• Almanar tv Facebook

  • manar livestream

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
امريكا تدعو إلى هدنة إنسانية في اليمن خلال شهر رمضان إغلاق مركز القوات البحرية الأمريكية بواشنطن بعد حادث إطلاق نار فيه وزير المالية اليوناني واثق من التوصل الى حل مع الدائنين بعد استفتاء الاحد سلطات كييف تعرب عن غضبها اثر الاعلان عن تنظيم انتخابات في شرق البلاد القاهرة: أحبطنا مخطط «ولاية سيناء» نحو إعلان «دولة إسلامية» في الشيخ زويد؟ تجديد النظام العربي؛ المرحلة السورية الصحافة اليوم 03-07-2015: نقاش الصلاحيات يطيح بجلسة الحكومة.. وعون يصعد عون لـ"السفير": الشراكة وإلّا 60 سنة على الرئاسة والدولة! من حلب إلى سيناء.. عين «داعش» على غزة! "لا" يونانية قد تغيّر وجه أوروبا إسرائيل تدق إسفيناً: علاقة بين «داعش» و«حماس» مصر: لا صوت يعلو على صوت الرصاص الرئيس روحاني: ملف ايران لدى وكالة الطاقة الذرية يمكن حله سريعا ماليزيا تسعى لمحاكمة دولية للمشتبه بهم في إسقاط الطائرة فوق أوكرانيا المانيا تقول إن التقارير الجديدة عن تجسس أمريكي تضر بالعلاقات الامنية بلجيكا تسحب مقاتلاتها من التحالف الدولي ضد "داعش" عملية نوعية للجيش السوري على رتل للنصرة بريف درعا ومقتل عدد كبير من عناصرها القوات الجوية المصرية تقتل 23 إرهابياً في ضربات جوية شمال سيناء توقيف فتاة يشتبه انها كانت تخطط لعمل إرهابي في لندن البنتاغون: مقتل قيادي كبير في "داعش" في غارة جوية للتحالف على سوريا لقاء بين روحاني وبوتين خلال قمة الاسبوع القادم في روسيا مقتل نحو 150 شخصا في هجمات لبوكو حرام في شمال شرق نيجيريا الامم المتحدة: انتخابات بوروندي لم تكن حرة وتفتقد للمصداقية قرض روسي لارمينيا بقيمة 200 مليون لشراء اسلحة
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> شهداء
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إرث الشهادة ...
محرر الموقع

 

  

الشهيد أحمد عنيسي أحمد لو أنّ علي انتظر قليلاً، لكان حمل شهادة نجاحه في الصف الثالث ثانوي ملوحاً بها لوالده ليبارك له، ولكنه آثر في تلك اللحظة أن ينال شهادةً من نوع آخر، مهرها والده أيضاً ببصمةٍ حمراء.
عندما كتبت الحرب سطورها على صفحات مدينة صور، كان لها كلام آخر، فهي "لا توفر أولادها ولا حتى أحفادها للمستقبل"، فوقف آباءٌ جنباً إلى جنب أبنائهم، يذودون عن حرية الوطن وكرامة الأمّة..
من في صور لا يعرف الحاج أحمد عنيسي وولده علي؟ ذلك المسجد الذي يعرفُ الفجرَ من ترنيم صوتهما بدعاء العهد والصباح، قبل أن ينطلق الأب إلى عمله، والابن إلى مدرسته، لا يزالُ يحتفظُ بسرّ شذى دموع الحاج احمد الطاهرة في الليل، وهي تسأل الله الشهادة، وكلما أشرقت الشمسُ ومدّت الدنيا زبرجها وزخرفها ناحيته، حمد الله مشيحاً وجهه عنها : " ما عند الله خير وأبقى ".
وعلي يمشي خطاه الثابتة بتؤدةٍ، ينظرُ إلى غده المحفوف بصوت الرصاص بشجاعة الشبِل الذي تدرّب على يدّ والده الأسد، ينتظرُ الإذن لأي عملٍ، ليسابق قلبه يديه. وما أن زمجر نفير الحرب، حتى التصق كتفه بكتف والده، الذي استخار الله بإطلاق صلية الصواريخ التي أصابت قاعدة "روشبينه العسكرية الجوية" ، فقبّل علي اليد لينال مزيداً من البركة والرضا، وبقي معهم لحظة بلحظة، يؤمن الماء والطعام للمجاهدين، يتعلم منهم القواعد الأولى للحرب.


الشهيد علي عنيسيكان الصيدُ ثميناً، والشبكة التي جرّب العدو الصهيوني أن يحكم إغلاقها على خناق المجاهدين، لم تستطع أن تخنق الأنفاس الأخيرة للمجموعة التي ظلّت ترمي الصواريخ حتى أثناء قصفهم.
في الثاني والعشرين من شهر تموز، وبعد قيام المجموعة بإطلاق الصواريخ تحت عيون طائرات الاستطلاع والحربي، التي حرقت المنطقة بصواريخها..
سكتْ الحاج احمد عن ترديد " يا مهدي أدركنا"، وقد مددْ جسده بالقرب من ولده علي، ليعرجا سوياً إلى حيث وعد الله، وقد أزفت اللحظة التي انتظرها طويلاً، وأدرك أنها آتية لا محالة، حتى قبل وقوع الحرب، كان يردد أن مستعد للشهادة، وقد نالها في حرب المصير، الحرب التي رسمتْ خارطة جديدة للشرق الأوسط.

وها هي المقاومة الإسلامية تقيم اليوم الأربعاء الواقع في 25 تموز/يوليو حفل التخرج السنوي الثالث لأبناء شهداء المقاومة تحت عنوان جيل الشهيد علي أحمد عنيسي .

 

 

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: بريد الموقع

25-07-2012 - 18:44 آخر تحديث 25-12-2012 - 17:24 | 9422 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
الشجاعية تعيد للعدو الصهيوني ذكرياته السوداء في حرب تموز 2006 14 آب 2006... ختامها نصر الذكرى السنوية لحفلة "الشاي" في ثكنة مرجعيون!! عملية خلّة وردة بعيون اسرائيلية هنا المنار... هنا المقاومة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 03 تموز 2015 / 16 رمضان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:32
الظهر 12:45
العصر 04:27
المغرب 20:11
العشاء 21:33
الإمساك 03:46

موقع قناة المنار- لبنان