This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الإمارات ستزود مصر لمدة عام بمواد نفطية بقيمة 8.7 مليار دولار مصر تصدر شهادات استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة القوات الأوكرانية تخلي مطار لوغانسك وتنسحب جزئياً من مطار دونيتسك سيرة أشهر القَتلة ترويها «بندقية كلاشينكوف» استشهاد طفل فلسطيني متأثراً بجراحه خلال العدوان على قطاع غزة الأمم المتحدة: 1420 قتيل حصيلة أعمال العنف في العراق خلال آب وزير الاقتصاد الصهيوني: قتل الفلسطينيين يجلب الحياة لـ"اسرائيل" لقاء تضامني مع غالواي الذي تعرض لاعتداء صهيوني القوات العراقية المشتركة تستعيد بلدتي سليمان بيك وخاصة دارلي بعد طرد "داعش" وهاب : نحن أمام صراع وجودي يهدد كل اللبنانيين دون استثناء عمليات توقيف جديدة لشرطيين بتهمة "التآمر" ضد النظام في تركيا المشروع الصهيوني المستفيد الأول ماضياً وحاضراً من تهجير المسيحيين بعد إمام مسجد تمير.. إمام جمعة بالرياض يحرض المصلين لنصرة "داعش" المالكي يتفقد القوات العراقية في آمرلي.. والخارجية الإيرانية تهنئ بفك الحصار باكستان: قوات الأمن تطرد مقتحمي مقر التلفزيون الرسمي ظريف يغادر إلى بروكسل للقاء أشتون عبيد: الساعة الآن للائتلاف والإلفة لا للاختلاف والفرقة مهدي قانصو: هكذا سقطت «أسطورة» الميركافا تفشى فيروس "إيبولا"يلقي بظلاله على مصدري الأرز في تايلاند مقتل 5 أشخاص في تحطم طائرة بولاية كولورادو الأمريكية قاووق: استمرار احتجاز العسكريين يعني إبقاء الفتيل مشتعلاً "بوكو حرام" تقتل 14 شخصاً وتحرق منازل شمال شرق نيجيريا تشكيل حكومة يهيمن عليها العسكر في تايلاند قمة بين رئيسي وزراء الهند واليابان في طوكيو إرتفاع قتلى انفجار باريس الى ستة
 
صفحات منوعة >
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الإمام الخامنئي: يجب الاهتمام بأدب الصمود أمام الاستكبار
محرر الموقع

الإمام السيد علي الخامنئي حفظه اللهأكد الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الانظمة السلطوية والاستكبارية.

واشار آية الله الخامنئي لدى استقباله عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية مساء الثلاثاء في ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، اشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء ازاء الاحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع وقال: ان النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر الهام للمجتمعات البشرية برمتها.


واكد في الوقت ذاته على ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم ونظمهم ويبلوروا صورة ناصعة عن مبادئ الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الانظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي.


كما سماحته الى ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم جهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم وفي اصلاح انماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية. ووصف الامور السابقة بانها تكتسب الاهمية والتي ينبغي ان تتجلى بقوة في نظم الشعراء وابداعاتهم الادبية.


الإمام الخامنئي مستقبلا الشعراءكما اوصى الإمام الخامنئي شريحة الشعراء في البلاد بالاهتمام المتزايد بأدبي الطفولة والحداثة. واكد على ان يضم الشعر الخاص بشريحتي الاطفال والاحداث حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة كما ينبغي الاهتمام بالحكم والمعارف الاسلامية والايرانية وبلورتها في الشعر والادب لدى شريحة الشباب الى جانب ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.


وخلال المراسم قرأ عدد من الشعراء والادباء ما فاضت به قرائحهم وسطرته اقلامهم من قصائد تضمنت طرح القيم الاخلاقية والدينية والمفاهيم السياسية والمبادئ الثورية والاطر الاجتماعية بحضور الإمام السيد علي الخامنئي. وشارك في المراسم عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في حقل اللغة الفارسية وآدابها من ايران اضافة الى حضور ادباء واساتذة وشعراء من الهند وطاجيكستان وافغانستان.

المصدر: وكالات

24-07-2013 - 12:29 آخر تحديث 24-07-2013 - 12:29 | 2490 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
وصية من الإمام الخامنئي للاستفادة الأكبر من ليالي القدر الإمام الخامنئي: شهر رمضان قطعة من الجنة الإمام الخامنئي : الهدف النهائي من حفظ القرآن الكريم هو فهمه والعمل به الإمام الخامنئي : المبعث؛ أكبر عيد للبشرية الإمام الخامنئي : الجمهورية قادرة على الانتاج والخلق والبناء
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 01 أيلول 2014 / 5 ذو القعدة 1435
الصبح 04:56
الشروق 06:12
الظهر 12:45
العصر 16:15
المغرب 19:22
العشاء 20:28
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان