Samsung Galaxy S6 Offer

  • #العدوان_على_اليمن

  • A World of Education

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
بريطانيا: إطلاق سراح ستة اشخاص بعد الاشتباه بتورطهم في اعمال ارهابية الكاميرون: 19 قتيلا في هجوم لـ"بوكو حرام" في شمال البلاد ليبيا: المؤتمر الوطني يحذر ان استمرار قصف طرابلس قد ينسف الحوار وزير فرنسي يزور الجزائر الاحد للمشاركة في احياء ذكرى مجزرة سطيف قائد الرد السريع يعلن وصول قطعات عسكرية تصل لمستوى "فرقة" الى الرمادي عسيري: مقتل جندي سعودي سابع على الحدود مع اليمن تركيا: هجوم على مقر حزب الشعب الكردي من دون وقوع ضحايا الشيخ شعبان: لتسريع محاكمة الموقوفين وعدم ترك رؤوس الفتنة مقتل مستوطن صهيوني متأثرا بجراح اصيب بها خلال عملية دهس في القدس المحتلة نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 18 نيسان 2015 كيف تردد خطاب الامين العام لحزب الله في اليمن؟ مجزرة قانا.. للذكرى والعبرة طهران تعرض نسختها الخاصة من "اس ثلاثمئة" المضادة للطائرات. وثائق وادلة حول محاولة تهديم كل الاثار الدينية والتاريخية لرسول الله (ص) في السعودية العدوان على اليمن مستمر وتحرير مناطق جديدة من القاعدة البابا: للتحرك لمواجهة مأساة المهاجرين الى اوروبا الحمدلله يعلن ان "اسرائيل" ستفرج عن اموال تجمدها للسلطة الفلسطينية النائب المقداد: لتحصين مجتمعنا في مواجهة الحرب الناعمة الهادفة إلى تفكيكه مقدمة نشرة المنار المسائية ليوم السبت 18 - 4 -2015 "داعش" تبنى التفجير قرب القنصلية الاميركية في كردستان العراق زعيتر: لانتخاب رئيس للجمهورية من اجل اطلاق المؤسسات الدستورية نشرة الأخبار المحلية ليوم 18 نيسان 2015 ظريف: الخيار العسكري لا ينجح مع ايران والعالم كله أقرّ بذلك معلومات حلبا يوقف المدعو حمزة الدريعيفي منطقة القرقف مالي: قتيلان وجريح في هجوم على قافلة لبعثة الامم المتحدة في شمال البلاد
 
آسيا >> كوريا الجنوبية >> عسكري
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4637 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
كوريا الشمالية تتهم المكسيك باحتجاز واحدة من سفنها بشكل غير قانوني كوريا الشمالية تطلق صاروخين تزامنا مع زيارة لوزير الحرب الاميركي الى المنطقة بيونغيانغ تهدد الامم المتحدة بـ"بعقاب قاس" اذا فتحت مكتبا لحقوق الانسان في سيول روسيا تحذر الولايات المتحدة من نشر نظام دفاعي مضاد للصواريخ البالستية في كوريا الجنوبية حريق هائل يمتد من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 19 نيسان 2015 / 29 جمادى الآخرة 1436
الصبح 04:45
الشروق 06:03
الظهر 12:40
العصر 16:17
المغرب 19:30
العشاء 20:38

Samsung Galaxy S6 Offer

موقع قناة المنار- لبنان