This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
السنيورة: اللبنانيون نجحوا في افشال عدوان 2006 بفضل وحدتهم وقوة وصمود المقاومة 23 تموز 2006.. العدو يدمر مجمع السيدة الزهراء في صيدا، والمقاومة ترد ماذا لو.. ؟؟؟ كيري في مطار بن غوريون المقفر بحثاً عن تهدئة خسائر العدو.. من الميدان الى السياسة فالاقتصاد مجزرة جديدة في غزة وعدد الشهداء إلى قارب الـ700 التوقيع في برازافيل على اتفاق لوقف الاعمال العدائية في افريقيا الوسطى مقتل سياسية واصابة ناشطة نسوية في العراق استشهاد فلسطيني اصيب برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي فجرا بالضفة الغربية نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 23 تموز 2014 الولايات المتحدة غير مهيأة لهجمات معلوماتية بحجم هجمات 11 ايلول/سبتمبر الامم المتحدة تدعو مجلس الامن للتحرك لوقف "الفظائع" في العراق حماس: وقف شركات الطيران تسيير رحلاتها الى الكيان الاسرائيلي "انتصار كبير" تعيين دبلوماسية دنماركية ممثلة للامم المتحدة في جنوب السودان الامم المتحدة تطلق تحقيقا حول العدوان الصهيوني على غزة ميركل تدين التجاوزات "المعادية للسامية" الولايات المتحدة تمدد حظر رحلات الركاب الى الكيان الاسرائيلي بان كي مون يدعو الى وقف فوري لاعمال العنف في غزة العاهل الاردني يدعو الى "وقف فوري للعدوان الاسرائيلي" على غزة القضاء الفرنسي يجيز تسليم مهدي نموش الى بلجيكا مقدمة نشرة قناة "المنار" المسائية ليوم الاربعاء 23-7-2014 شاتيلا: للحفاظ على دار الفتوى واستقلاليتها والعمل لانتخاب مفت جديد أوهام الأمير تركي الفيصل وجراح غزة جنبلاط: هناك حالة من السقوط الاخلاقي الكامل دوليا وعربيا امام ما يجري في غزة جعجع: الوضع في الموصل مماثل لما يجري في غزة
 
آسيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سيول: الصاروخ الكوري الشمالي قادر على التحليق عشرة آلاف كيلومتر
محرر الموقع

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ مؤخراً يعادل تجربة صاروخ بالستي مزود بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر.

وأطلقت بيونغ يانغ في 12 كانون الأول/ديسمبر صاروخ اونها-3 وضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محض علمية، كما يؤكد الشمال.

وفي تقديراته هذه، إعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة اخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند اطلاق الصاروخ في البحر، وقد تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من الحصول عليه.

وقال ناطق باسم وزراة الدفاع للصحافيين "على اساس تحليلاتنا ومحاكاة لعملية الاطلاق، يبدو أن الصاروخ قادر على التحليق اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بشحنة تزن بين 500  و600 كلغ".

وكان الخزان مثبت على الطبقة الاولى من الصاروخ. وفي غياب أي قطع من الطبقتين الثانية والثالثة للصاروخ اونها-3، لم يتمكن العلماء الكوريون الجنوبيون من تحديد ما اذا كان الصاروخ قادرا على العودة الى طبقة الجو، وهو عامل أساسي في تقنيات الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقال المسؤول نفسه إن البقايا التي تمكن الجنوب من جمعها تتألف من ثمانية ألواح من الالمنيوم والمغنزيوم لحمت ببعضها يدويا.

وأضاف أن "اللحام مصنوع يدوياً وغير متقن"، موضحاً أن هذا النوع من الخزانات لتخزين مواد كيميائية سامة لا تستهخدمه الدول التي تملك تكنولوجيا فضائية متقدمة إلا في ما ندر.

وتؤكد كوريا الشمالية أن عملية الاطلاق وضعت في المدار قمرا للابحاث السلمية لكن أصواتاً معارضة أكدت أنها كانت تجربة صاروخ بالستي سجلت تقدما كبيرا في برنامج الاسلحة النووية للدولة الشيوعية.

وأثارت التجربة إدانة دولية حتى من الامم المتحدة رغم أن دبلوماسيين أكدوا أن الصين حليفة كوريا الشمالية تحاول عرقلة الجهود الأميركية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مجلس الامن الدولي.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لقيامها بتجربتين نوويتين في 2006 و2009 واللتين أُجريتا بعد إطلاق صواريخ بعيد المدى.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

23-12-2012 - 10:27 آخر تحديث 23-12-2012 - 10:27 | 3824 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search

مواضيع ذات صلة
الشرطة الكورية الجنوبية تعثر على جثة مالك العبارة التي غرقت قبل ثلاثة اشهر مجلس الامن يدين اطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية خمسة قتلى في تحطم مروحية في كوريا الجنوبية كوريا الشمالية تطلق حوالى مئة قذيفة في البحر كوريا الشمالية تطلق عشرات القذائف المدفعية في البحر
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 23 تموز 2014 / 25 رمضان 1435
الصبح 04:19
الشروق 05:44
الظهر 12:52
العصر 04:29
المغرب 08:03
العشاء 09:21
الإمساك 04:04
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان