الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 2 آذار 2015 روسيا توافق على تسليم اوكرانيا شحنات الغاز حتى نهاية آذار/مارس الحالي ليبيا: قتيلان و15 جريحا في سقوط قذائف صاروخية في بنغازي ليبيا: البرلمان يقرر استئناف مشاركته في الحوار برعاية الأمم المتحدة القاء قنبلة على منزل عسكري متقاعد في عرسال اول لائحة اتهام فلسطينية ضد العدو الاسرائيلي الى المحكمة الجنائية الدولية الشهر المقبل السفير الاميركي في قبرص ينتقد زيارة رئيسها الى روسيا.. ونيقوسيا ترد "مبعوث الامم المتحدة": لتبني استراتيجية "غزة اولا" وتغيير السياسات الفاشلة اتجاهها الارهاب يطرق الابواب اللبنانية.. أي استراتيجية وطنية لمواجهته؟؟ نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 2 آذار 2015 واشنطن: "التحالف" لم يشن غارات دعماً لعملية تكريت مقتل بدر عيد شقيق مسؤول الحزب العربي الديمقراطي بإطلاق النار عليه الراعي عرض مع وفد ايراني دعم الحوار الاسلامي المسيحي بدء محادثات ايرانية-اميركية حول النووي اردوغان في الرياض نتانياهو يؤكد متانة التحالف مع الولايات المتحدة كاميرا المنار في النقاط المتقدمة في دوما بريف دمشق معاناة عسكرية لـ "داعش" في ريف الحسكة أهمية محافظة صلاح الدين واستراتيجية القوات العراقية في دحر داعش منها مرحلة اولى من العملية العسكرية الواسعة ضد داعش في محافظة صلاح الدين الجلسة السابعة للحوار بين حزب الله والمستقبل: تقدم جدي في الملفات الامنية والسياسية أبرز التطورات على الساحة السورية 2-3-2015 مقدمة نشرة اخبار المنار مساء الاثنين 2-3-2015 باسيل: لاقرار قانون استعادة الجنسية اللبنانية وإعطاء المغترب حق التصويت البيت الابيض ينفي معلومات عن عزمه خفض المساعدة لـ"اسرائيل"
 
العالم >> مواقف دولية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
روسيا والصين تعارضان أي تدخل خارجي في الشؤون السورية

جددت روسيا والصين معارضتهما أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وأكدتا ضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية. كما اعلنت روسيا معارضتها حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري.

فقد نقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف استقبل في مقر الوزارة السفير الصيني لدى موسكو لي هواي بطلب من الأخير، وناقش الجانبان تطورات الوضع في ليبيا وأحداث سورية.

وأكد بوغدانوف والسفير الصيني موقف دولتيهما الداعي إلى عدم جواز أي تدخل خارجي في الشؤون السورية، وضرورة الوقف التام لكل أعمال العنف في سورية، واتخاذ الخطوات العاجلة لتحقيق التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية "الملحة".
كما اتفق الجانبان على "ضرورة إقامة حوار وطني واسع لمصلحة استعادة السلام المدني والوفاق في سورية بأسرع ما يمكن".

روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي على النفط السوري
  
الى ذلك  اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض حظر الاتحاد الاوروبي لواردات النفط السوري كما نقلت عنه وكالة الانباء انترفاكس.
وقال لافروف في دوشانبي حيث تنعقد قمة لمجموعة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق باستثناء دول البلطيق وجورجيا) "لقد سبق وقلنا ان فرض عقوبات احادية الجانب ليس امرا جيدا. ان ذلك يقضي على امكانية (التوصل الى ) مقاربة مشتركة ازاء ازمة ما".

روسيا تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو
  
كما نقلت وكالة الانباء انترفاكس عن وزير الخارجية الروسي ان الحكومة الروسية تدعو القادة الليبيين الجدد الى موسكو للبحث معهم خصوصا في مسائل الطاقة.  وقال لافروف "انهم (الثوار) اقترحوا اجراء محادثات. وبناء على طلبهم دعونا ممثليهم الى موسكو وسنتناقش معهم بكل ذلك".
واعترفت روسيا الخميس بالثوار الليبيين الذين اطاحوا بنظام حليف روسيا السابق معمر القذافي كسلطة شرعية في ليبيا وذلك بعد ثلاثة اشهر من بعض الدول الغربية.
وكانت روسيا امتنعت عن التصويت على قرار الامم المتحدة الذي اجاز التدخل العسكري الغربي في ليبيا ثم اتهمت اثر ذلك مرارا الغرب بعدم احترام القرار.
  


 

المصدر: وكالات

03-09-2011 - 12:01 آخر تحديث 03-09-2011 - 12:01 | 4928 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - فعلا عرب جرب ??
قاسم | إلمانيا 12:24 2011-09-03
أقصد بالحكّام العرب هم الجرب و أزلامهم المستعربين
??? تحية لروسيا و الصين و لشعوبهم .على مواقفهم
العادله اتجاه ما تتعرض له سوريا الاسد من مؤامرات
صهيونيه عالميه و خاصة من دول الجوار العرب و
الاتراك الذين هم من مخلفات العثمانيه المنحلّه .
Almanar Search
عملية شبعا النوعية
مواضيع ذات صلة
الفنانة السورية رغدة: أنا مع بشار الأسد وضد البطانة الظالمة القذافي يصف ما يجري في ليبيا بـ"المهزلة" الثوار الليبيون يتراجعون عند جبهة بني وليد الشيخ قاسم: ‘14 آذار’ تخدم المشروع الاميركي الاسرائيلي العاهل الاردني يتهم الكيان الاسرائيلي بعرقلة عملية "السلام" في الشرق الاوسط
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 03 آذار 2015 / 12 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:52
الشروق 06:05
الظهر 11:53
العصر 15:07
المغرب 17:54
العشاء 18:57

موقع قناة المنار- لبنان