This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا في الضفة والقدس الاشتباه في شخص مصاب بـ"ايبولا" في لبنان طالبان باكستان تعزل المتحدث باسمها لمبايعته داعش قتلى بإطلاق نار وتفجير في باكستان مسلحو داعش يفجرون مرقدين دينيين جنوب شرق تكريت التلاعب بالانتخابات البحرينية مستمر رغم مقاطعة المعارضة الشيخ اختري زار الشيخ يزبك وشدد على توحيد جهود المسلمين لجبه التكفيريين نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 23 تشرين الأول 2014 "شمرخ 1":تدريبات سعودية-فرنسية مشتركة في جبال الألب سعوديات مع "القاعدة" موسكو: غياب التنسيق مع دمشق أوصل الأسلحة الأمريكية إلى "داعش" أبو بكر البغدادي مطلوب للقيادة الشيشانية لكشف عمالته لأميركا لقاء الأحزاب: سياسة التمديد تعني تمديد الأزمة التي تكوي بنارها غالبية اللبنانيين هولاند يعلن عن غارات جديدة للطيران الفرنسي على "داعش" في العراق أردوغان لأوباما: تسليح أكراد كوباني أمر غير مقبول الخارجية الروسية: استخدام قنابل عنقودية في أوكرانيا جريمة حرب الجيش اللبناني عصيّ على محاولات التشكيك به والنيل من وحدته شلّح: حرب غزة محطة تاريخية في إعادة صياغة المشروع الوطني الفلسطيني "الدوريات الفلسطينية الصادرة في لبنان 1948 - 2014" ندوة لتوقيع كتاب عن الثورة المصرية وشعارات شبانها الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال سبب العنف الحقيقي في المنطقة العراق: 100 من عناصر داعش سلموا أنفسهم بينهم قياديان مقربان من الزرقاوي وزير الخارجية المصري يبحث الأزمة الليبية في الجزائر المرصد المعارض: توثيق 553 قتيلاً في غارات التحالف بينهم 464 من مقاتلي داعش لافروف: رأي الغرب بشأن القرم لا يهمني
 
صحافة >> صحافة إلكترونية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
تقرير الإنترنت ليوم الجمعة 11-01-2013


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الجمعة 11-01-2013

-القوات اللبنانية: تحذير ألماني لبريطانيا من الخروج من الاتحاد الأوروبي
 وجه وفد من النواب الألمان يوم الأربعاء تحذيرا شديد اللهجة إلى بريطانيا بشأن احتمال خروجها من الاتحاد الأوروبي.
ويأتي التحذير بعد يوم من إعراب فيليب غوردون، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون الأوروبية عن قلق الولايات المتحدة بشأن الموضوع ذاته، وقوله إن واشنطن تريد استمرارا لوجود صوت بريطاني قوي داخل الاتحاد. ويزور وفد يضم نوابا من عدة أحزاب بلجنة شؤون الاتحاد الأوروبي بالبرلمان الألماني (البوندستاغ) العاصمة البريطانية لندن للإعراب عن قلق ألمانيا المتزايد بشأن مخاطر الخطوة المحتملة لبريطانيا. وفي إفادة للصحفيين بمقر السفارة الألمانية في لندن، اعتبر غنثر كريتشبوم، رئيس اللجنة البرلمانية والعضو بالحزب الحاكم، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيخلف نتائج "كارثية اقتصادية".
وأضاف كريتشبوم أن المزيد من رجال الأعمال في بريطانيا بحاجة لإثارة قضية استمرار عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي.
صندوق باندورا
واعتبر كريتشبوم كذلك أن بريطانيا ستعاني خسارة كبيرة في هيبتها العالمية إذا خرجت من نادي الاتحاد الأوروبي.
وقال النائب الألماني إن "خروج بريطانيا سيضعف الفكرة الأوروبية، لكنه سيضعف أكثر موقع بريطانيا في العالم." وأضاف "بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين، ستمثل أوروبا أربعة بالمئة فقط من التعداد العالمي للسكان." واستطرد قائلا "يجب أن نقف معا." وشدد كريتشبوم على أن أي محاولة من بريطانيا لإعادة التفاوض بشأن موقفها للتوصل إلى "تسوية جديدة" لعضوية مستمرة ستلقى من وجهة نظره مقاومة من شركائها الأوروبيين. "قبل أي شيء، إعادة التفاوض على معاهدة لشبونة مستحيل من الناحية القانونية"
كريتشبوم
وقال كريتشبوم "قبل أي شيء، إعادة التفاوض على معاهدة لشبونة مستحيل من الناحية القانونية"، مضيفا "وفي النطاق الأعم للتفاوض بشأن معاهدة جديدة، ليس من الحكمة ولا الفائدة فتح صندوق باندورا."
وأوضح قائلا إن هذا سيرسي سابقة خطيرة ويشجع آخرين من الدول الأعضاء على محاولة التفاوض للحصول على صفقات تفضيلية بدرجة أكبر من وجهة نظرها. كما أعرب بعض أعضاء الوفد الألماني عن اعتقادهم بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يضر بين واشنطن من ناحية ولندن وبروكسل - مقر الاتحاد الأوروبي - من ناحية أخرى. ويعقد الوفد اجتماعات مع مسؤولي الحكومة البريطانية، كما يجري محادثات مع نواب بمجلس العموم. ويستعد ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، لإلقاء كلمة هامة في وقت لاحق الشهر الجاري بشأن مستقبل السياسة البريطانية تجاه أوروبا. ويرغب كاميرون في بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الاوروبي، لكنه يعتقد ان ثمة حاجة لإعادة صياغة العلاقة على ضوء التحركات الرامية إلى المزيد من الاندماج بين الدول التي تستخدم العملة الموحدة (اليورو).
بيد أن العديد من النواب المحافظين يريدون من كاميرون الذهاب إلى ما هو أكثر وإجراء استفتاء بشأن بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي من عدمه.


- النشرة: تيننتي نفى أن تكون اليونيفيل أبلغت لبنان بوجود العبسي على أراضيها
نفى الناطق الرسمي بإسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي في تصريح، ما تناقله بعض الوسائل الإعلامية عن "أن اليونيفيل أبلغت لبنان بوجود شاكر العبسي على أراضيها"، لافتا الى "إن اليونيفيل لا تمتلك أي معلومات عن هذا الموضوع، وهي تعمل فقط في إطار ولايتها بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701. كما أنها تعمل بطريقة شفافة تماما، وتبقي الأمم المتحدة ومجلس الأمن على إطلاع على كل الوقائع حول كل التطورات على الأرض وحول أى أنتهاكات للقرار 1701". وأضاف "أن ولاية اليونيفيل ومنطقة عملياتها في جنوب لبنان محددتان بوضوح في القرار المذكور. كما أن نشر اليونيفيل ومهامها يتصلان بوقف الأعمال العدائية بين لبنان واسرائيل وضمان احترام الخط الأزرق ومنع الأنشطة العدائية أو أي إنتهاكات للقرار 1701، إضافة الى خلق بيئة من السلام والاستقرار في جنوب لبنان". وتابع: "بناء على طلب الحكومة اللبنانية، تم تكليف قوة اليونيفيل البحرية لمساعدة البحرية التابعة للقوات المسلحة اللبنانية في منع دخول غير المسرح به للاسلحة أو المواد ذات الصلة عبر البحر إلى لبنان. وخلال تقديمها لهذه المساعدة، يقتصر دور قوة اليونيفيل البحرية على رصد حركة النقل البحري ومهاتفة كل السفن داخل منطقة العمليات البحرية". وأوضح أن "قوة اليونيفيل البحرية لا ترصد الخطوط الهاتفية الأرضية والاتصالات اللاسلكية، حيث أن ذلك يتخطى قدراتها". وأبدى استعداده "كناطق رسمي لليونيفيل للرد على أي استفسارات في ما يختص بولاية اليونيفيل وأنشطتها تجنبا لنشر أخبار لا أساس لها من الصحة في المستقبل ولتصحيح أي سوء فهم قد يسببه أي مقال".


- لبنان الآن: حدادة: على الحكومة احتضان جورج عبدالله
طالب الأمين العام للحزب الشيوعي خالد حدادة في حديثٍ إلى قناة "الجديد" الحكومة اللبنانيّة "باستقبال الناشط جورج إبراهيم عبدالله استقبالاً يليق به"، مشدّداً على ضرورة "إعطائه حقوقه من الدولة الفرنسية وأن تعمل الحكومة على حمايته". وإذ رأى خلال تجمّع في منطقة الصنائع إحتفالاً بالإفراج عن الناشط أنّ عبدالله "نذر حياته من أجل القضيّة الفلسطينيّة"، أكّد أنّه "رمز للشباب اللبناني" لذلك فقد "حمل الحزب الشيوعي قضيّة المناضل جورج عبدالله رغم أنّه لم يكن عضواً في الحزب" إلاّ أنّه "ناضل من أجل فلسطين". وتابع: "يبقى على الدولة اللبنانيّة التي أطلقت سراح العملاء أن تسعى لاحتضان جورج عبدالله وقضيته"، متوقّعاً أنّ عبدالله سيعود إلى لبنان "خلال أسبوع وبالتالي يجب التحضير لاستقبال شعبي كبير".


- 14 اذار: ارام الاول: لا عدالة من دون الاعتراف بالمجازر التركية ضد الارمن
قام رئيس جمهورية قبرص ديميتريس كريستوفياس بزيارة رسمية، بعد ظهر اليوم، إلى كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس لبيت كليكيا في أنطلياس، وكان في استقباله الكاثوليكوس آرام الاول، حيث جرى لقاء ثنائي. والتقى الرئيس القبرصي الوزراء والنواب الأرمن وأعضاء اللجنة المركزية للكاثوليكوسية ومطارنتها ورؤساء الاحزاب الارمنية، في حضور وزيري الدفاع الوطني فايز غصن والخارجية عندنان منصور وبعض المسؤولين القبارصة. بعد اللقاء، ألقى الكاثوليكوس آرام الأول كلمة رحب فيها بالرئيس الضيف، وأثنى على "العلاقات الاخوية التاريخية بين الكنيسة الارمنية والشعب الارمني والشعب والكنيسة القبرصية"، شاكرا للرئيس الأرمني حسن متابعته لأمور الطائفة الأرمنية في قبرص. كما استنكر "إنكار الدولة التركية للمجازر ضد الارمن"، وقال: "لا عدالة من دون الاعتراف بها واحقاق الحق". ثم منح الرئيس القبرصي الوسام اللاعلى للكاثوليكوسية. من جهته، تحدث الرئيس القبرصي فاستنكر "المجازر التركية"، مطالبا "تركيا بالاعتراف بها".


- لبنان الان: شباب "14 آذار" أمام السفارة السوريّة في بعبدا
دعا "حزب الوطنيّين الأحرار" إلى التظاهر أمام السفارة السوريّة في منطقة بعبدا يوم السبت المقبل الواقع في 12 كانون الثاني 2013. التظاهرة أتت بناءً على طلب رئيس الحزب النائب دوري شمعون خلال "اجتماعٍ إستثنائي عُقد الاثنين الفائت"، وفق ما أوضح رئيس مصلحة الطلاب في "حزب الوطنيّين الأحرار" سيمون درغام. وفي حديثٍ إلى موقع "NOW"، أوضح درغام أنَّ "التحرّك رمزي يهدف إلى رفض تصرفات السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، التي توحي وكأننا مازلنا نعيش أيام عنجر والـ"بوريفاج" (مقر الاستخبارات السوريّة في بيروت سابقًا) ورستم غزالة وغازي كنعان (اللذين ترأسّا "جهاز الأمن والاستطلاع" السوري في لبنان)"، مُشدداً على أنَّ "كل قوى 14 آذار مدعوّة للمشاركة بهذه التظاهرة". وإذ لفت إلى أنَّ "التجمّع سيكون بين منطقة الحدث وبعبدا"، حدّد درغام النقاط الآتية للتجمّع: بعبدا، الحدث، منطقة الجمهور ومفرق وادي شحرور وبعدها التلاقي أمام السفارة السوريّة هذا إذا ما كان داخلها". من جانبه، رئيس مصلحة الطلاب في "حزب الكتائب اللبنانيّة" يوسف عبد النور، أوضح أنَّ "فكرة التظاهرة طُرحت داخل قوى "14 آذار"، واحتمال حصولها تحت اسم قوى "14 آذار" ما زال وارداً، وهذه دعوة مشتركة لأنّنا متفقون جميعاً بشأن  الموضوع السوري"..من جانبه، يقول رئيس مصلحة طلاّب "حزب القوّات اللبنانيّة" نديم يزبك "نحن لم نبلَّغ رسمياً بالمشاركة الشعبيّة لكننا ندعم هذا النوع من التحرّكات". وفي حديثٍ إلى موقع "NOW"، أضاف: "نحن نبارك وندعم ونشجّع هذا التحرّك لكن لم يُطلب منا المشاركة". أما كريم الرفاعي، المتحدّث باسم تجمّع المستقلين داخل قوى "14 آذار"، فقال: "منذ فترة ونحن نتحدث عن وجوب التحرّك بوجه النظام السوري بشكل عام، إن كان لناحية الانتهاكات التي تحدث من خلال قصف القرى الحدوديّة أو لناحية المجازر التي تحدث مثل مجزرة تلكلخ أو خطف الصيّادين اللبنانيّين أو خطف رجال الأمن العام وبما فيها مكاتب التحقيق السريّة للاجئين السوريّين داخل السفارة السوريّة. باختصار هناك انتهاك تام للسيادة اللبنانيّة". الرفاعي، وفي حديث إلى موقعنا، أوضح أنَّ "الدعوة للتظاهر أمام السفارة أتت من قبل الأحرار". منسّق قطاع الشباب في "تيّار المستقبل" وسام شبلي، أكَّد أيضًا لـ"NOW"، أنَّ من دعا للتظاهرة "هم شباب الاحرار، وهناك تواصل إنّما لم يكن هناك تنسيق مباشر معنا في هذا الموضوع لكن نحن داعمون ومن اليوم إلى الغد تتوضّح الأمور".. من جهته، قال أمين عام "منظمة الشباب التقدّمي" أيمن كمال الدين: "نحن لسنا مشاركين، نحن في "منظمة الشباب التقدمي" وبالتالي في "الحزب التقدمي الاشتراكي" منسجمون مع خيارنا الوسطي". وفي حديث إلى موقع "NOW"، أضاف: "صحيح نحن لنا موقف متقدّم في الموضوع السوري عن قوى "14 آذار"، وصحيح أننا في الواجهة أكثر من محل في ملف السفير السوري، إنما نحن اليوم لسنا موجودين في أي اسطفاف سياسي، ونحن خارج قوى "14 آذار" وبالتالي أيّ تحرّك طلابي لقوى "14 آذار" لا يعنينا"..


- القوات اللبنانية: طهران تدعو جيران سوريا لدعم الحل السياسي والمبادرة المصرية تعود للواجهة
دعا وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي، دول الجوار السوري لدعم الحل السياسي للنزاع الدائر في البلاد يقطع الطريق على أي تدخل اجنبي. وأعرب صالحي في أعقاب محادثاته مع الرئيس المصري محمد مرسي عن "أمله أن تجتمع دول المنطقة لتبحث سبل التوصل إلى حل سوري يقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي الذي لا يريد لنا الخير ولكي يقرر الشعب السوري في نهاية المطاف ما يريد". وقال صالحي في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري محمد كامل عمرو أن "الأجانب إلى يومنا هذا والتاريخ يبرهن ذلك لا يريدون الخير لنا". ومن جانب اخر، اعتبر الوزير الإيراني أن بلاده "أكدت أن المبادرة الرباعية المصرية هامة وعلينا مواصلة العمل في إطارها وأن دولا مثل اندونيسيا وباكستان وماليزيا أبدت خلال قمة الثماني الإسلامية في إسلام آباد اهتماما بالدخول في هذه المبادرة المصرية". وأعرب عن اعتقاده "أنها من أفضل المبادرات لضم الدول المعنية بالتوصل إلى حل سلمي ويمنع التدخل الأجنبي"، قائلا "نحن مقتنعون أنه في إطار المبادرة الرباعية المصرية يمكن التوصل إلى حل" للنزاع في سوريا الذي أوقع أكثر من 60 ألف قتيل منذ عام ونصف العام. وعلى عكس الموقف الإيراني، تشدد القاهرة وأنقرة والرياض على ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة. وشدد صالحي من جهة أخرى "على ضرورة أن تلبي الحكومة السورية مطالب شعبها، وأن الأمر يحتاج إلى حوار بين الحكومة والمعارضة"، معربا "عن أمله أن تبدأ المفاوضات قبل فوات الأوان في هذا البلد العريق حيث زادت الخسائر عن 50 مليار دولار حتى الآن". من جهته اتفق وزير الخارجية المصري "مع نظيره الإيراني في هذه النقطة"، مشيرا إلى أن "مبادرة الرئيس مرسي ضمت الدول الأكثر فاعلية بالنسبة للشأن السوري في المنطقة ومصر طرف مقبول من الجميع لأن ليس لها أي مصلحة سوى مصلحة الشعب السوري ولا تزال المبادرة المصرية هي القادرة على وقف نزيف الدم بعد أكثر من 60 ألف قتيل ومليون نازح".بحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس".


- التيار الوطني: الف مسيحي محاصرون في قرية بشمال حلب... ومعرضون للابادة
ذكرت وكالة فيديس التابعة للفاتيكان ان الف مسيحي محاصرون في قرية اليعقوبية السورية في شمال حلب ومحرومون من كل الحاجات الاساسية في ظل المواجهات بين القوات النظامية والمعارضين. وصرح الراهب الفرنسيسكاني فرنسيس قصيفي، وهو كاهن كنيسة القديس فرنسيس في شارع الحمراء في بيروت التي تساعد 500 لاجىء سوري، للوكالة ان المحاصرون "يعيشون ظروفا رهيبة ومعرضون للابادة". وقد نقل لاجئون سوريون هم من سكان القرية المذكورة معاناة هؤلاء الى الراهب، اضافة الى شهادات لراهبات فرنسيسكانيات يقمن في اليعقوبية. واضاف قصيفي ان السكان يفتقرون الى المواد الغذائية والكهرباء والحاجات الاساسية ولا يستطيعون مغادرة القرية...


- القوات اللبنانية: صالحي يدعو بابا أقباط مصر لزيارة إيران
دعا وزير خارجية إيران علي أكبر صالحي بابا أقباط مصر تواضروس الثاني لزيارة إيران في أقرب وقت ممكن لتوثيق عرى المحبة بين الطرفين. وقال صالحي في مؤتمر صحفي عقب لقائه تواضروس بالكنيسة الكاتدرائية بالقاهرة اليوم الخميس "تشرفت بلقاء سماحة البابا وهو لقاء استفدت منه كثيرًا". وأضاف "في إيران تعيش الجاليات المسيحية واليهودية والمسلمة في سلام يغمرهم، وقد طلبت من البابا أن يشرفنا بزيارة لإيران قريبًا لتوثيق عرى المحبة بين الطرفين". وتابع وزير الخارجية الإيراني "دار الحديث بيني وبين البابا حول بعض الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات المنطقة، حيث نأمل أن نرى المنطقة وقد سادها الأمن والأمان والاستقرار، فكفى إسالة للدماء". ووصل صالحي القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم والتقى الرئيس محمد مرسي ووزير خارجيته محمد كامل عمرو وشيخ الأزهر أحمد الطيب والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والمبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" قال عقب لقائه صباح اليوم البابا تواضروس، إن العلاقة الطيبة التي تربطه بقيادات الكنيسة القبطية هي سر زيارته لمقر الكنيسة القبطية أينما حل ضيفًا على القاهرة.


- الجزيرة نت: دعا المرجعيات لتحريم سبّ الصحابة..شيخ الأزهر يطالب بحقوق كاملة لسنة إيران
طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب بضمان حقوق كاملة لأهل السنة في إيران، كما أكد ضرورة قيام المرجعيات الشيعية هناك بإصدار فتاوى تحرم سب الصحابة لما يسببه ذلك من آثار بالغة السوء على وحدة المسلمين ومسيرة التفاهم بين السنة والشيعة. جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر اليوم الخميس وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي والوفد المرافق له الذي يزور حاليا القاهرة حيث جرى استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة بشكل خاص والعالم الإسلامي بشكل عام. وحسب بيان للأزهر تلقت الجزيرة نت نسخة منه، فقد أكد الطيب للوزير الإيراني أنه يتلقى تقارير وأخبارا متواترة تصل أحيانا إلى حد الاستغاثة من قطاع كبير من أهل السنة والجماعة في إيران تؤكد فقدهم لبعض حقوقهم الأساسية كمواطنين إيرانيين لهم الحق في ممارسة ثقافتهم وتقاليدهم وفقههم الخاص طبقا للحقوق المقررة للأقليات في الشريعة الإسلامية وفي سائر القوانين الدولية. وأكد الطيب أن صدور فتاوى تتضمن تحريما صريحا وحاسما لسبّ الصحابة، وخصوصا الخلفاء الراشدين الثلاثة وأم المؤمنين السيدة عائشة والإمام البخاري رضي الله عنهم، بات أمرا ضروريا لتفادي آثار "بالغة السوء" على وحدة المسلمين، مؤكدا أن مشيخة الأزهر كررت هذه المطالبة لعدد من رموز وعلماء الشيعة الذين زاروا الأزهر خلال العامين الماضيين دون أن تتلقى ما يفيد الاستجابة لهذه المطالبات.
في الوقت نفسه، قال شيخ الأزهر إنه، على الصعيد السياسي، يدعم التضامن بين مصر وإيران في مواجهة ما وصفها بالغطرسة الصهيونية، ودعم الشعب الفلسطيني في "قضيته الإنسانية العادلة"، مؤكدا أن الأزهر عبر تاريخه الممتد لأكثر من ألف سنة كان ولا يزال المعبر عن ضمير الأمة العربية والإسلامية.
وتطرق شيخ الأزهر إلى الوضع في البحرين وعلاقة إيران به، فقال إن تقاليد حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول هي القاعدة التي يجب أن تقوم عليها العلاقات بخاصة في منطقة الخليج "الحساسة التي يتخذها البعض تكأة للتدخل في الشؤون الدول الإسلامية". وطلب الطيب من الوزير الإيراني أن ينقل إلى قادة بلاده رفض الأزهر التام لأي تدخل في شؤون مملكة البحرين الشقيقة، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأزهر يرفض بشكل قاطع ما وصفها بمحاولات اختراق المجتمعات السنية من جانب بعض الناشطين الشيعة.


- 14 اذار: اعتقال 5 موسيقيين ايرانيين تعاونوا مع قنوات تلفزة مقرها في الولايات المتحدة
نقلت الصحافة الايرانية عن مسؤول في الشرطة انه تم اعتقال خمسة افراد في فرقة موسيقية لتعاونهم مع مغنين ايرانيين في الولايات المتحدة ومع قنوات تلفزة فضائية ناطقة بالفارسية تبث من البلد المذكور. ويحظر القانون الايراني التعاون مع قنوات ناطقة بالفارسية تبث من الخارج وخصوصا ان طهران تتهمها بتقويض اسس النظام الاسلامي الايراني عبر "حرب ثقافية".


- القوات اللبنانية: أردوغان يستبعد بقاء الأسد في اي حكومة انتقالية
صرّح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن بقاء الأسد في أي حكومة انتقالية في سوريا، احتمال ضعيف للغاية، في إشارة منه للتصريحات التي أدلى بها، من قبل، المبعوث الأممي والعربي الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، والتي أكد فيها على شيء ذاته. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الحكومة التركية، اليوم، مع الرئيس السنغالي "ماكي سال"، في العاصمة السنغالية "داكار"، والذي أوضح فيه كذلك أن "المهلة التي أعطاها الشعب السوري للأسد قد انتهت". وتابع قائلا "ولعل صراع البقاء الذي يقوم به الشعب السوري حاليا، خير دليل على ذلك، وهذا ما ألمسه بوضوح على وجوه اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها. وتعجب أردوغان من إصرار الأسد على التشدق بين الحين والآخر بكونه مازال رئيس سوريا، متسائلا هل هناك رئيس يقتل من شعبه 60 ألفا حتى الآن، ليس لشيء إلا لأنهم يطالبون بحقوقهم المشروعة في التغيير، على حد قوله، مضيفا أنه لا يوجد هناك أي نظام ديمقراطي في العالم يمكنه قبول ذلك الأمر. ولفت اردوغان إلى أن الأسد يمارس في الوقت الراهن إرهاب دولة، موضحا أنه حينما تنفد الامكانيات التي يستخدمها الأسد حاليا، فإنه لن يبقى له وجود في سوريا. وبخصوص حادث مقتل 3 ناشطات كرديات بالأمس في باريس، أوضح رئيس الوزراء التركي، أنه من الخطأ التعليق على ذلك الحادث دون معرفة أبعاد الواقعة بكافة تفاصيلها، لافتا إلى أن هذا الحادث من الممكن أن يكون تصفية حسابات داخلية. وأضاف اردوغان أن بلاده مازالت تكافح الإرهاب بكافة أشكاله، وأنها تريد قطع مسافة كبيرة في هذا الأمر، مبينا في الوقت ذاته أنهم حريصين على اتخاذ خطوات تعكس نواياهم الحسنة في هذا الأمر، والتي تشمل العفو العام عمن يقلع عن الأعمال الإرهابية، من عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية.  من جانبه أعرب الرئيس السنغال عن سعادته الكبيرة لزيارة أردوغان لبلاده، موضحا أن هناك حبا متبادلا بين الشعبين التركي والسنغالي منذ زمن بعيد. يشار أن 3 كرديات، قتلت كل واحدة منهن برصاصة في الرأس، ليل الأربعاء الخميس، في مقر معهد للأكراد شرق باريس. وقال مصدر في الشرطة إنه عُثر على الجثث قبيل الساعة الثانية صباح الخميس في هذا المعهد الواقع في شارع لافاييت في الدائرة العاشرة في باريس. وأوضح هذا المصدر أن "المشهد يوحي بأنها عملية إعدام لكن يفترض أن يكشف التحقيق الملابسات الدقيقة للمأساة". وكُلفت الوحدة الجنائية في الشرطة القضائية في باريس التحقيق.


- لبنان الان: اساقفة كاثوليك ينددون بـ"الظلم" الذي يمثله جدار الفصل الاسرائيلي
ندد وفد من الاساقفة الكاثوليك يمثلون رعايا عدة في اميركا الشمالية واوروبا، الخميس بما اعتبروه "ظلما" يمثله جدار الفصل الاسرائيلي في الضفة الغربية. وخلال زيارة سنوية بين الثامن والعاشر من كانون الثاني، التقت تنسيقية الاساقفة للاراضي المقدسة مجموعات مسيحية في قطاع غزة وبيت لحم وبيت جالا بالضفة الغربية وكذلك في الاردن. وقالت التنسيقية في بيان "لقد استمعنا قرب بيت لحم الى شرح عن النضال القضائي بهدف حماية الاراضي والمؤسسات الدينية المحلية من توسع الجدار الامني الاسرائيلي. واضاف البيان الذي وقعه ثمانية اساقفة بينهم الفرنسي ميشال دوبوست "نلتزم الاستمرار في حض حكوماتنا على التحرك لمنع هذا الظلم". وتنسيقية الاساقفة للاراضي المقدسة مفوضة من الفاتيكان اجراء تقييم ميداني للمسائل والمشاكل التي تواجهها الكنيسة الكاثوليكية في منطقة تشهد توترا سياسيا ودينيا.


- المردة: العاهل السعودي و مرسي بحثا الأوضاع الإقليمية والدولية
ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك عبدالله تلقى اتصالاً هاتفياً مساء اليوم من مرسي . وأنه "جرى خلال الاتصال الحديث في شأن العلاقات بين البلدين الشقيقين، وكذلك استعراض مجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية".


- النشرة: بانيتا يبحث مع كرزاي خطط الانسحاب الاميركي من افغانستان
بحث وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في مقر وزارة الدفاع الاميركية خطط الانسحاب الاميركي المرتقب من افغانستان بحلول عام 2014 . ولفت الى ان "هذه فرصة رائعة وتأتي بعد عشر سنوات من الحرب والدم والكثير من الخسائر في الجانبين لكن بعد طريق طويل وصعب نحن في النهاية في الفصل الاخير من تأسيس افغانستان ذات سيادة يمكن ان تحكم نفسها وتوفر امنها للمستقبل"، مشيرا الى انه "في العام المقبل ستكون افغانستان هامة جدا فيما نواصل نقل المسؤولية الامنية الى القوات الافغانية والعام القادم سننهي المرحلة الانتقالية في جزئها الخامس". واضاف متوجها لكرزاي "اود ان اؤكد لكم ان الولايات المتحدة ووزارة الدفاع ملتزمون بشكل كامل بمساعدة شعب افغانستان على حماية وحكم بلده، لقد ضحينا معا وهذا وفر رابطا لن يكسر في المستقبل".


- 14 اذار: اوباما يعلن اختيار مدير مكتبه جاك لوي وزيرا للخزانة
- المردة: لوب:نشر صور مقتل بن لادن ما زال يشكل خطورة: قالت الولايات المتحدة لمحكمة أمريكية اليوم الخميس، إنها غير مستعدة لنشر صور التقطت لمقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن بعد مرور 20 شهرا على مقتله على أيدي قوة أمريكية خاصة، لأنه لا يزال من المحتمل أن تؤدي إلى أعمال عنف.
- المردة: ذكرت قناة  الميادين أنه تم  القبض على رجل الأعمال الأميركي السوري الأصل ريتشارد الشيشكلي في استراليا من دو اعطاء اي ملعومات اضافية


- النشرة: خارجية روسيا: للحيلولة دون تدهور الاستقرار بفنزويلا بسبب صحة تشافيز
ذكرت وسائل إعلام روسية أن "وزارة الخارجية الروسية أصدرت بياناً قالت فيه إنه من المهم جداً الآن الحيلولة دون تدهور الاستقرار في فنزويلا بسبب حالة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الصحية"، لافتةً إلى "وجوب أن توجه جهود كل القوى السياسية، سواء كان داخل البلاد أو خارجها، إلى تحقيق هذا الهدف"، داعيةً هذه القوى إلى "إتخاذ موقف مسؤول ومتوازن". وأضافت ان "موسكو تتابع بإهتمام بالغ التطورات الأخيرة في فنزويلا"، معربةً عن "قناعتها بأن يبقى عدم التدخل في الشؤون الداخلية ومراعاة دستور البلاد مبدأ راسخاً بالنسبة إلى كل من يتابع تطورات الوضع في البلاد".

 


 

المصدر: مواقع إنترنت

11-01-2013 - 08:27 آخر تحديث 11-01-2013 - 08:27 | 2354 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
التقرير الصحفي ليوم الإثنين 21-01-2013 تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 21-01-2013 التقرير الصحفي ليوم السبت 19-01-2013 تقرير الإنترنت ليوم السبت 19-01-2013 تقرير الصحافة والمواقع الأجنبية ليوم الجمعة 18-01-2013
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 23 تشرين الأول 2014 / 28 ذو الحجة 1435
الصبح 05:36
الشروق 06:49
الظهر 12:29
العصر 15:30
المغرب 18:13
العشاء 19:16

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان