This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
القوات العراقية تفتح طريق بغداد- كركوك وتدخل تكريت من 3 محاور بدء توافد النواب الى المجلس وزهرا يسأل عن تزامن الجلسة مع جلسة مجلس الوزراء؟ النائب زهرا: للوقوف وراء الجيش والابتعاد عن الامن الذاتي هل أفلتْ شمس إخوان اليمن؟ الأوقاف المصرية: فصل أي خطيب يستغل المنبر للحض على العنف «أمة موسى الصدر» هاشم: لا لمقايضة العسكريين المخطوفين أو الرضوخ لمطالب الخاطفين الطيران الاميركي استهدف مسؤولين كبار في حركة الشباب في الصومال موسكو تحذر من "الاعتداء" على القرم وتعلن تعديل استراتيجيتها العسكرية سجون النساء في الموصل لغز تحرسه زوجات أمراء «داعش» بان كي مون "لا حل عسكريا" للازمة الاوكرانية الطقس غدا قليل الغيوم من دون تعديل في الحرارة نصرالله.. يقرأونه بلغة الجسد، ونقرأه بالفكر والرؤية العفو الدولية تتهم داعش بشن "حملة تطهير عرقي" في العراق جريحان في حادث سير على اوتوستراد جل الديب عملية عسكرية اميركية في الصومال ضد حركة الشباب لا استراتيجية سعودية هجومية لمواجهة «داعش» «الكرامة الدولية» .. ذراع قطر لنشر الفوضى الصحافة اليوم 2-9-2014: عسكريون رهينة لدى التكفير وسياسيون يأملون بالمكرمات نشرة أخبار الـ 11:30 ليلا ليوم 1 أيلول 2014 موسكو: تصريح وزير دفاع أوكرانيا حول بدء حرب وطنية عظمى استفزازي اعتقال 13 شخصا من صرب البوسنة بتهمة ارتكاب جرائم حرب اشتباكات بين الجيش ومسلحين في جرود عرسال باريس والرياض تضعان اللمسات الاخيرة على عقد لتسليح الجيش اللبناني بان كي مون قلق لقرار الكيان الاسرائيلي مصادرة اراض في الضفة الغربية
 
الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 2602 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
القوات العراقية تفتح طريق بغداد- كركوك وتدخل تكريت من 3 محاور القوات العراقية والبشمركة يستعيدانِ سليمان بيك بعد آمرلي ميركل تقول ان تسليح اكراد العراق في مصلحة اوروبا اجتماع للأمم المتحدة حول مشروع قرار للتحقيق حول جرائم "داعش" في العراق الرئيس العراقي: الإعلان عن الحكومة الجديدة بات وشيكاً
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 02 أيلول 2014 / 6 ذو القعدة 1435
الصبح 04:57
الشروق 06:12
الظهر 12:45
العصر 16:15
المغرب 19:21
العشاء 20:26

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان