الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
بوتين يأمل في علاقات "بناءة" مع الرئيس البولندي الجديد البعريني: مأساة اقتصادية اجتماعية تحل هذا العام بمزارعي البطاطا في عكار ارسلان في عيد المقاومة: كل كلام عن مشروع دويلة المقاومة مردود على أصحابه ملص : ما وصلنا اليه من تشتت كان دائما هدف اسرائيل ما يحتم التفافنا حول مقاومتنا موجة حر في الهند تودي بحياة اكثر من 430 شخصا محمد المشنوق: الحكومة الملاذ الوحيد اليوم ونرجو ألا يصيبها الشلل مدير مشروع الاستخبارات بمعهد"بروكينغز":لماذا لم تحقق السعودية انتصارا في حربها على اليمن ارسلان: المقاومة هي الأحرص على وحدة لبنان ثلاثة قتلى في هجوم استهدف نجل الرئيس الباكستاني في بلوشستان الشيخ دعموش: معركة القلمون قد تفرض على العدو معادلات ردع جديدة بيروت تحتضن مؤتمرا اقليميا للتصدي للارهاب واجتماع الاتحاد العالمي للمقاومة قولنا والعمل... فعل مقاومة عسكري يفتح النار على رفاقه في ثكنة قريبة من البرلمان التونسي اربعون جريحا في الهجوم الانتحاري على مجمع حكومي في افغانستان حزب الوفاق هنأ اللبنانيين بعيد التحرير "مكة تستعد لافتتاح أكبر فندق في العالم" .. هل هو تكملة لمشروع هدم الأثار الإسلامية؟! فياض: المخاطر تدفعنا الى القتال خاصة ان الطرف الاخر يقفل الباب امام الحلول الطقس في لبنان غدا الثلاثاء قليل الغيوم مع انخفاض بالحرارة 25 ايار 2000 في صور الشيخ العيلاني: الحريري تسرع بالرد على السيد نصرالله هاشم: الوضع في عرسال يزداد سخونة بعد لجوء النصرة الى الجرود فرعون: حوار حزب الله المستقبل يؤمن الحد الادنى من التوافق لبقاء الحكومة إفتاء مصر تنهي الجدل حول "فتاوى شاذة" بتحريم الانضمام للأحزاب السياسية الصين: تفكيك 181 "مجموعة ارهابية" خلال عام في شينجيانغ اميل لحود: ثلاثية الرئيس والجيش والشعب في سوريا هي الغالبة حتما
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مايكروسوفت تحتكم إلى المفوضية الأوروبية ضد غوغل
محرر الموقع

قالت شركة البرمجيات "مايكروسوفت"انها سترفع شكواها ضد غوغل بشأن منع الأخيرة المنافسة بين الشركتين إلى المفوضية الأوروبية.وتقول "مايكروسوفت" إن غوغل استغلت وضعها المهيمن على محركات البحث لتقيد نمو خدمات مايكروسوفت.وتشير الشركة إلى عدد من الممارسات، كحد غوغل تحد من قدرة محرك البحث " مايكروسوفت بينغ" على فهرسة محتويات المواقع.

وقالت غوغل انها لم تتفاجأ بهذه الخطوة، وانها قادرة على تفسير موقفها.وكتب المحامي العام لمايكروسوفت براد سميث، في مدونته الالكترونية، يقول:"لقد اتخذت غوغل نمطاً من الإجراءات في أسواق البحث على الانترنت، والدعاية، على حساب المستهلكين الاوروبيين".

غرامات ثقيلة

وبدأت المفوضية الاوروبية تحقيقا في مزاعم الممارسات تمنع المنافسة، من قبل غوغل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بناء على طلب من عدة شركات الانترنت، بما في ذلك كايو، موقع التسوق المملوكة من لمايكروسوفت.

ومن المرجح، إذا قبلت اللجنة الشكوى الجديدة من شركة مايكروسوفت، أنها ستخضع للتحقيق نفسه.ولقبول قضيتها، فإن على مايكروسوفت إثبات أمرين: أولا ان غوغل كانت مهيمنة في سوق معينة، أي محركات البحث، وثانيا أنهم استغلوا هذا الوضع سلباً.

وقالت غوغل في بيان صدر عنها انها ستتعاون مع اي تحقيق، مشيرة إلى أنهم توقعوا شكوى مايكروسوفت لأن احدى شركاتها هي من المشتكين الأصليين ابتداءاً.

يذكر ان العقوبات المفروضة على الشركات التي تشارك في الممارسات الاحتكارية في أوروبا يمكن أن تكون شديدة جداً.والمفوضية الأوروبية لديها القدرة على فرض غرامات تصل الى 10٪ من عائدات الشركات المدانة بالاحتكار.

انقلاب الأدوارو

يرى مراقبون ان موقف مايكروسوفت كمدعي الآن، يشير إلى انقلاب في الأدوار، حيث انها كانت هدفا لإجراءات مماثلة.

فقد ادينت عام 2003مايكروسوفت في قضية منح برنامج "ويندوز ميديا ​​بلاير" افضلية عن غيرها من التكنولوجيات لتشغيل الموسيقى، عن طريق تضمينه في نظام التشغيل ويندوز.وغرمت الشركة آنذاك بنحو 381مليون جنيه استرليني، ومن ثم غرامة أخرى قدرها 194 مليون جنيه استرليني في عام 2006 لعدم امتثالها للحكم.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: BBC

01-04-2011 - 12:32 آخر تحديث 01-04-2011 - 12:32 | 1493 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
أثينا تؤكد دعمها لمشروع خط أنابيب الغاز المشترك مع روسي فرنسا تفرض عقوبات على إهدار الطعام "البنك الدولي": اقتصاد غزة ينهار نمو الاقتصاد الألماني في الربع الأول من العام الحالي بفضل الطلب المحلي هل تجاوزت روسيا ازمتها المالية؟
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 25 أيار 2015 / 6 شعبان 1436
الصبح 04:05
الشروق 05:31
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:57
العشاء 21:15

موقع قناة المنار- لبنان