الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
مجلس الامن يدين تفجير المسجد في السعودية ويدعو لـ"هزيمة" تنظيم "داعش" زلزال بقوة 6.8 درجات مقابل جزر سليمان تنظيم "داعش" في سيناء يعدم جنديا مصريا اعتقال شابين اميركيين في كاليفورنيا بتهمة محاولة دعم تنظيم "داعش" سويسرا تسلم فرنسا شابا حاول التوجه الى سوريا مسلحو جنوب السودان يتبنون هجوما خلف ثلاثة قتلى نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 22 أيار 2015 تظاهرة حاشدة في منطقة القديح السعودية تندد بالتفجير الارهابي تظاهرات بحرينية تندد بتفجير القديح الأسد لأبطال مشفى جسر الشغور: قاومتم لأنكم لا تعرفون الهزيمة سلام استنكر تفجير المسجد في السعودية: عمل جبان ووحشي ويدل على عقل إجرامي أسود 3 قتلى في انفجار قنبلتين يدويتين في بوجمبورا عاصمة بوروندي البيت الابيض يدين الهجوم على مسجد في بلدة القدیح شرق السعودية ایران تدین العملیة الارهابیة ضد المصلین في القطیف الشيخ محمد الصنقور يطالب سلطات المنامة بالإفراج عن جميه المعتقلين نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 22 أيار 2015 حزب الله يشيع أربعة شهداء البطريرك لحام يجول في قرى ريف القصير توقيف أحد المطلوبين من جماعة المطلوب الفار أحمد الاسير ابناء البقاع يثمنون انتصار القلمون قهوجي: لن نستكين حتى تحرير ارضنا المحتلة ثاني أيام التحرير عام 2000: انهيار في صفوف العملاء وقرى جديدة تنضم الى الحرية الجيش السوري يفكّ الطوق عن حامية مشفى جسر الشغور مفتي مصر دان تفجير المسجد في القطيف السعودية مقدمة نشرة المنار الرئيسية ليوم الجمعة 22 - 5 - 2015
 
صفحات منوعة >> الصفحة الدينية >> كلام في الميزان
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الإمام الخامنئي: يجب الاهتمام بأدب الصمود أمام الاستكبار
محرر الموقع

الإمام السيد علي الخامنئي حفظه اللهأكد الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الانظمة السلطوية والاستكبارية.

واشار آية الله الخامنئي لدى استقباله عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية مساء الثلاثاء في ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، اشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء ازاء الاحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع وقال: ان النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر الهام للمجتمعات البشرية برمتها.


واكد في الوقت ذاته على ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم ونظمهم ويبلوروا صورة ناصعة عن مبادئ الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الانظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي.


كما سماحته الى ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم جهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم وفي اصلاح انماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية. ووصف الامور السابقة بانها تكتسب الاهمية والتي ينبغي ان تتجلى بقوة في نظم الشعراء وابداعاتهم الادبية.


الإمام الخامنئي مستقبلا الشعراءكما اوصى الإمام الخامنئي شريحة الشعراء في البلاد بالاهتمام المتزايد بأدبي الطفولة والحداثة. واكد على ان يضم الشعر الخاص بشريحتي الاطفال والاحداث حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة كما ينبغي الاهتمام بالحكم والمعارف الاسلامية والايرانية وبلورتها في الشعر والادب لدى شريحة الشباب الى جانب ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.


وخلال المراسم قرأ عدد من الشعراء والادباء ما فاضت به قرائحهم وسطرته اقلامهم من قصائد تضمنت طرح القيم الاخلاقية والدينية والمفاهيم السياسية والمبادئ الثورية والاطر الاجتماعية بحضور الإمام السيد علي الخامنئي. وشارك في المراسم عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في حقل اللغة الفارسية وآدابها من ايران اضافة الى حضور ادباء واساتذة وشعراء من الهند وطاجيكستان وافغانستان.

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالات

24-07-2013 - 12:29 آخر تحديث 24-07-2013 - 12:29 | 3616 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
الإمام الخامئني: للتربية والتعليم مركز أساسي لخلق وصناعة عالم المستقبل الإمام الخامنئي: يتعذّر لقاء الخطابين "الإسلامي" و"الجاهلي" في العالم المعاصر الامام الخامنئي: واشنطن تدعم الجريمةَ الكبرى في اليمن الإمام الخامئني : ليس لدينا ما نخفيه عن الشعب وهذا مصادق لتعاطفه معنا الإمام الخامنئي في عيد النوروز: عام "الشعب والحكومة : وحدة القلب واللسان
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 23 أيار 2015 / 4 شعبان 1436
الصبح 04:06
الشروق 05:32
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:56
العشاء 21:13

موقع قناة المنار- لبنان