الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الجيش السوري يحبط هجوماً لداعش في محيط مدينة الحسكة تشييع احد شهداء اعتداء الدمام في السعودية بو صعب: الامتحانات ستجري بشكل سليم تساقط الامطار بغزارة في محافظة عكار جبهة العمل الإسلامي استنكرت تفجير الدمام السعودي الأمن الداخلي: تدابير سير غدا في الضاحية تزامنا مع سباق الركض الشيخ قاسم: لولا المواجهة في سوريا لكانت المفخخات في كل مكان العدوان السعودي - الاميركي يرتكب المزيد من المجازر في اليمن عائلات وعشائر بعلبك الهرمل تؤكد استعدادها للتصدي للتكفيريين الرئيس الايراني: حريصون ان تدور اجهزة الطرد المركزي كما تدور العجلة الاقتصادية ادانة واسعة للتفجير الارهابي في الدمام في السعودية العمليات مستمرة ضد داعش في الرمادي مقتل سبعة أشخاص على الأقل في قصف استهدف منطقتين سكنيتين في مدينة بنغازي الليبية روسيا تصدر لائحة بأسماء شخصيات سياسية اوروبية ممنوعة من دخول اراضيها كيري يلتقي ظريف في جنيف.. وبحث في الخطوط الحمر الشيخ قاووق: ما نراه اليوم من بعض اللبنانيين هو أسوأ مشاهد التنكر للسيادة والكرامة الوطنية الشيخ العيلاني : لافشال مخطط داعش عبر تعزيز الوحدة الاسلامية الطقس في لبنان الاحد غائم جزئيّاً وبداية ارتفاع بدرجات الحرارة واشنطن تطالب بالتوقف "فورا" عن إنشاء جزر في بحر الصين الجنوبي مقتل متظاهر بالرصاص واصابة شخصين بجروح في انفجار قنبلة يدوية في بوروندي اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 30 ايار 2015 الصحافة اليوم 30-5-2015: «داعش» يضرب في الدمام الشيخ قاسم : مسار المقاومة مستمر مهما كانت التضحيات والصعوبات الشيخ حبلي: منتقدو المقاومة شركاء لداعش والنصرة جبهة العمل دانت تفجير الدمام: دخول الجيش إلى قلب عرسال خطوة ممتازة
 
الشرق الأوسط >> العراق >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
رئيس وزارء مصر يبحث في بغداد تزويد بلاده بنفط العراقي
محرر الموقع

هشام قنديلبحث رئيس الوزراء المصري هشام قنديل مع نظيره العراقي نوري المالكي في بغداد اليوم الاثنين تزويد المصافي المصرية بالنفط العراقي، وسط تأكيد الجانبين على دعم "الحل السياسي" للازمة السورية.

وقال المالكي بحسب ما نقل عنه بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "ناقشنا... تزويد المصافي المصرية بالنفط الخام عبر أنبوب النفط المار عبر خليج العقبة والذي يعد شريانا مهما لدعم الاقتصاد العراقي والمصري والاردني".

وأضاف: "نريد ان يتكون بين العراق ومصر وحدة تعاون للملمة القضية السورية او قضية البلدان اخرى. نحتاج إلى ورشة عمل للملمة الاوضاع والوصول إلى وحلول سملية تحقق طموحات الشعوب".

وإلى جانب بحث التعاون النفطي، اتفق العراق ومصر كذلك على رفع التبادل التجاري بين البلدين البالغ حاليا نحو 600 مليون دولار، بعدما كان يبلغ ثلاثة مليارات قبل العام 2003.

سياسياً، أكد الجانبان بحسب البيان على "تطابق مواقف البلدين حول قضايا المنطقة والازمة السورية بشكل خاص الرافضة للعنف والتطرف والتدخل الاجنبي والداعمة للاعتدال والوسطية والحلول السياسية والداعية لوقف نزيف الدماء في سورية".

وقال قنديل في مؤتمر صحافي مشترك مع المالكي "تم بحث القضية السورية بصفة عامة وتم الاتفاق على التنسيق... هناك اتفاق على ضرورة وحتمية وقف نزيف الدم السوري وأهمية الحل السياسي".

وأضاف: "نحن نرفض التدخل الاجنبي ونرفض اللجوء الى الحل العسكري وهذه الامور متفق عليها".

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

04-03-2013 - 15:55 آخر تحديث 04-03-2013 - 15:55 | 2801 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
المالكي: دماء شهداء المقاومة في القنيطرة قيمة عالية تعظمها کل الضمائر البشرية المالكي يواصل زيارته الى لبنان الامام الخامنئي مستقبلاً المالكي: لقد قمتم بدور عظيم في عملية نقل السلطة المالكي: على الجميع أن يقبل ما تقوله المحكمة الاتحادية المالكي يتهم بعض الساسة بركوب موجة "داعش"
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 30 أيار 2015 / 11 شعبان 1436
الصبح 04:02
الشروق 05:29
الظهر 12:39
العصر 16:20
المغرب 20:00
العشاء 21:20

موقع قناة المنار- لبنان