الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الاتحاد الاوروبي: لاكمال الانتخابات الرئاسية في تونس بشفافية انطوان سعد: حوار تيار المستقبل وحزب الله أكثر من ضرورة وزير خارجية بريطانيا: مستعدون لبذل جهد كبير للتوصل الى اتفاق حول برنامج ايران النووي كينيا تعلن شن عمليات عسكرية في الصومال ردا على اعتداء في أراضيها دبلوماسي اميركي: الدول الكبرى تناقش مع ايران تمديد المفاوضات حول ملفها النووي بسطات طرابلس الى زوال.. ولحوم في اكياس نايلون التونسيون يقترعون لاول رئيس بعد الثورة.. صيدا أحيت ذكرى مجزرة الصفاف التي ارتكبها الصهاينة نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 23 تشرين الثاني 2014 أهالي شبعا وحاصبيا احيوا ذكرى الاستقلال.. يجب استعادة المزارع المحتلة ثلوج في لبنان على ارتفاع 1800 متر.. والعاصفة تبدأ الثلاثاء لقاء ايجابي بين "أشتون-ظريف-كيري" وتكثيف اللقاءات تحضيرا للمفاوضات الرسمية مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الاحد 23-11-2014 وفد من حزب الله قدّم التعازي في بتدعي، الشيخ يزبك: نحن وإياكم في خندق واحد أمين الجميل: انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة لتغيير الواقع اللبناني نحو 60 ألمانيا لقوا مصرعهم في صفوف تنظيم داعش قبيسي: للتمسك بالوحدة الوطنية لانه أفضل وجود الحرب مع العدو الاسرائيلي كيري ولافروف سيلتقيان في وقت لاحق الأحد في فيينا السيد فضل الله: لتوسيع العمل الوحدوي وإبعاد الخطاب الدين عن الشحن المذهبي والطائفي إنقاذ حوالي 220 مهاجرا سوريا قبالة سواحل شمال قبرص أوباما: خلافات مهمة لا تزال قائمة مع طهران طعمة: لاخذ طرح عون الرئاسي على محمل الجد رغم انه يخالف الدستور اجتماع خامس لظريف وكيري وأشتون في فيينا العريضي: لعودة الحوار بين حزب الله والمستقبل ولا يمكن فرض رئيس على المسيحيين صالح: الاشارات الايجابية التي يتحدث عنها الرئيس بري تستند الى حراك سياسي
 
الشرق الأوسط >> العراق >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 3051 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
17 شهيدا في هجمات جديدة بالعراق وزير خارجية الصين يزور بغداد في ارفع زيارة لمسؤول صيني منذ 2003 الجيش العراقي يعلق عملياته في الفلوجة ثلاثة ايام "حقنا للدماء" شرطة ديالى تطلق عملية لتعقب "داعش" القوات العراقية تستعيد ناحية استراتيجية شمال بغداد
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 24 تشرين الثاني 2014 / 1 صفر 1436
الصبح 05:01
الشروق 06:19
الظهر 11:32
العصر 14:11
المغرب 16:49
العشاء 17:56

موقع قناة المنار- لبنان