This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
طهران لا تثق بفرنسا المستقبل ــ حزب الله: حوارٌ بارد على ملفات باردة ضربة جديدة لسياسات نتنياهو: ثلث الإسرائيليين فقراء! الصحافة اليوم 23-12-2014: حوار حزب الله ــ «المستقبل»: وفاقية الرئيس وتنفيس الاحتقان الخليل لـ"الأخبار": عون مرشحنا ومن لديه رأي آخر فليتكلم به مع الجنرال الولايات المتحدة: تغريم بنك اسرائيلي بـ 270 مليون دولار لتهربه من دفع الضرائب اثيوبيا مستعدة لزيادة قواتها في الصومال بعد انسحاب سيراليون المغرب: مصادمات بين طلاب والشرطة في شمال شرق البلاد ووقوع جرحى حركة طالبان تأسر اربعة جنود طاجيك على الحدود الفاصلة بين افغانستان وطاجيكستان منظمة الصحة العالمية: ايبولا اودى بحياة 7518 شخصا من اصل 19340 حالة بكين تعارض اجتماعا لمجلس الامن حول حقوق الانسان في كوريا الشمالية نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 22 كانون الأول 2014 مقتل عشرات المسلحين في القلمون ونداءات استعاثة نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 22 كانون الأول 2014 شمخاني: لا نرغب في تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع أميركا اليونيفيل : مقبل وقهوجي زارا المقر العام في الناقورة رابطة موظفي الادارة: نتمنى الا نضطر الى معاودة شرب الكأس المرة والرجوع الى الاضرابات 11 قتيلاً و 54 جريحاً في مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحين في بنغازي 3 مسلحين اقتحموا صيدلية في صيدا وسلبوا مبلغا من المال رئيس اوكرانيا يعلن عن مفاوضات مع المعارصين في الشرق الاربعاء والجمعة في مينسك الكرملين: ليست هناك تحضيرات لزيارة الأسد إلى موسكو قائد السبسي يعد بان يكون "رئيسا لكل التونسيين" ستة جرحى اثر اقتحام سيارة سوقا لعيد الميلاد في فرنسا مقتل ستة اشخاص بعد صدم شاحنة للقمامة جمعا من المارة في غلاسكو إصابة قائد كتيبة و 6 عسكريين آخرين في انفجار لغم بتركيا
 
العالم >> مواقف دولية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
روسيا والصين تعارضان أي تدخل خارجي في الشؤون السورية

جددت روسيا والصين معارضتهما أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وأكدتا ضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية. كما اعلنت روسيا معارضتها حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري.

فقد نقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف استقبل في مقر الوزارة السفير الصيني لدى موسكو لي هواي بطلب من الأخير، وناقش الجانبان تطورات الوضع في ليبيا وأحداث سورية.

وأكد بوغدانوف والسفير الصيني موقف دولتيهما الداعي إلى عدم جواز أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية، واتخاذ الخطوات العاجلة لتحقيق التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية "الملحة".
كما اتفق الجانبان على "ضرورة إقامة حوار وطني واسع لمصلحة استعادة السلام المدني والوفاق في سورية بأسرع ما يمكن".

روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري
  
الى ذلك  اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي لواردات النفط السوري كما نقلت عنه وكالة الانباء انترفاكس.
وقال لافروف في دوشانبي حيث تنعقد قمة لمجموعة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق باستثناء دول البلطيق وجورجيا) "لقد سبق وقلنا ان فرض عقوبات احادية الجانب ليس امرا جيدا. ان ذلك يقضي على امكانية (التوصل الى ) مقاربة مشتركة ازاء ازمة ما".

روسيا تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو
  
كما نقلت وكالة الانباء انترفاكس عن وزير الخارجية الروسي ان الحكومة الروسية تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو للبحث معهم خصوصا في مسائل الطاقة.  وقال لافروف "انهم (الثوار) اقترحوا اجراء محادثات. وبناء على طلبهم دعونا ممثليهم الى موسكو وسنتناقش معهم بكل ذلك".
واعترفت روسيا الخميس بالثوار الليبيين الذين اطاحوا بنظام حليف روسيا السابق معمر القذافي كسلطة شرعية في ليبيا وذلك بعد ثلاثة اشهر من بعض الدول الغربية.
وكانت روسيا امتنعت عن التصويت على قرار الامم المتحدة الذي اجاز التدخل العسكري الغربي في ليبيا ثم اتهمت اثر ذلك مرارا الغرب بعدم احترام القرار.
  


 

المصدر: وكالات

03-09-2011 - 12:01 آخر تحديث 03-09-2011 - 12:01 | 4814 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - فعلا عرب جرب ??
قاسم | إلمانيا 12:24 2011-09-03
أقصد بالحكّام العرب هم الجرب و أزلامهم المستعربين
??? تحية لروسيا و الصين و لشعوبهم .على مواقفهم
العادله اتجاه ما تتعرض له سوريا الاسد من مؤامرات
صهيونيه عالميه و خاصة من دول الجوار العرب و
الاتراك الذين هم من مخلفات العثمانيه المنحلّه .
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
الفنانة السورية رغدة: أنا مع بشار الأسد وضد البطانة الظالمة القذافي يصف ما يجري في ليبيا بـ"المهزلة" الثوار الليبيون يتراجعون عند جبهة بني وليد الشيخ قاسم: ‘14 آذار’ تخدم المشروع الاميركي الاسرائيلي العاهل الاردني يتهم الكيان الاسرائيلي بعرقلة عملية "السلام" في الشرق الاوسط
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 23 كانون الأول 2014 / 30 صفر 1436
الصبح 05:21
الشروق 06:40
الظهر 11:44
العصر 14:16
المغرب 16:52
العشاء 18:01

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان