This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباأسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
كنعان لـ”الجمهورية”: التاريخ سيحاسب المسؤولين لتخلّفهم عن القيام بواجباتهم "الحياة": 14 آذار تعد لتحرك باتجاه إيران والدول الكبرى «جنيف 2» تكريس لتحالف الغرب مع الأسد ضد الإرهاب؟ هل ينجح «جنيف 2» في مهمته الجديدة: تجريم «السعودية»؟ الولايات المتحدة ستقدم مشروع بيان في الامم المتحدة "يدين" تصاعد العنف في سوريا الصحافة اليوم 18-12-2013: الجولاني: "لا نكفّر" .. وسنحكم بـ"الشورى والشريعة"! البرلمان اليوناني يصوت على تعليق تمويل الدولة لحزب "الفجر الذهبي" وزراء المال الاوروبيون يتوافقون حول الاتحاد المصرفي خبراء يدعون وكالة الامن القومي الاميركي الى مراجعة برامج المراقبة لديها الولايات المتحدة تجلي اكثر من 150 اميركيا ودبلومسيا اجنبيا من جنوب السودان نشرة الأخبار الفضائية ليوم 18 كانون الأول 2013 شهيد و7 إصابات باشتباكات ومواجهات عنيفة بجنين شمال الضفة الغربية وصول المعدات الروسية لنقل الأسلحة الكيميائية السورية الى اللاذقية سرقة الآثار في معلولا بريف دمشق تنظيم عمل المولدات الكهربائية في الضاحية الجنوبية الدولة الى امارة المبنى (ب) في سجن رومية حبل الكذب: لاعبا كرة القدم الكويتيان حيان يرزقان الحرس الثوري الإيراني يؤكد ضرورة مواجهة "الارهاب المتطور" البيت الابيض يقر بأن مسألة اعتقال دبلوماسية هندية ملف "حساس" نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 18 كانون الأول 2013 19 قتيلا جديدا اثر توسع المعارك بجنوب السودان البيت الأبيض يقرر نشر تقرير عمليات المراقبة الذي تسلمه اوباما جاكوب والس: جماعة "أنصار الشريعة بتونس" تمثل تهديدا للأمن التونسي الامم المتحدة تحذر من اتساع اعمال العنف في جنوب السودان اميركا تدرج مجموعة بلمختار على لائحة المنظمات الارهابية
 
آسيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 3594 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
فنانون إيرانيون إلى البرازيل لتشجيع منتخبهم في مونديال 2014293 شخصا لا يعرف مصيرهم اثر غرق عبارة قبالة سواحل كوريا الجنوبيةمدير الاستخبارات الكورية الجنوبية يعد باصلاح جذري للجهاز بعد فضيحة جديدة اعادة انتخاب كيم جونغ اون زعيما لكوريا الشمالية واشنطن تدعو بيونغ يانغ للاقتداء بطهران
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 17 نيسان 2014
الصبح 04:47
الشروق 06:05
الظهر 12:45
العصر 04:17
المغرب 07:29
العشاء 08:37
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان