• Almanar tv Facebook

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
ثائر العجلاني؛ لحظة التغيير "المنطقة الآمنة": "أحرار الشام" تتهيّأ لارتداء "عباءة أردوغان المعتدلة"؟ ما بعد الاتفاق النووي صورة مجسمة لما ينتظر المشرق العربي موغريني في إيران: آفاق لتعاون يتجاوز الملف النووي خطة المحارق لن تبصر النور قبل 2022 الصحافة اليوم 29-07-2015: الحكومة عالقة في "النفايات" و"التعيينات" نتانياهو يرحب بالافراج الوشيك عن الجاسوس جوناثان بولارد دبلوماسي كوري شمالي لا يستبعد اطلاق صاروخ جديد في تشرين الاول/اكتوبر اهالي عين دارة يقفلون طريق بلدتهم منعا لنقل شاحنات النفايات اليها وهاب: إستحداث مكب للنفايات في ضهر البيدر جريمة بيئية حقيقية قتيلان واربعة جرحى في عين الحلوة نشرة أخبار المنار الرئيسية ليوم 28 تموز 2015 مقتل 81 شخصا في فيضانات باكستان قطع الطريق الى كسارات ضهر البيدر لمنع نقل النفايات واشنطن ستفرج عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد في 21 تشرين الثاني/نوفمبر اسعار البنزين في الامارات سترتفع بنسبة 24% بعد رفع الدعم عنها مقتل 11 مسلحاً وثلاثة من قوات الدفاع الذاتي في مواجهات بنيجيريا الثائر الدمشقي.. يزف خبره الأخير ويرحل جمعيات بيئية تتظاهر في وسط بيروت الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المساعدات الانسانية الى سوريا أزمة النفايات في لبنان .. تابع خلوي لبنان أمام خطر التطبيعِ مع العدو استباحة صهيونية لحي سلوان ودعوات الى هدم الاقصى تأكيد على خيار المقاومة لاستعادة المقدسات مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الثلاثاء 28-7-2015
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مايكروسوفت تحتكم إلى المفوضية الأوروبية ضد غوغل
محرر الموقع

قالت شركة البرمجيات "مايكروسوفت"انها سترفع شكواها ضد غوغل بشأن منع الأخيرة المنافسة بين الشركتين إلى المفوضية الأوروبية.وتقول "مايكروسوفت" إن غوغل استغلت وضعها المهيمن على محركات البحث لتقيد نمو خدمات مايكروسوفت.وتشير الشركة إلى عدد من الممارسات، كحد غوغل تحد من قدرة محرك البحث " مايكروسوفت بينغ" على فهرسة محتويات المواقع.

وقالت غوغل انها لم تتفاجأ بهذه الخطوة، وانها قادرة على تفسير موقفها.وكتب المحامي العام لمايكروسوفت براد سميث، في مدونته الالكترونية، يقول:"لقد اتخذت غوغل نمطاً من الإجراءات في أسواق البحث على الانترنت، والدعاية، على حساب المستهلكين الاوروبيين".

غرامات ثقيلة

وبدأت المفوضية الاوروبية تحقيقا في مزاعم الممارسات تمنع المنافسة، من قبل غوغل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بناء على طلب من عدة شركات الانترنت، بما في ذلك كايو، موقع التسوق المملوكة من لمايكروسوفت.

ومن المرجح، إذا قبلت اللجنة الشكوى الجديدة من شركة مايكروسوفت، أنها ستخضع للتحقيق نفسه.ولقبول قضيتها، فإن على مايكروسوفت إثبات أمرين: أولا ان غوغل كانت مهيمنة في سوق معينة، أي محركات البحث، وثانيا أنهم استغلوا هذا الوضع سلباً.

وقالت غوغل في بيان صدر عنها انها ستتعاون مع اي تحقيق، مشيرة إلى أنهم توقعوا شكوى مايكروسوفت لأن احدى شركاتها هي من المشتكين الأصليين ابتداءاً.

يذكر ان العقوبات المفروضة على الشركات التي تشارك في الممارسات الاحتكارية في أوروبا يمكن أن تكون شديدة جداً.والمفوضية الأوروبية لديها القدرة على فرض غرامات تصل الى 10٪ من عائدات الشركات المدانة بالاحتكار.

انقلاب الأدوارو

يرى مراقبون ان موقف مايكروسوفت كمدعي الآن، يشير إلى انقلاب في الأدوار، حيث انها كانت هدفا لإجراءات مماثلة.

فقد ادينت عام 2003مايكروسوفت في قضية منح برنامج "ويندوز ميديا ​​بلاير" افضلية عن غيرها من التكنولوجيات لتشغيل الموسيقى، عن طريق تضمينه في نظام التشغيل ويندوز.وغرمت الشركة آنذاك بنحو 381مليون جنيه استرليني، ومن ثم غرامة أخرى قدرها 194 مليون جنيه استرليني في عام 2006 لعدم امتثالها للحكم.

 

استطلاع للرأي

المصدر: BBC

01-04-2011 - 12:32 آخر تحديث 01-04-2011 - 12:32 | 1594 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
شركةٌ = 275 مليار $ .. ومؤسسها اليوم تاسع أغنى رجل في العالم.. الكويت تدعو السعودية لاستئناف إنتاج النفط في حقل مشترك مجيد روانجي : الغاء العقوبات يحتاج الى مدة تتراوح بين 4 الى 6 أشهر 6.5 مليارات ريال قروض الأفراد المتعثرة لدى بنوك السعودية التبادل التجاري الايراني التركماني سيصل لـ60 مليار دولار
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 29 تموز 2015 / 12 شوال 1436
الصبح 04:24
الشروق 05:47
الظهر 12:48
العصر 04:29
المغرب 19:59
العشاء 21:16

موقع قناة المنار- لبنان