الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
كندا تلغي جزئيا العقوبات الاقتصادية بحق ايران أوباما ونظيره الصيني يؤكدان ضرورة الرد "القوي" على "استفزازات" بيونغ يانغ زلزال بقوة 6.7 درجات في جنوب تايوان أخبار أمنية وحوادث متفرقة القوى الامنية اللبنانية حررت المواطن الكويتي الذي خطف في قب الياس العدو الاسرائيلي خرق السيادة اللبنانية بحرا سلام عاد والوفد المرافق من لندن بعد المشاركة في مؤتمر "دعم دول جوار سوريا" الحاج حسن: محور المقاومة سينتصر بوجه الارهاب التكفيري "نقابة المحامين": لاحترام الاستحقاقات الدستورية ضمانا لاستمرار الحياة الديمقراطية نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 5 شباط 2016 موسكو : انتقادات الغرب سمجة بالنسبة لدعمنا النظام السوري خلافات حادة بين النواب الفرنسيين حول اصلاح الدستور عائلات كفرنبرخ الشوفية تهجر منازلها نتيجةَ الإنزلاقات الصخرية الخطيرة مجلس الأمن الدولي يستمع الى دي ميستورا حول إرجاء المفاوضات السورية مواجهات مع الاحتلال في عموم الضفة حزب الله والتيار.. تفاهم الصدق والوفاء حريق في فندق بكردستان العراق... ضحاياه 17 شخصاً مقدمة نشرة المنار المسائية ليوم الجمعة 5 -2- 2016 نشرة أخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 5 شباط 2016 مصدر عسكري يمني: أكثر من 100 قتيل و150 جريح بضربة توشكا على معسكر ماس بمحافظة مأرب اردوغان: روسيا "تجتاح" سوريا تجمع العلماء: الوضع في عرسال شاذ وعلى الدولة تحريرها من الاحتلال التكفيري مجموعات من منطقة الرستن شمال حمص تترك المسلحين وتنضم الى الجيش سفير روسيا في جنيف: ينبغي أن تسعد "المعارضة" بأن الإرهابيين يهزمون الشيخ يزبك حيا الجيش وطالب بدعمه ونوه بعودة الحكومة الى تفعيل دورها
 
صفحات منوعة >> الصفحة الدينية >> كلام في الميزان
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الإمام الخامنئي: يجب الاهتمام بأدب الصمود أمام الاستكبار
محرر الموقع

الإمام السيد علي الخامنئي حفظه اللهأكد الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الانظمة السلطوية والاستكبارية.

واشار آية الله الخامنئي لدى استقباله عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية مساء الثلاثاء في ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، اشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء ازاء الاحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع وقال: ان النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر الهام للمجتمعات البشرية برمتها.


واكد في الوقت ذاته على ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم ونظمهم ويبلوروا صورة ناصعة عن مبادئ الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الانظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي.


كما سماحته الى ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم جهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم وفي اصلاح انماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية. ووصف الامور السابقة بانها تكتسب الاهمية والتي ينبغي ان تتجلى بقوة في نظم الشعراء وابداعاتهم الادبية.


الإمام الخامنئي مستقبلا الشعراءكما اوصى الإمام الخامنئي شريحة الشعراء في البلاد بالاهتمام المتزايد بأدبي الطفولة والحداثة. واكد على ان يضم الشعر الخاص بشريحتي الاطفال والاحداث حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة كما ينبغي الاهتمام بالحكم والمعارف الاسلامية والايرانية وبلورتها في الشعر والادب لدى شريحة الشباب الى جانب ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.


وخلال المراسم قرأ عدد من الشعراء والادباء ما فاضت به قرائحهم وسطرته اقلامهم من قصائد تضمنت طرح القيم الاخلاقية والدينية والمفاهيم السياسية والمبادئ الثورية والاطر الاجتماعية بحضور الإمام السيد علي الخامنئي. وشارك في المراسم عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في حقل اللغة الفارسية وآدابها من ايران اضافة الى حضور ادباء واساتذة وشعراء من الهند وطاجيكستان وافغانستان.

المصدر: وكالات

24-07-2013 - 12:29 آخر تحديث 24-07-2013 - 12:29 | 4047 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
الإمام الخامنئي: رفض مواجهة صهيوني في الساحة الرياضية أمر يشرّف الإيراني نداء الإمام الخامنئي إلى ملتقى الصلاة الرابع والعشرين الإمام الخامنئي : لا تتهموا الشباب الثوري بالتطرف جورج كلاس: الإمام الخامنئي في رسالته إلى الشباب في الغرب وقفة جريئة وصلبة الإمام الخامنئي: الأقلية المسيحية خرجت مرفوعة الرأس خلال الثورة والحرب
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 06 شباط 2016 / 26 ربيع الآخر 1437
الصبح 05:16
الشروق 06:32
الظهر 11:55
العصر 14:51
المغرب 17:31
العشاء 18:36

موقع قناة المنار- لبنان