This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
ست أسطر فتحت أبواب الجحيم الكردي على فيصل القاسم ! هل سيحصل التمديد للمجلس النيابي؟ ماذا عن المواقف المسيحية؟ وزير كندي: وفاة الجندي الذي اصيب في إطلاق نار باوتاوا اوباما: حادث إطلاق النار في أوتاوا مأساوي ويجب تعزيز اليقظة ضد العنف والارهاب الامم المتحدة: قوة صينية ستنتشر في جنوب السودان للمساعدة على حماية المدنيين العثور على حطام طائرة التدريب القبرصية التي سقطت في البحر اثناء قدومها الى بيروت رئيس الوزراء الكندي: لن يتم ترهيبنا وسنتصدى للتهديدات ايا كان مصدرها تونس: رفع الاجراءات الامنية في البلاد قبل موعد الانتخابات الاحد أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 23 تشرين الأول 2014 هل بدأت «حرب نفطية» ضد موسكو وطهران؟ المقابلة | وليد جنبلاط: لبنان الكبير على المحك الصحافة اليوم 23-10 -2014 : الحريري بلا «غطاء مسيحي» للتــــمديد... زعيتر: البحث جار عن راكب الطائرة المفقودة في المياه الاقليمية القبرصية المشنوق تبلغ من اليونيفيل موقع سقوط الطائرة في قبرص واتصل بأهل عبجي الإمام علي الخامنئي يشدد على ضرورة الاعتماد على المواهب والطاقات الوطنية 10 مصابين في انفجار خارج جامعة القاهرة برلمان كردستان - العراق يوافق على إرسال مقاتلين إلى شمال سوريا البنتاغون: 12 غارة جوية تصد مسلحي "داعش" عن سد الموصل نحو 30 شهيداً و73 جريحاً اثر تفجيرين في وسط وشرق بغداد هجوم مسلح في البرلمان الكندي نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 22 تشرين الأول 2014 المعارك العنيفة متواصلة داخل كوباني واتهامات لداعش باستخدام الكيميائي ما هي خلفية الاستهداف الممنهج للجيش في طرابلس؟؟ المطران مطر للمنار: نرحب بأي رئيس ينتخبه مجلس النواب أكان من 8 آذار او 14 آذار أو مستقلاً مقدمة نشرة أخبار قناة المنار مساء الأربعاء 22-10-2014
 
الشرق الأوسط >> العراق >> أمن
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
القوات العراقية تحكم السيطرة على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

أعلن مصدر أمني عراقي أن القوات العراقية أحكمت السيطرة على احية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين بعد اقتحامها من ثلاثة محاور، مشيراً أنها قتلت أكثر من 15 مسلحاً، فيما أوضح أن تلك القوات قطعت الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك.

وقال مدير الناحية طالب البياتي إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".

وأضاف أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".

وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".

وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".

وكان البياتي كشف، مساء أمس الأحد (16 شباط 2014)، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية انسحبت من ناحية سليمان بيك بعد تعرضها لنيران قناصين، مشيراً الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين لم يتم إحصاء عددهم.

وسيطر مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لـ"داعش"، الخميس (13 شباط 2014)، على الناحية، وفي اليوم التالي أعلنت قيادة عمليات دجلة أنها استعادت السيطرة على الناحية وطهرتها من المسلحين، لكن إدارة الناحية أعلنت بعد ذلك بساعات قليلة أن المسلحين ظهروا مجدداً بعد انسحاب القوات الحكومية الى مقارها.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

17-02-2014 - 14:04 آخر تحديث 17-02-2014 - 14:04 | 2886 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
17 شهيدا في هجمات جديدة بالعراق وزير خارجية الصين يزور بغداد في ارفع زيارة لمسؤول صيني منذ 2003 الجيش العراقي يعلق عملياته في الفلوجة ثلاثة ايام "حقنا للدماء" شرطة ديالى تطلق عملية لتعقب "داعش" القوات العراقية تستعيد ناحية استراتيجية شمال بغداد
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 23 تشرين الأول 2014 / 28 ذو الحجة 1435
الصبح 05:36
الشروق 06:49
الظهر 12:29
العصر 15:30
المغرب 18:13
العشاء 19:16

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان