This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
جلسة تضامنية مع غزة والموصل في مجلس النواب السبت المؤتمر الوطني العام في ليبيا يسلم السلطة الى البرلمان الجديد في 4 اب/اغسطس أبو يوسف: لمحاكمة قادة إلاحتلال الاسرائيلي على جرائم الحرب الشعبي الناصري: لمواجهة الصهيونية بمشروع قومي عربي الشيخ قبلان :لانقاذ اهالي فلسطين والموصل من براثن الاجرام المتمادي شبطيني: المشهد الدموي في غزة والعراق يدعونا إلى الإسراع في انتخاب رئيس رحمة استنكر الصمت العربي الرسمي حيال ما يتعرض له الشعب الفلسطيني كيري يتحدث عن تقدم "بضع خطوات" نحو وقف اطلاق النار في غزة بو صعب: من اليوم وحتى أيام العيد سيكون هناك قرار يسمح للطلاب بالدخول الى الجامعات وزير الخارجية الفلسطيني يتهم اسرائيل بارتكاب جرائم ضد الانسانية خليل: لا رواتب خارج الاطار القانوني الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم دون تعديل في الحرارة استراليا تشير الى امكان وجود العديد من الجثث حتى الان في مكان تحطم الطائرة الماليزية الخطوط الجوية التركية تعلق ايضا رحلاتها الى تل ابيب نافي بيلاي تتهم "اسرائيل" بارتكاب جرائم حرب "محتملة" بريطانيا تواصل تصدير اسلحة الى روسيا ايران تطالب بمحاكمة "اسرائيل" دولياً وعدم الاكتفاء بشجبها روسيا تعزز اسطولها العسكري في البحر الاسود ومقره في القرم اجتماع استثنائي لمجلس حقوق الانسان حول الوضع في غزة وزير الخارجية الاميركي يصل الى الكيان الصهيوني الحاج حسن للموظفين المعتصمين: ليكن الانفاق قانونيا حرس الحدود الاردني يحبط تهريب كميات كبيرة من الذخيرة من سوريا اليوم الـ 17 للعدوان: 19 شهيدا و 120 جريحا في قطاع غزة ترو: المبادرات تتعطل كونها تصطدم بالانقسام السياسي الخطوط الجوية الاردنية تعلق رحلاتها الى تل ابيب
 
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إرث الشهادة ...
محرر الموقع

 

  

الشهيد أحمد عنيسي أحمد لو أنّ علي انتظر قليلاً، لكان حمل شهادة نجاحه في الصف الثالث ثانوي ملوحاً بها لوالده ليبارك له، ولكنه آثر في تلك اللحظة أن ينال شهادةً من نوع آخر، مهرها والده أيضاً ببصمةٍ حمراء.
عندما كتبت الحرب سطورها على صفحات مدينة صور، كان لها كلام آخر، فهي "لا توفر أولادها ولا حتى أحفادها للمستقبل"، فوقف آباءٌ جنباً إلى جنب أبنائهم، يذودون عن حرية الوطن وكرامة الأمّة..
من في صور لا يعرف الحاج أحمد عنيسي وولده علي؟ ذلك المسجد الذي يعرفُ الفجرَ من ترنيم صوتهما بدعاء العهد والصباح، قبل أن ينطلق الأب إلى عمله، والابن إلى مدرسته، لا يزالُ يحتفظُ بسرّ شذى دموع الحاج احمد الطاهرة في الليل، وهي تسأل الله الشهادة، وكلما أشرقت الشمسُ ومدّت الدنيا زبرجها وزخرفها ناحيته، حمد الله مشيحاً وجهه عنها : " ما عند الله خير وأبقى ".
وعلي يمشي خطاه الثابتة بتؤدةٍ، ينظرُ إلى غده المحفوف بصوت الرصاص بشجاعة الشبِل الذي تدرّب على يدّ والده الأسد، ينتظرُ الإذن لأي عملٍ، ليسابق قلبه يديه. وما أن زمجر نفير الحرب، حتى التصق كتفه بكتف والده، الذي استخار الله بإطلاق صلية الصواريخ التي أصابت قاعدة "روشبينه العسكرية الجوية" ، فقبّل علي اليد لينال مزيداً من البركة والرضا، وبقي معهم لحظة بلحظة، يؤمن الماء والطعام للمجاهدين، يتعلم منهم القواعد الأولى للحرب.


الشهيد علي عنيسيكان الصيدُ ثميناً، والشبكة التي جرّب العدو الصهيوني أن يحكم إغلاقها على خناق المجاهدين، لم تستطع أن تخنق الأنفاس الأخيرة للمجموعة التي ظلّت ترمي الصواريخ حتى أثناء قصفهم.
في الثاني والعشرين من شهر تموز، وبعد قيام المجموعة بإطلاق الصواريخ تحت عيون طائرات الاستطلاع والحربي، التي حرقت المنطقة بصواريخها..
سكتْ الحاج احمد عن ترديد " يا مهدي أدركنا"، وقد مددْ جسده بالقرب من ولده علي، ليعرجا سوياً إلى حيث وعد الله، وقد أزفت اللحظة التي انتظرها طويلاً، وأدرك أنها آتية لا محالة، حتى قبل وقوع الحرب، كان يردد أن مستعد للشهادة، وقد نالها في حرب المصير، الحرب التي رسمتْ خارطة جديدة للشرق الأوسط.

وها هي المقاومة الإسلامية تقيم اليوم الأربعاء الواقع في 25 تموز/يوليو حفل التخرج السنوي الثالث لأبناء شهداء المقاومة تحت عنوان جيل الشهيد علي أحمد عنيسي .

 

 

 

المصدر: بريد الموقع

25-07-2012 - 18:44 آخر تحديث 25-12-2012 - 17:24 | 7684 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search

مواضيع ذات صلة
الشجاعية تعيد للعدو الصهيوني ذكرياته السوداء في حرب تموز 2006 14 آب 2006... ختامها نصر الذكرى السنوية لحفلة "الشاي" في ثكنة مرجعيون!! عملية خلّة وردة بعيون اسرائيلية هنا المنار... هنا المقاومة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 23 تموز 2014 / 25 رمضان 1435
الصبح 04:19
الشروق 05:44
الظهر 12:52
العصر 04:29
المغرب 08:03
العشاء 09:21
الإمساك 04:04

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان