Samsung Galaxy S6 Offer

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
عشرات الجرحى في مواجهات بين إثيوبيين إسرائيليين والشرطة في تل أبيب اللجنة الثورية اليمنية تدعو العاملين بكافة الوزارات والمؤسسات إلى تنظيم وقفات احتجاجية نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 3 أيار 2015 الفصل الثاني عشر اشارات ولافتات وعلامات سطح الطريق القسم الأول أحكام عامة قانون السير الجديد الفصل الحادي عشر أحكام عامة للمحافظة على السلامة العامة حملة "حتى ما تكون رقم" تنطلق من النبطية المحطات التلفزيونية اللبنانية أكدت رفض قطع اصحاب الكابلات بث قناتي الـLBCI والجديد أهالي الضاحية واللجوء لما تبقّى من مساحات خضراء مقدمة نشرة اخبار المنار مساء الاحد 3-5-2015 حكم نهائي بحبس 14 شرطياً مصرياً من سنة إلى ثلاث لتعذيب سجينين حتى الموت وزارة الدفاع في #الجزائر : الجيش يقتل مسلحين اثنين زعيتر: اختلافنا في السياسة يجب الا يثنينا عن ممارسة دورنا التشريعي والتنفيذي من ميدعا تم إحكام الطوق بالكامل على مسلحي الغوطة.. (مصوّر) ليبيا توقف أمام سواحلها خمسة مراكب على متنها مئات المهاجرين هزة خفيفة بقوة 3.9 درجات قرب لوس انجليس الملك المغربي محمد السادس يزور السعودية فياض: الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من تهاوي قدرة التكفيريين على تهديد أمن اللبنانيين العدوان على اليمن يستمر باستهداف الأحياء والجسور والقوات اليمنية تواصل التقدم في عدن لبنان: الأمن العام يوقف "مفتي" داعش في طرابلس نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 3 أيار 2015 نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 2 أيار 2015 مقتل 11 شخصا في حريق حافلة في #باكستان القوات السورية تضيق قبضتها حول معاقل المسلحين في ريف العاصمة ايران تغير مسير ارسال المساعدات الى الشعب اليمني #مصر : إصابة ضابط و3 مجندين في انفجار عبوة ناسفة شمال #سيناء
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> شهداء
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إرث الشهادة ...
محرر الموقع

 

  

الشهيد أحمد عنيسي أحمد لو أنّ علي انتظر قليلاً، لكان حمل شهادة نجاحه في الصف الثالث ثانوي ملوحاً بها لوالده ليبارك له، ولكنه آثر في تلك اللحظة أن ينال شهادةً من نوع آخر، مهرها والده أيضاً ببصمةٍ حمراء.
عندما كتبت الحرب سطورها على صفحات مدينة صور، كان لها كلام آخر، فهي "لا توفر أولادها ولا حتى أحفادها للمستقبل"، فوقف آباءٌ جنباً إلى جنب أبنائهم، يذودون عن حرية الوطن وكرامة الأمّة..
من في صور لا يعرف الحاج أحمد عنيسي وولده علي؟ ذلك المسجد الذي يعرفُ الفجرَ من ترنيم صوتهما بدعاء العهد والصباح، قبل أن ينطلق الأب إلى عمله، والابن إلى مدرسته، لا يزالُ يحتفظُ بسرّ شذى دموع الحاج احمد الطاهرة في الليل، وهي تسأل الله الشهادة، وكلما أشرقت الشمسُ ومدّت الدنيا زبرجها وزخرفها ناحيته، حمد الله مشيحاً وجهه عنها : " ما عند الله خير وأبقى ".
وعلي يمشي خطاه الثابتة بتؤدةٍ، ينظرُ إلى غده المحفوف بصوت الرصاص بشجاعة الشبِل الذي تدرّب على يدّ والده الأسد، ينتظرُ الإذن لأي عملٍ، ليسابق قلبه يديه. وما أن زمجر نفير الحرب، حتى التصق كتفه بكتف والده، الذي استخار الله بإطلاق صلية الصواريخ التي أصابت قاعدة "روشبينه العسكرية الجوية" ، فقبّل علي اليد لينال مزيداً من البركة والرضا، وبقي معهم لحظة بلحظة، يؤمن الماء والطعام للمجاهدين، يتعلم منهم القواعد الأولى للحرب.


الشهيد علي عنيسيكان الصيدُ ثميناً، والشبكة التي جرّب العدو الصهيوني أن يحكم إغلاقها على خناق المجاهدين، لم تستطع أن تخنق الأنفاس الأخيرة للمجموعة التي ظلّت ترمي الصواريخ حتى أثناء قصفهم.
في الثاني والعشرين من شهر تموز، وبعد قيام المجموعة بإطلاق الصواريخ تحت عيون طائرات الاستطلاع والحربي، التي حرقت المنطقة بصواريخها..
سكتْ الحاج احمد عن ترديد " يا مهدي أدركنا"، وقد مددْ جسده بالقرب من ولده علي، ليعرجا سوياً إلى حيث وعد الله، وقد أزفت اللحظة التي انتظرها طويلاً، وأدرك أنها آتية لا محالة، حتى قبل وقوع الحرب، كان يردد أن مستعد للشهادة، وقد نالها في حرب المصير، الحرب التي رسمتْ خارطة جديدة للشرق الأوسط.

وها هي المقاومة الإسلامية تقيم اليوم الأربعاء الواقع في 25 تموز/يوليو حفل التخرج السنوي الثالث لأبناء شهداء المقاومة تحت عنوان جيل الشهيد علي أحمد عنيسي .

 

 

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: بريد الموقع

25-07-2012 - 18:44 آخر تحديث 25-12-2012 - 17:24 | 9185 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
الشجاعية تعيد للعدو الصهيوني ذكرياته السوداء في حرب تموز 2006 14 آب 2006... ختامها نصر الذكرى السنوية لحفلة "الشاي" في ثكنة مرجعيون!! عملية خلّة وردة بعيون اسرائيلية هنا المنار... هنا المقاومة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 04 أيار 2015 / 15 رجب 1436
الصبح 04:25
الشروق 05:47
الظهر 12:38
العصر 16:18
المغرب 19:42
العشاء 20:54

Samsung Galaxy S6 Offer

موقع قناة المنار- لبنان