الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 8 شباط 2016 انتهاء يومين من المحادثات حول المصالحة بين فتح وحماس في الدوحة الجيش السوداني يحض المدنيين على العودة لمناطق شهدت معارك في دارفور الجبير: واشنطن رحبت بعرض السعودية ارسال قوات الى سوريا مارتن شولتز: استقرار ليبيا في مصلحة المغرب واوروبا إيطاليا تطالب مصر بملاحقة المتورطين في قتل الطالب ريجيني مقتل 25 كرديا في اشتباكات مع الجيش جنوب شرق تركيا برلمانيون اوروبيون يثيرون قضية المدون رائف بدوي في الرياض ديل بونتي تقول ان الغارات الروسية في سوريا "امر جيد" بو صعب: غداً عطلة رسمية وعلى المدارس والمعاهد والجامعات الالتزام بالاقفال انقرة تخشى "الاسوأ" مع امكانية وصول 600 الف لاجىء سوري جديد الى حدودها نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 8 شباط 2016 واشنطن والرياض تسعيان الى وقف اطلاق النار في سوريا في محادثات ميونيخ واشنطن تريد ارسال منظومة دفاع صاروخي الى كوريا الجنوبية "بالسرعة الممكنة" مقتل اربعة جنود روس في حادث تحطم مروحية تيار الفجر: لإحباط خطوة رفع أسعار المحروقات بكل الوسائل المتاحة إضراب عمّال أوجيرو إحتجاجا على تأخير صرف رواتبهم ترحيل النفايات نهاية شباط ، الا اذا؟! تحطم طائرة حربية ليبية بعد ضربها مواقع لتنظيم "داعش" شرقا موسكو تنتقد بان كي مون لتعليقات اعتبرتها متحيزة حول المفاوضات السورية مصر ترفض الاتهامات الموجهة للشرطة في قضية الطالب الايطالي الذي قتل بعد تعذيبه لندن تحذر من تدفق المهاجرين اليها في حال الخروج من الاتحاد الاوروبي هيئة التنسيق النقابية تلوح باضراب شامل جلسة انتخاب بلا نصاب ولا رئيس هل تحل الحكومة أزماتها من جيب المواطن؟
 
آسيا >> كوريا الجنوبية >> عسكري
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4920 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
واشنطن تريد ارسال منظومة دفاع صاروخي الى كوريا الجنوبية "بالسرعة الممكنة" طلقات تحذيرية كورية جنوبية ضد سفينة دورية كورية شمالية مجلس الامن الدولي "يدين بشدة" اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ موسكو تدين اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي وتعتبره "مضرا جدا" بالامن اجتماع طارىء لمجلس الامن الاحد بعد اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 09 شباط 2016 / 29 ربيع الآخر 1437
الصبح 05:14
الشروق 06:29
الظهر 11:55
العصر 14:53
المغرب 17:34
العشاء 18:38

موقع قناة المنار- لبنان