• نواة - المباراة الجامعية عن المقاومة

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
موسكو تدين تدمير "داعش" آثار متحف الموصل ناقلة نفط كردستان العراق تفرغ حمولتها في "إسرائيل" الوسطاء الجزائريون يطرحون مسودة اتفاق سلام في مالي بوكو حرام هاجمت قرى في شمال شرق نيجيريا نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 27 شباط 2015 صدامات في الخليل بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين الطاقة التركية: حصلنا على خصم بـ 10.25% على سعر الغاز الروسي كيري يحذر ان ايبولا "لم ينته" في ليبيريا القضاء الارجنتيني يرفض التهم الموجهة ضد كيرشنر الحكومة الى الاجتماع درّ؟؟ ممثلو القنوات التلفزيونية اللبنانية حملوا مشاكلهم الى وزارة الاتصالات مقدمة نشرة اخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الجمعة 27-2-2015 "داعش" يواصل مسلسل عمليات الخطف نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 27 شباط 2015 10 وفيات بفيروس كورونا خلال اسبوع في السعودية نشرة الأخبار المحلية ليوم 27 شباط 2015 كيري: واشنطن وهافانا لا تبحثان شطب كوبا عن لائحة "الارهاب" 35 جنديا بلجيكيا في بغداد لتدريب القوات العراقية اوباما يستقبل رئيس المجلس الاوروبي في التاسع من اذار/مارس مقتل ضابط مصري في انهيار نفق يربط سيناء بقطاع غزة مسلح يقتل ثمانية اشخاص وينتحر في الولايات المتحدة اعتقال ثمانية مقاتلين اسبان بعد عودتهم من اوكرانيا معركة الجنوب السوري..."النصرة" تخسر أبرز قادتها هل تحرق السعودية نفسها في اليمن؟ "جبهة العمل": قضية جورج عبدالله قضية وطنية بامتياز تخص الجميع
 
الشرق الأوسط >> سورية >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مسلحو "النصرة" أعدموا 7 عائلات في عدرا العمالية على خلفية طائفية

 

جبهة النصرة لا تزال المعلومات عن اجتياح مقاتلي "جبهة النصرة" و"جيش الإسلام" لمدينة عدرا العمالية تتوالى، حيث أفيد عن أن المسلحين الذين اقتحموا المدينة بالمئات أمس ارتكبوا مجازر متعددة في أحيائها وداخل منازلها، حيث أفيد عن إعدام 7 عائلات من طائفتي الموحدين الدروز والعلويين.

وأكد مصدر محلي لـ"المرصد السوري المستقل" أن المسلحين قاموا بقتل عدد كبير من المدنيين على خلفية مذهبية لا سيما في الجزيرة التاسعة، ومثلوا بجثثهم وقطعوا رؤوس بعضهم ومن ثم وضعوا الجثث في سوق السبت وهو سوق شعبي معروف في المنطقة، ونهبوا العديد من المنازل والمحال التجارية والمؤسسات الحكومية وإحراقها.

وأكد المصدر أن المسلحين قاموا باقتحام بعض الأبنية ذات الموقع الاستراتيجي وقاموا بفتح طلاقات للرماية ونصبوا قناصات ومدافع هاون خصوصًا على الأبنية البرجية بعد أن احتجزوا السكان في أقبية تلك الأبنية كدروع بشرية.

واقتحم المسلحون مطاحن عدرا العمالية وقاموا بالاستيلاء على عشرات الأطنان من الدقيق، وحملوها في سيارات لم تخرج حتى اللحظة من مدينة عدرا العمالية وقاموا بإعدام 9 من عمال المطاحن 3 منهم ذبحًا من الوريد إلى الوريد .

وقد تم توثيق أسماء عدد من الضحايا الذين قضوا في المجازر التي ارتكبتها المجموعات المسلحة في عدرا العمالية، ومنهم: " إدريس إبراهيم"، "توفيق مخلوف" مع عائلته، أبو زكي أحمد"، الملازم "شرف علي زريق"، الطبيب "جورج مخول"، "حمزة أيوب"، "علاء أبو يونس"، "أم علي حسن".

وأشارت المعلومات إلى أن المسلحين لاحقوا الأهالي الذين اختبأوا في الملاجئ وجمعوا أكثر من 200 منهم بناءً على لوائح اسمية أحضروها معهم، وقتلوا العشرات منهم، في حين أكدت مصادر محلية أن 50 قتيلاً هو الرقم الأدنى لعدد المدنيين الذين قتلوا في عدرا أمس.

حسين ملاح

 

المصدر: وكالات

12-12-2013 - 17:38 آخر تحديث 14-12-2013 - 10:29 | 6868 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
عملية شبعا النوعية
مواضيع ذات صلة
«جنيف 2» تكريس لتحالف الغرب مع الأسد ضد الإرهاب؟ الصحافة اليوم 19-12-2013: الجولاني: "لا نكفّر" .. وسنحكم بـ"الشورى والشريعة"! تزايد التنسيق السوري الغربي أمنياً ضد الإرهاب الجماعات المسلحة في سورية تعدم عائلة من خمسة افراد في حماة لوران فابيوس: المعارضة السورية "المعتدلة" تواجه صعوبات جدية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 28 شباط 2015 / 9 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:55
الشروق 06:09
الظهر 11:54
العصر 15:05
المغرب 17:51
العشاء 18:54

موقع قناة المنار- لبنان