This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الافراج عن خالد ووليد الحجيري وتسليمهما إلى مخابرات الجيش في البقاع شاحنات لبنانية عالقة على الحدود الاردنية السورية.. منبر الوحدة: لبنان بات في أزمة وطنية تتمثل بتعطيل المؤسسات تركيا تنفي عبور البيشمركة إلى كوباني عبر أراضيها والمشاورات مستمرة محطة مشاورات بين بري وحزب "المستقبل".. عنوانها التمديد للمجلس.. الجيش التونسي يتأهب لتأمين الانتخابات البرلمانية إيران تعلن اعتقال جواسيس قرب مفاعل بوشهر النووي فتى أسترالي "ضائع" يظهر في فيديو لـ"داعش" مقبل اطلع سلام على نتائج زيارته الى طهران.. وفرنسا تضغط لرفض الهبة الايرانية روسيا وإيران تعززان تعاونهما الأمني قوات التحالف تنفذ سبع غارات على اهداف لتنظيم "داعش" الإمام الخامنئي لدى استقباله العبادي: العراق ليس بحاجة إلى الأجانب للتغلب على مشاكله مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الثلاثاء 21-10-2014 طالبان باكستان تعزل المتحدث باسمها وسط تزايد الانقسامات الداخلية وزير الدفاع العراقي الجديد يعد بالتحقيق في أسباب سقوط محافظات بيد "داعش" "التغيير والاصلاح": الربط بين الانتخابات النيابية والرئاسية مرفوض نشرة أخبار محليات ليوم 21 تشرين الأول 2014 الإعدام لسبعة عناصر من "أنصار بيت المقدس" في مصر موسكو: تصريحات الناتو بشأن الخطر الروسي تخرج عن حدود العقلانية الهند تحذر باكستان من مزيد من "الألم" في القتال بكشمير "اتحاد علماء المقاومة" اختتم أعمال مؤتمره التأسيسي وانتخب الشيخ ماهر حمود أمينا عاما له أمريكا واليابان تجريان تدريبا عسكريا مشتركا نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 21 تشرين الأول 2014 رئيس مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله مهدوي كني في ذمة الله الإحتلال يسرع خطواته لتقسيم الأقصى وتهويد القدس
 
صفحات منوعة >> الصفحة الدينية >> كلام في الميزان
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الإمام الخامنئي: يجب الاهتمام بأدب الصمود أمام الاستكبار
محرر الموقع

الإمام السيد علي الخامنئي حفظه اللهأكد الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الانظمة السلطوية والاستكبارية.

واشار آية الله الخامنئي لدى استقباله عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية مساء الثلاثاء في ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، اشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء ازاء الاحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع وقال: ان النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر الهام للمجتمعات البشرية برمتها.


واكد في الوقت ذاته على ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم ونظمهم ويبلوروا صورة ناصعة عن مبادئ الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الانظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي.


كما سماحته الى ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم جهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم وفي اصلاح انماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية. ووصف الامور السابقة بانها تكتسب الاهمية والتي ينبغي ان تتجلى بقوة في نظم الشعراء وابداعاتهم الادبية.


الإمام الخامنئي مستقبلا الشعراءكما اوصى الإمام الخامنئي شريحة الشعراء في البلاد بالاهتمام المتزايد بأدبي الطفولة والحداثة. واكد على ان يضم الشعر الخاص بشريحتي الاطفال والاحداث حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة كما ينبغي الاهتمام بالحكم والمعارف الاسلامية والايرانية وبلورتها في الشعر والادب لدى شريحة الشباب الى جانب ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.


وخلال المراسم قرأ عدد من الشعراء والادباء ما فاضت به قرائحهم وسطرته اقلامهم من قصائد تضمنت طرح القيم الاخلاقية والدينية والمفاهيم السياسية والمبادئ الثورية والاطر الاجتماعية بحضور الإمام السيد علي الخامنئي. وشارك في المراسم عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في حقل اللغة الفارسية وآدابها من ايران اضافة الى حضور ادباء واساتذة وشعراء من الهند وطاجيكستان وافغانستان.

المصدر: وكالات

24-07-2013 - 12:29 آخر تحديث 24-07-2013 - 12:29 | 2615 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 21 تشرين الأول 2014 / 26 ذو الحجة 1435
الصبح 05:35
الشروق 06:48
الظهر 12:30
العصر 15:32
المغرب 18:15
العشاء 19:18

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان