This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباأسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
كنعان لـ”الجمهورية”: التاريخ سيحاسب المسؤولين لتخلّفهم عن القيام بواجباتهم "الحياة": 14 آذار تعد لتحرك باتجاه إيران والدول الكبرى «جنيف 2» تكريس لتحالف الغرب مع الأسد ضد الإرهاب؟ هل ينجح «جنيف 2» في مهمته الجديدة: تجريم «السعودية»؟ الولايات المتحدة ستقدم مشروع بيان في الامم المتحدة "يدين" تصاعد العنف في سوريا الصحافة اليوم 18-12-2013: الجولاني: "لا نكفّر" .. وسنحكم بـ"الشورى والشريعة"! البرلمان اليوناني يصوت على تعليق تمويل الدولة لحزب "الفجر الذهبي" وزراء المال الاوروبيون يتوافقون حول الاتحاد المصرفي خبراء يدعون وكالة الامن القومي الاميركي الى مراجعة برامج المراقبة لديها الولايات المتحدة تجلي اكثر من 150 اميركيا ودبلومسيا اجنبيا من جنوب السودان نشرة الأخبار الفضائية ليوم 18 كانون الأول 2013 شهيد و7 إصابات باشتباكات ومواجهات عنيفة بجنين شمال الضفة الغربية وصول المعدات الروسية لنقل الأسلحة الكيميائية السورية الى اللاذقية سرقة الآثار في معلولا بريف دمشق تنظيم عمل المولدات الكهربائية في الضاحية الجنوبية الدولة الى امارة المبنى (ب) في سجن رومية حبل الكذب: لاعبا كرة القدم الكويتيان حيان يرزقان الحرس الثوري الإيراني يؤكد ضرورة مواجهة "الارهاب المتطور" البيت الابيض يقر بأن مسألة اعتقال دبلوماسية هندية ملف "حساس" نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 18 كانون الأول 2013 19 قتيلا جديدا اثر توسع المعارك بجنوب السودان البيت الأبيض يقرر نشر تقرير عمليات المراقبة الذي تسلمه اوباما جاكوب والس: جماعة "أنصار الشريعة بتونس" تمثل تهديدا للأمن التونسي الامم المتحدة تحذر من اتساع اعمال العنف في جنوب السودان اميركا تدرج مجموعة بلمختار على لائحة المنظمات الارهابية
 
العالم >
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
روسيا والصين تعارضان أي تدخل خارجي في الشؤون السورية

جددت روسيا والصين معارضتهما أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وأكدتا ضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية. كما اعلنت روسيا معارضتها حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري.

فقد نقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف استقبل في مقر الوزارة السفير الصيني لدى موسكو لي هواي بطلب من الأخير، وناقش الجانبان تطورات الوضع في ليبيا وأحداث سورية.

وأكد بوغدانوف والسفير الصيني موقف دولتيهما الداعي إلى عدم جواز أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية، واتخاذ الخطوات العاجلة لتحقيق التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية "الملحة".
كما اتفق الجانبان على "ضرورة إقامة حوار وطني واسع لمصلحة استعادة السلام المدني والوفاق في سورية بأسرع ما يمكن".

روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري
  
الى ذلك  اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي لواردات النفط السوري كما نقلت عنه وكالة الانباء انترفاكس.
وقال لافروف في دوشانبي حيث تنعقد قمة لمجموعة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق باستثناء دول البلطيق وجورجيا) "لقد سبق وقلنا ان فرض عقوبات احادية الجانب ليس امرا جيدا. ان ذلك يقضي على امكانية (التوصل الى ) مقاربة مشتركة ازاء ازمة ما".

روسيا تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو
  
كما نقلت وكالة الانباء انترفاكس عن وزير الخارجية الروسي ان الحكومة الروسية تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو للبحث معهم خصوصا في مسائل الطاقة.  وقال لافروف "انهم (الثوار) اقترحوا اجراء محادثات. وبناء على طلبهم دعونا ممثليهم الى موسكو وسنتناقش معهم بكل ذلك".
واعترفت روسيا الخميس بالثوار الليبيين الذين اطاحوا بنظام حليف روسيا السابق معمر القذافي كسلطة شرعية في ليبيا وذلك بعد ثلاثة اشهر من بعض الدول الغربية.
وكانت روسيا امتنعت عن التصويت على قرار الامم المتحدة الذي اجاز التدخل العسكري الغربي في ليبيا ثم اتهمت اثر ذلك مرارا الغرب بعدم احترام القرار.
  


 

المصدر: وكالات

03-09-2011 - 12:01 آخر تحديث 03-09-2011 - 12:01 | 4309 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - فعلا عرب جرب ??
قاسم | إلمانيا 12:24 2011-09-03
أقصد بالحكّام العرب هم الجرب و أزلامهم المستعربين ??? تحية لروسيا و الصين و لشعوبهم .على
مواقفهم العادله اتجاه ما تتعرض له سوريا الاسد من مؤامرات صهيونيه عالميه و خاصة من دول الجوار
العرب و الاتراك الذين هم من مخلفات العثمانيه المنحلّه .
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
«الجبهة الإسلامية» وارتباطاتها الخارجية هل تمزقها المصالح الاستخبارية؟السعودية وقطر تستبدلان خطة بندر السوريةالصحافة اليوم 25-4-2014: عون والحريري إلى "الصفقة".. وإلا فالفراغ؟عندما يتعلّق مصير الوطن .... بشائعة ..مرشحان رسميان للانتخابات الرئاسية في سوريا
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 25 نيسان 2014 / 25 جمادى الآخرة 1435
الصبح 04:36
الشروق 05:56
الظهر 12:43
العصر 04:17
المغرب 07:35
العشاء 08:45
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان