الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
القلمون: السيطرة على تلة صدر البستان وعشرات القتلى بين المسلحين التكفيريين مواقف لبنانية دانت اعتداء القديح الارهابي ودعت لرص الصفوف بوجه التكفيريين المرابطون: يجب تجميع عناصر القوة للقضاء على الارهاب النائب محمد رعد وجه برقية تعزية بوفاة جاسم الخرافي محاكمة مرسي وعدد من رموز ثورة يناير بتهمة اهانة القضاء لـمَ يأتي الربيع حاملًا الكسل والخمول؟ الامام السيد علي خامنئي: العالم الاسلامي يعاني اليوم من ضغوط الأنظمة الجاهلية الشيخ قاسم: مصممون على تحرير كل ارض لبنانية محتلة من قبل التكفيريين الشيخ قبلان: تفجير القطيف عمل بربري لا يمت للدين والعقل بصلة الشيخ يزبك: لم نورط الجيش في أي معركة بل نحن خلفه ومعه حزب الاتحاد استنكر استهداف مسجد القطيف البعريني هنا اللبنانيين بالتحرير: مناسبة للعزة والإنتصار المجلس السياسي لأنصار الله يدين العملية الإجرامية في القطيف بالسعودية راهب دومينيكاني ينقذ 800 مخطوطة من خطر "داعش" الشيخ ملص دان تفجير مسجد الامام علي (ع) في السعودية جبهة التحرير الفلسطينية هنأت اللبنانيين بعيد التحرير "هربنا.. عندما قرر حزب الله أن نخرج"* الطقس في لبنان غدا الأحد مشمس الى قليل الغيوم مع ارتفاع بالحرارة فرنسا تفرض عقوبات على إهدار الطعام "البنك الدولي": اقتصاد غزة ينهار لبنان.. أخبار وحوادث أمنية متفرقة عناوين الصحف ليوم السبت 23-05-2015 اعلان حالة الطوارىء في احد اقاليم البيرو بسبب تظاهرات مجلس الشيوخ الاميركي يرفض اصلاحا يحد من صلاحيات وكالة الامن القومي بنك انكلترا يدرس عواقب خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الاوروبي
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> شهداء
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إرث الشهادة ...
محرر الموقع

 

  

الشهيد أحمد عنيسي أحمد لو أنّ علي انتظر قليلاً، لكان حمل شهادة نجاحه في الصف الثالث ثانوي ملوحاً بها لوالده ليبارك له، ولكنه آثر في تلك اللحظة أن ينال شهادةً من نوع آخر، مهرها والده أيضاً ببصمةٍ حمراء.
عندما كتبت الحرب سطورها على صفحات مدينة صور، كان لها كلام آخر، فهي "لا توفر أولادها ولا حتى أحفادها للمستقبل"، فوقف آباءٌ جنباً إلى جنب أبنائهم، يذودون عن حرية الوطن وكرامة الأمّة..
من في صور لا يعرف الحاج أحمد عنيسي وولده علي؟ ذلك المسجد الذي يعرفُ الفجرَ من ترنيم صوتهما بدعاء العهد والصباح، قبل أن ينطلق الأب إلى عمله، والابن إلى مدرسته، لا يزالُ يحتفظُ بسرّ شذى دموع الحاج احمد الطاهرة في الليل، وهي تسأل الله الشهادة، وكلما أشرقت الشمسُ ومدّت الدنيا زبرجها وزخرفها ناحيته، حمد الله مشيحاً وجهه عنها : " ما عند الله خير وأبقى ".
وعلي يمشي خطاه الثابتة بتؤدةٍ، ينظرُ إلى غده المحفوف بصوت الرصاص بشجاعة الشبِل الذي تدرّب على يدّ والده الأسد، ينتظرُ الإذن لأي عملٍ، ليسابق قلبه يديه. وما أن زمجر نفير الحرب، حتى التصق كتفه بكتف والده، الذي استخار الله بإطلاق صلية الصواريخ التي أصابت قاعدة "روشبينه العسكرية الجوية" ، فقبّل علي اليد لينال مزيداً من البركة والرضا، وبقي معهم لحظة بلحظة، يؤمن الماء والطعام للمجاهدين، يتعلم منهم القواعد الأولى للحرب.


الشهيد علي عنيسيكان الصيدُ ثميناً، والشبكة التي جرّب العدو الصهيوني أن يحكم إغلاقها على خناق المجاهدين، لم تستطع أن تخنق الأنفاس الأخيرة للمجموعة التي ظلّت ترمي الصواريخ حتى أثناء قصفهم.
في الثاني والعشرين من شهر تموز، وبعد قيام المجموعة بإطلاق الصواريخ تحت عيون طائرات الاستطلاع والحربي، التي حرقت المنطقة بصواريخها..
سكتْ الحاج احمد عن ترديد " يا مهدي أدركنا"، وقد مددْ جسده بالقرب من ولده علي، ليعرجا سوياً إلى حيث وعد الله، وقد أزفت اللحظة التي انتظرها طويلاً، وأدرك أنها آتية لا محالة، حتى قبل وقوع الحرب، كان يردد أن مستعد للشهادة، وقد نالها في حرب المصير، الحرب التي رسمتْ خارطة جديدة للشرق الأوسط.

وها هي المقاومة الإسلامية تقيم اليوم الأربعاء الواقع في 25 تموز/يوليو حفل التخرج السنوي الثالث لأبناء شهداء المقاومة تحت عنوان جيل الشهيد علي أحمد عنيسي .

 

 

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: بريد الموقع

25-07-2012 - 18:44 آخر تحديث 25-12-2012 - 17:24 | 9305 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
الشجاعية تعيد للعدو الصهيوني ذكرياته السوداء في حرب تموز 2006 14 آب 2006... ختامها نصر الذكرى السنوية لحفلة "الشاي" في ثكنة مرجعيون!! عملية خلّة وردة بعيون اسرائيلية هنا المنار... هنا المقاومة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 23 أيار 2015 / 4 شعبان 1436
الصبح 04:06
الشروق 05:32
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:56
العشاء 21:13

موقع قناة المنار- لبنان