This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الاتحاد الاوروبي يمهل روسيا اسبوعاً تحت طائلة فرض عقوبات جديدة بوكو حرام تقتل مدنيين في مدينة نيجيرية محاذية للكاميرون غارات جوية اميركية جديدة على مواقع "داعش" قرب سد الموصل شمال العراق نشرة أخبار الـ 11:30 ليلاً ليوم 30 آب 2014 جبهة النصرة تفرج عن 4 جنود لبنانيين وعنصر امني كانوا محتجزين لديها حماس: أي مشروع دولي يستهدف نزع سلاح المقاومة لا قيمة له مشاورات مكثفة في مجلس الأمن حول مشروع قرار "توافقي" بشأن غزة 234 جريحاً على الاقل في المواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في اسلام آباد نتانياهو يعلن انه وافق على وقف اطلاق النار في غزة بسبب التهديدات الاقليمية جبهة النصرة تتبنى خطف الجنود الدوليين بالجولان السوري رداً على العقوبات بحقها مصدر إيراني: لا صحة للأنباء عن اشتباكات بين داعش وحرس الحدود اعتصام مسجد الصفا .. السيد موسى الصدر يرفض الحرب الأهلية في لبنان مكانة المرأة في فكر الإمام موسى الصدر الامم المتحدة: إجلاء 32 جنديا فليبينيا كانوا عالقين في الجولان السوري الإمام السيد موسى الصدر يوحد في غيابه الشاشات اللبنانية تاسك رئيسا للمجلس الاوروبي وموغيريني وزيرة للخارجية الاوروبية مستجدات التحقيق في قضية الإمام الصدر ... متى شوهد آخر مرة؟؟ أهالي العسكريين المخطوفين يطالبون الحكومة في لبنان بتحرك أكبر المصالحة الوطنية السورية .. في حلب أيضاً "شباب لبنان": لاحراق صور البغدادي غدا عند الساعة 12 ظهرا في كل المناطق اللبنانية نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 30 أب 2014 تفاصيل تدمير مصنع القلمون: لبنان ينجو من موجة تفجيرات جديدة "الوطني الحر" لريفي: أين كنت عند قيام إرهابيي داعش بتدنيس كنائس مسيحيي لبنان؟ العراق يتلقى مروحيات عسكرية من روسيا الشيخ العيلاني: "هيئة علماء المسلمين" لا تمثل الطائفة السنية في لبنان
 
آسيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 3968 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
اليابان: ارتفاع حصيلة حوادث انزلاق التربة في البلاد الى ستين قتيلا وكالة أنباء كوريا الشمالية: القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية ستكون الهدف الرئيسي البابا يدعو الكوريتين الى الاعتراف بانهما "شعب واحد" بدء المناورات الاميركية-الكورية الجنوبية رغم تهديدات بيونغ يانغ البابا يدعو الكوريتين الى السلام عبر "الحوار"
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 31 آب 2014 / 4 ذو القعدة 1435
الصبح 04:56
الشروق 06:11
الظهر 12:45
العصر 16:16
المغرب 19:24
العشاء 20:29
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان