• Almanar tv Facebook

  • manar livestream

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
ظريف : "لم نكن يوماً اقرب" للتوصل الى اتفاق حول النووي الايراني دريان: عودة جلسات مجلس الوزراء دليل عافية كيري: كل الاطراف تبذل ’’جهوداً صادقة" في المفاوضات حول النووي الايراني 25 الف "لا" و20 ألف "نعم" في تظاهرتين مضادتين في اثينا اوباما يستقبل زعيم الحزب الشيوعي الفيتنامي الاسبوع المقبل نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 3 تموز 2015 اكثر من عشرين مليار دولار قيمة الاضرار التي خلّفها العدوان على اليمن قاسم هاشم: لتحصين الواقع الداخلي والمحافظة على استقرار لبنان مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية 3-7-2015 ارتفاع عدد ضحايا غرق العبارة الفلبينية إلى 45 شخصا تسيبراس يدافع عن الاستفتاء ويطالب بالغاء 30% من ديون اليونان مسجد بنت جبيل.. معلم ديني يتألق بالزينة خلال شهر رمضان أزمة الكهرباء في بلدة ماسة البقاعية تتفاقم... الاردن: مبادرات لتفطير السائقين الذين لم يصلوا الى منازلهم وقت الافطار 12 قتيلاً في هجوم انتحاري نفّذته فتاة في شمال شرق نيجيريا إعلان تحرير قضاء بيجي من ارهابيي "داعش" بات قريبا نشرة أخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 3 تموز 2015 العدو الاسرائيلي يعمل للاستفادة من "داعش" لتعميق الفتنة بين مصر وغزة مئة يوم على العدوان على اليمن وأهله وتدمير مقوماته الشيخ القطان: للاقلاع عن الخطاب التحريضي الذي لا يخدم إلا العدو الاسرائيلي الشيخ قاسم: لو لم تهزم المقاومة المشروع التكفيري في لبنان لكانت دخلت الى بلدنا الجيش السوري يصدّ هجوماً واسعاً للمسلحين باتجاه جمعية الزهراء غرب حلب الرئيس الإيراني يعلن اقتراب المفاوضات النووية من نهايتها الراعي: على المغتربين التمسك بجنسيتهم اللبنانية ولا يمكن تصور شرق أوسط بدون المسيحيين "جبهة العمل": هدف الارهاب التكفيري إضعاف الجيوش العربية
 
آسيا >> كوريا الجنوبية >> عسكري
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4796 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
اصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية 31 حالة وفاة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ارتفاع حصيلة فيروس كورونا في كوريا الجنوبية الى 29 حالة وفاة كوريا الشمالية تدعو العالم الى التصدي "للصوص الاستعماريين الأميركيين" كوريا الجنوبية تعلن عن 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 03 تموز 2015 / 16 رمضان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:32
الظهر 12:45
العصر 04:27
المغرب 20:11
العشاء 21:33
الإمساك 03:46

موقع قناة المنار- لبنان