الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
التقرير الصحفي ليوم السبت 22-11-2014 الطقس غدا غائم جزئيا وتساقط امطار متفرقة وثلوج على 1800 متر كييف تتحدث عن وجود 7500 جندي روسي في اوكرانيا مسلحون يقتلون 28 من ركاب حافلة في كينيا بالقرب من الحدود الصومالية اوباما مدد المهمة القتالية للقوات الاميركية في افغانستان اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 22 تشرين الثاني مفاوضات نووية مستمرة في فيينا بدء الانتخابات التشريعية والبلدية التي تقاطعها المعارضة في البحرين جنود كنديون سابقون يعتزمون الانضمام للأكراد لقتال"داعش" بكلّ تواضع... تعلّموا في مدرسة دمشق! بين «انطباعات» داود أوغلو و«إحباط» أردوغان: حلب تنتظر! استقلال 2014 من دون رئيس لأوّل مرة منذ 25 عاماً! عودة سعودية إلى البوابة الروسية.. لماذا؟ روسيا، القائد والقضية عن أكاذيب الاستقلالين إيليوت أبرامز: مصلحتنا من إسقاط الأسد... تدمير حزب الله! حملة سلامة الغذاء: ماذا عن قانون فلورة الملح؟ الصحافة اليوم 22-11-2014: المستقبل: موقف السعودية الجديد من حزب الله لا يعنينا! توقيف رئيس الوزراء البرتغالي السابق في قضية تهرب من الضرائب الامم المتحدة: معركتنا ضد وباء ايبولا طويلة وتتطلب المزيد من الامكانات البيت الابيض يقول انه لا تزال هناك "خلافات كبيرة" حول الملف النووي الايراني الجيش السوري يصد هجوماً لداعش بريف حمص الشرقي ومقتل مسلحين بالقلمون ودير الزور داود أوغلو من أربيل: أمن العراق هام وحيوي بالنسبة لتركيا بكين تؤيد رؤية موسكو لحل الأزمة في أوكرانيا وعودة القرم للاتحاد الروسي رئيس المرحلة الانتقالية في بوركينا فاسو يتسلم مهامه رسميا
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مايكروسوفت تحتكم إلى المفوضية الأوروبية ضد غوغل
محرر الموقع

قالت شركة البرمجيات "مايكروسوفت"انها سترفع شكواها ضد غوغل بشأن منع الأخيرة المنافسة بين الشركتين إلى المفوضية الأوروبية.وتقول "مايكروسوفت" إن غوغل استغلت وضعها المهيمن على محركات البحث لتقيد نمو خدمات مايكروسوفت.وتشير الشركة إلى عدد من الممارسات، كحد غوغل تحد من قدرة محرك البحث " مايكروسوفت بينغ" على فهرسة محتويات المواقع.

وقالت غوغل انها لم تتفاجأ بهذه الخطوة، وانها قادرة على تفسير موقفها.وكتب المحامي العام لمايكروسوفت براد سميث، في مدونته الالكترونية، يقول:"لقد اتخذت غوغل نمطاً من الإجراءات في أسواق البحث على الانترنت، والدعاية، على حساب المستهلكين الاوروبيين".

غرامات ثقيلة

وبدأت المفوضية الاوروبية تحقيقا في مزاعم الممارسات تمنع المنافسة، من قبل غوغل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بناء على طلب من عدة شركات الانترنت، بما في ذلك كايو، موقع التسوق المملوكة من لمايكروسوفت.

ومن المرجح، إذا قبلت اللجنة الشكوى الجديدة من شركة مايكروسوفت، أنها ستخضع للتحقيق نفسه.ولقبول قضيتها، فإن على مايكروسوفت إثبات أمرين: أولا ان غوغل كانت مهيمنة في سوق معينة، أي محركات البحث، وثانيا أنهم استغلوا هذا الوضع سلباً.

وقالت غوغل في بيان صدر عنها انها ستتعاون مع اي تحقيق، مشيرة إلى أنهم توقعوا شكوى مايكروسوفت لأن احدى شركاتها هي من المشتكين الأصليين ابتداءاً.

يذكر ان العقوبات المفروضة على الشركات التي تشارك في الممارسات الاحتكارية في أوروبا يمكن أن تكون شديدة جداً.والمفوضية الأوروبية لديها القدرة على فرض غرامات تصل الى 10٪ من عائدات الشركات المدانة بالاحتكار.

انقلاب الأدوارو

يرى مراقبون ان موقف مايكروسوفت كمدعي الآن، يشير إلى انقلاب في الأدوار، حيث انها كانت هدفا لإجراءات مماثلة.

فقد ادينت عام 2003مايكروسوفت في قضية منح برنامج "ويندوز ميديا ​​بلاير" افضلية عن غيرها من التكنولوجيات لتشغيل الموسيقى، عن طريق تضمينه في نظام التشغيل ويندوز.وغرمت الشركة آنذاك بنحو 381مليون جنيه استرليني، ومن ثم غرامة أخرى قدرها 194 مليون جنيه استرليني في عام 2006 لعدم امتثالها للحكم.

 

المصدر: BBC

01-04-2011 - 12:32 آخر تحديث 01-04-2011 - 12:32 | 1245 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
إلقاء القبض على خلية السرطان بواسطة أنابيب النانوكربون\r\n الألم النفسي يسبب نفس الألم الحسي الذي تحدثه الآلام العضوية ألفا تنجح في التجربة الأولى لخدمة G3.5 تراجع اليورو مع تزايد المخاوف من ديون المنطقة رئيس الوزراء المصري يتعهد بحل مشكلة الأجور خلال شهر
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 22 تشرين الثاني 2014 / 28 محرم 1436
الصبح 04:59
الشروق 06:17
الظهر 11:31
العصر 14:12
المغرب 16:49
العشاء 17:56

موقع قناة المنار- لبنان