Samsung Galaxy S6 Offer

  • #العدوان_على_اليمن

  • A World of Education

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
حصيلة ضحايا زلزال النيبال تصل الى 2000 قتيل.. والبلاد تستيقظ على هزة جديدة الفيليبين: بكين تستعد لفرض "سيطرة بحكم الأمر الواقع" على بحر الصين الجنوبي الولايات المتحدة: تظاهرة جديدة في بالتيمور احتجاجا على وفاة شاب اسود اثناء توقيفه وزارة الخارجية السويدية: إطلاق سراح رهينتين سويديين كانا محتجزين في سوريا أهالي كسروان تحركوا ضد معمل الزوق الحراري وأمهلوا الدولة 15 يوما لرفع الضرر الأمن الداخلي: لن تقبل باستغلال تطبيق قانون السير الجديد لرفع أسعار بعض التجهيزات استمرار الاحتجاجات في بريطانيا ضد العدوان السعودي على اليمن تظاهرات في البحرين للتنديد باستمرار العدوان العسكري على اليمن نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 25 نيسان 2015 زلزال مدمر يضرب النيبال وجوارها شهرٌ على العدوان: الجيش اليمني يتحدى الغارات مقدمة نشرة أخبار المنار المسائية ليوم السبت 25-4-2015 على نصرِ أهلِ ( الحزمِ ) تبكي العزائِمُ نشرة الأخبار المحلية ليوم 25 نيسان 2015 نشرة الأخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 25 نيسان 2015 مقتل 10 اشخاص في انهيار ثلجي في ايفيرست بسبب الزلزال الاتحاد الاوروبي يحذر من استمرارا الحرب في جنوب السودان الجيش السوري يقضي على مسلحين بريف دمشق ويحبط محاولة تسلل في درعا أ.ف.ب: فرنسي وبلجيكي وسنغالي نفذوا "الهجمات الانتحارية" عند الحدود العراقية الاردنية اربعة ضحايا في "هجمات انتحارية" عند معبر حدودي بين العراق والاردن ممثلو الاديان يقرون في المغرب خطة عمل لمكافحة "التطرف" وصول الكاردينال الراعي إلى فرنسا آتيا من أرمينيا موسى: لا مصلحة وطنية في هذا التفلت المطلق فهناك امور ملحة الجيش يستهدف تحركات للمسلحين في جرود عرسال مصر: مئات حالات التسمم والسلطات تشتبه بتلوث مياه النيل
 
صفحات منوعة >> الصفحة الثقافية >> سينما
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مسلسل «باب الحارة 6» على الطريق... بانتظار أبو عصام

عباس النوري في الجزء الثاني من باب الحارةلا جديد في الأخبار التي تسربها الجهة المنتجة للمسلسل السوري الشهير «باب الحارة»، عن نية إنتاج جزء سادس منه. إذ أنّ المخرج بسام الملا شرع بالفعل بالتحضير لتصوير هذا الجزء، بمشاركة نجم الأجزاء الثلاثة الأولى الفنان عباس النوري، إضافة إلى معظم نجوم الجزء الخامس. وهذا ما أكّده كاتب العمل مروان قاووق، بالإعلان عن اتفاقه مع المخرج الملا على انجاز الجزء الجديد، ليكون جاهزاً للعرض في الموسم الدرامي الرمضاني 2013.

كتب ماهر منصور في جريدة السفير اللبنانية:

وربط عباس النوري مشاركته في الجزء السادس، بمضمون النص، بعدما أنجز خلال عامين متتالين عملين، يعدّان من الأهم والأكثر إقناعاً في ما يخص دراما البيئة الشامية، وهما «طالع الفضة» و«الأميمي». حافظ العملان على طابع يشبه حكايا الجدات، لكن ضمن مكان وزمان موثقين، وعلى نحو لا يشوّه تاريخ دمشق القديمة، من أجل الحكاية. هكذا، فإن «باب الحارة 6»، سيكون أمام احتمالين اثنين: أولهما اعتذار الفنان عباس النوري في حال لم يطرأ تغيير جوهري في النص عما تمّ تقديمه في الأجزاء الأخيرة، وبالتالي سنجد أنفسنا أمام جزء سادس لا مبرّر له سوى إعادة اجترار الحكاية القديمة، ومحاولة بث الحياة في جسد يفترض أنه أنهى كل ما عنده في نهاية الجزء الخامس، وربما قبله بكثير. مع العلم أن النوري رفض بطولة مجموعة من أعمال البيئة الشاميّة، هذا العام، بسبب النص الذي لا يحترم خصوصية المكان الدمشقي. وهذا ما يعزز قناعتنا بتشدده تجاه نص «باب الحارة».

أما الاحتمال الثاني، فهو إجراء التغييرات المطلوبة في النص، وموافقة النوري على المشاركة، ليبدأ الجزء السادس بعودة أبو عصام إلى حارة الضبع. وعندها قد يكون المسلسل أمام فرصة عودته بنجاح. ولكن هل يمكن للعطار أن يصلح ما أفسدته الأجزاء الثلاثة الأخيرة، وخصوصاً لناحية تشويه تاريخ أهل الشام، وتقديم صورة منمّطة عن طبيعتهم الاجتماعية وحالهم وأحوالهم الثقافية والمعيشية؟ وهل يمكن أن تخرج سيدات حارة الضبع من دائرة الثرثرة والجهل والتبعية للرجل؟ هل ستهدأ معارك الخناجر وتفتيل الشوارب التي أرهقت الأجزاء الأخيرة من المسلسل الشهير؟ وهل سنخرج من منطق أن عدة رجال ببنادق قديمة أعجزوا الدولة العظمى وقتها فرنسا، ومن منطق الإسقاط التاريخي الساذج؟ (ونقصد هنا الطريقة التي عالج فيها المسلسل قضيّة الإنفاق عند حصار الحارة).

المخرج بسام الملا يدير أحد المشاهد في باب الحارةلا نعرف إن كان بوسع «باب الحارة 6» أن يفعل كل ذلك، ليفتح صفحة جديدة مع عشاق دمشق ومؤرخيها وأهلها لا نقادها الدراميين وحسب. ولكن المؤكد أن سوق الإعلان على الفضائيات يريد جزءاً سادساً... ولولا تبني الجهة المنتجة للعمل، إنتاج مسلسل «عمر» رمضان 2012، لما تأخرت بإنتاج «باب الحارة 6» إلى عام 2013. المسألة في النهاية ليست مسألة عمل فني فريد، تفرد له أجزاء أكثر. إنّما هي أشبه بقصّة «بقرة حلوب»، تدرّ على الجهات المنتجة والفضائيات العارضة بالكثير من الأموال. ومن هذا المنطلق، لمَ لا نستنسخ من العمل إذاً جزءاً سادساً وسابعاً و...عاشراً أيضاً.

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: صحيفة السفير

29-08-2012 - 10:45 آخر تحديث 29-08-2012 - 10:48 | 9594 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 4
1 - صحيفة السفير
Aymen | الجزائر 15:53 2013-06-27
يا اخي كلنا بنحب باب الحارة و لكن للاسف بااااااااي
لباب الحارة
2 - قناة المنار
Aymen | الجزائر 15:48 2013-06-27
كله حكي ب حكي لا في باب الحارة و لا هم يحزنون
3 - hara
aissa | الجزائر 15:54 2013-04-26
أنا أحب باب الحارة كثيرا ولقد كمت بإعادته أكثر من 10
مرة لهذا أنا متشوق كثير لرأية الجزء السادس ورايت
أبو عصام وأتمن أيكون في محل إعجابي
4 - و الله ملينا يا استاذ بسام
رشا | سوريا 23:03 2012-08-29
يار ريت استاذ بسام الملا يكون عم يسمعني انا بنت
الشام و بصراحة الفترة الاخيرة صارت مسلسلات البيئة
الشامية بدل مل تظهر الشام بعراقتها و اصالتها عم
تظهر المجتمع مشغول بامور مشاجرات بين الجيران و
النميمة و انت بتعرف انو الشام موهيك فاذا المسلسل
مارح يضيف شي يا ريت ما ينعمل و الله يغنيكون عن
هالرزقة
Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
نجدت أنزور: متضامن مع «الأخبار» «شيخ المعارضين» السوريين «عبقري» في التحليل !! الدراما السوريّة تجد ضالّتها: «داعش» في دور البطولة رحيل مؤسس مسرح في سوريا "الشوك" الفنان "عمر حجو" بسام كوسا آخر ضحاياها... ميسون بيرقدار سفاهة بلا حدود
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 26 نيسان 2015 / 7 رجب 1436
الصبح 04:35
الشروق 05:55
الظهر 12:39
العصر 16:17
المغرب 19:35
العشاء 20:46

Samsung Galaxy S6 Offer

موقع قناة المنار- لبنان