الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
أبو فاعور من الرابية: العمل حاليا لأجل عودة التشريع ومجلس الوزراء للعمل بان كي مون يدعو الى "القيام بالمزيد" من اجل حل ازمة المهاجرين تجمع اللجان والروابط الشعبية يدعو لأوسع مشاركة في مسيرة السبت بيار رفول: نطالب بإعادة تكوين السلطة وان نقوم بإنتخابات نيابية مسيرة "طلعت ريحتكم" تحط رحالها في عدلون العراق: اطلاق حزمة الاصلاحات الثالثة يلاقي ارتياحاً اردوغان يوافق على تشكيلة الحكومة الانتقالية قوة اوروبية مشتركة للتصدي لمهربي اللاجئين نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 28 آب 2015 الشرطة التركية تحتجز صحافيين بريطانيين في ديار بكر جنوب تركيا بدء عرض فيلم "محمدٌ رسول الله" في ايران وسط اقبال كثيف تجمع "طلعت ريحتكن" يدعو للمشاركة الكثيفة في تظاهرات السبت المقدح: تمّ الاتفاق على القيام بخطوات ميدانيّة تنهي حالة التوتر مقتل ثلاثة مسلحين في اشتباك مع الجيش الفيلبيني مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية ليوم الجمعة 28 - 8 - 2015 ميليشيا في افريقيا الوسطى تفرج عن 163 طفلا جنديا قهوجي : لن نسمح للخارجين على القانون باستدراج التظاهرات إلى الفوضى أزمة المهاجرين: كارثة إنسانية جديدة نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 28 آب 2015 المشنوق: طلبت من القوى الأمنية اقصى درجات ضبط النفس الشيخ النابلسي: قيادات الشارع الحالية لا تقدر على تغيير جذري إذا لم تشارك القوى التغييرية انتخابات تشريعية مبكرة في 20 ايلول/سبتمبر في اليونان سفير سويسرا في طهران يصف إيران بأنها "قطب الاستقرار" في الشرق الأوسط باحثون: دول في الشرق الأوسط تواجه أزمات خانقة تتعلق بالمياه بحلول 2040 التقرير السنوي التاسع لمؤسسة القدس الدولية حول الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الاقصى
 
الشرق الأوسط >> العراق >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
رئيس وزارء مصر يبحث في بغداد تزويد بلاده بنفط العراقي
محرر الموقع

هشام قنديلبحث رئيس الوزراء المصري هشام قنديل مع نظيره العراقي نوري المالكي في بغداد اليوم الاثنين تزويد المصافي المصرية بالنفط العراقي، وسط تأكيد الجانبين على دعم "الحل السياسي" للازمة السورية.

وقال المالكي بحسب ما نقل عنه بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "ناقشنا... تزويد المصافي المصرية بالنفط الخام عبر أنبوب النفط المار عبر خليج العقبة والذي يعد شريانا مهما لدعم الاقتصاد العراقي والمصري والاردني".

وأضاف: "نريد ان يتكون بين العراق ومصر وحدة تعاون للملمة القضية السورية او قضية البلدان اخرى. نحتاج إلى ورشة عمل للملمة الاوضاع والوصول إلى وحلول سملية تحقق طموحات الشعوب".

وإلى جانب بحث التعاون النفطي، اتفق العراق ومصر كذلك على رفع التبادل التجاري بين البلدين البالغ حاليا نحو 600 مليون دولار، بعدما كان يبلغ ثلاثة مليارات قبل العام 2003.

سياسياً، أكد الجانبان بحسب البيان على "تطابق مواقف البلدين حول قضايا المنطقة والازمة السورية بشكل خاص الرافضة للعنف والتطرف والتدخل الاجنبي والداعمة للاعتدال والوسطية والحلول السياسية والداعية لوقف نزيف الدماء في سورية".

وقال قنديل في مؤتمر صحافي مشترك مع المالكي "تم بحث القضية السورية بصفة عامة وتم الاتفاق على التنسيق... هناك اتفاق على ضرورة وحتمية وقف نزيف الدم السوري وأهمية الحل السياسي".

وأضاف: "نحن نرفض التدخل الاجنبي ونرفض اللجوء الى الحل العسكري وهذه الامور متفق عليها".

استطلاع للرأي

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

04-03-2013 - 15:55 آخر تحديث 04-03-2013 - 15:55 | 2910 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
رئيس مجلس النواب العراقي : الكتل السياسية اجمعت على قبول ورقة الاصلاح الحكومية المالكي: دماء شهداء المقاومة في القنيطرة قيمة عالية تعظمها کل الضمائر البشرية المالكي يواصل زيارته الى لبنان الامام الخامنئي مستقبلاً المالكي: لقد قمتم بدور عظيم في عملية نقل السلطة المالكي: على الجميع أن يقبل ما تقوله المحكمة الاتحادية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 28 آب 2015 / 12 ذو القعدة 1436
الصبح 04:53
الشروق 06:09
الظهر 12:42
العصر 16:18
المغرب 19:28
العشاء 20:34

موقع قناة المنار- لبنان