الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
ترايسي شمعون لجعجع: لعدم إستعمال إسم الشهيد داني شمعون لتحقيق مكاسب سياسية سعد: لمعالجة أوضاع المياه والكهرباء بصيدا سريعا فالغضب الشعبي على حافة الانفجار إيران تعول على زيادة إنتاجها النفطي رغم تراجع أسعار الخام اليورو يتراجع مع تهاوي الأسهم اليونانية الداوود: أين اصبح موضوع العسكريين المختطفين من قبل الجماعات الارهابية؟ بورصة أثينا تهوي في بداية تعاملاتها بعد إغلاق دام 5 أسابيع #القاعدة و#المرتزقة في #اليمن لم يحققا إي تقدم باتجاه قاعدة العند الجوية استئناف ضخ النفط جزئياً عبر خط الأنابيب العراقي مقتل 10 جنود بهجوم على معسكر للجيش في شمال مالي بكين لا ترغب بطرح مسألة بحر الصين الجنوبي في قمة آسيان مصر تسعى لشراء 840 ألف طن من زيت الغاز طوابير طويلة وازدحامات خانقة وتذمر في الامارات "إبداع" تطلق "سمبوزيوم أقليم التفاح 2015" تصفية 6 إرهابيين بعملية خاصة في قبردين بلقار جنوب #روسيا النائب رعد : سلطة تعجز عن معالجة ملف النفايات كيف تعالج قرار الحرب والسلم واشنطن تسمح لقواتها بقصف الجيش السوري "دفاعاً" عن مسلحين دربتهم تأجيل انتخابات #تايلند حتى 2017 كيري يجتمع بوزراء خارجية دول #مجلس_التعاون_الخليجي بـ #الدوحة إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في #نابلس الشرطة الفرنسية تصد 1700 محاولة تسلل عبر نفق "يوروتانل" تحت بحر المانش فضل الله: العراق لا يقوم إلا بكلّ مكوّناته والجميع خاسرون في أيّة فتنة ماهي أسباب موجة الحر العربية؟ لهذا السبب لا تشرب المشروبات الغازية اردوغان: بوتين يتجه نحو التخلي عن الأسد.. ومصلحة مشتركة لداعش وحزب العمال الكردستاني علماء: الأرض مهددة بالطوفان في العام 2045
 
الشرق الأوسط >> سورية >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مسلحو "النصرة" أعدموا 7 عائلات في عدرا العمالية على خلفية طائفية

 

جبهة النصرة لا تزال المعلومات عن اجتياح مقاتلي "جبهة النصرة" و"جيش الإسلام" لمدينة عدرا العمالية تتوالى، حيث أفيد عن أن المسلحين الذين اقتحموا المدينة بالمئات أمس ارتكبوا مجازر متعددة في أحيائها وداخل منازلها، حيث أفيد عن إعدام 7 عائلات من طائفتي الموحدين الدروز والعلويين.

وأكد مصدر محلي لـ"المرصد السوري المستقل" أن المسلحين قاموا بقتل عدد كبير من المدنيين على خلفية مذهبية لا سيما في الجزيرة التاسعة، ومثلوا بجثثهم وقطعوا رؤوس بعضهم ومن ثم وضعوا الجثث في سوق السبت وهو سوق شعبي معروف في المنطقة، ونهبوا العديد من المنازل والمحال التجارية والمؤسسات الحكومية وإحراقها.

وأكد المصدر أن المسلحين قاموا باقتحام بعض الأبنية ذات الموقع الاستراتيجي وقاموا بفتح طلاقات للرماية ونصبوا قناصات ومدافع هاون خصوصًا على الأبنية البرجية بعد أن احتجزوا السكان في أقبية تلك الأبنية كدروع بشرية.

واقتحم المسلحون مطاحن عدرا العمالية وقاموا بالاستيلاء على عشرات الأطنان من الدقيق، وحملوها في سيارات لم تخرج حتى اللحظة من مدينة عدرا العمالية وقاموا بإعدام 9 من عمال المطاحن 3 منهم ذبحًا من الوريد إلى الوريد .

وقد تم توثيق أسماء عدد من الضحايا الذين قضوا في المجازر التي ارتكبتها المجموعات المسلحة في عدرا العمالية، ومنهم: " إدريس إبراهيم"، "توفيق مخلوف" مع عائلته، أبو زكي أحمد"، الملازم "شرف علي زريق"، الطبيب "جورج مخول"، "حمزة أيوب"، "علاء أبو يونس"، "أم علي حسن".

وأشارت المعلومات إلى أن المسلحين لاحقوا الأهالي الذين اختبأوا في الملاجئ وجمعوا أكثر من 200 منهم بناءً على لوائح اسمية أحضروها معهم، وقتلوا العشرات منهم، في حين أكدت مصادر محلية أن 50 قتيلاً هو الرقم الأدنى لعدد المدنيين الذين قتلوا في عدرا أمس.

حسين ملاح

 

استطلاع للرأي

المصدر: وكالات

12-12-2013 - 17:38 آخر تحديث 14-12-2013 - 10:29 | 8052 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
جبهة النصرة الارهابية تتبنى اعتقال مسلحي "الفرقة 30" مقتل ابو حمزة الزعبي مسؤول مجلس الشورى في جبهة النصرة بعملية إنتحارية أسرار «الجهاديين» في سوريا: فصل مؤسسين وانشقاق مندوب الظواهري مقتل 25 عنصرا من تنظيم النصرة التابع للقاعدة في انفجار في شمال غرب سوريا يعالون يؤكد تكليف إرهابيي النصرة بحراسة الاحتلال
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 03 آب 2015 / 17 شوال 1436
الصبح 04:30
الشروق 05:51
الظهر 12:51
العصر 04:28
المغرب 07:55
العشاء 09:09

موقع قناة المنار- لبنان