الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
تجدد الاشتباكات بين أهالي الموحسن في دير الزور وتنظيم "داعش" الارهابي الاكوادور: تظاهرات منددة بزيارة اروغان للبلاد وتصفف بقاتل الشعب السوري الشعب اليمني: أسطورة صمود كل يوم الفلسطينيون شيعوا الطفل هيثم البو الذي قضى بنيران الصهاينة حزب الله شيع الشهيد علي أحمد صبرا هل يُعيدنا القرار السياسي لاتمام الاستحقاقات الدستورية؟ "حركة أمل" أحيت ذكرى انتفاضة "6 شباط" وفاة والدة الرئيس السوري بشار الاسد معمل الكفور: خشبة خلاص من مستنقع النفايات نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 6 شباط 2016 بوصعب لـ"المنار": لبنان لم يقدم أي التزامات مقابل المساعدات الدولية حول اعباء اللاجئين تركيا تمنع الآلاف من اللاجئين السوريين من دخول أراضيها وفاة طفلة في الفوعة بسبب نقص الغداء جراء الحصار الذي تفرضه الجماعات الارهابية ايران شيعت كوكبة من شهدائها الذي ارتقوا في سوريا جعفري لـ"المنار": من يريد إرسال قوات الى سوريا لمحاربة المقاومة سيحصد الهزيمة البحرينيون يتظاهرون في الذكرى الخامسة لانطلاق الحركة المطلبية كاميرا "المنار" عاينت خسائر المسلحين في رتيان بريف حلب الشمالي عقد على تفاهم "العبور الى الدولة".. بين التيار الوطني وحزب الله مقدمة نشرة أخبار المنار 6-2-2016 كوريا الشمالية قد تطلق قمرها الاصطناعي اعتبارا من الاحد نشرة أخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 6 شباط 2016 "لقاء مسيحيي المشرق": على المسيحيين التمسك بأرضهم رغم العنف والارهاب أخبار أمنية وحوادث متفرقة الحاج حسين خليل بعد لقائه عون: لن نشارك في جلسة 8 شباط ونترك الأمور لعامل الوقت مقتل 11 شخصا و30 اخرين تحت الأنقاض جراء زلزال في جنوب تايوان
 
الشرق الأوسط >> العراق >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 3753 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
قائد عمليات الأنبار: فتح طرق جديدة لاقتحام شرقي الرمادي قوات مكافحة الارهاب العراقية تدخل اخر معاقل داعش في الرمادي تركيا تتسبب باحتجاز عشرات الشاحنات اللبنانية على حدودها مع العراق الجعفري: الدعم الدولي والاقليمي لا يتناسب مع حجم التحديات التي نواجهها بغداد: أوبك لم تقرر خفض الانتاج بسبب إصرار بعض الدول على إبقاء مستوياته
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 07 شباط 2016 / 27 ربيع الآخر 1437
الصبح 05:16
الشروق 06:31
الظهر 11:55
العصر 14:52
المغرب 17:32
العشاء 18:37

موقع قناة المنار- لبنان