This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
150 إصابة جديدة بايبولا و70 جثة بعد 3 أيام من العزل في سيراليون الجيش: طائرتا استطلاع معاديتان خرقتا الاجواء الوطنية نقابات: إدارة "اير فرانس" تعلق المشروع المسبب لإضراب الطيارين لقاء علماء صور نوه بالتقارب السعودي الايراني أكثر من 2000 مقاتل سعودي ضمن صفوف "داعش" وأخواتها والتجنيد عبر "تويتر" و"يوتيوب" البعريني :التنسيق مع الجيش السوري ضرورة للقضاء على الارهابيين قطاع غزة منطقة عدو السيد صفي الدين : لدعم الجيش بقرارات سياسية واثقة لمواجهة الارهاب الرئيس سلام : لم نقصر بملف العسكريين ولا ضمانات مؤكدة مع الارهاب 40 حالة تسمم في مستشفيات بعلبك عسيري للبنانيين: لتعزيز وحدتكم وانتخاب رئيس وقطع الطريق على الفتنة المذهبية تراجع الإنتاج النفطي الليبي نحو 200 ألف برميل عن المعدل اليومي كيف يستخدم تنظيم داعش النفط السوري لتمويل حملته؟ الوزير درباس: لنتحد بوجه الهجمة الإرهابية الرئيس روحاني يؤكد ان ايران "ركيزة الاستقرار" في الشرق الاوسط تحذيرات من تزايد الأسر الفقيرة بغزة ليصل إلى 120 ألف أسرة الناطق باسم أنصار الله للمنار: الحراك الثوري لن يتوقف إلا بعد تشكيل نهائي للحكومة تراجع معظم الأسواق العربية بعد مكاسب قوية أنقرة: اكثر من 130 الف كردي فروا من سوريا الى تركيا «تويتر» وسيلة تجنيد شبان سعوديين في التنظيمات الإرهابية مجهولون ألقوا قنبلة في حقل على حدود بلدة النخلة ليلا فتفت: الاجواء ايجابية لعقد جلسة تشريعية الطقس في لبنان غدا غائم يتحول الى ماطر الاربعاء أوباما: واشنطن ستواصل التحرك ضد "داعش" أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الاثنين 22-9-2014
 
الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 2702 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
برلين ترفض المشاركة في ضربات جوية او نشر قوات في العراق عملية عسكرية عراقية مشتركة شمال الفلوجة طالبان وداعش وما بينهما ... نموذجان لإستجلاب التدخل الأجنبي الالاف يتظاهرون في بغداد رفضاً للتدخل الأميركي بشؤون العراق فرنسا أرسلت شحنة من المساعدات الانسانية الى كردستان العراق
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 22 أيلول 2014 / 26 ذو القعدة 1435
الصبح 05:13
الشروق 06:26
الظهر 12:38
العصر 15:58
المغرب 18:53
العشاء 19:56

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان