الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
إعادة انتخاب بوتفليقة رئيساً لحزب جبهة التحرير الحاكم في الجزائر "كبيرة المفاوضين الاميركيين" مع ايران ستغادر منصبها في آخر حزيران/يونيو كريستين لاغارد تعتبر ان خروج اليونان من منطقة اليورو "ممكن" الحدوث كاميرون يبدأ جولة اوروبية للدفاع عن خطته لاصلاح الاتحاد الاوروبي العماد قهوجي : كل عوامل التخويف والتشكيك ساقطة أمام مناعة الجيش وجهوزيته الوفاء للمقاومة:التصدي لخطر المجموعات الارهابية واجب وطني على الجميع لجنة المتابعة للقاء الأحزاب: لتحسم الحكومة خيارها بتحرير جرود عرسال نشرة الأخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 28 أيار 2015 ايران ترفض اقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا احراز تقدم جديد حول اعادة توحيد جزيرة قبرص وثائق دامغة تثبت تورط وكالات المخابرات الأمريكية بعمليات دعم الارهاب اسرائيل على لائحة سوداء، أسوةً بداعش وبوكو حرام مجازر العدوان على اليمن تتسع، وتقدم كبير للجيش اليمني واللجان في مأرب مجلس الوزراء:ملف عرسال رحل الى جلسة خاصة يوم الاثنين في الاول من حزيران "الأزهر" يوافق على لقاء زعيمة اليمين المتشدد الفرنسي «أوبك» لن تخفض الإنتاج في اجتماعها الشهر المقبل السلطات العراقية تنتشل 470 جثة من مقابر جماعية على مشارف تكريت جولة اوروبية لكاميرون: بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي على طاولة البحث نواف الموسوي : المعركة ضد التكفير مسؤولية كل الأحرار حقل الوفرة المشترك بين السعودية والكويت.. "إغلاق ذكي" أم خلاف غير معلن؟ التطورات العسكرية والميدانية لهذا اليوم صحف اميركية: السعودية تواجه انتقادات متزايدة بسبب اليمن "أذرعي".. "يفخر" بمجندة مصرية في جيش الاحتلال ..! مذكرة بالقبض على سوريين لانتمائهما الى تنظيم ارهابي والقتال ضد الجيش بري عرض الاوضاع مع عسيري
 
العالم >> مواقف دولية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
روسيا والصين تعارضان أي تدخل خارجي في الشؤون السورية

جددت روسيا والصين معارضتهما أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وأكدتا ضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية. كما اعلنت روسيا معارضتها حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري.

فقد نقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف استقبل في مقر الوزارة السفير الصيني لدى موسكو لي هواي بطلب من الأخير، وناقش الجانبان تطورات الوضع في ليبيا وأحداث سورية.

وأكد بوغدانوف والسفير الصيني موقف دولتيهما الداعي إلى عدم جواز أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية، واتخاذ الخطوات العاجلة لتحقيق التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية "الملحة".
كما اتفق الجانبان على "ضرورة إقامة حوار وطني واسع لمصلحة استعادة السلام المدني والوفاق في سورية بأسرع ما يمكن".

روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري
  
الى ذلك  اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي لواردات النفط السوري كما نقلت عنه وكالة الانباء انترفاكس.
وقال لافروف في دوشانبي حيث تنعقد قمة لمجموعة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق باستثناء دول البلطيق وجورجيا) "لقد سبق وقلنا ان فرض عقوبات احادية الجانب ليس امرا جيدا. ان ذلك يقضي على امكانية (التوصل الى ) مقاربة مشتركة ازاء ازمة ما".

روسيا تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو
  
كما نقلت وكالة الانباء انترفاكس عن وزير الخارجية الروسي ان الحكومة الروسية تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو للبحث معهم خصوصا في مسائل الطاقة.  وقال لافروف "انهم (الثوار) اقترحوا اجراء محادثات. وبناء على طلبهم دعونا ممثليهم الى موسكو وسنتناقش معهم بكل ذلك".
واعترفت روسيا الخميس بالثوار الليبيين الذين اطاحوا بنظام حليف روسيا السابق معمر القذافي كسلطة شرعية في ليبيا وذلك بعد ثلاثة اشهر من بعض الدول الغربية.
وكانت روسيا امتنعت عن التصويت على قرار الامم المتحدة الذي اجاز التدخل العسكري الغربي في ليبيا ثم اتهمت اثر ذلك مرارا الغرب بعدم احترام القرار.
  


 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالات

03-09-2011 - 12:01 آخر تحديث 03-09-2011 - 12:01 | 5051 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - فعلا عرب جرب ??
قاسم | إلمانيا 12:24 2011-09-03
أقصد بالحكّام العرب هم الجرب و أزلامهم المستعربين
??? تحية لروسيا و الصين و لشعوبهم .على مواقفهم
العادله اتجاه ما تتعرض له سوريا الاسد من مؤامرات
صهيونيه عالميه و خاصة من دول الجوار العرب و
الاتراك الذين هم من مخلفات العثمانيه المنحلّه .
Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
التطورات العسكرية والميدانية لهذا اليوم الجزائر ترى ان الوقت ينفد بالنسبة الى ليبيا لايجاد حل سياسي قوات الحكومة الليبية ستتصدى "بحزم وقوة" لاي اعتداء على مؤسسات الدولة البنك الدولي: العالم لا يزال متخلفاً كثيراً عن مساعدة لبنان والأردن في تأمين اللاجئين السو 66 بالمئة من الشباب عاطلون من العمل
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 28 أيار 2015 / 9 شعبان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:30
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:59
العشاء 21:18

موقع قناة المنار- لبنان