This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الجيش الليبي يحكم سيطرته على مناطق في بنغازي آية الله السيد السيستاني يدعو الحكومة العراقية لمساعدة العشائر ضد "داعش" وزير الدفاع العراقي يتعهد بتحرير الأنبار خلال شهر بوتين: لا ننوي التورط في مواجهة تفرض علينا واشنطن تنفي محاربتها "داعش" على حساب تنحية الأسد الرئيس الأوكراني يدعم ترشيح ياتسينيوك لمنصب رئيس الحكومة الأمم المتحدة: حصيلة ضحايا النزاع في أوكرانيا تجاوزت 4 آلاف قتيل السلطات السويسرية تحبط مخططات إرهابية لـ"داعش" في أوروبا أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 01-11-2014 سورية تقاوم... سورية تنتصر مسلّحو حلب يصارعون حصاراً محكماً وشيكاً هل تنتهي منظومة إسقاط دمشق من الغوطة؟ الصحافة اليوم 1-11-2014: مداهمات للجيش لما تبقى من اوكار للمسلحين المرصد المعارض: قوات البشمركة دخلت مدينة عين العرب السورية كيري سيلتقي نظيره الايراني واشتون في سلطنة عمان كيري سيلتقي عريقات الاثنين المقبل في واشنطن تحطم مركبة الفضاء "سبايس شيب 2" ومصير الطيارين غير معروف اصابة سبعة عسكريين مصريين في انفجار قنبلة بمدرعة في شمال سيناء كلمة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الليلة السابعة من عاشوراء فرنسا: على تركيا إجراء حوار صادق حول الانضمام الى الاتحاد الاوروبي وزيرة خارجية السويد: كنا نتوقع ردة فعل "اسرائيل" ضدنا بعد اعترافنا بدولة فلسطين النائب رعد: حينما نتصدى للتكفيريين إنما دفاعا عن ديننا ووطننا بوركينا فاسو: قائد الجيش يعلن تحمل مسؤولياته كرئيس للدولة مصادر المنار: الموفد القطري حول العسكريين التقى داعش وسيلتقي متزعم النصرة بالقلمون الوزير درباس: انقاذ طرابلس والشمال يكون بخلق فرص العمل
 
العالم >> مواقف دولية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
روسيا والصين تعارضان أي تدخل خارجي في الشؤون السورية

جددت روسيا والصين معارضتهما أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وأكدتا ضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية. كما اعلنت روسيا معارضتها حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري.

فقد نقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف استقبل في مقر الوزارة السفير الصيني لدى موسكو لي هواي بطلب من الأخير، وناقش الجانبان تطورات الوضع في ليبيا وأحداث سورية.

وأكد بوغدانوف والسفير الصيني موقف دولتيهما الداعي إلى عدم جواز أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية، واتخاذ الخطوات العاجلة لتحقيق التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية "الملحة".
كما اتفق الجانبان على "ضرورة إقامة حوار وطني واسع لمصلحة استعادة السلام المدني والوفاق في سورية بأسرع ما يمكن".

روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري
  
الى ذلك  اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي لواردات النفط السوري كما نقلت عنه وكالة الانباء انترفاكس.
وقال لافروف في دوشانبي حيث تنعقد قمة لمجموعة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق باستثناء دول البلطيق وجورجيا) "لقد سبق وقلنا ان فرض عقوبات احادية الجانب ليس امرا جيدا. ان ذلك يقضي على امكانية (التوصل الى ) مقاربة مشتركة ازاء ازمة ما".

روسيا تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو
  
كما نقلت وكالة الانباء انترفاكس عن وزير الخارجية الروسي ان الحكومة الروسية تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو للبحث معهم خصوصا في مسائل الطاقة.  وقال لافروف "انهم (الثوار) اقترحوا اجراء محادثات. وبناء على طلبهم دعونا ممثليهم الى موسكو وسنتناقش معهم بكل ذلك".
واعترفت روسيا الخميس بالثوار الليبيين الذين اطاحوا بنظام حليف روسيا السابق معمر القذافي كسلطة شرعية في ليبيا وذلك بعد ثلاثة اشهر من بعض الدول الغربية.
وكانت روسيا امتنعت عن التصويت على قرار الامم المتحدة الذي اجاز التدخل العسكري الغربي في ليبيا ثم اتهمت اثر ذلك مرارا الغرب بعدم احترام القرار.
  


 

المصدر: وكالات

03-09-2011 - 12:01 آخر تحديث 03-09-2011 - 12:01 | 4681 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - فعلا عرب جرب ??
قاسم | إلمانيا 12:24 2011-09-03
أقصد بالحكّام العرب هم الجرب و أزلامهم المستعربين
??? تحية لروسيا و الصين و لشعوبهم .على مواقفهم
العادله اتجاه ما تتعرض له سوريا الاسد من مؤامرات
صهيونيه عالميه و خاصة من دول الجوار العرب و
الاتراك الذين هم من مخلفات العثمانيه المنحلّه .
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
الفنانة السورية رغدة: أنا مع بشار الأسد وضد البطانة الظالمة القذافي يصف ما يجري في ليبيا بـ"المهزلة" الثوار الليبيون يتراجعون عند جبهة بني وليد الشيخ قاسم: ‘14 آذار’ تخدم المشروع الاميركي الاسرائيلي العاهل الاردني يتهم الكيان الاسرائيلي بعرقلة عملية "السلام" في الشرق الاوسط
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 01 تشرين الثاني 2014 / 7 محرم 1436
الصبح 04:42
الشروق 05:57
الظهر 11:29
العصر 14:23
المغرب 17:04
العشاء 18:08

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان