This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
سامي الجميل: العجز الدولي من غزة الى العراق يحتم تضامنا مسيحيا مشرقيا نشرة أخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 22 تموز 2014 اعتصام تضامني مع غزة في المحرق شرق العاصمة البحرينية استشهاد فلسطيني في الضفة ومواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات الاحتلال المحامي عواضة يتقدم بمراجعة لإبطال مرسوم التجنيس بإسم مركز حمورابي باسيل أقام مادبة إفطار بحضور العديد من الشخصيات الدينية والسياسية من تمُّوز لبنان الى تمُّوز فلسطين، رغم الغمام الإقليمي! سلسلة نشاطات في لبنان دعما للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالعدون على غزة مواقع التواصل الاجتماعي احدى أدوات مواجهة العدوان الصهيوني على غزة الفلسطينيون يقفون يدا واحدة بوجه العدوان.. كنائس غزة نموذجا ارتفاع مشتريات بكين من نفط إيران 38 % عسيران: أين العرب وجامعتهم من العدوان الصهيوني على غزة؟ جنبلاط برق للسيسي مستنكرا الاعتداء على حرس الحدود المصرية قرب الحدود الليبية "الاتحاد": على مصر القيام بدور اكبر وفاعل لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني في كربلاء زماننا انتصر الدم على السيف ارتفاع البطالة في الاُردن إلى 12٪ ارتفاع الديون المتعثرة في البنوك المصرية المؤتمر للحوار الوطني الإقتصادي في تونس يتجه إلى الفشل كييف: اكثر من اربعين الف جندي روسي على الحدود مع اوكرانيا توقيف عشرات المسؤولين في الشرطة التركية بتهمة الفساد حوار هولندي تلفزيوني بين مسلمين ومسيحيين روحاني يعتبر ان المفاوضات هي "السبيل الوحيد" لاحراز تقدم في الملف النووي السيسي يبحث إستصلاح مليون فدان من الاراضي الاتحاد الاوروبي يشدد عقوباته على دمشق هل يغفر الله الشرك والذنوب الكبيرة ومتى يكون العفو الالهي العام؟!
 
صفحات منوعة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مسلسل «باب الحارة 6» على الطريق... بانتظار أبو عصام

عباس النوري في الجزء الثاني من باب الحارةلا جديد في الأخبار التي تسربها الجهة المنتجة للمسلسل السوري الشهير «باب الحارة»، عن نية إنتاج جزء سادس منه. إذ أنّ المخرج بسام الملا شرع بالفعل بالتحضير لتصوير هذا الجزء، بمشاركة نجم الأجزاء الثلاثة الأولى الفنان عباس النوري، إضافة إلى معظم نجوم الجزء الخامس. وهذا ما أكّده كاتب العمل مروان قاووق، بالإعلان عن اتفاقه مع المخرج الملا على انجاز الجزء الجديد، ليكون جاهزاً للعرض في الموسم الدرامي الرمضاني 2013.

كتب ماهر منصور في جريدة السفير اللبنانية:

وربط عباس النوري مشاركته في الجزء السادس، بمضمون النص، بعدما أنجز خلال عامين متتالين عملين، يعدّان من الأهم والأكثر إقناعاً في ما يخص دراما البيئة الشامية، وهما «طالع الفضة» و«الأميمي». حافظ العملان على طابع يشبه حكايا الجدات، لكن ضمن مكان وزمان موثقين، وعلى نحو لا يشوّه تاريخ دمشق القديمة، من أجل الحكاية. هكذا، فإن «باب الحارة 6»، سيكون أمام احتمالين اثنين: أولهما اعتذار الفنان عباس النوري في حال لم يطرأ تغيير جوهري في النص عما تمّ تقديمه في الأجزاء الأخيرة، وبالتالي سنجد أنفسنا أمام جزء سادس لا مبرّر له سوى إعادة اجترار الحكاية القديمة، ومحاولة بث الحياة في جسد يفترض أنه أنهى كل ما عنده في نهاية الجزء الخامس، وربما قبله بكثير. مع العلم أن النوري رفض بطولة مجموعة من أعمال البيئة الشاميّة، هذا العام، بسبب النص الذي لا يحترم خصوصية المكان الدمشقي. وهذا ما يعزز قناعتنا بتشدده تجاه نص «باب الحارة».

أما الاحتمال الثاني، فهو إجراء التغييرات المطلوبة في النص، وموافقة النوري على المشاركة، ليبدأ الجزء السادس بعودة أبو عصام إلى حارة الضبع. وعندها قد يكون المسلسل أمام فرصة عودته بنجاح. ولكن هل يمكن للعطار أن يصلح ما أفسدته الأجزاء الثلاثة الأخيرة، وخصوصاً لناحية تشويه تاريخ أهل الشام، وتقديم صورة منمّطة عن طبيعتهم الاجتماعية وحالهم وأحوالهم الثقافية والمعيشية؟ وهل يمكن أن تخرج سيدات حارة الضبع من دائرة الثرثرة والجهل والتبعية للرجل؟ هل ستهدأ معارك الخناجر وتفتيل الشوارب التي أرهقت الأجزاء الأخيرة من المسلسل الشهير؟ وهل سنخرج من منطق أن عدة رجال ببنادق قديمة أعجزوا الدولة العظمى وقتها فرنسا، ومن منطق الإسقاط التاريخي الساذج؟ (ونقصد هنا الطريقة التي عالج فيها المسلسل قضيّة الإنفاق عند حصار الحارة).

المخرج بسام الملا يدير أحد المشاهد في باب الحارةلا نعرف إن كان بوسع «باب الحارة 6» أن يفعل كل ذلك، ليفتح صفحة جديدة مع عشاق دمشق ومؤرخيها وأهلها لا نقادها الدراميين وحسب. ولكن المؤكد أن سوق الإعلان على الفضائيات يريد جزءاً سادساً... ولولا تبني الجهة المنتجة للعمل، إنتاج مسلسل «عمر» رمضان 2012، لما تأخرت بإنتاج «باب الحارة 6» إلى عام 2013. المسألة في النهاية ليست مسألة عمل فني فريد، تفرد له أجزاء أكثر. إنّما هي أشبه بقصّة «بقرة حلوب»، تدرّ على الجهات المنتجة والفضائيات العارضة بالكثير من الأموال. ومن هذا المنطلق، لمَ لا نستنسخ من العمل إذاً جزءاً سادساً وسابعاً و...عاشراً أيضاً.

المصدر: صحيفة السفير

29-08-2012 - 10:45 آخر تحديث 29-08-2012 - 10:48 | 8335 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 4
1 - و الله ملينا يا استاذ بسام
رشا | سوريا 23:03 2012-08-29
يار ريت استاذ بسام الملا يكون عم يسمعني انا بنت
الشام و بصراحة الفترة الاخيرة صارت مسلسلات البيئة
الشامية بدل مل تظهر الشام بعراقتها و اصالتها عم
تظهر المجتمع مشغول بامور مشاجرات بين الجيران و
النميمة و انت بتعرف انو الشام موهيك فاذا المسلسل
مارح يضيف شي يا ريت ما ينعمل و الله يغنيكون عن
هالرزقة
2 - hara
aissa | الجزائر 15:54 2013-04-26
أنا أحب باب الحارة كثيرا ولقد كمت بإعادته أكثر من 10
مرة لهذا أنا متشوق كثير لرأية الجزء السادس ورايت
أبو عصام وأتمن أيكون في محل إعجابي
3 - قناة المنار
Aymen | الجزائر 15:48 2013-06-27
كله حكي ب حكي لا في باب الحارة و لا هم يحزنون
4 - صحيفة السفير
Aymen | الجزائر 15:53 2013-06-27
يا اخي كلنا بنحب باب الحارة و لكن للاسف بااااااااي
لباب الحارة
Almanar Search

مواضيع ذات صلة
هل عباس النوري "أبو عصام" معارض ومن هو الرئيس الذي التقاه؟ لاجئ سوري يمتهن الكتابة على حبات الأرز الجزائر الأولى عربياً بأربع جنرالات نساء في الجيش في ذكراه: تحيّة الى روح الرئيس حافظ الأسد مصطفى الخاني شرير «الحارة»... مرتين !
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 22 تموز 2014 / 24 رمضان 1435
الصبح 04:18
الشروق 05:43
الظهر 12:52
العصر 04:29
المغرب 08:04
العشاء 09:22
الإمساك 04:03
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان