الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
لافروف: موسكو وواشنطن تدركان بأن القضاء على "داعش" يتطلب أعمالا أكثر فعالية ارتفاع حصيلة تحطم الطائرة العسكرية في اندونيسيا الى 141 قتيلا الخارجية الايرانية تدين اغتيال المدعي العام المصري وزارة الخارجية الاميركية تنشر الاف الرسائل لهيلاري كلينتون الجيش يقتل 5 مسلحين من جبهة النصرة بكمين محكم بجرد عرسال ويسحب جثثهم سلام يؤكد على وحدة اللبنانيين في الحرب على الارهاب الامام الخامنئي يحدد السياسات العامة للخطة التنموية السادسة في الجمهورية الإسلامية سي آي ايه تعد ببذل الجهود من اجل تعزيز التنوع في قياداتها العليا ساسو اعلن عن "حوار وطني" في الكونغو برازفيل من 11 الى 15 تموز/يوليو «ويكيليكس» آل سعود ويكيليكس: خطة سعودية لزعزعة الحكم الإيراني من الداخل مخاوف إسرائيلية ـ أردنية من انفجار في الأقصى السيسي: لن نُهزم .. والقصاص بالقانون "عاصفة الجنوب" بين الفشل وإعادة تجميع المسلحين روحاني: إيران ستعود إلى المسار السابق في حالة خرق الاتفاق من قبل الطرف الآخر كيري وظريف لا ينويان مغادرة فيينا في وقت قريب كيري يعين موفدا خاصا إلى كوبا لاغلاق غوانتانامو الصحافة اليوم 01-07-2015: تصعيد يسبق جلسة الخميس: هل تنفجر الحكومة؟ اليونان عجزت عن سداد دينها لصندوق النقد الدولي عباس يكلف رئيس الوزراء الفلسطيني اجراء تعديلات على حكومته اتفاق بين واشنطن وهافانا على اعادة فتح السفارتين الامم المتحدة تجدد المطالبة بهدنة انسانية في اليمن ماليزيا: سجن زعيم جماعة مرتبطة بـ"داعش" وابنه الموفد الاممي الى سوريا يرفع الاثنين تقريرا عن مهمته الجيش يستهدف تجمعات المسلحين في جرود رأس بعلبك
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مايكروسوفت تحتكم إلى المفوضية الأوروبية ضد غوغل
محرر الموقع

قالت شركة البرمجيات "مايكروسوفت"انها سترفع شكواها ضد غوغل بشأن منع الأخيرة المنافسة بين الشركتين إلى المفوضية الأوروبية.وتقول "مايكروسوفت" إن غوغل استغلت وضعها المهيمن على محركات البحث لتقيد نمو خدمات مايكروسوفت.وتشير الشركة إلى عدد من الممارسات، كحد غوغل تحد من قدرة محرك البحث " مايكروسوفت بينغ" على فهرسة محتويات المواقع.

وقالت غوغل انها لم تتفاجأ بهذه الخطوة، وانها قادرة على تفسير موقفها.وكتب المحامي العام لمايكروسوفت براد سميث، في مدونته الالكترونية، يقول:"لقد اتخذت غوغل نمطاً من الإجراءات في أسواق البحث على الانترنت، والدعاية، على حساب المستهلكين الاوروبيين".

غرامات ثقيلة

وبدأت المفوضية الاوروبية تحقيقا في مزاعم الممارسات تمنع المنافسة، من قبل غوغل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بناء على طلب من عدة شركات الانترنت، بما في ذلك كايو، موقع التسوق المملوكة من لمايكروسوفت.

ومن المرجح، إذا قبلت اللجنة الشكوى الجديدة من شركة مايكروسوفت، أنها ستخضع للتحقيق نفسه.ولقبول قضيتها، فإن على مايكروسوفت إثبات أمرين: أولا ان غوغل كانت مهيمنة في سوق معينة، أي محركات البحث، وثانيا أنهم استغلوا هذا الوضع سلباً.

وقالت غوغل في بيان صدر عنها انها ستتعاون مع اي تحقيق، مشيرة إلى أنهم توقعوا شكوى مايكروسوفت لأن احدى شركاتها هي من المشتكين الأصليين ابتداءاً.

يذكر ان العقوبات المفروضة على الشركات التي تشارك في الممارسات الاحتكارية في أوروبا يمكن أن تكون شديدة جداً.والمفوضية الأوروبية لديها القدرة على فرض غرامات تصل الى 10٪ من عائدات الشركات المدانة بالاحتكار.

انقلاب الأدوارو

يرى مراقبون ان موقف مايكروسوفت كمدعي الآن، يشير إلى انقلاب في الأدوار، حيث انها كانت هدفا لإجراءات مماثلة.

فقد ادينت عام 2003مايكروسوفت في قضية منح برنامج "ويندوز ميديا ​​بلاير" افضلية عن غيرها من التكنولوجيات لتشغيل الموسيقى، عن طريق تضمينه في نظام التشغيل ويندوز.وغرمت الشركة آنذاك بنحو 381مليون جنيه استرليني، ومن ثم غرامة أخرى قدرها 194 مليون جنيه استرليني في عام 2006 لعدم امتثالها للحكم.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: BBC

01-04-2011 - 12:32 آخر تحديث 01-04-2011 - 12:32 | 1563 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
اليونان عجزت عن سداد دينها لصندوق النقد الدولي سور الصين العظيم يخسر 30 % من مساحته صندوق النقد الدولي: ارتباط الدولة والمصارف مصدر الخطر الأول تسيبراس: مستعد للتفاوض مجددا مع الدائنين غداة الاستفتاء ستاندرد اند بورز تخفض تصنيف اليونان بعد اعلان الاستفتاء
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 01 تموز 2015 / 14 رمضان 1436
الصبح 04:02
الشروق 05:31
الظهر 12:45
العصر 04:27
المغرب 20:11
العشاء 21:34
الإمساك 03:45

موقع قناة المنار- لبنان