الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
برلمانيون اميركيون يزورون كوبا: متفائلون برفع الحظر المحافظ ريك سانتوروم يخوض مجددا السباق الى البيت الابيض البريطانيون سيسألون "هل يجب ان تبقى المملكة المتحدة عضوا في الاتحاد الاوروبي" اعتقال شاب اميركي لضلوعه في انذارات كاذبة بوجود قنابل في واشنطن واشنطن ترفض تمديد مهلة الاتفاق النووي الإيراني العربي: القوة العربية المشتركة ستكون مستعدة للتدخل في أي مكان الصحافة اليوم 28-05-2015: هل تتجاوز الحكومة اليوم قطوع عرسال والتعيينات الأمنية؟ متظاهرون برازيليون يطالبون باقالة روسيف نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 27 أيار 2015 مفاوضات التبادل الحر بين تونس والاتحاد الاوروبي تبدأ في تشرين الاول/اكتوبر نيبراسكا الولاية الاميركية الـ19 التي تلغي عقوبة الاعدام غالبية داخل مجلس الامن تؤيد ارجاء الانتخابات في بوروندي 96 شهيدا و274 جريحا حصيلة العدوان السعودي الأربعاء على اليمن بايدن يندد بـ"عدوان" بوتين في اوكرانيا الاعدام لـ12 إرهابيا والمؤبد لاثنين آخرين في اعتداء بالجزائر يعود الى 2008 الجيش الاميركي شحن عينة من انثراكس الى مختبر من طريق الخطأ ستولتنبرغ يعتبر سلوك روسيا مصدر "قلق عميق" الفارك تعلن مقتل احد مفاوضيها في قصف للجيش الكولومبي الامم المتحدة: 40% من سكان جنوب السودان سيحتاجون لمساعدات طارئة بحلول الصيف مصر: مقتل شرطي واصابة ثمانية في ثلاثة اعتداءات في سيناء أستميحكم عذراً.. صورة من اليمن!! موغيريني تدعو الى استئناف مفاوضات "السلام" بين الكيان الاسرائيلي والفلسطينيين اليونان تقول ان صياغة الاتفاق قد بدأت مع دائنيها الحلف الاطلسي يأسف لاستمرار القتال وتهديده لوحدة اوكرانيا مجلس الامن يطالب بعدم افلات الجرائم بحق الصحافيين من العقاب
 
الشرق الأوسط >> العراق >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 3554 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
تجار:العراق يطرح مناقصة دولية لشراء 50 ألف طن على الأقل من القمح الصلد القيادة المشتركة في العراق تعلن بدء عملية تحرير الانبار المرجعية الدينية في العراق: لتطهير العراق من جميع الإرهابيين البنتاغون: القوات العراقية انسحبت من الرمادي لخوفها من عدم الحصول على دعم جوي ادانة بريطاني في قضية قتل جندي اميركي في العراق
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 28 أيار 2015 / 9 شعبان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:30
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:59
العشاء 21:18

موقع قناة المنار- لبنان