 ساعة الارض طويلة في لبنان بعض الطرائف في القمة العربية نشرة الأخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 28 آذار 2015 مصير السياسة الخارجية للسعودية على المحك الشعب اليمني يتظاهر ويعبر عن تأييده للثورة الشعبية ورفضه للعدوان مقدمة نشرة أخبار المنار المسائية ليوم السبت في 28-3-2015 موسكو: فرص التوصل الى اتفاق مع ايران "تجاوزت خمسين في المئة" الجيش اليمني واللجان الشعبية على ساحل ابين هل ألقت السعودية بنفسها في الهاوية؟
 
صفحات منوعة >> الصفحة الدينية >> كلام في الميزان
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الإمام الخامنئي: يجب الاهتمام بأدب الصمود أمام الاستكبار
محرر الموقع

الإمام السيد علي الخامنئي حفظه اللهأكد الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الانظمة السلطوية والاستكبارية.

واشار آية الله الخامنئي لدى استقباله عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية مساء الثلاثاء في ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، اشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء ازاء الاحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع وقال: ان النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر الهام للمجتمعات البشرية برمتها.


واكد في الوقت ذاته على ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم ونظمهم ويبلوروا صورة ناصعة عن مبادئ الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الانظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي.


كما سماحته الى ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم جهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم وفي اصلاح انماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية. ووصف الامور السابقة بانها تكتسب الاهمية والتي ينبغي ان تتجلى بقوة في نظم الشعراء وابداعاتهم الادبية.


الإمام الخامنئي مستقبلا الشعراءكما اوصى الإمام الخامنئي شريحة الشعراء في البلاد بالاهتمام المتزايد بأدبي الطفولة والحداثة. واكد على ان يضم الشعر الخاص بشريحتي الاطفال والاحداث حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة كما ينبغي الاهتمام بالحكم والمعارف الاسلامية والايرانية وبلورتها في الشعر والادب لدى شريحة الشباب الى جانب ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.


وخلال المراسم قرأ عدد من الشعراء والادباء ما فاضت به قرائحهم وسطرته اقلامهم من قصائد تضمنت طرح القيم الاخلاقية والدينية والمفاهيم السياسية والمبادئ الثورية والاطر الاجتماعية بحضور الإمام السيد علي الخامنئي. وشارك في المراسم عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في حقل اللغة الفارسية وآدابها من ايران اضافة الى حضور ادباء واساتذة وشعراء من الهند وطاجيكستان وافغانستان.

المصدر: وكالات

24-07-2013 - 12:29 آخر تحديث 24-07-2013 - 12:29 | 3360 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 29 آذار 2015 / 8 جمادى الآخرة 1436
الصبح 05:15
الشروق 06:30
الظهر 12:46
العصر 16:14
المغرب 19:14
العشاء 20:18

موقع قناة المنار- لبنان