This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
تقرير الإنترنت ليوم السبت 31-01-2015 تقرير الصحافة والمواقع الأجنبية ليوم الجمعة 30-01-2015 24 جريحا في تظاهرة ضد شارلي إيبدو في كابول الطيران التشادي يقصف بوكو حرام في غامبورو النيجيرية السيد خامنئي يدعو لتسريع عجلة التقدم العلمي في ايران البزري التقى وفد الجماعة الاسلامية: مواجهة العدو توحد الجميع كيف استقبل أهالي سترة سفير الكويت بالبحرين الشيخ عزام الصباح؟! التطورات العسكرية والميدانية السورية لهذا اليوم قصيدة "طلّة نصر" الوزير عريجي: حزب الله مارس حقه الطبيعي بالرد على الاعتداءات الاسرائيلية السلطات البحرينية تسقط الجنسية عن 72 مواطنا المرابطون: كلام النائب غازي يوسف برسم رئيس مجلس النواب ومجلس الوزراء الشيخ ملص: ما قاله نصر الله يمثل نقلة نوعية في مواجهة العدو توجيه الاتهام لخمسة متطرفين في فرنسا مقتل امير قبيلة عنزة في العراق بتفجير انتحاري واشنطن بوست: CIA والموساد نفذا معاً خطة اغتيال الشهيد القائد عماد مغنية صالح: نحتاج الى مزيد من التلاقي والحوار موسى: الاهم بالحوار دعم كيان الوطن والقوى الامنية انفجار طائرة في طرابلس والأسباب مجهولة العميد حمدان لموقع المنار: خطاب السيد اكد على مسار الانتصار النهائي الكبير بدء جلسة محاكمة مرسي و35 آخرين بتهمة التخابر سلام عزى السيسي بشهداء الجيش المصري في العريش ابو فاعور كلف التفتيش إقفال صيدلية في النبي عثمان لحين تسوية وضعها ميركل تدافع عن مقولتها "الإسلام جزء من ألمانيا" هيغل يتوقع حاجة للقوات البرية الأميركية في العراق
 
آسيا >> كوريا الجنوبية >> عسكري
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4476 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
تمنيات كيم جونغ اون لعام 2013:سلام مع سيول وتغيير يحول البلاد إلى عملاق اقتصادي مركز دراسات اميركي: كوريا الشمالية جاهزة تقريبا لتجربة نووية جديدة وزير الدفاع الايراني ينفي مزاعم التعاون الصاروخي بين ايران وكوريا الشمالية مزارعو منطقة صور ناشدوا الدولة تعويضهم اضرار العاصفة والسيول الزعيم الكوري الشمالي يدعو الى تطوير الأقمار الصناعية والصواريخ الحاملة لها
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 31 كانون الثاني 2015 / 10 ربيع الآخر 1436
الصبح 05:20
الشروق 06:36
الظهر 11:55
العصر 14:46
المغرب 17:25
العشاء 18:31

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان