الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 2 أيلول 2015 مسيرات سيارة للتيار الوطني الحر في المناطق 20 شهيداً وعشرات الجرحى بتفجير انتحاري مزدوج في مسجد المؤيد بصنعاء المشنوق .. القوة لحماية المرافق العامة اتفاق إيران النووي يحظى بالأصوات اللازمة لتمريره بمجلس الشيوخ ألمانيا .. هل تكون نهاية رحلة العذاب؟ المشنوق.. القوة لحماية المرافق العامة مقدمة نشرة اخبار المنار مساء الأربعاء 2-9-2015 حملة "بدنا نحاسب" اعتصمت وسط بيروت وردت على كلام المشنوق هيئة التنسيق: إضراب واعتصام في 9 أيلول لمطالبة المتحاورين بالقضايا الحياتية "داعش" يهدر دم اردوغان العلماءالمسلمين:نرفض دفع الأمور نحو الفوضى والحل بإقرار قانون انتخاب نسبي نشرة أخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 2 أيلول 2015 السيد نصرالله بحث مع عبداللهيان التطورات في لبنان وسوريا والمنطقة نقابة "المرئي والمسموع":افعال العناصر الامنية بحق الاعلاميين مخالفة قانونية موصوفة الإحتلال يقرر اخلاء حوالي عشرين مستوطنة في اي مواجهة مقبلة مع حزب الله مقتل ثلاثة متهمين بالاعتداء على كنائس في باكستان الحريري: لا صحة للشائعات المتعلقة بقطر في الأحداث اللبنانية مجلس الوزراء السوري يدين التفجير الإرهابي في اللاذقية ظريف يلتقي كبار المسؤولين الجزائريين بري : الحوار بات ضرورة ملحة وأملنا أن يكون منتجا حملة "بدنا نحاسب" دعت المواطنين للتجمع في ساحة رياض الصلح مساء اليوم احباط محاولة تسلل للمسلحين الى مطار الثعلة بريف السويداء النائب الساحلي :الحوار الداخلي المنفتح كفيل بإيجاد الحلول لكل الازمات عراقجي: تخصيب اليورانيوم لن يتوقف ولو ليوم واحد
 
آسيا >> كوريا الجنوبية >> عسكري
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 4809 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
هل سترفع كوريا الجنوبية وارداتها من النفط الإيراني؟ كيم جونغ اون: الأسلحة النووية هي التي صنعت الاتفاق التاريخي مع كوريا الجنوبية رئيس كوريا الشمالية: السلاح النووي هو الذي اتاح الخروج من الازمة مع الجنوب تراجع التصعيد العسكري في كوريا الشمالية موسكو ترحب باتفاق الكوريتين على إنهاء التوتر بينهما
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 02 أيلول 2015 / 17 ذو القعدة 1436
الصبح 04:57
الشروق 06:12
الظهر 12:41
العصر 16:15
المغرب 19:21
العشاء 20:27

موقع قناة المنار- لبنان