This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
مسلّحو حلب يصارعون حصاراً محكماً وشيكاً هل تنتهي منظومة إسقاط دمشق من الغوطة؟ الصحافة اليوم 1-11-2014: مداهمات للجيش لما تبقى من اوكار للمسلحين المرصد المعارض: قوات البشمركة دخلت مدينة عين العرب السورية كيري سيلتقي نظيره الايراني واشتون في سلطنة عمان كيري سيلتقي عريقات الاثنين المقبل في واشنطن تحطم مركبة الفضاء "سبايس شيب 2" ومصير الطيارين غير معروف اصابة سبعة عسكريين مصريين في انفجار قنبلة بمدرعة في شمال سيناء كلمة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الليلة السابعة من عاشوراء فرنسا: على تركيا إجراء حوار صادق حول الانضمام الى الاتحاد الاوروبي وزيرة خارجية السويد: كنا نتوقع ردة فعل "اسرائيل" ضدنا بعد اعترافنا بدولة فلسطين النائب رعد: حينما نتصدى للتكفيريين إنما دفاعا عن ديننا ووطننا بوركينا فاسو: قائد الجيش يعلن تحمل مسؤولياته كرئيس للدولة مصادر المنار: الموفد القطري حول العسكريين التقى داعش وسيلتقي متزعم النصرة بالقلمون الوزير درباس: انقاذ طرابلس والشمال يكون بخلق فرص العمل منزل دقماق مخزن للسلاح أردوغان: لماذا "التحالف الدولي" يركّز ضرباته ضد "داعش" في كوباني؟ هولاند: نلتزم بدعم تونس ديمقراطية والتعاون معها ريفي: لا خيار لدينا إلا إنجاح تجربة العيش معا المنار تكشف ما كان يحضّر في صيدا وبيروت تمهيداً لمعركة "إمارة الشمال" مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية 31-10-2014 الجيش: العثور على صاروخ مفخخ و5 عبوات في سوق الخضار بطرابلس نشرة أخبار محليات المحلية ليوم 31 تشرين الأول 2014 "حركة امل" دانت الاعتداء على المسجد الاقصى: تمهيد لعزله عن المسلمين وتهويده نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 31 تشرين الاول 2014
 
الشرق الأوسط >> سورية >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مسلحو "النصرة" أعدموا 7 عائلات في عدرا العمالية على خلفية طائفية

 

جبهة النصرة لا تزال المعلومات عن اجتياح مقاتلي "جبهة النصرة" و"جيش الإسلام" لمدينة عدرا العمالية تتوالى، حيث أفيد عن أن المسلحين الذين اقتحموا المدينة بالمئات أمس ارتكبوا مجازر متعددة في أحيائها وداخل منازلها، حيث أفيد عن إعدام 7 عائلات من طائفتي الموحدين الدروز والعلويين.

وأكد مصدر محلي لـ"المرصد السوري المستقل" أن المسلحين قاموا بقتل عدد كبير من المدنيين على خلفية مذهبية لا سيما في الجزيرة التاسعة، ومثلوا بجثثهم وقطعوا رؤوس بعضهم ومن ثم وضعوا الجثث في سوق السبت وهو سوق شعبي معروف في المنطقة، ونهبوا العديد من المنازل والمحال التجارية والمؤسسات الحكومية وإحراقها.

وأكد المصدر أن المسلحين قاموا باقتحام بعض الأبنية ذات الموقع الاستراتيجي وقاموا بفتح طلاقات للرماية ونصبوا قناصات ومدافع هاون خصوصًا على الأبنية البرجية بعد أن احتجزوا السكان في أقبية تلك الأبنية كدروع بشرية.

واقتحم المسلحون مطاحن عدرا العمالية وقاموا بالاستيلاء على عشرات الأطنان من الدقيق، وحملوها في سيارات لم تخرج حتى اللحظة من مدينة عدرا العمالية وقاموا بإعدام 9 من عمال المطاحن 3 منهم ذبحًا من الوريد إلى الوريد .

وقد تم توثيق أسماء عدد من الضحايا الذين قضوا في المجازر التي ارتكبتها المجموعات المسلحة في عدرا العمالية، ومنهم: " إدريس إبراهيم"، "توفيق مخلوف" مع عائلته، أبو زكي أحمد"، الملازم "شرف علي زريق"، الطبيب "جورج مخول"، "حمزة أيوب"، "علاء أبو يونس"، "أم علي حسن".

وأشارت المعلومات إلى أن المسلحين لاحقوا الأهالي الذين اختبأوا في الملاجئ وجمعوا أكثر من 200 منهم بناءً على لوائح اسمية أحضروها معهم، وقتلوا العشرات منهم، في حين أكدت مصادر محلية أن 50 قتيلاً هو الرقم الأدنى لعدد المدنيين الذين قتلوا في عدرا أمس.

حسين ملاح

 

المصدر: وكالات

12-12-2013 - 17:38 آخر تحديث 14-12-2013 - 10:29 | 5808 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
«جنيف 2» تكريس لتحالف الغرب مع الأسد ضد الإرهاب؟ الصحافة اليوم 19-12-2013: الجولاني: "لا نكفّر" .. وسنحكم بـ"الشورى والشريعة"! تزايد التنسيق السوري الغربي أمنياً ضد الإرهاب الجماعات المسلحة في سورية تعدم عائلة من خمسة افراد في حماة لوران فابيوس: المعارضة السورية "المعتدلة" تواجه صعوبات جدية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 01 تشرين الثاني 2014 / 7 محرم 1436
الصبح 04:42
الشروق 05:57
الظهر 11:29
العصر 14:23
المغرب 17:04
العشاء 18:08

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان