الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الجيش: دورية معادية القت 3 قنابل دخانية وقنبلتين صوتيتين باتجاه رعاة في منطقة الوزاني الحاج عماد مغنية..عودة الى فلسطين #الكونغرس الاميركي يتبنى عقوبات جديدة على #كوريا_الشمالية مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية ليوم الجمعة 12-2-2016 وفد من حزب البعث يزور نبل والزهراء وزير الخارجية السعودي: لا يمكن هزيمة "داعش" إلا إذا رحل الأسد فرنسا: لا يمكن أن تنجح خطة السلام السورية إلا إذا أنهت روسيا القصف الكويت ستوقع مع ايطاليا صفقة شراء مقاتلات اوروبية "يوروفايتر" غاتيلوف: الهدنة في سوريا قد تدخل حيز التنفيذ بعد أسبوع وزير الطاقة الاماراتي يتوقع استقرار العرض مقتل اربعة من جنود حفظ السلام وثلاثة جنود ماليين في هجومين في شمال مالي الملك الاردني: نواجه حربا عالمية جديدة بسبب الإرهاب مئات الجنود العراقيين ينتشرون في قاعدة قرب الموصل الشيخ يزبك: التباكي ورمي الاتهامات بتعطيل المؤسسات لا ينفع والكل مطالب بمواقف صادقة العبادي: العراق استعاد نصف الأراضي التي كانت تسيطر عليها "داعش" فيصل كرامي يعلن تحالفه مع ميقاتي والصفدي تحضيرا للانتخابات البلدية حلف الأطلسي: على روسيا أن تكف عن قصف جماعات "المعارضة" السورية فرنسا: لا يمكن أن تنجح خطة السلام السورية إلا إذا أنهت روسيا القصف حزب الله: لا لأساتذة مطبعين مع العدو في الجامعة الاميركية ميقاتي: لإجراء الانتخابات البلدية من أجل تفعيل الديموقراطية والتنمية الرئيس الاسد : لا بد من مسارين في سوريا.. التفاوض وضرب الإرهابيين المنار تعاين الخطوط الامامية للجيش السوري في المرتفعات الجنوبية طلاب الـ AUB: غير مرحب بالمطبّع عمليات نوعية للقوات اليمنية في جيزان جابر استقبل رويار بتكليف من بري
 
الشرق الأوسط >> العراق >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
رئيس وزارء مصر يبحث في بغداد تزويد بلاده بنفط العراقي
محرر الموقع

هشام قنديلبحث رئيس الوزراء المصري هشام قنديل مع نظيره العراقي نوري المالكي في بغداد اليوم الاثنين تزويد المصافي المصرية بالنفط العراقي، وسط تأكيد الجانبين على دعم "الحل السياسي" للازمة السورية.

وقال المالكي بحسب ما نقل عنه بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "ناقشنا... تزويد المصافي المصرية بالنفط الخام عبر أنبوب النفط المار عبر خليج العقبة والذي يعد شريانا مهما لدعم الاقتصاد العراقي والمصري والاردني".

وأضاف: "نريد ان يتكون بين العراق ومصر وحدة تعاون للملمة القضية السورية او قضية البلدان اخرى. نحتاج إلى ورشة عمل للملمة الاوضاع والوصول إلى وحلول سملية تحقق طموحات الشعوب".

وإلى جانب بحث التعاون النفطي، اتفق العراق ومصر كذلك على رفع التبادل التجاري بين البلدين البالغ حاليا نحو 600 مليون دولار، بعدما كان يبلغ ثلاثة مليارات قبل العام 2003.

سياسياً، أكد الجانبان بحسب البيان على "تطابق مواقف البلدين حول قضايا المنطقة والازمة السورية بشكل خاص الرافضة للعنف والتطرف والتدخل الاجنبي والداعمة للاعتدال والوسطية والحلول السياسية والداعية لوقف نزيف الدماء في سورية".

وقال قنديل في مؤتمر صحافي مشترك مع المالكي "تم بحث القضية السورية بصفة عامة وتم الاتفاق على التنسيق... هناك اتفاق على ضرورة وحتمية وقف نزيف الدم السوري وأهمية الحل السياسي".

وأضاف: "نحن نرفض التدخل الاجنبي ونرفض اللجوء الى الحل العسكري وهذه الامور متفق عليها".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

04-03-2013 - 15:55 آخر تحديث 04-03-2013 - 15:55 | 2993 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
المالكي : تكرار حوادث الحجاج دليل على فشل الحكومة السعودية في ادارة موسم الحج رئيس مجلس النواب العراقي : الكتل السياسية اجمعت على قبول ورقة الاصلاح الحكومية المالكي: دماء شهداء المقاومة في القنيطرة قيمة عالية تعظمها کل الضمائر البشرية المالكي يواصل زيارته الى لبنان الامام الخامنئي مستقبلاً المالكي: لقد قمتم بدور عظيم في عملية نقل السلطة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 12 شباط 2016 / 3 جمادى الأولى 1437
الصبح 05:12
الشروق 06:26
الظهر 11:55
العصر 14:55
المغرب 17:37
العشاء 18:41

موقع قناة المنار- لبنان