الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الحرس الثوري الإيراني: إرسال قوات سعودية إلى سوريا ليس أكثر من نكتة سياسية مراسل #المنار: #الجيش_اللبناني فكك عبوتين متفجرتين في #ساحة_النجمة بـ #طرابلس #هولندا تحقق في "مقتل مدنيين" في غارات جوية في #العراق ارتفاع عدد الممنوعين من السفر للاشتباه في انتمائهم لتنظيمات ارهابية في #استراليا أمر ملكي بمراجعة مناهج التدريس الدينية في #المغرب .. لتكريس الاعتدال وفاة مهاجرتين بسبب الصقيع في بلغاريا الخارجية الإكوادورية تستدعي السفير التركي احتجاجا على ممارسات حرس #أردوغان أردوغان تركيا ستفتح حدودها امام اللاجئين السوريين اذا كان ذلك ضروريا إصابة شاب في عسقلان بعد طعنه لجندي صهيوني وإصابته موسكو تدين اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي وتعتبره "مضرا جدا" بالامن #فرنسا تدعو الى "رد سريع وقاس" من الاسرة الدولية على #كوريا_الشمالية هنية يطالب بالتحرك العاجل للإفراج عن الأسير القيق اجتماع طارىء لمجلس الامن الاحد بعد اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي مئة شخص لا يزالون تحت الانقاض اثر زلزال تايوان #الصين تبدي أسفها بعد اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي واشنطن تندد باطلاق الصاروخ الكوري الشمالي وترى فيه "استفزازا كبيرا" بان كي مون يطلب من كوريا الشمالية "التوقف عن اعمالها الاستفزازية" #سيول: سنبدأ مشاورات مع #واشنطن لنشر منظومة صواريخ اميركية #كوريا_الشمالية : نجحنا في اطلاق الصاروخ #اليابان يدين اطلاق #كوريا_الشمالية صاروخا بعيد المدى تجدد الاشتباكات بين أهالي الموحسن في دير الزور وتنظيم "داعش" الارهابي الاكوادور: تظاهرات منددة بزيارة اروغان للبلاد وتصفف بقاتل الشعب السوري الشعب اليمني: أسطورة صمود كل يوم الفلسطينيون شيعوا الطفل هيثم البو الذي قضى بنيران الصهاينة حزب الله شيع الشهيد علي أحمد صبرا
 
الشرق الأوسط >> سورية >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مسلحو "النصرة" أعدموا 7 عائلات في عدرا العمالية على خلفية طائفية

 

جبهة النصرة لا تزال المعلومات عن اجتياح مقاتلي "جبهة النصرة" و"جيش الإسلام" لمدينة عدرا العمالية تتوالى، حيث أفيد عن أن المسلحين الذين اقتحموا المدينة بالمئات أمس ارتكبوا مجازر متعددة في أحيائها وداخل منازلها، حيث أفيد عن إعدام 7 عائلات من طائفتي الموحدين الدروز والعلويين.

وأكد مصدر محلي لـ"المرصد السوري المستقل" أن المسلحين قاموا بقتل عدد كبير من المدنيين على خلفية مذهبية لا سيما في الجزيرة التاسعة، ومثلوا بجثثهم وقطعوا رؤوس بعضهم ومن ثم وضعوا الجثث في سوق السبت وهو سوق شعبي معروف في المنطقة، ونهبوا العديد من المنازل والمحال التجارية والمؤسسات الحكومية وإحراقها.

وأكد المصدر أن المسلحين قاموا باقتحام بعض الأبنية ذات الموقع الاستراتيجي وقاموا بفتح طلاقات للرماية ونصبوا قناصات ومدافع هاون خصوصًا على الأبنية البرجية بعد أن احتجزوا السكان في أقبية تلك الأبنية كدروع بشرية.

واقتحم المسلحون مطاحن عدرا العمالية وقاموا بالاستيلاء على عشرات الأطنان من الدقيق، وحملوها في سيارات لم تخرج حتى اللحظة من مدينة عدرا العمالية وقاموا بإعدام 9 من عمال المطاحن 3 منهم ذبحًا من الوريد إلى الوريد .

وقد تم توثيق أسماء عدد من الضحايا الذين قضوا في المجازر التي ارتكبتها المجموعات المسلحة في عدرا العمالية، ومنهم: " إدريس إبراهيم"، "توفيق مخلوف" مع عائلته، أبو زكي أحمد"، الملازم "شرف علي زريق"، الطبيب "جورج مخول"، "حمزة أيوب"، "علاء أبو يونس"، "أم علي حسن".

وأشارت المعلومات إلى أن المسلحين لاحقوا الأهالي الذين اختبأوا في الملاجئ وجمعوا أكثر من 200 منهم بناءً على لوائح اسمية أحضروها معهم، وقتلوا العشرات منهم، في حين أكدت مصادر محلية أن 50 قتيلاً هو الرقم الأدنى لعدد المدنيين الذين قتلوا في عدرا أمس.

حسين ملاح

 

المصدر: وكالات

12-12-2013 - 17:38 آخر تحديث 14-12-2013 - 10:29 | 17699 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
سفير روسيا في جنيف: ينبغي أن تسعد "المعارضة" بأن الإرهابيين يهزمون التوظف لدى "النصرة"... صحافة التلميع! الى أين تتجه الامور في جرود عرسال بين "داعش والنصرة"؟ كر وفر بين "النصرة وداعش" في جرود القلمون وجرود عرسال المشنوق: عرسال محتلة.. ولكن!!
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 07 شباط 2016 / 27 ربيع الآخر 1437
الصبح 05:16
الشروق 06:31
الظهر 11:55
العصر 14:52
المغرب 17:32
العشاء 18:37

موقع قناة المنار- لبنان