الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الصحافي الكبير محمد حسنين هيكل في حالة صحية حرجة #هيومن_رايتس_ووتش تتهم #الامارات بالاخفاء القسري لصحافي أردني الطقس السبت قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة جريج: الجميع أبدى الموافقة على تفعيل العمل الحكومي فيديو جديد "لداعش".. ضحيته طفل! علماء #البحرين: "ثورة 14 فبراير" لن تنتهي إلا بتحقيق مطالب الشعب العادلة​ التقدم متواصل في ريف حلب الشمالي وتوسيع نطاق الأمان بمحيط نبل والزهراء ما علاقة البقع الموجودة على قشر الموز بسرطان الجلد؟ #الكويت تفتح قواعدها الجوية للتحالف الدولي بقيادة #واشنطن هل هناك علاقة بين التحليل النفسي والدين؟!.. سلام التقى دي مستورا في ألمانيا وجرى البحث في الاوضاع العامة تكريم مصور ايراني في فرنسا خليل: لبنان أطلق تحركا جديا لمحاربة الارهاب وحماية القطاع المصرفي من الاهتزاز السياحة الإيرانية تقطف ثمار «السلام النووي» الرئيس الفرنسي يعين فرنسية من أصل مغربي وزيرة للثقافة على «فايسبوك» و«تويتر».. «جبهة» للدفاع عن صُوَر السيّد مسيرات في #القطيف في أربعينية الشهيد الشيخ النمر جمهور المقاومة يردّ.. وصور السيد نصر الله تغزو "فايسبوك" (#قاوم_بصورة) خلاف الحريري - ريفي .. يزيد الشرخ في "المستقبل"؟ بعد قرن من إعلان آينشتاين... إثبات صحة نظرية موجات الجاذبية مدير السي آي ايه: تنظيم داعش استخدم اسلحة كيميائية وقادر على صنعها فنيش: الحكومة تعمل وهناك روحية جديدة مصادر روسية تنفي أن تكون الشركة المعنية بترحيل النفايات من لبنان هي شركة روسيّة حركة أمل نظمت احتفالاً بمناسبة ذكرى الثورة الاسلامية أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 12-2-2016
 
الشرق الأوسط >> العراق >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 3756 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
ميركل: لا بد من بذل الجهود لتحقيق السلام في سوريا العبادي يدعو البرلمان إلى تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات تكنوقراط بغداد تستعد لإرسال أفواج من القوات الخاصة لتتدرب في مصر تحرير مناطق شرق الرمادي وفتح الطريق الرابط ببغداد القوات العراقية تستعيد جويبة شرق الرمادي بمحافظة الانبار
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 12 شباط 2016 / 3 جمادى الأولى 1437
الصبح 05:12
الشروق 06:26
الظهر 11:55
العصر 14:55
المغرب 17:37
العشاء 18:41

موقع قناة المنار- لبنان