• #العدوان_على_اليمن

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
دهقان: ايران جاهزة للدفاع عن نفسها وسترد على اي تهديد او اعتداء بشكل حاسم استمرار العدوان السعودي على اليمن.. والحصيلة عشرات الشهداء تقدم للجيش اليمني واللجان الشعبية.. وتطهير معسكر بدر وعدة أحياء في عدن كندا: تكلفة العملية العسكرية ضد "داعش" ستبلغ 419 مليون دولار تركيا تعتقل تسعة بريطانيين كانوا يعبرون الحدود الى سوريا كاميرون يواجه 6 منافسين آخرين في أول مناظرة تلفزيونية لحملة انتخابات بريطانيا روسيا تتسلم رئاسة "بريكس" لعام واحد الجيش الروسي يطلق صواريخ إس-300 في نطاق تدريباته بسيبيريا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 2-4-2015 مقتل 54 شخصا على الاقل بغرق قارب قبالة اقصى الشرق الروسي تشاد تعلن مقتل مئات من مسلحي بوكو حرام شمال نيجيريا بريطانيا: إجلاء 2000 شخص جراء حريق كبير وسط لندن السفارة الروسية في اليمن: مقر قنصلية روسيا في عدن تضرر بقصف طيران التحالف منظمة العفو الدولية: باكستان أعدمت 61 شخصا خلال الـ4 أشهر الأخيرة اوباما اتصل بالرئيس النيجيري المنتخب الصحافة اليوم 02-04-2015: العدوان على اليمن ومفاوضات لوزان النووية نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 1 نيسان 2015 طائرة عسكرية قادمة من ليبيا اخترقت المجال الجوي التونسي فابيوس بشان المفاوضات مع ايران: "نحن على بعد خطوات من خط الوصول لكنها الاصعب" الجيش يستهدف تحركات للمسلحين في وادي رافق في جرود عرسال بالاسلحة الثقيلة توقيف شخص وزوجته ضبط بحوزتهما مخدرات في زحلة إلقاء قنبلة صوتية في حي طيطبا بعين الحلوة مجهولان ملثمان خطفا سوريا في العبدة عكار امن الدولة اوقف مواطنا بجرم الاحتيال والنصب في اميون ادانة السناتور الاميركي ميننديز بالفساد
 
الشرق الأوسط >> العراق >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 3455 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
17 شهيدا في هجمات جديدة بالعراق وزير خارجية الصين يزور بغداد في ارفع زيارة لمسؤول صيني منذ 2003 الجيش العراقي يعلق عملياته في الفلوجة ثلاثة ايام "حقنا للدماء" شرطة ديالى تطلق عملية لتعقب "داعش" القوات العراقية تستعيد ناحية استراتيجية شمال بغداد
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 02 نيسان 2015 / 12 جمادى الآخرة 1436
الصبح 05:09
الشروق 06:25
الظهر 12:45
العصر 16:15
المغرب 19:17
العشاء 20:22

موقع قناة المنار- لبنان