الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
ملتقى حواري في دمشق بمناسبة عيد الجيش العربي السوري الشيخ بغدادي: الجيش ضمانة وطنية جامعة وحاجة لكل اللبنانيين بدون استثناء المر زار بري: علينا البحث عن الطريق السليم لانتخاب رئيس للجمهورية ابو فاعور زار بري: آن الاوان لوقف المسار الحالي لتدمير المؤسسات وتهشيمها ملتقى قومي لتكريس المقاومة الشعبية القومية "لقاء الاحزاب": للرد على جريمة حرق الطفل علي الدوابشة بالتوحد خيار المقاومة الشيخ قبلان: على اللبنانيين التعاون لحفظ بلدهم والاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية الحكومة البريطانية تنوي سجن مالكي البيوت الذين يستقبلون مهاجرين سريين اوباما يعلن عن خطة "غير مسبوقة" لمكافحة التغير المناخي شبطيني: لايجاد معالجة للقضايا المعيشية وإعلاء مصلحة الشعب على اي مصلحة اخرى ترايسي شمعون لجعجع: لعدم إستعمال إسم الشهيد داني شمعون لتحقيق مكاسب سياسية سعد: لمعالجة أوضاع المياه والكهرباء بصيدا سريعا فالغضب الشعبي على حافة الانفجار إيران تعول على زيادة إنتاجها النفطي رغم تراجع أسعار الخام اليورو يتراجع مع تهاوي الأسهم اليونانية الداوود: أين اصبح موضوع العسكريين المختطفين من قبل الجماعات الارهابية؟ بورصة أثينا تهوي في بداية تعاملاتها بعد إغلاق دام 5 أسابيع #القاعدة و#المرتزقة في #اليمن لم يحققا إي تقدم باتجاه قاعدة العند الجوية استئناف ضخ النفط جزئياً عبر خط الأنابيب العراقي مقتل 10 جنود بهجوم على معسكر للجيش في شمال مالي بكين لا ترغب بطرح مسألة بحر الصين الجنوبي في قمة آسيان مصر تسعى لشراء 840 ألف طن من زيت الغاز طوابير طويلة وازدحامات خانقة وتذمر في الامارات "إبداع" تطلق "سمبوزيوم أقليم التفاح 2015" تصفية 6 إرهابيين بعملية خاصة في قبردين بلقار جنوب #روسيا النائب رعد : سلطة تعجز عن معالجة ملف النفايات كيف تعالج قرار الحرب والسلم
 
آسيا >> كوريا الجنوبية >> عسكري
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

استطلاع للرأي

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4800 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
دبلوماسي كوري شمالي لا يستبعد اطلاق صاروخ جديد في تشرين الاول/اكتوبر كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا يونهاب: كوريا الشمالية تطور برجا صاروخيا لعملية اطلاق محتملة في اكتوبر 99.97 بالمئة من ناخبي كوريا الشمالية اقترعوا في الانتخابات المحلية كوريا الجنوبية: نزع السلاح النووي ليس شرطا مسبقا لتطبيع العلاقات مع بيونغ يانغ
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 03 آب 2015 / 17 شوال 1436
الصبح 04:30
الشروق 05:51
الظهر 12:51
العصر 04:28
المغرب 07:55
العشاء 09:09

موقع قناة المنار- لبنان