This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
السلطات الاردنية: ألزمنا الكيان الإسرائيلي إزالة اجهزة رصد في عجلون نشرة أخبار الـ 11:30 ليلاً ليوم 30 أيلول 2014 اطلاق سراح المعاون اول كمال الحجيري شمخاني يختتم زيارته إلى سورية: التحالف لمحاربة داعش مسرحية مضحكة الجزائر: مقتل 20 شخصا في اصطدام حافلتين لنقل الركاب مقتل 10 من داعش في ديالى والبشمركة يستعيدون ناحية ربيعة سيراليون تنفي رسميا شائعات عن وقف انتشار "ايبولا" المنار في حلفايا بريف حماة ابرز التطورات الميدانية على الساحة السورية 30-9-2014 توزع الزيادات على الرواتب بعد إقرار السلسلة تركيا: الحكومة تطلب من البرلمان الموافقة على المشاركة في العمليات ضد "داعش" عشية السلسلة ... الكتل تضع لمساتها الأخيرة "منبر الوحدة": قطع الطرق يعرقل عمل القوى العسكرية التي تواجه الارهاب نشرة أخبار المنار الرئيسية ليوم 30 أيلول 2014 "داعش" يعتقل جنود الحرس التركي في قبر سليمان شاه في منبج في شمال شرق حلب مقاتلات بريطانية شنت أولى هجماتها على مواقع تنظيم "داعش" في العراق ليبيا: مجموعات مسلحة في بنغازي ودار الافتاء يرفضون الحوار الوطني الجزائر: التعرف على بعض خاطفي المواطن الفرنسي الذي اعدمه تنظيم ارهابي باسيل التقى فابيوس وتباحثا في العلاقات الثنائية وكيفية مواجهة الارهاب السيد نصر الله استقبل شمخاني وجرى البحث بآخر التطورات مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الثلاثاء 30-9-2014 حمادة: لاستمرار كل وسائل الضغط السلمي التي يقوم بها الاهالي العسكريين الاسرى المرصد السوري المعارض: تنظيم "داعش" يفرج عن 70 طالبا كرديا بعد خطفهم في سوريا الانتخابات التونسية: قبول ملفات 27 مرشحا للرئاسة واكثر من 1300 قائمة للتشريعية كنعان: نأمل حصول القطاع العام على حقوقه مع توفير الامكانات المطلوبة
 
الشرق الأوسط >> العراق >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 2742 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
مقتل 10 من داعش في ديالى والبشمركة يستعيدون ناحية ربيعة ابرز التطورات الميدانية على الساحة السورية 30-9-2014 سفراء الفاتيكان في دول الشرق الاوسط يبحثون الخميس الوضع في سوريا والعراق القوات الكردية تشن هجوما ضد داعش على ثلاث جبهات شمال العراق "خراسان"... مـن هنا تبدأ الكذبة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 01 تشرين الأول 2014 / 6 ذو الحجة 1435
الصبح 05:20
الشروق 06:32
الظهر 12:35
العصر 15:50
المغرب 18:41
العشاء 19:43

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان