• Almanar tv Facebook

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة أخبار المنار الرئيسية ليوم 31 تموز 2015 جبهة النصرة الارهابية تتبنى اعتقال مسلحي "الفرقة 30" القسام: للمقاومة الحق في إحراق الأرض تحت أقدام الصهاينة عباس يطلب من وزير خارجيته التوجه السبت الى لاهاي لتقديم شكوى ضد العدو هولاند ينفي التوصل الى اتفاق مع روسيا بشأن سفينتي ميسترال في ذكرى اخفائه: الإمام الصدر ورفيقاه لم يدخلوا ايطاليا هل نتعلَّم الالمانية لتدوير النفايات؟ لماذا يملك قاتل الشهيد ربيع كحيل كميات كبيرة من الاسلحة؟ خطيب الجمعة بطهران يندد بالتهديدات الاميركية ضد ايران مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية ليوم الجمعة 31 - 7 - 2015 الرئيس الأسد في كلمة بمناسبة عيد الجيش: النصر معقود على رايتكم الوطنية "واس": مقتل 3 جنود سعوديين واصابة 7 نتيجة سقوط قذائف يمنية على ظهران ایران تدین بشدة استشهاد الطفل الرضیع الفلسطینی حرقا علی ید الصهاینة الجيش السوري يتقدم بريف حماة الغربي تجمع العلماء المسلمين دان جريمة حرق الرضيع الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة واشنطن تصف مقتل طفل فلسطيني حرقا في الضفة الغربية بانه هجوم ارهابي وحشي حزب الله دان جريمة حرق الطفل الفلسطيني ودعا الى تحرك ابناء الأمة لمساندة الفلسطينيين كمال الخير هنأ الجيش في عيده: لبقاء الحكومة رغم سلبياتها الشيخ العيلاني هنأ الجيش بعيده واستنكر جريمة احراق رضيع في الضفة الغربية الشيخ الآراكي: علماء الأمة اتفقوا أن زوال اسرائيل حتمي نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 31 تموز 2015 حزب الاتحاد هنأ الجيش بعيده: لإلتفاف صادق حوله الجيش اللبناني: إحالت الارهابي خالد العجمي الى القضاء المختص الرئاسة التونسية تمدد حالة الطوارىء لشهرين المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى 11%
 
صفحات منوعة >> الصفحة الدينية >> كلام في الميزان
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الإمام الخامنئي: يجب الاهتمام بأدب الصمود أمام الاستكبار
محرر الموقع

الإمام السيد علي الخامنئي حفظه اللهأكد الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الانظمة السلطوية والاستكبارية.

واشار آية الله الخامنئي لدى استقباله عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية مساء الثلاثاء في ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) سبط الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)، اشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء ازاء الاحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع وقال: ان النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر الهام للمجتمعات البشرية برمتها.


واكد في الوقت ذاته على ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم ونظمهم ويبلوروا صورة ناصعة عن مبادئ الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الانظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي.


كما سماحته الى ضرورة ان يعكس الشعراء في قصائدهم جهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم وفي اصلاح انماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية. ووصف الامور السابقة بانها تكتسب الاهمية والتي ينبغي ان تتجلى بقوة في نظم الشعراء وابداعاتهم الادبية.


الإمام الخامنئي مستقبلا الشعراءكما اوصى الإمام الخامنئي شريحة الشعراء في البلاد بالاهتمام المتزايد بأدبي الطفولة والحداثة. واكد على ان يضم الشعر الخاص بشريحتي الاطفال والاحداث حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة كما ينبغي الاهتمام بالحكم والمعارف الاسلامية والايرانية وبلورتها في الشعر والادب لدى شريحة الشباب الى جانب ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.


وخلال المراسم قرأ عدد من الشعراء والادباء ما فاضت به قرائحهم وسطرته اقلامهم من قصائد تضمنت طرح القيم الاخلاقية والدينية والمفاهيم السياسية والمبادئ الثورية والاطر الاجتماعية بحضور الإمام السيد علي الخامنئي. وشارك في المراسم عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في حقل اللغة الفارسية وآدابها من ايران اضافة الى حضور ادباء واساتذة وشعراء من الهند وطاجيكستان وافغانستان.

استطلاع للرأي

المصدر: وكالات

24-07-2013 - 12:29 آخر تحديث 24-07-2013 - 12:29 | 3769 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
الإمام الخامنئي :مواهب شباب الثورة تزيد من قوة البلاد الداخلية الإمام الخامنئي: سياستنا ضد أميركا المتغطرسة لن تتغير 12 وصية من الإمام الخامنئي للاستفادة الأكبر من ليالي القدر النووي الإيراني: فطنة إمام وحجة تمام! الإمام الخامئني: يُسعدني كثيرًا أن أرى في كل عام مؤشّرات التقدّم في تلاوة القرآن الكريم
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 31 تموز 2015 / 14 شوال 1436
الصبح 04:26
الشروق 05:49
الظهر 12:48
العصر 04:29
المغرب 19:58
العشاء 21:14

موقع قناة المنار- لبنان