الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة الأخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 27 أيار 2015 توني بلير يستقيل من منصبه كمبعوث خاص للجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط امير الكويت يدعو المسلمين الى مكافحة الإرهاب الإمام الخامنئي: ثوابتنا النوویة لم تتغير واشنطن وسيول وطوكيو تريد زيادة الضغوط على بيونغ يانع حول النووي باريس ستعارض توقيع اتفاق نووي في حال رفضت ايران تفتيش مواقعها العسكرية قوات الحكومة الليبية ستتصدى "بحزم وقوة" لاي اعتداء على مؤسسات الدولة بان كي مون مع اللجوء الى طرق اخرى غير العمل العسكري لحل ازمة المهاجرين دمشق تؤكد ان دعم روسيا وايران لها "عميق وملموس" مقتل عسكري تونسي واصابة 3 آخرين في انفجار قنبلة يدوية خلال تدريبات هنية يدعو مصر لاعادة فتح معبر رفح المشنوق زار بري وجرى البحث في الاوضاع العامة ومنها التعيينات الامنية الشيخ قاووق: لن تشغلنا اي معركة عن اولوية جهوزية المقاومة ضد العدو الاسرائيلي حمدان استقبل وفداً من قياديي الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون المفاوضات حول الملف النووي يمكن ان تستمر الى ما بعد 30 حزيران/يونيو الساحلي:ترك الواجب ليس من شيمنا والمقاومة مستمرة بعملها حتى النصر عشرات الشهداء والجرحى في غارات للعدوان السعودي ـ الامريكي على اليمن سليماني: "التحالف الدولي" متعاون مع "داعش" المفوضية الاوروبية تضع خطة لتقاسم عبء المهاجرين غير الشرعيين بريطانيا تعلن قانون الاستفتاء حول البقاء في الاتحاد الاوروبي القضاء الاميركي وجه التهم الى 14 موظفا في الفيفا بينهم خمسة مسؤولين كبار بالتآمر والفساد فائض بالميزان التجاري الايراني لثاني شهر على التوالي توقيع اتفاق مهم حول الشفافية الضريبية بين الاتحاد الاوروبي وسويسرا زاسبيكن والداود: الشغور الرئاسي يؤثر سلبا على الوضع السياسي الطقس في لبنان الخميس غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة
 
آسيا >> كوريا الجنوبية >> عسكري
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4734 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
واشنطن وسيول وطوكيو تريد زيادة الضغوط على بيونغ يانع حول النووي كوريا الجنوبية تلجأ الى مجلس الامن الدولي بعد تجربة بالستية للشمال "ناشطات" عبرن الحدود بين الكوريتين الصين تدعو الى "ضبط النفس" بعد اعلان كوريا الشمالية عن الرؤوس النووية كوريا الشمالية نجحت في تصغير اسلحة نووية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 27 أيار 2015 / 8 شعبان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:30
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:58
العشاء 21:17

موقع قناة المنار- لبنان