الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 14 شباط 2016 إضراب وتظاهرات ومواجهات مع الأمن في الذكرى الخامسة للثورة البحرينية حريق كبير في مستودع شركة كهربائية في منطقة معوض الحاج حسن: المشروع التكفيري اصبح اليوم في مأزق فتفت: 14 آذار كان لديها وَهْم بأنها انتصرت سورية في رسالة الى الأمم المتحدة: القصف التركي للأرض السورية يشكل دعما للارهاب تلوث الهواء يقتل أكثر من 5 ملايين شخص سنويا رئيس غواتيمالا يتبرع بنصف راتبه للمحتاجين الحريري بحث مع جنبلاط الاوضاع العامة والتطورات “فيسبوك” يفاجىء مستخدميه بميزة جديدة العراق.. الضرائب وفرت 6 تريليون دينار ومطمئنون بشأن الرواتب بوتين واوباما يعلنان دعمهما لوقف اطلاق النار في سورية ايران تمنح تأشيرات دخول لـ30 يوما لمواطني 180 دولة الشيخ محمد يزبك: لن نسمح أن يتحول لبنان إلى مزرعة خليجية فنيش: الثورة الاسلامية حافظت على مبادئها والمتضررون منها كثر 3 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال والعمليات متواصلة الطقس غدا قليل الغيوم الى مشمس مع ارتفاع بالحرارة حراك #البحرين متواصل للسنة الخامسة رغم التحديات ترامب: نحن من دمر الشرق الأوسط 4 خطوات للحصول على أقصى سرعة إنترنت بمنزلك موغيريني: المجتمع الدولي يقف أمام "لحظة الحقيقة" بخصوص الأزمة في سورية تقرير للأمم المتحدة: عام 2015 كان الأكثر دموية في أفغانستان بدء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في افريقيا الوسطى العسيري: الوجود الحالي في قاعدة إنجيرليك الجوية التركية يقتصر على الطائرات مقتل 30 شخصا اثر هجوم لبوكو حرام شمال شرق نيجيريا
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مايكروسوفت تحتكم إلى المفوضية الأوروبية ضد غوغل
محرر الموقع

قالت شركة البرمجيات "مايكروسوفت"انها سترفع شكواها ضد غوغل بشأن منع الأخيرة المنافسة بين الشركتين إلى المفوضية الأوروبية.وتقول "مايكروسوفت" إن غوغل استغلت وضعها المهيمن على محركات البحث لتقيد نمو خدمات مايكروسوفت.وتشير الشركة إلى عدد من الممارسات، كحد غوغل تحد من قدرة محرك البحث " مايكروسوفت بينغ" على فهرسة محتويات المواقع.

وقالت غوغل انها لم تتفاجأ بهذه الخطوة، وانها قادرة على تفسير موقفها.وكتب المحامي العام لمايكروسوفت براد سميث، في مدونته الالكترونية، يقول:"لقد اتخذت غوغل نمطاً من الإجراءات في أسواق البحث على الانترنت، والدعاية، على حساب المستهلكين الاوروبيين".

غرامات ثقيلة

وبدأت المفوضية الاوروبية تحقيقا في مزاعم الممارسات تمنع المنافسة، من قبل غوغل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بناء على طلب من عدة شركات الانترنت، بما في ذلك كايو، موقع التسوق المملوكة من لمايكروسوفت.

ومن المرجح، إذا قبلت اللجنة الشكوى الجديدة من شركة مايكروسوفت، أنها ستخضع للتحقيق نفسه.ولقبول قضيتها، فإن على مايكروسوفت إثبات أمرين: أولا ان غوغل كانت مهيمنة في سوق معينة، أي محركات البحث، وثانيا أنهم استغلوا هذا الوضع سلباً.

وقالت غوغل في بيان صدر عنها انها ستتعاون مع اي تحقيق، مشيرة إلى أنهم توقعوا شكوى مايكروسوفت لأن احدى شركاتها هي من المشتكين الأصليين ابتداءاً.

يذكر ان العقوبات المفروضة على الشركات التي تشارك في الممارسات الاحتكارية في أوروبا يمكن أن تكون شديدة جداً.والمفوضية الأوروبية لديها القدرة على فرض غرامات تصل الى 10٪ من عائدات الشركات المدانة بالاحتكار.

انقلاب الأدوارو

يرى مراقبون ان موقف مايكروسوفت كمدعي الآن، يشير إلى انقلاب في الأدوار، حيث انها كانت هدفا لإجراءات مماثلة.

فقد ادينت عام 2003مايكروسوفت في قضية منح برنامج "ويندوز ميديا ​​بلاير" افضلية عن غيرها من التكنولوجيات لتشغيل الموسيقى، عن طريق تضمينه في نظام التشغيل ويندوز.وغرمت الشركة آنذاك بنحو 381مليون جنيه استرليني، ومن ثم غرامة أخرى قدرها 194 مليون جنيه استرليني في عام 2006 لعدم امتثالها للحكم.

 

المصدر: BBC

01-04-2011 - 12:32 آخر تحديث 01-04-2011 - 12:32 | 1648 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
رئيس غواتيمالا يتبرع بنصف راتبه للمحتاجين العراق.. الضرائب وفرت 6 تريليون دينار ومطمئنون بشأن الرواتب ايران تمنح تأشيرات دخول لـ30 يوما لمواطني 180 دولة مذكرة تفاهم بين إيران والنرويج لانتاج 5 آلاف طن من السمك قبرص سجلت في 2015 اعلى نسبة نمو لها منذ سبع سنوات
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 14 شباط 2016 / 5 جمادى الأولى 1437
الصبح 05:10
الشروق 06:24
الظهر 11:55
العصر 14:57
المغرب 17:39
العشاء 18:42

موقع قناة المنار- لبنان