This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الوزير عريجي: حزب الله مارس حقه الطبيعي بالرد على الاعتداءات الاسرائيلية السلطات البحرينية تسقط الجنسية عن 72 مواطنا المرابطون: كلام النائب غازي يوسف برسم رئيس مجلس النواب ومجلس الوزراء الشيخ ملص: ما قاله نصر الله يمثل نقلة نوعية في مواجهة العدو توجيه الاتهام لخمسة متطرفين في فرنسا مقتل امير قبيلة عنزة في العراق بتفجير انتحاري واشنطن بوست: CIA والموساد نفذا معاً خطة اغتيال الشهيد القائد عماد مغنية صالح: نحتاج الى مزيد من التلاقي والحوار موسى: الاهم بالحوار دعم كيان الوطن والقوى الامنية انفجار طائرة في طرابلس والأسباب مجهولة العميد حمدان لموقع المنار: خطاب السيد اكد على مسار الانتصار النهائي الكبير بدء جلسة محاكمة مرسي و35 آخرين بتهمة التخابر سلام عزى السيسي بشهداء الجيش المصري في العريش ابو فاعور كلف التفتيش إقفال صيدلية في النبي عثمان لحين تسوية وضعها ميركل تدافع عن مقولتها "الإسلام جزء من ألمانيا" هيغل يتوقع حاجة للقوات البرية الأميركية في العراق بورتولانو التقى بري: ناقشنا سبل منع أي تصعيد في منطقة عمليات اليونيفيل الجيش: ضبط عبوة ناسفة الى جانب طريق عام مجدليا القبة الشيخ عبد الرزاق نوه بخطاب السيد نصر الله : وضع الأمة على الطريق الصحيح "على إجر ونص".. الاسرائيلي في مرمى السخرية حمدان: لا أمن واقتصاد ومؤسسات إلا بالجيش والمقاومة ووحدة الشعب قبيسي أمل ان تشكل الاعتداءات الاخيرة على الجنوب وسوريا حافزا للشباب العربي والمسلم النص الكامل لكلمة السيد حسن نصر الله في احتفال تكريم شهداء القنيطرة 30-1-2015 أخبار أمنية وحوادث متفرقة "اسرائيل" و"النصرة": إرهابان في خندق واحد
 
العالم >> مواقف دولية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
روسيا والصين تعارضان أي تدخل خارجي في الشؤون السورية

جددت روسيا والصين معارضتهما أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وأكدتا ضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية. كما اعلنت روسيا معارضتها حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري.

فقد نقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف استقبل في مقر الوزارة السفير الصيني لدى موسكو لي هواي بطلب من الأخير، وناقش الجانبان تطورات الوضع في ليبيا وأحداث سورية.

وأكد بوغدانوف والسفير الصيني موقف دولتيهما الداعي إلى عدم جواز أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية، واتخاذ الخطوات العاجلة لتحقيق التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية "الملحة".
كما اتفق الجانبان على "ضرورة إقامة حوار وطني واسع لمصلحة استعادة السلام المدني والوفاق في سورية بأسرع ما يمكن".

روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري
  
الى ذلك  اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي لواردات النفط السوري كما نقلت عنه وكالة الانباء انترفاكس.
وقال لافروف في دوشانبي حيث تنعقد قمة لمجموعة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق باستثناء دول البلطيق وجورجيا) "لقد سبق وقلنا ان فرض عقوبات احادية الجانب ليس امرا جيدا. ان ذلك يقضي على امكانية (التوصل الى ) مقاربة مشتركة ازاء ازمة ما".

روسيا تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو
  
كما نقلت وكالة الانباء انترفاكس عن وزير الخارجية الروسي ان الحكومة الروسية تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو للبحث معهم خصوصا في مسائل الطاقة.  وقال لافروف "انهم (الثوار) اقترحوا اجراء محادثات. وبناء على طلبهم دعونا ممثليهم الى موسكو وسنتناقش معهم بكل ذلك".
واعترفت روسيا الخميس بالثوار الليبيين الذين اطاحوا بنظام حليف روسيا السابق معمر القذافي كسلطة شرعية في ليبيا وذلك بعد ثلاثة اشهر من بعض الدول الغربية.
وكانت روسيا امتنعت عن التصويت على قرار الامم المتحدة الذي اجاز التدخل العسكري الغربي في ليبيا ثم اتهمت اثر ذلك مرارا الغرب بعدم احترام القرار.
  


 

المصدر: وكالات

03-09-2011 - 12:01 آخر تحديث 03-09-2011 - 12:01 | 4883 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - فعلا عرب جرب ??
قاسم | إلمانيا 12:24 2011-09-03
أقصد بالحكّام العرب هم الجرب و أزلامهم المستعربين
??? تحية لروسيا و الصين و لشعوبهم .على مواقفهم
العادله اتجاه ما تتعرض له سوريا الاسد من مؤامرات
صهيونيه عالميه و خاصة من دول الجوار العرب و
الاتراك الذين هم من مخلفات العثمانيه المنحلّه .
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
الفنانة السورية رغدة: أنا مع بشار الأسد وضد البطانة الظالمة القذافي يصف ما يجري في ليبيا بـ"المهزلة" الثوار الليبيون يتراجعون عند جبهة بني وليد الشيخ قاسم: ‘14 آذار’ تخدم المشروع الاميركي الاسرائيلي العاهل الاردني يتهم الكيان الاسرائيلي بعرقلة عملية "السلام" في الشرق الاوسط
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 31 كانون الثاني 2015 / 10 ربيع الآخر 1436
الصبح 05:20
الشروق 06:36
الظهر 11:55
العصر 14:46
المغرب 17:25
العشاء 18:31

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان