This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
منظمة الدول الاميركية: الهيئات الدولية "عاجزة" عن التحرك لوقف النزاع في غزة فيتش تعلن الارجنتين في حالة "تخلف جزئي عن السداد" عريقات يلتقي مشعل ووزير الخارجية القطري في الدوحة 42 قتيلا في انزلاق تربة في الهند ومخاوف من ارتفاع الحصيلة الى 150 15 قتيلا واكثر من 230 جريحا في انفجارات طاولت انبوبا للغاز في تايوان نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 31 تموز 2014 بيلاي: على القوى العالمية ان تحاسب "اسرائيل" جمهورية تشيكيا تغلق موقتا سفارتها في ليبيا مجلس الامن يدعو الى "وقف فوري لاطلاق النار" في غزة "وهدنات انسانية" الاستخبارات الاميركية تعتذر عن التجسس على اجهزة كومبيوتر في مجلس الشيوخ تشييع القائد الشهيد ابراهيم الحاج الجراح أمل بالإتفاق حول السلسلة خلال 24 ساعة تشكيك اسرائيلي بقدرة الجيش على كسب الحرب بوصعب: دخلنا في المحظور وبري طمأن الى ان اي جلسة تشريعية تمر عبر السلسلة مجازر العدو تتواصل في غزة .. والشهداء أكثر من ألف وأربعمئة نيودلهي: عمليات التجسس لوكالة الامن القومي الاميركية "غير مقبولة" البيت الابيض شبه متأكد ان قصف المدرسة في غزة مصدره "اسرائيل" وفاة شاب وإصابة خطيبته اثر انقلاب سيارته على طريق زوطر الغربية سويسرا اغلقت سفارتها في ليبيا لقاء الأحزاب: لمحاكمة قادة العدو على جرائمهم الوحشية في غزة رئيس الحكومة الايطالية: بقاء الاوروبيين في ليبيا اساسي للاضطلاع بدور دولي منظمة الصحة العالمية تعلن خطة بمئة مليون دولار لمكافحة فيروس ايبولا أردوغان يقارن اساليب الكيان الاسرائيلي بتلك التي اعتمدها هتلر الاتحاد الاوروبي يجلي موقتا طاقم ممثليته في ليبيا كييف توافق على ارسال عسكريين هولنديين واستراليين الى موقع تحطم الطائرة
 
صحافة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
تقرير الانترنت الصباحي ليوم الأربعاء في 16 شباط 2011
محرر الموقع


ـ النشرة : النائب وليد سكرية يتحدث عن نية قوى 14 آذار "الانتفاضة" ضدّ ميقاتي ويستنكر خطابها

ـ النشرة : الفرزلي: الحكومة باتت قريبة لان تأخرها يلحق ضرارا بصورة ميقاتي

ـ النشرة : سلهب: من الواضح ان هناك اختلافا على وزارة الداخلية لكنها ليست أم العقد

ـ النشرة : قانصو: ميقاتي اصبح ملزما بالتعاطي مع الاوضاع كما هي

ـ النشرة : الجسر: "لا" السلمـية اقوى من كل سلاح وسيشهدون من خلالها معارضة بناءة

ـ النشرة : منيمنة: الحكومة ستكون حكومة اللون الواحد والمواطن سيدفع ثمن سياستها

ـ لبنان الآن أمال شحادة: إسرائيل توافق على إدخال مزيد من القوات المصرية إلى سيناء لحماية منشآت الغاز

ـ لبنان الآن : واشنطن "قلقة جداً" من أعمال العنف في البحرين وتدعو إلى ضبط النفس 

ـ"النشرة": قتيل وعشرات الجرحى في مظاهرات احتجاجية اندلعت صباحا ببنغازي في ليبيا



ـ النشرة : النائب وليد سكرية يتحدث عن نية قوى 14 آذار "الانتفاضة" ضدّ ميقاتي ويستنكر خطابها "الذي خجلت إسرائيل من التفوه به" ويستغرب كيف أن "عملاء حسني مبارك أصبحوا رواد الثورة المصرية"

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب وليد سكرية أن "قوى 14 آذار أكّدت في احتفال البيال قطع العلاقة كليا مع الأكثرية الجديدة وانتقالها الى المعارضة لمواجهة الحكومة الجديدة بكل قواها سعيا لاسقاطها".
وفي حديث لـ"النشرة"، أوضح سكرية أن "تيار المستقبل ومن خلال بيان دار الفتوى حاول الزام رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي بسياسة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري وخياراته والضغط عليه لاظهاره أمام الشارع السني كأنه غدر بطائفته وطعنها بالظهر". ولفت إلى أنّ "قوى 14 آذار تتحضّر لانتفاضة في الشارع على ميقاتي وقد تلجأ للاعتصام لكن الأمور مرهونة بقدرتهم على دفع الأموال لحشد الجماهير بعد أن فقدوا معظم أوراقهم السياسية".
وعن مدى تقبل شارعهم لفكرة الاعتصام قال سكرية: "هناك الكثير من العاطلين عن العمل والمرتزقة الجاهزون لنصب خيم وملازمتها في حال تأمنت لهم الأموال. يكفي أن يخرج الحريري حفنة من الدولارات من محفظته ليتأمن هؤلاء". وقال: "الأقلية الجديدة تراهن اليوم على أن تسبق ذكرى 14 آذار ولادة الحكومة وبيانها الوزاري لتهييج الجماهير على أساس أن البيان رفض المحكمة الدولية وبالتالي تم استغلال دماء رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري. هم سيلعبون على الأوتار الطائفية والمذهبية لحشد قاعدتهم الشعبية ولكن عليهم ان يعوا أن قوى الأكثرية الجديدة يمكن أن تنطلق من أي مناسبة كان لاظهار حجمها الشعبي الذي ومن دون أدنى شك يفوق وبأضعاف حجم الفريق المقابل".واستهجن سكرية كيف أن "قوى 14 آذار تحاول استغلال الثورة المصرية واعتبارها امتداداً لما تسميه ثورة 14 آذار"، مستغربا كيف أن "عملاء حسني مبارك الذين كانوا يبكونه بالأمس أصبحوا اليوم رواد الثورة المصرية".
واعتبر سكرية أن "حديث قادة قوى 14 آذار عن سلاح المقاومة واعتباره سلاح فتنة كلام صهيوني خجلت اسرائيل من التفوه به"، متسائلا كيف "يصبح من أعد نفسه للدفاع عن لبنان يمتلك سلاحا فتنويا" وقال: "هذا يؤكد ارتهانهم المطلق للمشروع الأميركي الذي يعمل على ابقاء الجيش اللبناني ضعيفا لسيطرة سياسة قوة لبنان بضعفه".الى ذلك، رأى سكرية أن "استحضار رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع للماضي في خطابه في البيال وعودته الى 13 شباط وكأن رستم غزالي لا يزال في البوريفاج محاولة منه لاستغلال الماضي لاثارة الشارع بعد أن فشلت كل مشاريعهم وتحولت حركتهم لحركة تبعية بامتياز بعيدة كل البعد عن أية حركة تحررية".ولفت سكرية الى أن "حزب الكتائب كان راغبا بالمشاركة في حكومة نجيب ميقاتي الا أنّه تلقى ضغوطا اميركية مباشرة وخاصة من قبل السفيرة الأميركية في بيروت" لافتا الى أن "الولادة الحكومية باتت قريبة وهي قد تتم مطلع الأسبوع المقبل".

كنعان: تعزيز موقع الرئاسة يكون بتعزيز صلاحياتها وليس بتسمية الوزراء
اعتبر عضو "تكتل التغيير والاصلاح" ابراهيم كنعان، أن تعزيز موقع رئيس الجمهوريّة يكون عبر تعديل صلاحياته وليس عبر تسميته وزراء في الحكومة. كنعان وفي حديث لـ"لبنان الحر"، لفت إلى أن هدف قوى آذار أن لا تعيش المعارضة الجديدة في الماضي، فلبنان لم يعد جزيرة معزولة، كما أن هذه المرحلة تختلف عن المرحلة التي سبقتها. ورأى ان على الخطاب السياسي أن يأخذ بعين النظر كل الأمور، كما يجب على المعارضة الجديدة الانتباه لذلك وأن لا تكون تخريبية. وأشار إلى أن هناك فارقاً كبيراً بين التغييرات التي تجري في المنطقة وبين التغيير الديمقراطي الذي حصل في لبنان والتغيير لم يُفرض على أحد وإنما اتى عبر موقف سياسي من الشلل الحكومي.


ـ النشرة : الفرزلي: الحكومة باتت قريبة لان تأخرها يلحق ضرارا بصورة ميقاتي
توقع النائب الاسبق لرئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي في حديث لاذاعة "صوت لبنان" ان تكون ولادة الحكومة العتيدة قريبة جداً لان تأخرها سيلحق ضرارا بصورة رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي وبالرأسمال الذي يملكه لدى الرأي العام اللبناني.واعتبر الفرزلي ان اعتبار بعض الحقائب "سيادية" وان تكون بعض الوزرات حكرا لطوائف معينة امر غير مبرر على الاطلاق ومخالف للدستور وللقانون، لكنه لفت الى ان الظروف السياسية المحيطة ستؤدي الى تسهيلات من قبل حلفاء ميقاتي لانجاز التشكيلة سريعا.


ـ النشرة : سلهب: من الواضح ان هناك اختلافا على وزارة الداخلية لكنها ليست أم العقد
اشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب سليم سلهب، إلى أنه من الواضح ان هناك اختلافا على وزارة الداخلية لكنها ليست أم العقد، لافتاً إلى أنه يجب العمل على مساعدة رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة خصوصاً بعد موقف 14 آذار في البيال والذي يشير الى انهم اتخذوا قرارا بعدم المشاركة بالحكومة.
وفي سؤال عن حصة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بالحكومة، اكد سلهب في حديث لـ"صوت لبنان، صوت الكرامة والحرية"، أنه يجب احترام رأي ميقاتي، لافتاً إلى أن ملفات خلافية باعدت بين سليمان ورئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون.



ـ النشرة : الجسر: "لا" السلمـية اقوى من كل سلاح وسيشهدون من خلالها معارضة بناءة
اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر انه "بعد إعلان رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري ما كان قد خبأه في صدره لفترة طويلة نحن بتنا قادرين على قول كلمة لا".واشار في حديث صحافي الى انه "هذه "اللا" سيشاهدون من خلالها معارضة من نوع جديد، معارضة بناءة بكل معنى الكلمة، معارضة سترصد كل الأخطاء التي تُمارس سواء في السياسة أو في الإدارة" .واعتبر الجسر ان "تيار "المستقبل" بات يتمتع بحرية تحرك أوسع من الفترة السابقة لان سياسة "اليد الممدودة" التي اعتمدها الحريري عقب انتخابات 2009 قوبلت بالرفض والإنقلاب" ،مؤكدا انه "نحن لن نسكت بعد الأن لقد تحررنا من مواقف كثيرة كنا نلزم انفسنا بها لمصلحة الفريق الأخر". واكد النائب الجسر انه "ليس امامنا سوى خيار واحد هو أن نقول لا، وبهذه "اللا" يمكن أن نفعل الكثير مهما كان نوع هذا السلاح، وما نشهده من حولنا عن إمكانية تأثير المعارضة السلمية في وجه الحكام والطغاة يجعلنا ندرك ان الكلمة أقوى من السيف، فالكلمة انزلت حكاما عن عروشهم لانها اقوى من كل سلاح الأرض".


ـ النشرة : قانصو: ميقاتي اصبح ملزما بالتعاطي مع الاوضاع كما هي
اعتبر عضو كتلة حزب "البعث" النائب عاصم قانصوه، أن هناك محاولة جادة من قبل رئيس الحكومة المكلف ميقاتي في ان يكون هناك حكومة وحدة وطنية بالمعنى الصحيح تتمثل بها كل الأحزاب، الا انه يبدو ان هذه المحاولة فشلت بعد مهرجان "البيال"، حيث يسعى الاميركيون لاحراج ميقاتي لاخراجه، هادفين الى ابعاد الاستقرار عن لبنان وعدم حل الأزمة اللبنانية ووضعها على الخط الصحيح.قانصوه وفي حديث لـ"صوت لبنان، صوت الكرامة والحرية"، لفت إلى أن ميقاتي اصبح ملزم بالتعاطي مع الاوضاع كما هي، مشيراً إلى أن هناك محاولة جادة من قبل سوريا للوصول الى حكومة انقاذ وطني.


ـ النشرة : منيمنة: الحكومة ستكون حكومة اللون الواحد والمواطن سيدفع ثمن سياستها
رأى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال حسن منيمنة في حديث لاذاعة "صوت لبنان" ان "الصورة واضحة منذ حدث انقلاب القمصان السود، وما يجري الآن محاولة إخراجات شكلية لهذا الإنقلاب". واعتبر منميمنة ان "الحكومة المقبلة ستكون حكومة اللون الواحد والمواطن سيدفع ثمن سياسة هذه الحكومة"، لافتا الى ان مهمة الحكومة المقبلة ستوكن الغاء المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.واكد ان موقف قوى الرابع عشر من اذار من المشاركة بالحكومة موحد، مشيرا الى انه حتى الان لا اقتراحات جدية للمشاركة لان الفريق الاخر لا يريد المشاركة.


ـ لبنان الآن أمال شحادة: إسرائيل توافق على إدخال مزيد من القوات المصرية إلى سيناء لحماية منشآت الغاز
كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن أن إسرائيل وافقت على إدخال 3500 جندي مصري إضافي إلى شبه جزيرة سيناء لحراسة منشآت الغاز والانبوب الذي يوصل الغاز الطبيعي من مصر إلى إسرائيل والاردن، وذلك للمرة الثانية بعدما كانت تل ابيب قد استجابت لطلب مماثل من قبل نائب الرئيس المصري عمر سليمان. ولفتت الصحيفة إلى أنه وفق الاتفاق، فإن الجنود المصريين سيبقون في شبه جزيرة سيناء إلى أن تهدأ الاوضاع، وتتمكن قوات الامن المصرية من احتواء اعمال الشغب التي يقوم بها البدو في المنطقة.ويشار إلى أن مرابطة قوات مصرية في سيناء تتنافى والملحق العسكري المرفق بمعاهدة السلام الإسرائيلية ـ المصرية الذي يؤكد على ابقاء سيناء منطقة منزوعة السلاح.وأشارت "يديعوت احرونوت" إلى أن المستويين السياسي والأمني في إسرائيل يجريان تقييمات للاوضاع في مصر، إذ يُخشى أن ينعكس الوضع الداخلي المصري على محاولات تسلل عناصر ارهابية إلى سيناء.


ـ لبنان الآن : واشنطن "قلقة جداً" من أعمال العنف في البحرين وتدعو إلى ضبط النفس 
‎أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي أن "الولايات المتحدة قلقة جداً من أعمال العنف الأخيرة التي تعرض لها المتظاهرون في البحرين"، مشيداً باعلان الحكومة بأنها ستجري تحقيقاً حول مقتل المتظاهرين وأنها "ستطلب من السلطات التشريعية النظر في أي استخدام غير مبرر للقوة من قبل قوات الامن البحرينية". وأضاف "ندعو إلى تنفيذ ما ورد في التصريحات بأسرع وقت ممكن. وندعو أيضاً جميع الاطراف إلى ضبط النفس والامتناع عن اللجوء إلى العنف".


ـ"النشرة": قتيل وعشرات الجرحى في مظاهرات احتجاجية اندلعت صباحا ببنغازي في ليبيا
أشارت صحيفة "ليبيا اليوم" الى "محاولة قوات الأمن الليبية في مدينة بنغازي تفريق المئات من المتظاهرين باستخدام خراطيم المياه". وكشفت المصادر للصحيفة "أن المئات من المتظاهرين تجمعوا في ميدان الشجرة وشارع عمر بن العاص تراشقوا بالحجارة مع عناصر من اللجان الثورية المؤيدة للنظام الليبي". وأضافت المصادر أن "هذه المظاهرة كانت قد بدأت أمام مديرية الأمن وطالبت بالإفراج عن الناشط الحقوقي فتحي تربل ممثل عائلات ضحايا بوسليم ، إلا أنهم وبعد الإفراج عنهم انتقلت المظاهرة إلي ميدان الشجرة ". ووردت "أنباء غير مؤكدة عن سقوط قتيل من المتظاهرين ونقل عشرات الجرحى إلي المستشفى لتلقي العلاج، وقد استمرت المواجهات حتى ساعات الصباح الأولى".

المصدر: صحف

18-02-2011 - 12:36 آخر تحديث 18-02-2011 - 12:36 | 5034 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - النائب سمير الجسر ومعنى كلمة لا
جهاد منصور | لبنان 14:35 2011-02-16
سترتفع لاآت الحريرية السياسية مدوية في القاعات
المغلقة فهل ستجد آذانا صاغية ؟ فهم يقولون لا
للتغيير لا للاصلاح لا لوقف نهب المال العام والخاص
لا للوحدة الوطنية لا لتعزيز الجيش اللبناني لا
للمشاركة بديلا للشركة لا لقوة لبنان بديلا لضعفه لا
لاستخراج النفط والغاز لنتركه لاسرائيل فهي أولى به
من الشعب اللبناني . لا لتحسين ظروف معيشة المواطن
بديلا لتجويعه كثيرة هي الاآت الحريرية لكننا سنقول
لا واحدة كبيرة. لا للمشروع الامريكي الصهيوني
وأدواته .
Almanar Search

إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 01 آب 2014 / 4 شوال 1435
الصبح 04:28
الشروق 05:50
الظهر 12:51
العصر 04:28
المغرب 07:57
العشاء 09:12
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان