Samsung Galaxy S6 Offer

  • #العدوان_على_اليمن

  • A World of Education

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
انتخاب مصطفى اكينجي رئيسا لقبرص التركية كازاخستان: فوز نزارباييف بولاية خامسة في انتخابات رئاسية مبكرة شهيدان في الضفة الغربية.. ومواجهات مع الاحتلال كاميرا "المنار" في مخيم اليرموك السويداء تؤكد صمودها بوجه الارهاب مزارعو البقاع يطالبون بالتعويضات... عبد الرحمن حوري: سأبيع أولادي... خلافات بين عدد من الوزراء والنواب في بريطانيا بسبب #العدوان_على_اليمن مصر: اعدام خمسة مدانين شنقا باكستان: 20 قتيلا على الاقل في بيشاور نتيجة امطار غزيرة نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 26 نيسان 2015 تظاهرة فنية في الضاحية الجنوبية.. تضامنا مع اليمن السعودية: مقتل طيارين في سقوط طائرة تدريب عسكرية السعودية تتدخل بشؤون الكويت.. وتدعوها لاحالة نائب في برلمانها الى القضاء #العدوان_على_اليمن أتمّ شهره الاول مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الاحد 26-4-2015 الشيخ العيلاني: للاسراع بمحاكمة "الموقوفين الاسلاميين" ومن المعيب استغلال هذه القضية السلطات البحرينية تمدد اعتقال نبيل رجب قاسم هاشم: لعودة النشاط التشريعي التزاما بالدستور والمصلحة العامة نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 26 نيسان 2015 ايران: منع السعودیة للمساعدات عن اليمن لن يبقى دون رد الشيخ قاسم: لترفع السعودية اسم رئيس ما كي تسير عجلة البلد بشكل طبيعي بوتين يستذكر: رصدنا اتصالات بين الاستخبارات الأمريكية ومسلحي شمال القوقاز وفد فلسطيني من مخيمات الشمال جال في مليتا والشريط الحدودي بان كي مون يؤكد أن لا حل عسكرياً لازمة الهجرة غير الشرعية
 
أفريقيا >> تونس >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
تجدد الخلافات في المجلس الوطني التونسي خلال مناقشة الدستور

 

ناقش المجلس الوطني التأسيسي التونسي فصول الدستور الجديد المتعلقة بالقضاء، ما اثار خلافات جديدة بين النواب تجعل من المستبعد الانتهاء من مناقشة مشروع الدستور واقراره الثلاثاء في الذكرى الثالثة للثورة التونسية.

والفصول التي تمت الموافقة عليها سريعا بعد الظهر تنص على ان "القضاء مستقل" وان القاضي الذي يتمتع بـ "حصانة قضائية" لا يخضع سوى "لسلطة القانون"، لكن خلافات جديدة برزت على غرار ما يحصل منذ عشرة ايام وخصوصا حول تعديل يتعلق بالية تعيين القضاة.

وبعدما تعطلت الجلسة مرارا تم رفض التعديل المذكور مساء ورفعت الجلسة الى صباح الثلاثاء، وعلى النواب ايجاد صيغة جديدة تشكل اطارا لقواعد تعيين القضاة.

وهذا الفصل البالغ الحساسية ادى الاسبوع الفائت الى اضراب للقضاة الذين نددوا بغياب ضمانات استقلال القضاء عن السلطة التنفيذية، فيما دعت اربع منظمات غير حكومية بينها هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية في بيان الى تبني القواعد "التي تعزز ضمانات استقلال القضاء"، ملاحظة احراز "تقدم في فصول مهمة".

وطالبت المنظمات بمزيد من الوضوح حول قواعد تشكيل المجلس الاعلى للقضاة وبضمانات تمنع اجراءات تعسفية بحق القضاة.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، انهى النواب مناقشة الباب المتعلق بالسلطة التنفيذية والذي ينظم توزع الصلاحيات بين رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية، لكن تم رفض فصلين على خلفية انقسامات عميقة في الاوساط السياسية الاول يتعلق بشروط ترشح رئيس الجمهورية والثاني ينص على ان رئيس الوزراء "يحدد السياسة العامة للدولة".

وفي عشرة ايام، تمت الموافقة على 100 فصل في الدستور الجديد من اصل نحو 150 ما يجعل تبنيه الثلاثاء الذي يصادف الذكرى الثالثة للثورة التونسية امرا مستبعدا.

وبعد الفصل المتعلق بالقضاء، سيناقش النواب فصول حقوق الانسان ومكافحة الفساد والمجالس المحلية اضافة الى فصول انتقالية تتناول صلاحيات المجلس التأسيسي حتى الانتخابات المقبلة المقررة خلال 2014.

وبعد مناقشة الدستور فصلا تلو آخر، ينبغي ان يحظى النص الكامل بموافقة ثلثي النواب والا يخضع لاستفتاء.

وتبني الدستور الجديد يعني انتهاء المرحلة الانتقالية في تونس، وفي موازاة ذلك على رئيس الوزراء المكلف مهدي جمعة ان يؤلف حكومته من المستقلين قبل نهاية الشهر لتخلف الحكومة التي كانت تقودها حركة النهضة تمهيدا لاجراء انتخابات تشريعية ورئاسية هذا العام.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

13-01-2014 - 22:01 آخر تحديث 13-01-2014 - 22:01 | 3177 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
تونس: الجيش يقتل 10 ارهابيين على الحدود مع الجزائر مقتل عسكري تونسي في مواجهات مع "ارهابيين" غرب البلاد تونس تعلن عن تأسيس ائتلاف احزاب وجمعيات مناهض للعدوان على اليمن نقابة الصحافيين في تونس تطالب بسحب مشروع قانون "يؤسس لدولة بوليسية" "الرابطة التونسية للتسامح" تذكّر الأمة بمجازر الاحتلالين الفرنسي والصهيوني
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 26 نيسان 2015 / 7 رجب 1436
الصبح 04:35
الشروق 05:55
الظهر 12:39
العصر 16:17
المغرب 19:35
العشاء 20:46

Samsung Galaxy S6 Offer

موقع قناة المنار- لبنان