This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
"إسرائيل" تهدم قصراً قديماً في القدس بسبب قربه من «جدار الفصل» الحرب ضد داعش تكلّف 2.4 بليون دولار أو أكثر سنوياً "محور الشرّ"، لا ينتظر تحالفكم للقضاء على شروركم! شمخاني يعلن عن هِبة إيرانية للجيش اللبناني الحرب على «داعش» طويلة... تقول «العربيّة» و«الجزيرة» التحالف الدولي يشن ضربات على قريتين قرب بلدة عين العرب ملك الاردن يزور موسكو الاربعاء لبحث "سبل التصدي للتنظيمات الارهابية" البحرين: أحكام بالسجن تصل إلى 10 سنوات بحق العشرات على خلفيات سياسية ابرز التطورات العسكرية على الساحة السورية 30-9-2014 الحجاج يتوافدون على مكة وإجراءات وقائية تحسباً لـ«إيبولا» علماء صور: للاسراع لا التسرع في انتخاب رئيس للجمهورية عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 30-09-2014 تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 30-09-2014 "إسرائيل الثانية" ..! تقرير الصحافة والمواقع الأجنبية ليوم الاثنين 29-09-2014 4100 طلعة جوية أميركية في العراق وسورية منذ آب/اغسطس الارجنتين تعتبر ان القضاء الاميركي "ينتهك القانون الدولي" الشيخ عبدالله من مكة : مواجهة الفتن بالتلاقي والحوار الوكالة الفدرالية للطيران المدني الاميركي تعيد النظر بالقواعد الامنية اتهام اميركي هدد بقطع رأس امرأة بالقيام بنشاطات ارهابية قيادة الجيش نعت المجند الشهيد محمود فاضل مودي يحذر واشنطن من تكرار "خطأ العراق في افغانستان" واشنطن ستدفع 83 مليون دولار اضافية لجنوب السودان أهالي العسكريين المخطوفين قطعوا طريق المصنع القوات الكردية تشن هجوما ضد داعش على ثلاث جبهات شمال العراق
 
آسيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4048 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
كوريا الشمالية تتهم مجلس الامن بـ"الكذب" و"الانحياز" مطالبة باصلاحه كيري يدعو بيونغ يانغ لاغلاق معسكرات الاعتقال "الهمجية واللاانسانية" الحكم على أمريكي بالأشغال الشاقة لست سنوات في كوريا الشمالية السجن 6 سنوات مع الاشغال الشاقة على اميركي في كوريا الشمالية كوريا الشمالية تعلن موعد محاكمة الأمريكي المعتقل لديها ماثيو ميلر
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 30 أيلول 2014 / 5 ذو الحجة 1435
الصبح 05:19
الشروق 06:32
الظهر 12:35
العصر 15:51
المغرب 18:42
العشاء 19:45

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان