الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
تقرير الإنترنت ليوم السبت 22-11-2014 مصر تنظم مؤتمرا دوليا في اذار/مارس لانعاش الاقتصاد فالس يشيد بالتزام القوات الفرنسية محاربة الارهابيين في الساحل أبو فاعور: الحملة ليست موسمية وهي مستمرة وستكون اكثر من زوبعة استشهاد عسكري وجرح 3 آخرين بتدهور سيارتهم في الهرمل إنقاذ 691 مهاجرا غير شرعي في المياه الليبية بايدن يحذر في تركيا من مخاطر تركيز السلطات المانيا ستتخلى عن التحقيق بشأن التجسس الاميركي على ميركل رئيس البرلمان العراقي يزور الاردن لبحث "التحديات" التي تواجه البلدين نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 22 تشرين الثاني 2014 مكتب الرقابة الصحية كشف على مسالخ اللحوم والدجاج في النبطية جريح في حادث سير في الضنية بسبب الأمطار الامطار حولت مخيم البداوي بركا والاهالي ناشدوا الأونروا مساعدتهم صمت انتخابي في تونس عشية الانتخابات الرئاسية حمدان: كل حريص على الوحدة الوطنية مدعو لتحصين المؤسسات بدل تجاوزها زلزال بقوة 6.8 درجات في مدينة ناغانو بشمال اليابان بدون خطر تسونامي لبنان: ذكرى الاستقلال دون إحتفال حزب الله استقبل وفدا قياديا من فصائل التحرير الفلسطينية في صور مفاوضات فيينا النووية مستمرة مقاطعة شعبية لإنتخابات البحرين والمعارضة تكشف عن مشاركة مجنسين خليجيين توقيف 5 سوريين في شبعا يستعدون للإلتحاق بالمسلحين الجيش العراقي يواصل تقدمه باتجاه هيت اعادة سعودي الى بلاده من غوانتانامو سلام في ذكرى الاستقلال:الوضع متماسك ونحن مع كل وسيلة تسهم في الافراج عن العسكريين زلزال بقوة 5,8 درجات يضرب اقليم سيشوان الصيني
 
آسيا >> كوريا الجنوبية >> عسكري
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4277 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
تمنيات كيم جونغ اون لعام 2013:سلام مع سيول وتغيير يحول البلاد إلى عملاق اقتصادي مركز دراسات اميركي: كوريا الشمالية جاهزة تقريبا لتجربة نووية جديدة وزير الدفاع الايراني ينفي مزاعم التعاون الصاروخي بين ايران وكوريا الشمالية مزارعو منطقة صور ناشدوا الدولة تعويضهم اضرار العاصفة والسيول الزعيم الكوري الشمالي يدعو الى تطوير الأقمار الصناعية والصواريخ الحاملة لها
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 22 تشرين الثاني 2014 / 28 محرم 1436
الصبح 04:59
الشروق 06:17
الظهر 11:31
العصر 14:12
المغرب 16:49
العشاء 17:56

موقع قناة المنار- لبنان